غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 22-05-2018, 08:27 AM
صورة Samaneh. الرمزية
Samaneh. Samaneh. غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي ومن الحب ما قتل










" ومن الحب ما قتل "



يقول الأصمعي بينما كنت أسير في بادية العراق مررت بـبيت قديم مكتوب على جداره هذا البيت الشعري :


أيا معشر العشاق باللّه خبروا

إذا حل عشق بالفتى كيف يصنعُ



فكتبتُ تحته البيت التالي :


يُداري هواه ثم يكتم سره

ويخشع في كل الأمور ويخضعُ



يقول الأصمعي ثم عدتُ في اليوم التالي فوجدت مكتوباً تحته هذا البيت :


وكيف يُداري والهوى قاتل الفتى

وفي كل يوم قلبه يتقطـعُ



فكتبتُ تحته البيت التالي :


إذا لم يجد الفتى صبراً لكتمان سرِه

فليس له شيء سوى الموت ينفعُ



يقول الأصمعي :

فعُدت في اليوم الثالث ، فوجدت شاباً ملقى تحت الحجر ميتاً ، ومكتوب تحته هذا البيت :


سَمعنا وأطعنا ثم متنا فبلغـوا
سلامي إلى من كان بالوصل يمنعُ

هنيئًا لأرباب النعيم نعيمهم
وللعاشق المسكين ما يتجرع



ومن هنا ظهر المثل القائل : ومن الحب ما قتل لقائله الأصمعي

منقول




أرق التحايا

لمن مر هنا

Samaneh


















الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 24-05-2018, 05:29 AM
صورة فايزة . الرمزية
فايزة . فايزة . غير متصل
ملكة الإحساس الراقي
مشـ© قصص قصيره ©ـرفة
 
الافتراضي رد: ومن الحب ما قتل

















السلام عليكم ورحمة الله . .


صباح الخير

نقل قيّم .
تعظيم الحب والشعور به أمرٌ لا يفعله سوى من ارتقى إلى الإنسانيّة الحقيقية
هنيئًا بمن شعر ، بوركتِ
















الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 24-05-2018, 06:42 AM
صورة Samaneh. الرمزية
Samaneh. Samaneh. غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ومن الحب ما قتل


وعليكم السلام
صباح الورد عزيزتي
سررت برقي كلماتك الأنيقه هنا
أنرتي


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 25-05-2018, 07:08 AM
صورة انابنوته الرمزية
انابنوته انابنوته غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: ومن الحب ما قتل


موضوع حلو يعطيك الف عافيه

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 25-05-2018, 07:12 AM
صورة Samaneh. الرمزية
Samaneh. Samaneh. غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ومن الحب ما قتل


أهلا عزيزتي أنرتي
ممتنة لتواجدك الأنيق هنا
ارق التحايا لك


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 22-06-2018, 07:02 AM
صورة انابنوته الرمزية
انابنوته انابنوته غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: ومن الحب ما قتل


تسلم على القصص حلوة

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 24-06-2018, 03:01 PM
صورة Samaneh. الرمزية
Samaneh. Samaneh. غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ومن الحب ما قتل


يسلم قلبك حياتي

نورتي مره ثانيه


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 24-06-2018, 03:13 PM
صورة يـــارا ° الرمزية
يـــارا ° يـــارا ° متصل الآن
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: ومن الحب ما قتل


مساء الخـــيــر

سلمت يداك Samaneh
علي النقل الرااائع


مووفقه ^^


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 25-06-2018, 05:43 AM
صورة Samaneh. الرمزية
Samaneh. Samaneh. غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ومن الحب ما قتل


أهلا يارا
صباحك بسمات
نورتي
يسلم قلبك ونبضاته

أرق التحايا لك


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1