غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 13-06-2018, 10:24 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018








تشافي يؤيد قرار إقالة لوبيتيجي






تشافي هيرنانديز







علَّق تشافي هيرنانديز، نجم برشلونة السابق، على قرار الاتحاد الإسباني، اليوم الأربعاء، بإقالة جولين لوبيتيجي، من تدريب اللاروخا.

وقال تشافي، في تصريحات لبرنامج "ال تشرينجو": "أعتقد أنَّ قرار لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، كان جيدًا للغاية؛ لأنه وضع مصلحة الماتادور فوق الجميع".

وتابع الفائز بلقب كأس العالم 2010 مع إسبانيا: "أنا اتفق مع روبياليس في قراره بإقالة لوبيتيجي، رغم أنَّ الأمر ليس سهلًا على الإطلاق".

يذكر أنَّ الاتحاد الإسباني، قرر إقالة لوبيتيجي، بعد إعلان ريال مدريد، استقدامه لخلافة زيدان في الفريق الملكي.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 13-06-2018, 10:25 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


المصريون يترقبون عودة محمد صلاح في الوقت المناسب






محمد صلاح





هل يلعب أم لا؟ هذا هو السؤال الذي يتردد على لسان كل المصريين وكذلك الكثيرين من متابعي المنتخب المصري لكرة القدم.

الجميع يريدون معرفة شيء واحد عن مباراة الفريق الأولى في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، والمقررة بعد غد الجمعة، أمام منتخب أوروجواي، وهو مدى إمكانية مشاركة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي مع الفريق، في هذه المباراة.

وتعلق الجماهير آمالا عريضة على "كتف" صلاح، الذي أصيب خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي، والتي خسرها فريقه ليفربول 1-3، أمام ريال مدريد الإسباني.

ووصلت أهمية موقف صلاح، للدرجة التي أصبحت معها حالة اللاعب جزءا من بيان رئاسي في مصر.

ويواصل صلاح تنفيذ برنامجه التأهيلي للتخلص تماما من آثار الإصابة في الكتف، والتي تعرض لها إثر التحام عنيف للغاية من الإسباني الدولي سيرخيو راموس، مدافع الريال، خلال النهائي الأوروبي في 26 مايو/ آيار الماضي، بالعاصمة الأوكرانية كييف.



ويؤكد المسؤولون عن المنتخب المصري دائما أن صلاح في طريقه للعودة إلى المشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات.

ولكن، هل يتعافى اللاعب تماما في الوقت المناسب قبل المباراة الأولى للفريق بعد غد أمام منتخب أوروجواي في مدينة إيكاترنبرج الروسية ضمن منافسات المجموعة الأولى؟

وأكد بسام راضي، المتحدث عن الرئاسة المصرية، في بيان بعد استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للاعبي وأعضاء المنتخب، يوم السبت الماضي، أن الرئيس اطمأن من صلاح على حالته، وأن اللاعب أكد للرئيس تحسن وضع الإصابة وأنه في الطريق للعودة إلى المشاركة في المباريات.

وما من شك في أن صلاح يمثل جزءا مهما للغاية في تكوين المنتخب المصري، حيث تصدر قائمة هدافي الفريق في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقدم اللاعب موسما استثنائيا مع فريقه ليفربول، سجل خلاله 44 هدفا للفريق في مختلف البطولات، ولعب دورا كبيرا معه في بلوغ المباراة النهائية لدوري الأبطال الأوروبي.

وخلال مسيرته في التصفيات المؤهلة للمونديال، سجل صلاح 5 من الأهداف الثمانية التي أحرزها المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة)، وكان أهم هذه الأهداف بالطبع هو هدفه في مرمى الكونغو في أكتوبر/ تشرين الأول، والذي حسم تأهل الفراعنة للنهائيات.

ولم تزعج إصابة صلاح في النهائي الأوروبي فريق ليفربول فقط، والذي عانى كثيرا وخسر اللقاء بعد خروج صلاح مصابا رغم التفوق الواضح على الريال خلال الفترة التي لعبها صلاح، وإنما أزعجت الإصابة جميع المصريين خشية من غياب صلاح عن المونديال الروسي.

ولكن الأمور أصبحت أفضل في الفترة التالية، رغم ما أكده إيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري بأن الفريق لا يتعجل عودة صلاح وأن العمل يجري على عودته تدريجيا.

ونقلت تقارير عن صلاح قوله يوم السبت الماضي "الآن، أشعر بأنني أفضل.. أتمنى المشاركة في مباراتنا الأولى بالمونديال ولكن هذا سيعتمد على شعوري في يوم المباراة".





ويخوض المنتخب المصري فعاليات المونديال للمرة الثالثة في التاريخ، وهي الأولى للفريق منذ مونديال 1990 بإيطاليا.

وإلى جانب صلاح، يمكن للمنتخب المصري بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، الاعتماد على بعض اللاعبين مثل محمود حسن (تريزيجيه).

وصرح تريزيجيه: "لدي شعور قوي بأن جيلنا سيبهر العالم خلال كأس العالم".

كما يراود الأمل، حارس المرمى المخضرم عصام الحضري (45 عاما وخمسة شهور) في المشاركة بالمونديال لتحقيق رقم قياسي عالمي، حيث سيصبح أكبر لاعب سنا يشارك في أي مباراة ببطولات كأس العالم على مدار تاريخها.

ويبدو منتخب أوروجواي، الذي يعتمد على خط هجوم قوي بقيادة الثنائي لويس سواريز وإدينسون كافاني، وخط دفاع متميز بقيادة دييجو جودين قائد الفريق، هو المرشح الأقوى لصدارة هذه المجموعة التي تضم مع الفريقين أيضا منتخبي السعودية وروسيا.

ولكن تريزيجيه قال: "فرصنا ليست معدومة. لدينا الفرصة في التأهل للدور الثاني مثل باقي منافسينا".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 13-06-2018, 10:27 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


مدرب المنتخب الروسي يتحدى الأخضر السعودي




ستانيسلاف تشيرتشيسوف







قال ستانيسلاف تشيرتشيسوف، مدرب المنتخب الروسي، اليوم الأربعاء، إنَّ الفريق مستعد لوضع نهاية لسلسلة نتائجه المتواضعة، وافتتاح مشواره في مونديال روسيا، غدًا الخميس بالفوز على نظيره السعودي.

ويلتقي المنتخب الروسي، نظيره السعودي غدًا على ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو، المباراة الافتتاحية لمونديال 2018 الذي تحتضنه روسيا حتى 15 تموز/يوليو المقبل.

وقال تشيرتشيسوف، عقب مران الفريق اليوم على ملعب لوجنيكي، إنَّ جميع لاعبيه لائقون وتدربوا بشكل جيد استعدادا لمباراة الغد.

وأضاف في تصريحاته للصحفيين "جميع لاعبينا تطوروا بشكل كبير"، ورد لدى سؤاله عن سبب توقعه أن الفريق سيحقق الفوز للمرة الأولى هذا العام ، قائلاً "لأننا نريد ذلك".

ولم يحقق المنتخب الروسي، أي انتصار خلال 7 مباريات بعد فوزه على كوريا الجنوبية في تشرين أول/أكتوبر الماضي، وقد واجه تشيرتشيسوف، الذي تولى المنصب عقب إخفاق الفريق بيورو 2016، موجة من الانتقادات.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 13-06-2018, 10:28 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


علماء رياضيات يتوقعون سيناريو حزين لألمانيا بالمونديال






المنتخب الألماني





إنها نظرة واثقة في المستقبل، من شأنها أن تغير الكثير، قبيل حدث عظيم مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

من الذي سيصبح بطل العالم؟ من الذي سيصل للنهائي؟ ما هو الفريق الذي سيحدث مفاجآت؟ هناك رغبة ملحة لدى مشجعي كرة القدم والشركات المنظمة للرهانات في الحصول على إجابة على هذه التساؤلات.

بدلا من التكهنات التي تستخدم فيها الحيوانات، وبدلا من التنجيم، فإن باحثين في عدة جامعات يراهنون على فن الرياضيات للحصول على إجابات أكثر دقة عن هذه البطولة قبل انطلاقها.

غير أن معظم هذه الحسابات تنتهي من وجهة النظر الألمانية بشكل غير مبشر.

باختصار، فإن علماء الرياضيات يرون أن دفاع الألمان عن لقب بطل كأس العالم سيكون أقل احتمالا من فوز البرازيل بها.

وتبلغ نسبة احتمال فوز المنتخب الألماني بالبطولة للمرة الخامسة في تاريخها، وفقا لإحصاءات رياضي جامعة انسبروك 15,8% في حين يتوقع الباحثون بنسبة 16,6% أن يكون اللقب من نصيب المنتخب البرازيلي.

وأوضح أخيم تسايل أيز، الباحث في علم الرياضيات بالجامعة، أن "النهائي الأكثر احتمالا سيكون بنسبة احتمال 5,5 % بين هذين الفريقين".

وفقا لهذه الحسابات فإن البرازيليين سيحصلون بذلك على فرصة لتعويض خسارة 7-1 المهينة أمام الفريق الألماني، في الدور نصف النهائي عام 2014، في البرازيل.

يحسب تسايل أيز منذ سنوات عديدة بالتعاون مع زملائه من جامعة اقتصاد فيينا، احتمالات الفوز في البطولات الرياضية الكبيرة.



ويستند فريق الباحثين خلال ذلك إلى نسب مشاركة 26 شركة رهان على الإنترنت، ويمزج هذه الحصص مع نماذج إحصائية معقدة.

ويعكف الباحثون في جامعة مونستر حاليا على التوصل لمعادلة لعالم كرة القدم، بناء على إحصاءات خاصة بكرة القدم.

ويستند هؤلاء الباحثون إلى ما يعرف بتصنيف إيلو العالمي لكرة القدم، والذي يعطي وزنا أكبر للانتصارات ضد الفرق القوية والنجاحات التي تتحقق بجدارة وبأهداف كثيرة، وذلك بخلاف القواعد التي يعتمد عليها التصنيف الأشهر للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويؤخذ تصنيف إيلو في الحسبان مع معايير أخرى مختلفة لمعرفة مدى قوة أحد الفرق.

واستطاع فريق الباحثين تحت إشراف أندرياس هوير، بهذه الطريقة، حساب نتيجة البطولات الأوروبية الكبيرة من خلال شركة كيك فورم التي أسست عام 2016.

ونجحوا في حساب نحو 70% من نتائج مباريات الموسم المنصرم بشكل صحيح "وهناك عدد قليل من المباريات رفضنا إعطاء تكهنات بشأنه في حين حققنا هذه النسبة في مباريات أخرى" حسبما أوضح مؤسس كيك فورم، الفيزيائي يورج هايديان.

وطبق فريق هوير معادلة كرة القدم أيضا على المباريات الـ 64 لبطولة كأس العالم في روسيا، وتوصلوا إلى مرشح واضح للفوز بالبطولة.





وفقا لفريق الباحثين، فإن البرازيل ستصبح بنسبة 31%، الفائز بالبطولة في حين تبلغ نسبة احتمال نجاح الألمان في الدفاع عن اللقب 17%، وهي ثاني أعلى نسبة توقع توصل إليها الرياضيون لهذه البطولة.

وعلى غرار باحثي انسبروك، توقع باحثو مونستر أيضا أن يتقابل الفريقان في مباراة النهائي.

واعتمد خبراء الاقتصاد أيضا، في شركة ديلويت في تكهناتهم على تقييمات شركة إيلو، ولكنهم ربطوا البيانات بأحداث تاريخية، وبأماكن إقامة البطولات وتوقعوا بذلك عدد الأهداف.

وكانت النتيجة هنا أيضا أن البرازيل ستصبح بطل العالم في هذه البطولة.

وتوقع الخبراء أن تفوز البرازيل على ألمانيا 1-2 في الدور ربع النهائي، وأن يتقابل المنتخب البرازيلي مع جاره الأرجنتيني ليمنى المنتخب الأرجنتيني بذلك بثاني هزيمة له في النهائي، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم.

بالطبع لن تتضح مدى إمكانية الوثوق بهذه النتائج إلا في نهاية البطولة.

على أي حال فلم تأخذ هذه الحسابات في الحسبان الشكل الحالي للمنتخب الألماني ومبارياته التجريبية الضعيفة السابقة للبطولة كمباراة المنتخب الألماني ضد نظيره النمساوي التي انتهت بفوز الأخير على الألماني 1-2 و مباراة المنتخب الألماني ضد السعودي والتي فاز فيها الألماني1-2.

كما أن هذه التوقعات الرياضية لم تأخذ عناصر الفريق على وجه الدقة في الحسبان "وهناك أيضا الاستثناءات الجميلة في كرة القدم حيث يمكن أن يكسب الفريق الأضعف على الورق وربما حصل على اللقب" حسبما أوضح فريق الباحثين من مونستر.

كما أنه لم يمض وقت طويل على تعرض أساتذة التوقعات الرياضية لمفاجأة حيث لم تكن نسبة احتمال فوز البرتغال ببطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2016 تتجاوز 6% وفقا لحساباتهم.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 13-06-2018, 10:30 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


مصير جنوب أفريقيا يطارد روسيا في المونديال






منتخب روسيا





يستهل المنتخب الروسي، مشواره الصعب في مونديال 2018، بخوض المباراة الافتتاحية أمام نظيره السعودي، غدًا الخميس.

وإذا أقصي الفريق الروسي، في الجولة الأولى من المسابقة العالمية، فلن يكون ذلك مفاجئا، ففي 2010 أقصي منتخب جنوب أفريقيا، المضيف لمونديال كأس العالم، بعد 3 مقابلات فقط.

وأدرك المنتخب الروسي، طبيعة مستواه، في المباريات التجريبية الأخيرة، قبل خوض المونديال.

وذاقت روسيا، طعم الفوز لآخر مرة عندما تفوقت 4-2 على كوريا الجنوبية، واستفادت من هدفين بالخطأ، أما في آخر مباراتين وديتين قبل المونديال، فإنها خسرت من النمسا وتعادلت مع تركيا 1-1.



ولا يُحسد المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف، على وضعية فريقه، نظرا للمشاكل التي تعصف به، بعد غياب 3 من أبرز لاعبيه عن الفريق، بسبب الإصابة بتمزق في الرباط الصليبي.

ويمكن القول، بأن فريق المدرب تشيرتشيسوف تنقصه الموهبة، ولا يلعب أي لاعب وطني في صفوف نادي أوروبي متألق.



وكان تشيرتشيسوف، حارس مرمى في فريق دينامو دريسدن، وتولى منصبه كمدرب، بعد النتيجة المخيبة للأمل في بطولة أمم أوروبا 2016 بفرنسا.

ونظرا للوضع الراهن الصعب، يتطلع تشيرتشيسوف إلى تنفيذ تكتيك لا يناسبه، فهو في الحقيقة ممن يفضلون اللعب الهجومي، وسبق أن ترك فريقه يلعب بـ 3 مهاجمين، لكن بعد الهزيمة وديًا أمام فرنسا، قال "ضد البرازيل لعبنا في الشوط الثاني بطريقة هجومية، وتلقينا 3 أهداف. وهذه المرة لعبنا منذ البداية بطريقة هجومية، وتلقينا أيضًا 3 أهداف. وهذا يكشف أننا نواجه مشاكل، عندما نلعب بطريقة هجومية، ضد هذا النوع من الخصوم".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 13-06-2018, 10:31 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


مونديال روسيا تحت رقابة حكم الفيديو










حكم الفيديو







مع بدء تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (فار)، في بطولات كأس العالم، من خلال النسخة الـ21، التي تنطلق فعالياتها، غدًا الخميس، في روسيا، ستشهد بطولات كأس العالم، ثورة حقيقية في شكلها.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أقر تطبيق هذا النظام بداية من المونديال الروسي، رغم الجدل المثار حول هذا النظام.

ويشعر الفيفا بقناعة تامة بأن استخدام هذه التقنية لن تساعد الحكام فقط على اتخاذ القرارات الصائبة، ولكنها ستشجع أيضا على اللعب النظيف وتحسين صورة كرة القدم.

وتضمن كاميرات الفيديو الموزعة في كل أنحاء الملعب، ألا يكون أي لاعب خارج نطاق رؤية طاقم التحكيم.

وأثار نظام (فار)، بعض الارتباك والجدل خلال استخدامه في عدد من بطولات الدوري المحلية، لكن الفيفا أصر على تطبيقه في المونديال الروسي بداية من المباراة الافتتاحية المقررة، غدا الخميس، بين منتخبي روسيا والسعودية.

ويأتي هذا بعد أقل من عامين على بدء استخدام هذا النظام في بطولات الفيفا، حيث كانت البداية في بطولة كأس العالم للأندية عام 2016.

وفيما سيجلس 4 أشخاص بالزي التحكيمي الكامل في غرفة التحكم بهذا النظام، لمساعدة الحكام، سيسود القلق الشديد مسؤولو الفيفا لأنها النسخة الثانية على التوالي من بطولات كأس العالم التي تشهد تغييرات تقنية كبيرة بعد استخدام تقنية خط المرمى في مونديال 2014، بالبرازيل ونجاحها رغم مقاومة الفيفا لاستخدامها لفترة طويلة في الماضي.

ولا يشك المسؤولون عن التحكيم والحكام بالفيفا أيضا، في أن هذا النظام سيطبق ليظل تطبيقه قائما في المستقبل وأنها ليست تجربة.





ويرى المسؤولون أن هذا النظام سيساعد الحكام على اتخاذ القرار الصائب، ويحسن صورة كرة القدم من خلال القضاء على أي سلوك عنيف في الملعب، أو أي أحداث سلبية أخرى داخل المستطيل الأخضر.

ووصف ماسيمو بوساكا، مدير الحكام بالفيفا، نظام (فار) بأنه "وسيلة رائعة للمنع".

ويعتمد طاقم حكم الفيديو المساعد على 33 كاميرا، وثمانية أجهزة عرض بالحركة البطيئة، وأربعة بالحركة البطيئة للغاية، إضافة للاستعانة بكاميرتين لكشف التسلل.

وقال بوساكا: "الكاميرات ستتابع كل شيء ما يعني أن أي سلوك غير رياضي أو أي خشونة أو سلوك عنيف من المستحيل أن يفلت صاحبه من العقاب، وهذه هي الأسباب الرئيسية للاستعانة بالتكنولوجيا".

وسيكون على المشجعين في الاستادات وأمام شاشات التلفزيون، أن يعتادوا على طبيعة تنفيذ هذا النظام الذي قد يستدعي أن يشاهد الحكم بنفسه الواقعة من خلال الإعادة على شاشة تلفزيونية.

وعلى سبيل المثال، تلقى الحكام المساعدون (حاملو الراية) تعليمات الآن بعدم رفع أعلامهم بشكل مباشر في حالات التسلل غير الواضحة تماما، وأن يسمحوا بإتاحة الفرصة واستمرار اللعب إذا كانت هناك فرصة لهز الشباك.

وسيسمح هذا لحكم الفيديو، مراجعة الموقف إذا جرى تسجيل هدف، حسبما أكد الإيطالي بيرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالفيفا.

وقال كولينا: "إذا رأيتم حكما مساعدا لا يرفع رايته، لن يكون هذا لأنه ارتكب خطأ ولكن لأنه يحترم التعليمات التي تلقاها".

ويبدو حكم الفيديو المساعد كوظيفة خاصة.

وإضافة إلى 36 حكما و63 حكما مساعدا (حامل راية) وقع عليهم الاختيار لإدارة مباريات كأس العالم، اختارت لجنة الحكام بالفيفا، 13 حكما للمساعدة بالفيديو.

وسيشارك الحكام والحكام المساعدون، أيضا كحكام فيديو مساعدين أثناء البطولة، لتوفير العدد الكافي من حكام الفيديو.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 13-06-2018, 10:33 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


الجابر يكشف مفتاح تألق المنتخب السعودي في المونديال






سامي الجابر







قال سامي الجابر، رئيس نادي الهلال السعودي لكرة القدم، إن المنتخب الملقب بـ(الأخضر) يسير بشكل صحيح تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي.

وأوضح الجابر في تصريحات لشبكة (إيسبن) واسعة الانتشار، أن المنتخب السعودي يمتلك ظهيرين مميزين، ويمكنهما الانتقال من الدفاع إلى الهجوم بسرعة كبيرة.

وأشاد الجابر بمستوى لاعبي منتخب السعودية قائلا: "من خلال مباراة الفريق أمام ألمانيا يمكننا أن نرى الناحية التكتيكية للمنتخب، وبعض اللاعبين حالياً في مستوى عال".

وأضاف: "إذا تمكن لاعبو المنتخب السعودي من منافسة لاعبي خط الوسط، كما فعلوا مع توني كروس، يمكنهم الوصول بعيداً في المونديال".

وواصل: "لن يكون الأمر سهلاً في موسكو ضد الفريق المستضيف، لكن اللاعبين تلقوا دعماً كبيراً من سمو ولي العهد وسيحضر المباراة وسيعطيهم دفعة أكبر".

وتابع: "يجب على الفريق التحضير الذهني والنفسي، لدينا بعض اللاعبين الجيدين وهم في حالة جيدة، إذا ما حصلوا على نتيجة جيدة فستكون ردة الفعل ضخمة".

واختتم رئيس نادي الهلال تصريحاته بالقول: "المباراة الثانية ستكون الأكثر صعوبة أمام الأوروجواي، والثالثة ستكون صعبة أيضا ضد أحد أفضل المنتخبات الإفريقية، وهو المنتخب المصري".

يذكر أن المنتخب السعودي الذي يشارك في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى منذ 12 عاما، يلعب في المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة.

وسيلعب الأخضر، المباراة الافتتاحية، أمام منتخب روسيا، غدا الخميس، قبل أن يواجه منتخب أوروجواي يوم 20 يونيو/ حزيران الجاري، ثم يختتم مواجهات بملاقاة مصر بعدها بخمسة أيام.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 13-06-2018, 10:34 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


مدرب السعودية: نبحث عن شيء واحد.. ونعرف كيف نوقف خطورة الروس






خوان أنطونيو بيتزي





عبَّر الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي، عن ثقته الكبيرة في تقديم الفريق، كل ما هو جيد، خلال مشاركته في كأس العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الرسمي للأخضر السعودي، قبل مباراة روسيا المقرر إقامتها غدًا، في افتتاح المونديال، ضمن لقاءات المجموعة الأولى التي تضم معهما مصر، وأورجواي.

وقال بيتزي: "شخصيًا أشعر بحماس كبير، فالمشاركة في افتتاح المونديال فرصة من الفرص النادرة في حياة أي مدرب، ومن الصعب أن تتكرر، فالفرص في الحياة قليلة، ونحن جاهزون لنعيش هذه اللحظة".

وتابع بيتزي "سنبذل أقصى ما لدينا في هذه المواجهة، لكي نجعل الشعب السعودي يفتخر بنا".

وحول الضغط الكبير المتوقع أن يتعرض له الفريق غدا، أمام المضيف، أضاف: "كل المنتخبات تتعرض لضغوط، ونحن نشعر بالضغط، لكنَّه يحفزنا لبذل الجهد، وتقديم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز".

وتحدث بيتزي عن فلسفته التي لا تتغير مع أي فريق قائلا: "أنا عادة ما أحبذ الأسلوب الهجومي، وأبحث دائمًا عن التنافس القوي مهما كان الخصم، وهذا ما نقلته للاعبي المنتخب السعودي، الذين بدورهم لا يبحثون إلا عن شئ واحد هو الفوز بكل كرة، وبكل مباراة".

وأردف: "نحن نحاول أن يكون لدينا نفس الأسلوب، وأن نهاجم ونكون مبادرين. كل خصم لديه إمكانات، وسنحاول اللعب على نقاط الضعف، وأن نبادر من أجل إيقاف مواطن القوة لديه".

وعن طريقة أداء المنتخب الروسي، قال: "روسيا هي الأقوى في المجموعة، ونعرف أهم نقاط القوة لديهم والتي تتمثل في الكرات العرضية بشكل أساسي، لكننا أيضا لدينا الطريق لإيقاف هذه القوة، فنحن مركزون للغاية، والتركيز مهم لتحقيق الأهداف".

واستطرد: "تأهل للبطولة 32 منتخبًا، كلها تستحق التواجد في هذا الحدث الكبير، ورغم صعوبة تأهلنا لكننا هنا طموحون للغاية، وهدفنا هو الفوز دائما حتى لو واجهنا أحد المنتخبات القوية والمرشحة للفوز باللقب، وحال واجهنا أيا منهم سنكون جاهزين للتحدي، وعلى قدم المساواة معهم".

وحول توقعه لمباراة مصر وأروجواي، قال: "في عالم الرياضة عادة ما يكون من الصعب التوقع، من الأفضل ألا نفكر في نتيجة هذه المباراة".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 13-06-2018, 10:36 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


آل الشيخ يُحفز لاعبي السعودية قبل مواجهة روسيا






تركي آل الشيخ





التقى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة، بلاعبي المنتخب السعودي، قبل انطلاق الحصة التدريبية الأخيرة، قبل مباراة روسيا، غدًا الخميس، في افتتاح مونديال روسيا 2018.

وطالب رئيس هيئة الرياضة، اللاعبين، بضرورة التركيز، وبذل كل ما في وسعهم، من أجل إسعاد جميع السعوديين، الذين يثقون في قدراتهم، على كتابة تاريخ جديد للكرة السعودية.

وكان المنتخب السعودي، قد أدى حصة تدريبية، على ملعب لوجنيكي، والذي سيحتضن مباراة الافتتاح، غدا الخميس.























الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 13-06-2018, 10:38 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


رسميًا.. هييرو مديرًا فنيًا لإسبانيا






هييرو







تولى فيرناندو هييرو، المدير الرياضي للمنتخب الإسباني، ولاعب ريال مدريد الأسبق، زمام الأمور الفنية لمنتخب بلاده خلفًا لمواطنه جولين لوبيتيجي.

وأعلن الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني، أنَّ هييرو، سيقود المنتخب في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، والتي ستنطلق غدًا الخميس، وسيلعب الماتادور، أمام البرتغال، يوم الجمعة.

وأضاف أنَّ رئيس الاتحاد الإسباني، سيعقد مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم، للحديث حول المدير الفني الجديد.

يذكر أنَّ لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أقال لوبيتيجي صباح اليوم، على خلفية توقيعه لريال مدريد دون علمه.




الرد باقتباس
إضافة رد

كأس العالم روسيا 2018

الوسوم
2018 , العالم , روسيا
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
"فرانس فوتبول" تكشف أغلى 50 لاعبًا في العالم الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 08-12-2016 07:39 AM
العالم من جهة اخرى قلم مضطرب مواضيع عامة - غرام 5 20-10-2016 09:27 PM
هل سنقود العالم ؟ الهَمَّام نقاش و حوار - غرام 46 22-08-2016 10:19 PM
4 اختراعات عربية إسلامية غيرت العالم slaf elaf قسم المواضيع المخالفه للفترات الزمنية 1 01-12-2015 02:22 AM

الساعة الآن +3: 12:03 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1