منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه معركة الكلاسيكو تنتهي بلا خسائر
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

صحف إسبانيا تنشغل بالجدل التحكيمي في الكلاسيكو






جانب من اللقاء



استحوذت مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، التي انتهت بالتعادل، بنتيجة 2-2، على أغلفة الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الإثنين.

وشهدت المباراة، بعض الاحتجاجات من جانب لاعبي ريال مدريد، بسبب قرارات الحكم هيرنانديز، في عدة مواقف، أبرزها هدف ليونيل ميسي في الشوط الثاني.

وعنونت صحيفة "ماركا" في الصفحة الأولى وقالت "لو ذهبوا للعب على الليجا لكانت فضحية".

وتابعت "برشلونة استفاد مرتين من أخطاء الحكم، للاستمرار بدون هزيمة في الليجا، خطأ سواريز على فاران في الهدف الثاني، وضربة جزاء لمارسيلو على ألبا".

وأوضحت "ركلة جزاء مستحقة لم تحتسب"، ونشرت صورة لاعتراض لاعب برشلونة جوردي ألبا للبرازيلي مارسيلو، بشدة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة آس "كلاسيكو عظيم وتحكيم متدن" مع صورة للحكم أثناء رفع بطاقة صفراء لسواريز وسرخيو راموس بعد مشادة بين اللاعبين.


وعلى غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، جاء العنوان "بطل لا يعرف الهزيمة".

وأضافت "نجح برشلونة في إحراز هدفين عن طريق سواريز وميسي، على الرغم من اللعب بلاعب أقل، الحكم قام بطرد روبيرتو والمباراة انتهت بعدم رضا من الفريقين على الحكم، بسبب القرارات الخاطئة".

وتطرقت الصحيفة، لهزيمة أتلتيكو مدريد أمس من إسبانيول بنتيجة 0-2، وعلقت "بدون جريزمان وكوستا، لا نجد ما قدموه في الدوري الأوروبي".

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

وجاءت صحيفة سبورت بعنوان "كبرياء البطل".

وأشارت الصحيفة أن برشلونة تغلب على البطاقة الحمراء لروبيرتو، وتمكن من إنهاء المباراة بتعادل بنكهة الفوز.

كما تناولت قيام أعضاء الجهاز الفني والطبي بالفريق الكتالوني، بعمل ممر شرفي ذاتي للاعبين، بعدما رفض ريال مدريد القيام بممر شرفي قبل انطلاق المباراة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

أما صحيفة سوبر ديبورتي، اهتمت بنية فالنسيا، للتعاقد مع إياجو أسباس، نجم سيلتا فيجو، وعنونت "من أجل أسباس، بيتر ليم مالك النادي، أعطى الموافقة لبدء للتفاوض مع سيلتا فيجو".

وعلقت على نتيجة لقاء الكلاسيكو، وقالت "بدون ممر شرفي، ولكن مع الكثير من الجدل".

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

تقرير حكم الكلاسيكو يدين سيرجي روبيرتو















برر حكم مباراة الكلاسيكو، بين برشلونة وريال مدريد، قراره بطرد اللاعب سيرجي روبيرتو، ظهير البلوجرانا، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول للقاء، الذي انتهى بالتعادل 2-2 في الليجا.
ونقلت صحيفة موندو ديبورتيفو، ما دونه الحكم هيرنانديز، في تقريره، حيث قال "في الدقيقة 44، تعرض اللاعب رقم 20 سيرجي روبيرتو للطرد، بعدما استخدم القوة المفرطة بالاعتداء على المنافس بذراعه، بينما كانت الكرة بعيدة عن الثنائي".

ونال روبيرتو، بطاقة حمراء للاعتداء بدون كرة على مارسيلو، ظهير أيسر ريال مدريد، حيث لكم اللاعب البرازيلي في وجهه.

وشهدت مباراة الكلاسيكو، عدة أحداث متوترة بعد هذه البطاقة الحمراء، وأخطاء بالجملة لحكم اللقاء ضد الفريقين.
وأشهر حكم مباراة الكلاسيكو، 8 بطاقات صفراء إضافة إلى طرد سيرجي روبيرتو، واتهمه الكثيرون بعدم احتساب ركلة جزاء لمارسيلو، ووجود مخالفة قبل تسجيل ليونيل ميسي، الهدف الثاني للبارسا.
وفي المعسكر الكتالوني، تم اتهام الحكم بالتغاضي عن طرد جاريث بيل، بسبب تدخل عنيف ضد صامويل أومتيتي، وعدم احتساب ركلة جزاء للويس سواريز في الشوط الأول، وإلغاء هجمة سجل منها برشلونة هدفا بداعي وجود تسلل ضد إيفان راكيتيتش.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مارسيلو يحقق الوفاق بين رئيسي برشلونة وريال مدريد






لقطة مارسيلو




علق جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، على إمكانية انتقال نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، إلى الغريم التقليدي، ريال مدريد في المستقبل.

وانتقل نيمار، من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، الصيف الماضي، في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، إذ استغل الدولي البرازيلي، الشرط الجزائي في عقده مع النادي الكتالوني.

وقال بارتوميو، في تصريحات لراديو كتالونيا "انتقال نيمار إلى ريال مدريد؟ هو حر فيما يفعل، ولكني أعتقد أن لديه عقد طويل الأمد مع سان جيرمان".

وأضاف "إذا انتقل إلى ريال مدريد، سيكون خصما لنا وسنلعب ضده".

وتابع "لقد فوجئت من الطريقة التي رحل بها من برشلونة، لدينا دعوى قضائية ضده، وكل شيء سيتضح حول هذا الأمر يومًا ما".

وفي سياق آخر، كشف بارتوميو، عن الحديث الذي جمعه بفلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، موضحًا: "لقد تحدثنا عن المباراة، نحن لا نتفق دائمًا".

وأتم "لقد اختلفنا حول الطرد، ولكننا أتفقنا حول أحقية مارسيلو في الحصول على ركلة جزاء، نحن كرؤساء نحاول دائما أن تتحلى علاقتنا بالود".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

توقعات تُطمئن عشاق ريال مدريد على كريستيانو رونالدو








كريستيانو رونالدو




ذكرت تقارير صحفية إسبانية، عدد المباريات المتوقع غياب كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد عنها، بعد إصابته خلال مواجهة الكلاسيكو الإسباني، أمس الأحد.

وقالت إذاعة كادينا كوبي "كريستيانو رونالدو سيغيب عن مواجهة إشبيلية المؤجلة في الليجا، نظرًا لمعاناته من التواء طفيف في الكاحل".

وأضافت "زين الدين زيدان، مدرب الريال، لن يخاطر بالاعتماد على نجمه أمام الفريق الأندلسي، بينما ستكون مشاركة الدولي البرتغالي، بلقاء سيلتا فيجو محل شك".

وتابعت "رونالدو ليس مهددًا بالغياب عن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي".

وأتمت "الجميع في ريال مدريد، متأكد من عودة رونالدو، قبل نهائي كييف ومشاركه في بعض الدقائق بالليجا".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

رئيس ريال مدريد لا يكترث بتألق حارسه نافاس






كايلور نافاس




يصر فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، على ضم حارس مرمى جديد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم تألق الكوستاريكي كايلور نافاس حارس الملكي مؤخرًا.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن تألق نافاس في المباريات الأخيرة، لن يمنع بيريز من التعاقد مع حارس مرمى جديد، في الصيف المقبل.

وتابعت الصحيفة أن بيريز ينوي ضم أحد الثنائي دافيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد وتيبو كورتوا حارس تشيلسي.

وأشارت إلى أن موقف نافاس غير واضح من المنافسة مع حارس جديد في الموسم المقبل، علمًا بأن عقده مع الملكي ينتهي بعد عامين.

ورغم التقارير الكتالونية، إلا أن نافاس أعلن رغبته في الاستمرار داخل صفوف الملكي، حتى في حال ضم حارس جديد.

يشار إلى أن نافاس انضم لصفوف ريال مدريد في صيف 2014 من ليفانتي مقابل 14 مليون يورو بعدما تألق في مونديال البرازيل مع كوستاريكا.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

حكم الكلاسيكو تجاهل توصية مساعده باحتساب خطأ على سواريز






سواريز وفاران من الكلاسيكو




كان الأورجوياني لويس سواريز صريحًا أمام وسائل الإعلام بعد مباراة الكلاسيكو، واعترف بالخطأ الذي ارتكبه على رافائيل فاران ولم يحتسبه الحكم، قبل الهدف الثاني لليونيل ميسي في اللقاء الذي انتهى أمس بالتعادل 2-2.

وركزت قناة Gol Tv الإسبانية على لقطة الخطأ الذي ارتكبه لويس سواريز على فاران، وأكدت أن الحكم الرابع خارج الخطوط تواصل مع الحكم الرئيسي في الملعب، وأخبره بوجود خطأ على لاعب البارسا وكرر جملته مرتين.

وأوضحت أن الحكم الرئيسي للمباراة تجاهل ما قاله الحكم الرابع ولم يحتسب أي خطأ، وسجل ميسي الكرة في شباك كيلور نافاس.

وكان لويس سواريز تدخل على فاران وخطف منه الكرة، بعدما ارتكب خطأ على المدافع الفرنسي، قبل أن يمرر الكرة بعدها لليونيل ميسي، ويسجل الأخير الهدف الثاني لفريقه في المباراة.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الصحافة الألمانية تسلط الأضواء على الكلاسيكو






جانب من المباراة



اهتمت العديد من الصحف الألمانية، بمباراة الكلاسيكو التي جرت أمس الأحد، بين ريال مدريد وبرشلونة (2-2)، على ملعب كامب نو.

وفي هذا الصدد، كتب موقع "شبيجل أونلاين": "رغم أن برشلونة حسم الدوري، بفارق 15 نقطة عن اقرب مطارديه، إلا أن الكلاسيكو عرف ندية كبيرة".

وتابع: "برشلونة فوت فرصة الفوز بعشرة لاعبين، لكن لا زال في حوزته فرصة تاريخية لإنهاء الدوري، هذا الموسم، بسجل خالٍ من الهزائم".


أما موقع "شبورت 1"، فقال: "ريال مدريد يتعادل في برشلونة، ويتخوف من غياب طويل لنجمه البرتغالي بسبب الإصابة".

وأشار إلى أن "ريال مدريد منذ إطاحته ببايرن ميونخ، في نصف نهائي دوري الأبطال، لا يفكر سوى في الظفر بالكأس ذات الأذنين، حين يواجه ليفربول في المباراة النهائية".

من جانبها، رأت صحيفة "فرانكفورته روندشاو"، أن ريال مدريد عجز عن استغلال النقص العددي لبرشلونة.

وأضافت: "في الكلاسيكو رقم 271، لم يتمكن الفريق الملكي من مباغتة برشلونة، الذي لعب طيلة الشوط الثاني بعشرة لاعبين".

وأردفت الصحيفة: "بالمقابل كان أصحاب الأرض أكثر جرأة، وسيطروا على معظم أطوار الشوط الثاني، مكللين ذلك بهدف لميسي، قبل أن يسجل بيل هدف التعادل، الذي جاء عكس مجريات اللعب".


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

صورة: لفتة طيبة بين راموس وإنييستا






راموس



ودع سيرجيو راموس، قائد فريق ريال مدريد الإسباني، نظيره، أندريس إنييستا، قائد برشلونة، بعد أن خاض الأخير، آخر كلاسيكو له حيث سيرحل بنهاية الموسم الحالي عن البارسا.

وقام راموس بالحصول على قميص أندريس إنييستا والذي لعب به الكلاسيكو الأخير.

وظهر قائد الميرنجي، يحمل قميص إنييستا عبر حسابه في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

وعلق راموس على الصورة التي نشرها عبر حسابه وقال :"بغض النظر عما حدث في أرض الملعب، سوف يتم تذكر هذا الكلاسيكو باسم كلاسيكو إنييستا، سوف نفتقدك يا صديقي".

وكان إنييستا هو من وقع على القميص الذي حصل عليه راموس وكتب عليه :"أن يحصل راموس على قميصي فهذا أمر مميز، إنها لحظات كثيرة معه ومع بقية الخصوم شكرًا لك، وأتمنى لك حظ جيد".

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ميسي ينفي مزاعم لاعبي ريال مدريد






ليونيل ميسي




رد نجم برشلونة ليونيل ميسي، على الاتهامات الموجهة له من قبل لاعبي ريال مدريد، والذين قالوا إن الأرجنتيني ضغط كثيرًا على حكم المباراة الكلاسيكو أمس، في استراحة ما بين الشوطين.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية، إنها تحدثت مع مصدر مقرب من اللاعب الأرجنتيني لم يتم ذكره، ونفى ما تداولته وسائل الإعلام عن حديث ميسي والحكم.

وأكد المصدر - بحسب الصحيفة -أن ميسي اعترف بالحديث مع الحكم في عدة مناسبات، لكن كلها كانت على أرض الملعب، ولم يتم الحديث بينهما في النفق المؤدي لغرف الملابس.

وأشار أيضًا إلى أن ميسي لم يسب الحكم أو يبدي اي عدم احترام له.

ولم تظهر حتى الآن أي صورة للحديث بين ليونيل ميسي والحكم، كما أن البيئة المحيطة باللاعب الأرجنتيني أكدت أن اللاعب أظهر كل الاحترام للحكم وأخبره بأن يكون هادئًا لأن الليجا قد حسمت بالفعل.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ملخص مباراه ريال مدريد وبرشلونة 2-2


هنا

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1