منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية الاتحاد والفيصلي.. الجميع فائز في حضرة (الملك)
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري


العميد يبحث عن التاسعة.. والعنابي للتاريخ

الاتحاد والفيصلي.. الجميع فائز في حضرة (الملك)





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - عند التاسعة من مساء اليوم السبت نهائي كأس الملك، الذي يجمع فريقَي الاتحاد والفيصلي على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) في جدة، وذلك في ختام أغلى البطولات السعودية (ختامها مسك).

الاتحاد يخوض اللقاء متسلحًا بعاملَي الأرض والجمهور وخبرة النهائيات، وفي المقابل الفيصلي (وصل للنهائي عبر بوابة الأهلي الكبيرة) كانت له الكلمة الطولى هذا الموسم في اللقاءَين اللذين جمعا الفريقَين (دوريًّا)؛ إذ تعادل الفريقان في لقاء، وكسب عنابي سدير الآخر.

معسكر الإمارات الأخير جهَّز العميد لهذه المواجهة، كما أن عودة (الدوليين) ستُضاعف من قوته، إلى جانب حضور فيلانويفا والعكايشي وكهربا، إلا أن المدير الفني "سييرا" يعول كثيرًا على الرقم الصعب في الملاعب السعودية، وهو الجماهير التي سيكون لدعمها ومؤازرتها الدافع الكبير لتحقيق اللقب.

وفي المقابل يعول المدير الفني للفيصلي فوك رازفيتش كثيرًا على اللاعبَين "لويز جوستافو" وزميله "روجيرو" الكثير في خط المقدمة؛ إذ ركز خلال معسكر الفريق الأخير في الكويت على الناحية الهجومية كثيرًا.

على الورق يؤكد الغالبية قُرب الاتحاد من تحقيق اللقب التاسع، لكن الفيصلي قد يُحدث المفاجأة، لكن يتفق الجميع على أن الجميع فائز في حضرة (الملك).





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي







الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الأهلي الأكثر تتويجاً والاتحاد يبحث عن انتزاع الوصافة والفيصلي عن إنجاز فريـد


"كأس الملك" .. التاريخ والإحصاءات يكتبان والأنظار تتجه إلى "الجوهرة المشعة"





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




تتجه الأنظار، الليلة، صوب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة" الذي سيحتضن نهائي أعرق وأمجد البطولات في المملكة العربية السعودية نهائي كأس الملك في نسخته 42، والذي سيجمع الاتحاد ونظيره الفيصلي، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.


البطولة تاريخياً

انطلقت البطولة عام 1957 واستمرت إلى عام 1990 ثم توقفت بسبب تغيير اسم الدوري الممتاز إلى دوري كأس خادم الحرمين الشريفين (الملك) لأندية الدرجة الممتازة، وعادت للظهور مجدّداً موسم 2008 وهي تعد أغلى كأس في قارة آسيا من حيث قيمة المكافأة المادية، ويشارك في البطولة 14 نادياً من الدوري الممتاز و16 نادياً من الدرجة الأولى ويتبقى مقعدان يتنافس فيهما 123 نادياً سعودياً من بقية الدرجات المختلفة.


مراحل التطور

وكان معمولاً به منذ انطلاق البطولة حتى عام 1974 "نظام الدوري"، بمشاركة جميع الأندية السعودية في البطولة قُسمت دوريات المناطق إلى ثلاث؛ حيث يتأهل بطل من كل دوري منطقة، إضافة إلى فريق يتأهل بالقرعة إلى نصف نهائي كأس الملك ثم يلعب فريقان المباراة الختامية.
ومنذ عام 1976 حتى 1990 لعبت البطولة بنظام الكؤوس "خروج مغلوب" وتوقفت البطولة عام 1975 بسبب الدوري التصنيفي الذي كان هدفه تصنيف الأندية لدوري درجة أولى ودرجة ثانية.


النظام الحديث

في عام 2007 تقرّر تغيير اسم المسابقة إلى كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، فمنذ عام 2008 حتى2013 كانت بخروج المغلوب وتبدأ من دور ربع النهائي حيث تلعب كل مرحلة مباراتين (ذهاب - إياب) يشارك فيها 8 فرق هي: بطل كأس ولي العهد وبطل كأس الأمير فيصل بن فهد والفرق الستة الأولى في ترتيب الدوري السعودي، ونال نادي الشباب أول لقب في المسابقة بشكلها الجديد.
وفي 18 سبتمبر 2013، صدر قرار بتعديل مسمّى مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال لتصبح كأس خادم الحرمين الشريفين، وكذلك تعديل نظام المسابقة حيث تشمل 153 نادياً تمثل جميع أندية السعودية ويتم لعب الأدوار النهائية من دور الـ 32 بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة ماعدا دور نصف النهائي الذي سيقام من مباراتين ذهاباً وإياباً وفي 8 فبراير 2015 أصبحت مرحلة دور نصف النهائي تلعب من مباراة واحدة.


أهمية البطولة

يدخل الفائز تاريخ المسابقة من أوسع أبوابه، فالاتحاد يبحث عن اللقب التاسع بالبطولة من أجل فك الارتباط مع نادي الهلال بتساويهما في عدد مرات الفوز بالبطولة 8 مرات لكل منهما لينفرد بوصافة الفرق الأكثر تتويجاً بالبطولة بعد الأهلي صاحب 13 بطولة، وفى حال حقق الفيصلي اللقب سيكون الإنجاز التاريخي الأول له؛ حيث إنه لم يحقق لقب تلك البطولة من قبل فهذا الوصول الأول له للنهائي المرتقب إلى جانب أن الفائز سيتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2019م.


الطريق إلى النهائي

ولم يكن طريق الفريقين إلى النهائي مفروشاً بالورد فكل منهما مرّ بمنعطفات مهمة وقوية تمثلت بإقصائهما فرقاً عريقة حتى بلوغهما المباراة النهائية؛ حيث فاز الاتحاد في دور الـ 32 على الكوكب بنتيجة (3-1) سجل ثلاثية الاتحاد كارلوس فيلانويفا وأحمد العكايشي ومحمود كهربا، وفي دور 16 واجه الاتفاق وتغلب عليه بهدفين لهدف بتوقيع كارلوس فيلانويفا وفهد المولد قبل أن يقصي الشباب في دور ربع النهائي (3-1) سجلهم بدر النخلي وعدنان فلاتة ومحمود كهربا، وفي المربع الذهبي اكتسح الباطن بستة أهداف مقابل هدفين من توقيع كارلوس فيلانويفا "هدفين" و عبدالرحمن الغامدي "هدفين" وأحمد العكايشي وعبدالعزيز العرياني.
وأفتتح الفيصلي مشواره في البطولة بالفوز على الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلهم محمد أبوسبعان وكوتينيو وحمد آل منصور، وفي دور ثمن النهائي تغلب على نظيره النجوم بهدفين دون مقابل من توقيع كوتينيو ومحمد مجرشي، فيما تخطى القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ربع النهائي سجلهم لويس جوستافو ومحمد مجرشي وكوتينيو، وفي دور نصف النهائي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه الأهلي بهدف دون رد أحرزه زي إدواردو.


إحصائيات من البطولة

أقيمت في هذه النسخة من البطولة 30 مباراة سجل فيها 92 هدفاً أشهر فيها 50 بطاقة صفراء و4 حمراء، ويتصدر هدافي البطولة جابر عبيد البيشي نادي الثقبة برصيد 5 أهداف، يليه محترف الاتحاد التشيلي كارلوس فيلانوفا برصيد 4 أهداف.


سجل الأبطال

بين النسخة الأولى من البطولة والنسخة الحالية تعاقبت 7 أندية على التتويج باللقب هي: الوحدة والاتحاد والأهلي والهلال والنصر والاتفاق والشباب، فالبداية كانت لفريق الوحدة أما الأكثر تتويجاً فهو فريق الأهلي بالمقدمة برصيد 13 لقباً وهو أول نادٍ يحتفظ بكأس الملك (النسخة القديمة من الكأس) تلاه فريقا الاتحاد والهلال برصيد 8 بطولات لكل منهما، وحل النصر ثالثاً برصيد 6 بطولات ثم الشباب 3 بطولات، فيما تحصل الاتفاق والوحدة على بطولتين.


هدّاف البطولة

يتربع ناصر الشمراني على قمة صدارة هدّافي البطولة التاريخيين برصيد 19 هدفاً متفوقاً على مختار فلاتة نجم فريق الهلال صاحب 15 هدفاً في البطولة ذاتها.



الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

التشكيلة الرسمية لنهائي كأس خادم الحرمين بين اتحاد جدة والفيصلي






مواجهة سابقة بين الفريقين



أعلن لويس سييرا، مدرب نادي اتحاد جدة، تشكيلة فريقه، لمواجهة الفيصلي، مساء اليوم السبت، في إطار نهائي كأس خادم الحرمين، على ملعب الجوهرة المشعة.

وقرر سييرا، الدفع بعساف القرني، في مركز حراسة المرمى، بعد إصابة الحارس الدولي فواز القرني.

وجاءت تشكيلة اتحاد جدة كالتالي:


حراسة المرمى: عساف القرني.
الدفاع: عدنان فلاتة - أحمد عسيري - زياد الصحفي - عمر المزيعل.
الوسط: جمال باجندوح - فهد الأنصاري - عبد الرحمن الغامدي - كارلوس فيلانويفا - محمود كهربا.
الهجوم: أحمد العكايشي.

كما أعلن فوك رازوفيتش، مدرب الفيصلي، تشكيلة فريقه للنهائي المرتقب، وجاءت كالآتي:

حراسة المرمى: مصطفى ملائكة.

الدفاع: حمد آل منصور - إيجور روسي - سعيد الربيعي - سلطان الغنام.
الوسط: كاليم هايلاند - عمر عبد العزيز - لويز جوستافو - محمد أبو سبعان - روجيريو كوتينيو.
الهجوم: زي لوف إدواردو

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

هزم الفيصلي.. وحقق اللقب التاسع في تاريخه


"العميد" بطلاً لكأس الملك سلمان.. بثلاثية أشكالاً وألوانًا





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






توَّج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - لاعبي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين والميداليات الذهبية ومبلغ عشرة ملايين ريال بعد تغلبهم على فريق الفيصلي في المباراة النهائية بنتيجة ظ£-ظ،.
ونال لاعبو الفيصلي الميداليات الفضية بعد احتلالهم المركز الثاني.


تشكيلة الاتحاد:

عساف القرني، عدنان فلاتة، أحمد عسيري، زياد الصحفي، عمر المزيعل، جمال باجندوح، فهد الأنصاري، عبدالرحمن الغامدي، كارلوس فيلانويفا، محمود كهربا وأحمد العكايشي.



تشكيلة الفيصلي:

مصطفى ملائكة، حمد آل منصور، روسي، سلطان الغنام، سعيد الربيعي، عمر عبدالعزيز، خايم هايلند، محمد أبو سبعان، روجيرو، لويس جوستافو وإدواردو.



الحصة الأولى:

ضغط الاتحاد منذ بداية المباراة، وهدد مرمى الفيصلي في الدقيقة الثالثة عبر خطأ.
بدا الفيصلي يتحرر من الدفاع، وفي الدقيقة الثامنة لعب روجيرو كرة عرضية داخل خط الستة، أبعدها الدفاع.
وفي الدقيقة الخامسة عشرة استغل الفيصلي هفوة الدفاع الاتحادي؛ لتصل الكرة لروجيرو، وينطلق، لكنه يطيل الكرة على نفسه؛ ليتدخل الدفاع، ويبعدها.
وفي الدقيقة الثامنة عشرة توغل أحمد عكايشي ويمرر كرة إلى كهربا، أبعدها الدفاع، وعادت لفيلانويفا، سددها خارج المرمى.
واصل الاتحاد ضغطه، وفي الدقيقة الـظ¢ظ£ سدد فيلانويفا كرة على الطائر، تصدى لها مصطفى ملائكة، عادت لمحمود كهربا، سددها من على خط الستة، أبعدها ملائكة مرة ثانية.
وعند الدقيقة الـظ£ظ، سدد سلطان الغنام كرة للفيصلي، اعتلت العارضة، رد عليها كهربا في الدقيقة الـظ£ظ¦ بالطريقة ذاتها.
وفي الدقيقة الـظ£ظ¨ انبرى روسي لتسديدة فهد الأنصاري، وأبعدها لركلة ركنية.
نجح الاتحاد في الدقيقة الـظ¤ظ¥ في تسجيل الهدف الأول بعد ركلة ركنية، ضربها عبدالرحمن الغامدي برأسه في الشباك مستغلاً خروج مصطفى ملائكة الخاطئ.



الحصة الثانية:


ومع مطلع الحصة الثانية باغت فيلانويفا ملائكة بتسديدة قوية، تلاها هجمة لأحمد العكايشي، أبعدها روسي.
وتحصل الفيصلي على خطأ في الدقيقة الستين، نفذه محمد أبو سبعان فوق العارضة.
أخطر فرص الفيصلي جاءت في الدقيقة الـظ¦ظ، بعد عرضية رائعة من إدواردو، لعبها روجيرو، لامست الشباك الجانبية.
وعند الدقيقة الـظ§ظ¢ توغل جوستافو بكرة، وسددها، تصدى لها عساف القرني.
كرة جميلة في الدقيقة الـظ§ظ§ بين سلطان الغنام وجوستافو، وصلت للأخير، سددها قوية في يد عساف القرني.
وفي الدقيقة الـظ©ظ¢ سجل الفيصلي هدف التعادل عبر ركلة ركنية، غمزها سعيد الربيعي برأسه.



الحصة الإضافية الأولى:

بادر الفيصلي بالهجوم، ولاحت فرصة في الدقيقة الـظ©ظ£ لجوستافو، سددها عادت إلى الربيعي، أكملها، وأبعدها الدفاع.
نجح الاتحاد في الدقيقة الـظ،ظ ظ، في تسجيل هدف التقدم عبر خطأ نفذه فيلانويفا، ووصلت الكرة لربيع سفياني، استقبلها وسددها على يمين مصطفى ملائكة.



الحصة الإضافية الثانية:

في الدقيقة الـظ،ظ ظ§ سدد صالح جمعة كرة قوية، اعتلت مرمى الاتحاد.
أضاف فريق الاتحاد الهدف الثالث في الدقيقة الـظ،ظ،ظ¥ بعد مرتدة، مررها ربيع سفياني إلى عبدالعزيز العرياني، سددها في المرمى.








اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

العكايشي: قهرنا الظروف الصعبة.. وحققنا بطولتَيْن في سنتَيْن





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




أشار التونسي أحمد العكايشي، لاعب فريق الاتحاد، إلى أن فريقه مرَّ بموسم صعب جدًّا، وظروف أصعب، لكن تغلب على كل ذلك، وحقق اللقب الأغلى في المسابقات السعودية، وهو كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.
وأضاف عكايشي: لقد قهرنا الظروف في عامَيْن متتاليَيْن، وحققنا كأس ولي العهد، والآن نحقق كأس الملك الغالي.
وأشار العكايشي إلى أن "السبب بعد الله في هذا الانتصار الكبير وقفة جماهير العميد الوفية".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الدقيقة الـ90 تعيد الفيصلي للمواجهة أمام الاتحاد


تقنية الفيديو تحضر في نهائي كأس الملك.. وتنتصر للعميد







اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




استعان حكم نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي جمع الاتحاد والفيصلي، بتقنية الفيديو أكثر من مرة.
وكان الإنجليزي "كلاتنبريغ" قد استعان بلقطات الفيديو لصالح أخطاء حدثت للفريقين، وإن كان الاتحاد أكثر استفادة حينما اعتمد هدف ربيع السفياني عند الدقيقة الـ101، وقبل ذلك حصل الفيصلي على خطأ خارج الصندوق الاتحادي، وتحول لركلة زاوية عند الدقيقة الـ90 حينما أحرز سعيد الربيعي التعادل لعنابي سدير.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الصنيع بعد تحقيق اللقب: أنا تعبت.. والأنصاري: مجهودنا أتى بثماره







اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


قدَّم حمد الصنيع رئيس نادي الاتحاد المكلف تبريكاته للاتحاديين بعد تحقيقهم لقب كأس الملك، وقال: "الحمد لله؛ فرَّحنا الجماهير، وحققنا أمنية لهم".

وأضاف: هذا فخر لنا أن نكتب الإنجاز باسمنا. حقيقة، الفترة الماضية عانينا من الضغوط، وكانت كثيرة، حتى أنا تعبت، لكن لا يمكن أن تشتكي؛ إذ إن الحل الوحيد أن تكمل المهمة.

يُذكر أن نواف المقيرن سيتولى مهام رئاسة نادي الاتحاد بشكل رسمي الموسم المقبل، وسيكون حمد الصنيع نائبًا له.

من جانبه، أبدى فهد الأنصاري لاعب فريق الاتحاد الشكر لله، وقال: لم يذهب مجهودنا هباء منثورًا. الجمهور "يستاهل" واللاعبون "يستاهلون".. وقد عانينا في بداية الموسم.

وأضاف: كان اللاعبون على قلب واحد، وهذا شعارنا منذ موسمين. صحيح كان هناك مشاكل، لكن الكل صبر، واستحققنا الإنجاز.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بحضور خادم الحرمين الشريفين.. "أوليفر كان" يتوج العويس بلقب أفضل حارس







اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






تُوِّج حارس النادي الأهلي (الدولي) محمد العويس بلقب أفضل حارس في الموسم الرياضي الحالي 2017-2018.
وكان الدولي السابق الألماني المشرف على تدريب حراس الأخضر "أوليفر كان" قد توج العويس باللقب، بحضور راعي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان - حفظه الله

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

أكد أن هدف الفيصلي زادهم إصرارًا


العرياني: ما زال لدي الكثير.. وانتظروني يا جمهور الذهب





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




أهدى لاعب الاتحاد عبدالعزيز العرياني هذه البطولة لجماهير الفريق العريضة التي ساندت الفريق طوال منافسات الموسم، بالرغم من نتائج الفريق السيئة. وقال العرياني بعد المباراة: "يستحق جمهور العميد هذه الفرحة. والموسم كان ختامه مسكًا - والحمد لله - بعد مجهودات موسم شاق".

وأضاف: هدف التعادل للفيصلي زادنا عزيمة وإصرارًا على أن نحقق العهد الذي قطعناه على أنفسنا بأن نغادر الملعب متوجين بأغلى الألقاب، وهذا ما تحقق بفضل الله، ثم بمجهودات النمور الذين كانوا على قدر التحدي.

وعن مستواه اللافت، وتفاؤل جمهور الاتحاد بمشاركته، أضاف: الحمد لله، وهذا أقل ما يُقدَّم لنادي الاتحاد وجمهور الاتحاد، وما زال لدي الكثير، سيظهر مستقبلاً بإذن الله.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

قدَّم تهانيه لنادي الاتحاد بمناسبة تحقيق اللقب

رئيس اتحاد القدم: شكرًا يا خادم الحرمين الشريفين على رعايتكم المباراة النهائية







اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


رفع عادل عزت رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم - باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة - أسمى آيات التقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لرعايته المباراة النهائية على كأسه الغالية، وأكد أن رعايته - حفظه الله - كانت مسكًا لختام الموسم الرياضي، وتشرف أبناء الوطن برعايته الكريمة.

وقدم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الشكر الجزيل لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ على النجاح الباهر للحفل الذي شهدته المباراة النهائية، والتنظيم الرائع الذي أضفى على المباراة النهائية جمالاً يليق بهذا العرس الوطني الذي شرفه حضور خادم الحرمين الشريفين.

وبارك رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لرئيس نادي الاتحاد ومجلس إدارته ولاعبيه وجميع منسوبيه بمناسبة فوز فريق كرة القدم بالنادي بكأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2018-2017. وهنأ في الوقت نفسه رئيس نادي الفيصلي ومجلس إدارته ولاعبيه وجميع منسوبيه لتحقيقهم المركز الثاني.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه لا خاسر في النهائي الكبير. مشددًا على أن ناديَي الاتحاد والفيصلي كسبا شرف السلام على خادم الحرمين الشريفين بوجودهم في النهائي، وهو أمنية كل رياضيي الوطن.


أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1