غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 641
قديم(ـة) 11-07-2018, 08:36 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


إشادة ببوجبا ..فرنسا (القبيحة) وديمبيلي الكارثي






لاعبو منتخب فرنسا







حجز المنتخب الفرنسي، المقعد الأول في نهائي كأس العالم، بالتفوق على نظيره البلجيكي، بهدف نظيف في نصف النهائي.

أبرز ردود أفعال النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فيرديناند معجب بالبارد
أشاد الإنجليزي ريو فيرديناند، بالمدافع الفرنسي رافائيل فاران وقال: "إنه لا يظهر المشاعر التي أحبها، إنه أكثر برودة، لكنه كان في المكان المناسب هذه الليلة".

وأضاف: "بول بوجبا أظهر نضجه اليوم لقد تطور خلال البطولة، فاران يعاني من ناحية اللياقة البدنية أيضًا، لقد لعب الكثير من المباريات مع ريال مدريد".

شيرار..وفرنسا القبيحة
وقال النجم الإنجليزي السابق آلان شيرار: "كيليان مبابي عظيم في الهجوم، لكن فرنسا كانت "قبيحة" باللعب في الخلف".

وأضاف: "أعتقد أن بوجبا يلعب بحرية أكبر مع المنتخب الفرنسي، إذا أخطأ فالأمر مقبول، لكنه يخاف من ارتكاب هذا الخطأ في اليونايتد".

ديرفارت مبهور
وعلق النجم الهولندي السابق رافاييل فان در فارت: "كيليان مبابي يملك كل شيء، إنه لا يصدق".

لوكاكو المفقود
وقال الصحفي البريطاني إيان دارك: "ديمبيلي أثبت أنه اختيار ضعيف لمنتخب بلجيكا، لوكاكو كان مفقودًا اليوم، يبدو أن فاران وأومتيتي في أحسن أحوالهما في كأس العالم".

خطيئة ديمبيلي
أما الصحفي الإنجليزي إيان ليديمان فقال: "ديمبيلي كافح من أجل الحصول على مكان في تشكيلة بلجيكا، فرنسا في النهائي بسببه".

انضباط بوجبا
وأشاد صحفي إنجليزي آخر هو صامويل لاكهورست، ببوجبا، حيث قال: "كان بوجبا منضبطًا الليلة، أداء مماثل لنهائيات يورو 2016".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 642
قديم(ـة) 11-07-2018, 08:37 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


بوجبا يهدي إنجاز الديوك لأبطال "ملحمة الكهف"






بوجبا من المباراة







أهدى بول بوجبا، نجم منتخب فرنسا، تأهل منتخب بلاده لنهائي كأس العالم، لفريق الأطفال الذي نجا من كارثة بأحد كهوف تايلاند.

وكتب بوجبا عبر حسابه الرسمي على تويتر: "أهدي هذا الفوز لأبطال اليوم، عمل رائع يا شباب، أنتم أقوياء للغاية".

ونجا فريق كرة قدم يتكون من 12 طفلا ومدربهم، من الموت المحقق، بعد احتجازهم لمدة أسبوعين في كهف غمرته مياه الأمطار الغزيرة.

وبعد عملية إنقاذ دقيقة خرج الفريق ومدربه سالمين دون أذى، في حادث هز العالم بأكمله.

ووجه جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الدعوة لهؤلاء الأطفال لحضور نهائي كأس العالم يوم الأحد المقبل، إلا أنه سيتعذر تواجدهم في العاصمة روسيا، لاحتجازهم في المستشفى تحت الرعاية الصحية، لبقائهم لفترة دون مأكل أو مشرب خلال احتجازهم.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 643
قديم(ـة) 11-07-2018, 08:40 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


كورتوا: فرنسا لم تتفوق علينا




كورتوا







قال تيبو كورتوا حارس مرمى المنتخب البلجيكي، إن فريقه خسر نصف نهائي المونديال، رغم "عدم تفوق الفريق الفرنسي" عليه، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، في مدينة سان بطرسبرج.

وتغلب المنتخب الفرنسي على نظيره البلجيكي 1 / صفر مساء الثلاثاء، على استاد "كريستوفسكي" بمدينة سان بطرسبرج، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأضاف كورتوا: "خسرنا أمام فريق لا أعتقد أنه كان أفضل منا... نحن نسعى للاستحواذ على الكرة، والمنتخب الفرنسي كان يعلم أن أصعب مبارياتنا في العامين الماضيين كانت أمام فرق تدافع بـ11 لاعبا".

وأشار "أحيانا، إذا نظرت إلى المباراة، ترى لاعبين مثل جيرو أو جريزمان يقفون على بعد 35 مترا من مرماهم، ولكن كل فريق له الحق في اللعب بالطريقة التي تناسبه".

ورغم هذا، لم يتردد كورتوا في انتقاد أداء فريقه قائلا: "لا أعتقد أننا قدمنا أفضل مستوياتنا في المباراة، فشلنا في اللمسة الأخيرة، سمحنا لهم بتسجيل هدف إثر ركلة ركنية".

وكانت الفرصة سانحة بقوة أمام هذا الجيل الذهبي للمنتخب البلجيكي، الذي يضم إلى جوار كورتوا كل من كيفن دي بروين وإيدين هازارد وروميلو لوكاكو، لإحراز أول لقب في البطولات الكبيرة.

ورغم هذا، أعرب كورتوا عن اعتقاده بأن كل فريق في المربع الذهبي يرى أنه يستطيع التتويج باللقب.

وقال كورتوا: "كل فريق خسر في المربع الذهبي يرى هذا، عندما تخسر أمام فريق كان أفضل منك فإنك تهنئه، ولكنني لم أشعر بهذا في مباراة فرنسا".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 644
قديم(ـة) 11-07-2018, 08:41 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


حصاد اليوم: فرنسا تجيد كتابة التاريخ.. والشياطين في مهب الريح






فرحة لاعبي منتخب فرنسا







انتصر لاعبو المنتخب الفرنسي، لمدربهم ديديه ديشامب، وصعدوا لنهائي مونديال روسيا 2018، بعد الفوز على بلجيكا (1-0)، الثلاثاء، في نصف نهائي البطولة.

ويدين المنتخب الفرنسي بفوزه لمدافعه صامويل أومتيتي، الذي ارتقى عاليًا لمقابلة ركنية أنطوان جريزمان، برأسه في شباك الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا، في الدقيقة (51).

وسيواجه المنتخب الفرنسي، بالنهائي يوم الأحد المقبل، الفائز من مواجهة إنجلترا وكرواتيا، فيما سيلعب الخاسر مع بلجيكا، على تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتأهَّل المنتخب الفرنسي للمرة الثالثة في تاريخه إلى النهائي، بعد عام 1998، والتي توج فيها زملاء زين الدين زيدان باللقب، وعام 2006 التي خسرها الديوك بركلات الترجيح أمام إيطاليا.

في المقابل، أضاع المنتخب البلجيكي فرصة التأهل للمرة الأولى في تاريخه للنهائي، وهو ما تكرر عام 1986، عندما احتل المركز الرابع، كأفضل مرتبة حققها في بطولات كأس العالم.

قدَّم المنتخب الفرنسي، مباراة تكتيكية كبيرة؛ بالارتداد لنصف ملعبه والاعتماد على الهجمات المرتدة، مستغلاً سرعات كيليان مبابي، وأنطوان جريزمان.



كما قدم قلبا دفاع الديوك، صامويل أومتيتي، ورافائيل فاران، بالإضافة للظهيرين بينجامين بافارد، ولوكاس هيرنانديز، ولاعبي الوسط نجولو كانتي، وبول بوجبا، وبليز ماتويدي، مباراة دفاعية رائعة، وحرموا المنتخب البلجيكي من تشكيل الخطورة الكبيرة، باستثناء بعض الكرات، التي كان الحارس هوجو لوريس لها بالمرصاد.

وفشل المنتخب البلجيكي في استغلال الفرص النادرة التي أتيحت له وعجزت كل حلوله لخلخلة الدفاع الفرنسي، خاصة مع عدم ظهور الثلاثي روميلو لوكاكو، وإيدين هازارد، وكيفن دي بروين، بالمستوى المأمول في ظل الرقابة الشديدة، وتضييق المساحات عليهم.

ورغم الخسارة، يشعر روبيرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا بالفخر تجاه لاعبيه، قائلاً: "المباراة كانت قريبة، لم تكن هناك فرص كثيرة، وكان الفارق بين الفائز والمهزوم، ركلة ركنية (التي أُحرز منها هدف فرنسا)".

وكشف المدرب عن العنصر المفقود بالمباراة، قائلاً: "أعتقد أنَّنا افتقدنا قليلاً التحرك أمام المنطقة، وعدم تسجيل الهدف أولاً صعَّب علينا الأمور كثيرًا".

وأضاف: "حزين لأننا كنا على بعد خطوة من النهائي، لكن لا أريد أحد من اللاعبين أن يكون محبطًا".

وختم: "سنسعى لإنهاء البطولة في المركز الثالث، لنحقق رقمًا جديدًا للكرة البلجيكية، لكن بالطبع سنخوض هذه المباراة بمشاعر متباينة".



وظهر كيليان مبابي، بمستوى كبير خلال هذه المباراة وطوال البطولة، وهو ما دعا الكثير من المحللين لترشيحه للكرة الذهبية، لكن اللاعب يرغب في تحقيق أمر آخر.

وقال مبابي "التأهل إلى نهائي المونديال، أمر لا يُصدَّق. إنَّه حلم الحياة، كل شيء لا يصدق، ليست لدي كلمات لأقولها في هذه اللحظات".

وأضاف: "حتى في أحلامي لم أكن أتخيل ذلك، كنت أحلم كثيرًا، ما زالت هناك خطوة أمامنا، كل الفرنسيين سيكونون هناك، عندما تعمل بجد بدون غش تحصل على المكافأة، سوف أحاول مساعدة الفريق دائمًا".

وختم "أنا الآن لا أهتم بالكرة الذهبية. أريد فقط كأس العالم".

وانطلقت الاحتفالات عقب نهاية اللقاء في أرجاء العاصمة الفرنسية، باريس، وهو ما حذَّر منه ديدييه ديشامب، مدرب الديوك، قائلاً: "رأيت احتفالات كبيرة، لكنَّ الفوز كان في قبل النهائي، والأهم هو الفوز يوم الأحد".

واسترجع ديشامب ذكريات نكسة نهائي يورو 2016، قائلاً: "تعرضنا لموقف محزن في اليورو نتمنى ألا يتكرر، ونتمنى أن نسعد جماهيرنا. الآن نحن بعيدون عن فرنسا ونتلقى فقط الرسائل، وهدفنا العودة باللقب".

وأشاد مدرب الديوك، بالتزام لاعبيه بالتعليمات خلال المباريات، قائلاً: "تطور الفريق مذهل للغاية، اللاعبون لديهم قدرة تنافسية عالية، أنا فخور بهم وبعقليتهم".

وختم "أنا هنا مع اللاعبين لكتابة تاريخ جديد، ما نفعله، نتاج إعداد جيد على كل الأصعدة".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 645
قديم(ـة) 11-07-2018, 08:47 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


مبابي وأومتيتي كلمة السر في انتصار فرنسا






مبابي من المباراة







اقتنص منتخب فرنسا بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا، بعد فوزه على بلجيكا بهدف نظيف، مساء الثلاثاء، في نصف النهائي.

ويقدم الموقع تقييما رقميا للمنتخبين.

فرنسا


المدير الفني



الفرنسي ديديه ديشامب (7-10): قدم مباراة تكتيكية ممتازة وأوقف مفاتيح لعب بلجيكا وتعامل بصورة دفاعية مميزة مع المنتخب البلجيكي.

التشكيلة

هوجو لوريس (7-10): تألق لوريس وأبعد عن مرماه بعض المحاولات البلجيكية الخطيرة.

فاران (6-10): لعب بشكل مميز وتصدى لهجمات بلجيكا خاصة في الكرات الهوائية.

أومتيتي (9-10): أحد أبرز نجوم المباراة سواء برقابته اللصيقة للمهاجم لوكاكو أو بهدفه الرائع.

بافارد (7-10) لعب مباراة كبيرة وتعامل مع تحركات هازارد بشكل مميز بجانب انطلاقاته الهجومية خاصة في الشوط الأول.

هيرنانديز (6-10): قدم مباراة دفاعية ممتازة في الجبهة اليسرى وظهر بصورة طيبة.



كانتي (7-10): بذل مجهوداً كبيراً في وسط الملعب لإفساد هجمات المنافسين والظهور بشكل مميز.

بوجبا (8-10): لعب بصورة رائعة وتحرك دفاعياً بشكل مميز ومجهود كبير.

ماتويدي (6-10): صاحب دور تكتيكي مهم وقدم مباراة جيدة خاصة في الضغط على لاعبي بلجيكا.

جيرو (5-10) أضاع بعض المحاولات على مرمى بلجيكا، لكنه ظهر بطيئا ولم يشكل الخطورة المنتظرة على مرمى المنافس.

مبابي (9-10) لعب في المجمل مباراة كبيرة واستغل موهبته لصالح المنتخب وكان مصدر الخطورة للديوك.


أنطوان جريزمان (8-10) ظهر بصورة طيبة ولعب على المرمى بشكل فعال وقدم أداءً جيداً.



البدلاء

ستيفن نزونزي (6-10) ساهم في غلق المساحات أمام نجوم بلجيكا.

توليسو (6-10) أدى المطلوب منه في الدقائق التي شارك فيها.


بلجيكا

المدير الفني



الإسباني روبرتو مارتينيز (6-10): لعب بفكر تكتيكي جيد ولكنه لم ينجح في إيجاد حلول غير تقليدية لضرب الدفاع الفرنسي، في ظل تراجع اللياقة البدنية لعدد من لاعبيه.

التشكيلة

تيبو كورتوا (7-10): أبعد العديد من المحاولات على مرمى بلجيكا وخاصة في الشوط الأول.

فينسنت كومباني (6-10): ظهر بصورة رائعة وقدم مباراة جيدة.

توبي ألديرفيلد (5-10): بذل مجهوداً كبيراً ولعب باندفاع بدني لإيقاف خطورة لاعبي فرنسا.

يان فيرتونجين (5-10): حاول كثيرا إيقاف نجوم فرنسا لكنه

آكسيل فيتسل (6-10) تحرك كثيراً وأفسد العديد من الهجمات الفرنسية

موسى ديمبيلي (6-10) ظهر بصورة طيبة وأبعد بعض المحاولات الفرنسية الخطيرة حتى خروج لدواع تكتيكية.

مروان فيلايني (5-10): بذل مجهوداً كبيرا ولكنه أقل من مباراتي البرازيل واليابان بجانب أنه يشارك في مسؤولية هدف أومتيتي.

ناصر الشاذلي (6-10) قدم مباراة قوية حتى خروجه ونجح في غلق الجبهة اليمنى بشكل مميز.



كيفين دي بروين (6-10): تعرض لرقابة لصيقة ولم يظهر بالمستوى المنتظر منه.

إيدين هازارد (7-10): حاول واجتهد بشكل فردي ولكنه عانى من الضغط عليه بمجرد استلام الكرة.

روميلو لوكاكو (5-10): لم تكن له خطورة كبيرة على المرمى ولم يستغل الفرص التي سنحت له.

البدلاء

درايس ميرتينز (6-10): نجح في تحسين الأداء الهجومي وتنشيط الجبهة اليمنى.

يانيك كاراسكو (5-10): لم يستطع تقديم الإضافة الهجومية اللازمة

ميشي باتشواي: لم يسعفه الوقت لإظهار بصماته






الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 646
قديم(ـة) 11-07-2018, 08:50 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


أومتيتي رجل مباراة فرنسا وبلجيكا






أومتيتي لحظة تسجيل الهدف







حصل المدافع الدولي الفرنسي، صامويل أومتيتي، على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام بلجيكا، بنصف نهائي بطولة كأس العالم، المقامة في روسيا.

وحصد صامويل أومتيتي الجائزة، بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة 51 بضربة رأس سكنت شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب الفرنسي بهدف وحيد، ليتأهل لنهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 2006، عندما خسر أمام المنتخب الإيطالي.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 647
قديم(ـة) 11-07-2018, 08:52 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


مبابي: الكرة الذهبية لا تهمني.. أريد كأس العالم











قال الفرنسي كيليان مبابي، إن التأهل لنهائي كأس العالم رفقة منتخب بلاده "أمر لا يصدق"، وذلك بعد الفوز على بلجيكا بهدف نظيف.

وأضاف مبابي في تصريحات بعد اللقاء: "إنه أمر لا يصدق، إنه حلم الحياة، كل شيء لا يصدق، ليست لدي كلمات لأقولها في هذه اللحظات".

وأضاف: "حتى في أحلامي لم أكن أتخيل ذلك، كنت أحلم كثيرًا، ما زالت هناك خطوة أمامنا، كل الفرنسيين سيكونون هناك، عندما تعمل بجد بدون غش تحصل على المكافأة، سوف أحاول مساعدة الفريق دائمًا، أنا الآن لا أهتم بالكرة الذهبية، أريد فقط كأس العالم".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 648
قديم(ـة) 11-07-2018, 08:54 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


أرقام المونديال: تألّق لافت لثنائي فرنسا ونجم بلجيكا






لقطة من المباراة







بات المنتخب الفرنسي، الطرف الأول في نهائي كأس العالم 2018 لكرة القدم، إثر فوزه مساء الثلاثاء على نظيره البلجيكي 1-0، في المباراة الاولى بالدور نصف النهائي.
وسيلتقي المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية على ملعب "لوجنيكي" يوم الخامس عشر من الشهر الحالي، مع الفائز من المباراة الثانية بالدور نصف النهائي، مساء الأربعاء، بين كرواتيا وإنجلترا.
وفيما يلي مجموعة من الأرقام والإحصائيات التي جمعناها لكم من الموقعة الأولى في دور الأربعة:
- يتشارك هوجو لوريس مع مدربه ديدييه ديشامب بالمركز السادس في عدد المباريات الدولية مع المنتخب الفرنسي برصيد 103 مباريات.



- هذه أول هزيمة للمنتخب البلجيكي في آخر 25 مباراة بكافة المسابقات، مقابل 19 انتصارا و5 تعادلات.
- يتشارك تيبو كورتوا مع جان ماري بفاف، بالرقم القياسي لأكبرعدد من المباريات الدولية لحارس مرمى مع المنتخب البلجيكي، برصيد 64 مباراة لكل منهما.
- حافظ بينجامين بافارد على سجلّه خاليا من الهزائم مع المنتخب الفرنسي في 11 مباراة دولية.
- هذا هو الفوز الخامس والعشرين للمنتخب الفرنسي على نظيره البلجيكي مقابل 30 هزيمة و19 تعادلا.
- ديدييه ديشامب هو أول مدرب يقود المنتخب الفرنسي لنهائي بطولتين مختلفتين (كأس أوروبا 2016 وكأس العالم 2018).



- وصلت فرنسا للمباراة النهائية 3 مرّات في آخر 6 نسخ من بطولة كأس العالم (1998 و2006 و2018).
- ساهم أنطوان جريزمان في تسجيل 13 من آخر 20 هدفا لفرنسا في بطولة كبرى (كأس العالم وكأس أوروبا) بواقع 9 أهداف و4 تمريرات حاسمة.
- ساهم جريزمان في تسجيل 20 هدفا في آخر 20 مباراة له مع المنتخب الفرنسي بواقع 12 هدفا و8 تمريرات حاسمة.
- وحده الإنجليزي هاري كين ساهم في تسجيل أهداف أكثر خلال النهائيات الحالية (6 أهداف)، من جريزمان (3 أهداف وتمريرتان حاسمتان).
- هذه أول مرّة يسجّل فيها ثلاثة مدافعين مختلفين للمنتخب الفرنسي (بافارد، فاران، أومتيتي) أهدافا في نسخة واحدة من بطولات كأس العالم، منذ مونديال 1998 (ليزارازو، بلان، تورام).
- أكمل البلجيكي إيدين هازارد 6 مرواغات في الشوط الأول من المباراة، ونفذ اللاعبون الـ21 الآخرون 8 مراوغات في الشوط ذاته.



- نفّذ الفرنسي كيليان مبابي 15 مرواغة في المباراة، نجح في 7 منها، وهو أكبر عدد من المرواغات للاعب فرنسي واحد في كأس العالم منذ 1966.
- هذا ثالث فوز لفرنسا على بلجيكا في نهائيات كأس العالم، وهو ما يعد أكبر عدد من الانتصارات لها على منتخب واحد في تاريخ البطولة.
- 44% من أهداف البطولة جاءت من أوضاع الكرات الثابتة (69 من أصل 158).
- نجح بليز ماتويدي في 6 محاولات لانتزاع الكرة من المنافس أمام بلجيكا، وآخر لاعب فرنسي ينجح في عدد أكبر من محاولات استخلاص الكرة في مباراة واحدة بنهائيات كأس العالم، هو ديدييه ديشامب (9 أمام إيطاليا عام 1998).
- رغم بلوغ نسبة سيطرتها على الكرة خلال المباراة 64%، لم تنجح بلجيكا في تسديد أكثر من 9 كرات، مقابل 19 لفرنسا.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 649
قديم(ـة) 12-07-2018, 12:52 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


بالصور: كرواتيا تصعد للنهائي وتحول حلم إنجلترا إلى كابوس






جانب من المباراة







باتت كرواتيا على بعد فوز واحد من تحقيق حلم جماهيرها بإحراز كأس العالم، بعد فوزها على إنجلترا 2-1 مساء الأربعاء، على ملعب "لوجنيكي" في نصف النهائي.

وأحرز كيران تريبير هدف إنجلترا في الدقيقة الخامسة، وعادل إيفان بيريسيتش النتيجة لكرواتيا في الدقيقة 68، وسجل ماريو ماندزوكيتش هدف الفوز القاتل في الدقيقة 109، لتنتهي أحلام الإنجليز في الظفر باللقب الثاني في تاريخهم، ويصعد الكروات للنهائي للمرة الأولى.

وتلعب كرواتيا في المباراة النهائية مع المنتخب الفرنسي الذي كان قد فاز 1-0، على بلجيكا مساء الثلاثاء.

ولم يجر مدرب منتخب انجلترا جاريث ساوثجيت أي تعديلات على تشكيلته الأساسية التي تغلّبت على السويد 2-0 في ربع النهائي، وجدّد ثقته بالمهاجم رحيم سترلينج ليلعب إلى جانب هدّاف البطولة حتّى الآن هاري كاين.



من ناحيته أجرى مدرب المنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش تغييرا واحدا على تشكيلته الأساسية التي تخطّت روسيا بركلات الترجيح في ربع النهائي، حيث شارك لاعب الوسط مارسيلو بروزوفيتش مكان أندري كراماريتش.

وتقدّمت إنجلترا مبكّرا في الدقيقة الخامسة بعدما احتسبت لها ركلة حرة من بعد 20 يارده، نفّذها تريبير على طريقة الدولي الإنجليزي السابق دافيد بيكام من فوق الحائط، نحو الزاوية العليا اليسرى بمرمى حارس كرواتيا دانييل سوباسيتش.

ومن ركلة ركنية في الدقيقة 15، ارتقى الإنجليزي هاري ماجواير برأسه للكرة لكنّه وجّهها ضعيفة بجانب المرمى.

ورّد المنتخب الكرواتي في الدقيقة 19 بتسديدة ضعيفة من إيفان بيريسيتش لم تشكّل خطورة.



واصل بيريسيتش محاولاته وهذه المرة سدّد فوق العارضة بالدقيقة 23، وانفرد كين بالمرمى الكرواتي لكن سوباسيتش تصدّى لمحاولته قبل أن ترتد الكرة إليه ويسدد في القائم بالدقيقة 29.

وسدّد الكرواتي أنتي ريبيتش في مكان وقوف الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد بالدقيقة 31، وأهدر الإنجليزي جيسي لينجارد فرصة خطيرة لمنتخب بلاده في الدقيقة 35، عندما تلقّى كرة من ديلي ألي في وضع مواجه للمرمى، قبل أن يسدّد دون تركيز بجانب القائم الأيسر.

وجاءت أولى فرص الشوط الثاني بالدقيقة 56 بعدما وصلت كرة من سترلينج إلى لينجارد الذي سدد في قدم المدافع دوماجوي فيدا.

وسدّد الكرواتي إيفان راكيتيش كرة قوية وضع مدافع إنجلترا كايل ووكر جسده أمامها، لكن التعادل تحقّق في الدقيقة 68، بعدما رفع سيمي فيرساليكو كرة من اليمين ارتقى لها بيريسيتش بقدمه فوق ووكر، ووضعها على يمين الحارس بيكفورد.



وكاد الكروات يسجّلون هدف التقدّم في الدقيقة 70 عبر بيريسيتش الذي وصلته الكرة إثر خطأ دفاعي ليسدّد من الناحية اليسرى في القائم الأيسر للمرمى الإنجليزي.

ودخل ماركوس راشفورد في تشكيلة إنجلترا بدلا من سترلينج، واخترق لينجارد من الناحية اليمنى قبل أن يسدد كرة نحو قائم المرمى البعيد لم تلق متابعا.

ووصلت تمريرة طويلة من بروزوفيتش إلى ماريو ماندزوكيتش الذي سدّد من داخل منطقة الجزاء لكن بيكفورد تصدّى لمحاولته في الدقيقة 82، وذهبت رأسية من كين بعيدة عن المرمى الكرواتي في الوقت بدل الضائع.

ودخل داني روز بدلا من أشلي يونج قبل بداية الشوط الإضافي الأوّل، وأرغمت الإصابة الظهير الأيسر الكرواتي إيفان سترينيتش على الخروج من الملعب ودخل مكانه جوسيب بيفاريتش.

واقتربت انجلترا من استعادة التقدّم في الدقيقة 99 برأسية من جون ستونز أبعدها فيرساليكو من على خط المرمى.

وبعد مرور 4 دقائق على الشوط الإضافي الثاني، وصلت الكرة إلى ماندزوكيتش داخل منطقة الجزاء اثر رأسية من بيريسيتش، فوضعها بثقة في الشباك.

وضغط الإنجليز فيما تبقى من وقت لكن دون أن يتمكّنوا من معادلة النتيجة، حيث لعبوا بعشرة لاعبين بعد إصابة تريبير.


























































































الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 650
قديم(ـة) 12-07-2018, 12:54 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


كرواتيا تكرر إنجاز فرنسا بمونديال 1998






جانب من اللقاء





حقق المنتخب الكرواتي، رقمين مميزين، إلى جانب بلوغه نهائي كأس العالم، بعد تخطيه عقبة نظيره الإنجليزي (2-1)، ليضرب موعدا مع الديوك الفرنسية، يوم الأحد المقبل.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن منتخب كرواتيا أول فريق يفوز بلقاء في نصف النهائي بعد التأخر بهدف، منذ فرنسا عام 1998، أمام المنتخب الكرواتي نفسه.

وأشارت الشبكة إلى أن كرواتيا فازت بكل مبارياتها الثلاثة في الأدوار الإقصائية بالمونديال الجاري، بعد التأخر بهدف.



الرد باقتباس
إضافة رد

كأس العالم روسيا 2018

الوسوم
2018 , العالم , روسيا
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
"فرانس فوتبول" تكشف أغلى 50 لاعبًا في العالم الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 08-12-2016 07:39 AM
العالم من جهة اخرى قلم مضطرب مواضيع عامة - غرام 5 20-10-2016 09:27 PM
هل سنقود العالم ؟ الهَمَّام نقاش و حوار - غرام 46 22-08-2016 10:19 PM
4 اختراعات عربية إسلامية غيرت العالم slaf elaf قسم المواضيع المخالفه للفترات الزمنية 1 01-12-2015 02:22 AM

الساعة الآن +3: 01:04 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1