غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 661
قديم(ـة) 12-07-2018, 01:25 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


المنتخب الإنجليزي يتلقى الإشادة رغم الخسارة أمام كرواتيا










أشاد اللاعبان الإنجليزيان السابقان، جاري لينيكر وآلان شيرر، بالأداء الكبير لمنتخب بلادهما في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، رغم سقوطه أمس الأربعاء 2 ـ 1 أمام كرواتيا في الدور قبل النهائي.

وقال شيرر عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "التوقعات كانت كبيرة للغاية، قامت إنجلترا بعمل جيد وأيضا جاريث ساوثجيت، لقد تألق الفريق ومنحنا متعة كبيرة، لقد وجد النهج السليم وأعطانا الأمل".

ومن جانبه قال جاري لينيكر، أحد أساطير الكرة الإنجليزية: "أشعر بالصدمة ولكن هذا الفريق الشاب قدم كل شيء، إنها خطوة كبيرة للأمام ويمكنها أن تقودنا لشيء أفضل في المستقبل، يحق لهم أن يبقوا الرأس مرفوعة، لقد جعلوا بلادنا تشعر بالفخر، تهانينا لكرواتيا".

وفي نفس السياق، تحدث بعض المسؤولين والشخصيات العامة في إنجلترا عن المباراة، حيث قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي أنها تشعر بالفخر بما قدمه المنتخب الإنجليزي الذي نجح في الوصول إلى الدور قبل النهائي للمونديال للمرة الأولى منذ 28 عاما.

و أضافت ماي: "كانت رحلة رائعة ملأت البلاد بالفخر، سنرفع العلم يوم السبت"، في إشارة لمباراة إنجلترا أمام بلجيكا بعد غد السبت لتحديد هوية صاحب المركز الثالث في المونديال.

ومن جانبه قال الأمير ويليام، دوق كامبريدج: "أعرف أنهم يشعرون بإحباط كبير، ولكنني فخور للغاية بهذا الفريق ويجب عليكم أن تكونوا كذلك أيضا".

وأضاف: "لقد قدموا بطولة مذهلة، لقد كتبوا التاريخ ومنحوا الجماهير شيئا ليؤمنوا به، نعرف أن هذا الفريق الإنجليزي سيحقق المزيد من الأشياء".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 662
قديم(ـة) 12-07-2018, 01:27 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


مباراة واحدة تفصل راكيتيتش عن تجاوز رقم ويليان






راكيتيتش







يستعد الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش، نجم برشلونة، لخوض نهائي بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، الأحد المقبل، أمام نظيره الفرنسي.

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن إيفان راكيتيتش، يستعد لخوض مباراته رقم 71 هذا الموسم.

وأوضحت الصحيفة، أن الدولي الكرواتي، سيصبح أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات خلال موسم 2017-2018، حيث لعب 55 مواجهة مع البلوجرانا، و16 مباراة مع منتخب بلاده.

وذكرت الصحيفة أن البرازيلي ويليان، لاعب تشيلسي، هو الوحيد الذي لعب 70 مباراة خلال هذا الموسم، ولكن سيتخطاه راكيتيتش، بعد خوض المباراة النهائية أمام فرنسا.

وسيصل لوكا مودريتش، قائد كرواتيا، للمباراة رقم 59 هذا الموسم، بعد خوض المباراة النهائية في المونديال، حيث لعب 43 مواجهة مع الملكي، و16 مباراة مع منتخب بلاده.

وتأهل منتخب كرواتيا للمباراة النهائية في كأس العالم، بعد الفوز على إنجلترا، بهدفين مقابل هدف، أمس الأربعاء.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 663
قديم(ـة) 13-07-2018, 10:21 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


ثلاثي إنجلترا مهدد بالغياب عن موقعة بلجيكا






من تدريبات منتخب إنجلترا







كشفت تقارير صحفية، عن وجود أزمة لدى منتخب إنجلترا، قبل المواجهة المرتقبة ضد بلجيكا، غدا السبت، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال روسيا.

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس"، فإن ثلاثي إنجلترا كيران تريبير وكايل والكر وجوردان هندرسون، أصبح موضع شك، بالنسبة للمشاركة في المباراة.

وشارك الثلاثي في مباراة الدور نصف النهائي أمام المنتخب الكرواتي، حيث خسر منتخب الأسود الثلاثة، بنتيجة 1-2، بعد التمديد لوقت إضافي.

واستبدل تريبير في الشوط الثاني الإضافي، بسبب إصابة في الفخذ، بينما خرج اللاعبان والكر وهندرسون بسبب المعاناة من الإرهاق.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 664
قديم(ـة) 13-07-2018, 10:23 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


مودريتش يهدد عرش ميسي ورونالدو






مودريتش







فرض لوكا مودريتش، نجم منتخب كرواتيا، نفسه على قائمة المرشحين للكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، هذا العام، بعد تألقه اللافت في مونديال 2018، حيث قاد لاعب ريال مدريد فريقه الوطني، إلى نهائي البطولة العالمية أمام فرنسا، الأحد المقبل.

كما ارتفعت حظوظ الكرواتي، في الحصول على جائزة أفضل لاعب بالمونديال، خاصةً مع الخروج المبكر للعديد من النجوم، مثل كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، ونيمار.

وقد أحرز مودريتش جائزة أفضل لاعب في المباراة، ثلاث مرات، من أصل 6 مباريات خاضتها كرواتيا في المونديال، حتى الآن.


ورغم تقدمه في العمر (32 عامًا)، وخوضه لموسم مرهق مع ريال مدريد، إلا أنه أكمل ثلاث مباريات بأشواطها الإضافية، على التوالي، في غضون أيام قليلة، وكان المحرك الأول لمنتخب بلاده.

أرقامه



خاض مودريتش 6 مباريات في مونديال 2018، بواقع 604 دقائق، أي أنه غاب عن الفريق 26 دقيقة فقط، طوال البطولة.

كما سجل هدفين أحدهما من ضربة جزاء، والآخر بطريقة مثالية في مرمى المنتخب الأرجنتيني، من خارج منطقة العمليات.

ووفقًا للإحصائيات، فإن النجم الكرواتي هو أكثر اللاعبين ركضًا في المونديال، وقُدرت المسافة التي قطعها خلال البطولة بـ63 كم، كما أنه صنع هدفًا.

الكرة الذهبية



يرى رفاق مودريتش في منتخب كرواتيا، أن نجم ريال مدريد هو الأحق بالكرة الذهبية، هذا العام، لا سيما زميله إيفان راكيتيتش، لاعب برشلونة، وهو نفس رأي زلاتكو داليتش، مدرب المنتخب.

وما يقوي من احتمال إنهاء مودريتش، لسيطرة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على هذه الجائزة، هو تألقه مع ريال مدريد في الموسم الماضي، عندما حصد اللقب الثالث على التوالي لدوري أبطال أوروبا، إلى جانب صعوده لنهائي المونديال، لكن فوز كرواتيا باللقب العالمي، ربما يكون حاسمًا في هذا الصدد.

وعلى الجهة الأخرى، فإن الفشل الكبير للأرجنتين والبرتغال في المونديال، يضعف موقف كل من رونالدو وميسي، في الصراع على الكرة الذهبية، لأول مرة منذ سنوات هيمن خلالها النجمان على الجوائز العالمية.





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 665
قديم(ـة) 13-07-2018, 10:24 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


الفيفا يعلن موعد توزيع جوائز كأس العالم






شعار مونديال روسيا







أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن موعد توزيع جوائز بطولة كأس العالم المقامة في روسيا، وتختتم منافساتها، يوم الأحد المقبل.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية فإن الفيفا سيقوم بتوزيع جائزة الكرة الذهبية، لأحسن لاعب في المونديال، عقب انتهاء المباراة النهائية للبطولة بين فرنسا وكرواتيا، الأحد المقبل.

وعلى الرغم من عدم نشر الفيفا لأي أسماء للاعبين المرشحين، إلا أن وفقا للصحف المتخصصة، يعد كل من كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، نجمي منتخب فرنسا، ولوكا مودريتش، قائد كرواتيا، الأبرز لدخول دائرة المرشحين.

وكون الفيفا لجنة لاختيار اللاعبين المرشحين، حيث تضم 5 أعضاء وهم الهولندي ماركو فان باستن (رئيس اللجنة)، بجانب البرازيلي كارلوس ألبيرتو بريرا، والصربي بورا ميلوتينوفيتش، والنيجيري إيمانويل أمونيكي، والإسكتلندي أندي روكسبورج.

وسيتنافس على جائزة أفضل لاعب شاب، مواليد ما بعد 1 يناير/ كانون الثاني من عام 1997، بالإضافة لجائزة أفضل حارس مرمى، والتي لن يعتمد فيها فقط على الحارس الأقل تلقيا للأهداف.

كما سيتم منح جائزة الحذاء الذهبي، لأكثر لاعب إحرازا للأهداف، والتي يتنافس عليها هاري كين مهاجم إنجلترا، صاحب الـ 6 أهداف، وروميلو لوكاكو، مهاجم بلجيكا، صاحب الـ 4 أهداف.

وفي حالة التعادل في عدد الأهداف بين أكثر من لاعب، سيتم الاحتكام إلى معيار الأكثر صناعة للأهداف.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 666
قديم(ـة) 13-07-2018, 10:26 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


بوجبا: لن نكرر أخطاء 2016






بول بوجبا







قال بول بوجبا، لاعب فرنسا، اليوم الخميس، إن فريقه حريص على عدم تكرار الأخطاء التي تسببت في خسارته لنهائي بطولة أوروبا 2016، وذلك عند مواجهة كرواتيا في نهائي كأس العالم.

ورفض بوجبا اعتبار فرنسا الطرف الأقوى في النهائي أمام كرواتيا، في إستاد لوجنيكي، في موسكو، يوم الأحد، لكي لا تتكرر مأساة بطولة أوروبا على أرضه قبل عامين.

وتفوقت فرنسا على ألمانيا في قبل نهائي بطولة أوروبا 2016، وبدا أن فرصتها أقوى أمام البرتغال في النهائي، لكنها خسرت 1 - صفر في الوقت الإضافي.

وأبلغ بوجبا الصحفيين "نحن حذرون ولا نريد تكرار نفس الأخطاء التي حدثت قبل عامين، ونود أن نعمل على تصحيحها، نبذل أقصى جهد لإعادة الكأس إلى ديارنا".

وأضاف "في بطولة أوروبا اعتقدنا أننا أنجزنا المهمة بالفعل في النهائي، لكن العقلية لم تكن كما هي الآن، لا أنكر أننا اعتقدنا أننا هزمنا ألمانيا في النهائي (وليس في قبل النهائي).

وتابع "أعرف مرارة الخسارة في مباراة نهائية ولا أتمنى تكرار هذا الشعور، أمام البرتغال اعتقدنا أننا فزنا قبل انطلاق المباراة وهذا لن يحدث مجددا".

وتطورت فرنسا خلال مشوار البطولة وهزمت الأرجنتين وأوروجواي وبلجيكا، في أدوار خروج المغلوب، دون خوض وقت إضافي أو الاحتكام لركلات ترجيح.

أما كرواتيا فاجتازت الدنمارك في دور 16، وروسيا في دور الثمانية بركلات الترجيح، وهزمت إنجلترا 2-1 في قبل النهائي، بعد وقت إضافي، أمس الأربعاء.

لكن بوجبا لا يعتبر هذا مؤشرا على تعثر كرواتيا، بل دليلا على امتلاكها لمواهب عديدة.

وأوضح "فريق كرواتيا صعب جدا، تأخر في النتيجة لكنه يتمتع بقوة ذهنية، لا نعتبر أنفسنا الفريق المرشح للفوز وإنما سنبذل كل جهد ممكن لتحقيق النجاح".

وسبق لفرنسا أن هزمت كرواتيا في قبل نهائي نسخة 1998، قبل أن تحرز اللقب للمرة الأولى على أرضها.

وواصل بوجبا "كرواتيا تريد الكأس ووضع نجمة على قميصها بعد مسيرة جيدة، ولكن لا أملك نجمة بشكل شخصي رغم وجود واحدة على قميصي".

وشدد بوجبا على أن خطة فرنسا لا تتعلق بتقييد حركة صانع لعب كرواتيا وريال مدريد لوكا مودريتش.

وقال بوجبا "كرواتيا ليست مودريتش فقط ولديها (ماريو) ماندزوكيتش و(إيفان) راكيتيتش و(إيفان) بريسيتش بجانب مدافعين رائعين، لا أعتقد أن هناك خطة ضد مودريتش فخطتنا هي الفوز".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 667
قديم(ـة) 13-07-2018, 10:28 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


ثلاثي ريال مدريد على خطى الأساطير في المونديال






مودريتش وكوفاسيتش







سيكون ثلاثي ريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش (كرواتيا)، ورفائيل فاران (فرنسا)، على موعد مع التاريخ، عند يلتقي المنتخبان في نهائي كأس العالم 2018، الأحد المقبل.

ففي حال الفوز باللقب، سيتمكن هؤلاء اللاعبون من الجمع بين لقبي كأس العالم ودوري أبطال أوروبا، في عام واحد، بعد تتويجهم بالبطولة القارية مع ريال مدريد، في الموسم المنصرم.

أبرز لاعبي ريال مدريد، الذين نجحوا في تحقيق هذا الإنجاز، خلال العقدين الأخيرين.

سامي خضيرة

تمكن لاعب ريال مدريد السابق، سامي خضيرة، من الفوز بلقب كأس العالم 2014، مع ألمانيا، عقب التغلب على الأرجنتين (1-0)، بعدما أحرز لقب دوري الأبطال برفقة النادي الملكي، بالانتصار على أتلتيكو مدريد (4-1).

روبرتو كارلوس



الظهير الأسطوري، روبرتو كارلوس، لاعب ريال مدريد ومنتخب البرازيل السابق، نجح في الجمع بين اللقبين أيضًا، في عام 2002.

وتوج كارلوس حينها باللقب الأوروبي، مع الميرينجي، على حساب باير ليفركوزن الألماني (2-1)، قبل أن يحرز لقب المونديال مع السامبا، بالفوز على ألمانيا (2-0)، في المباراة النهائية.

كريستيان كاريمبو

نجح كريستيان كاريمبو، لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب فرنسا السابق، في تحقيق ذات الإنجاز، خلال عام 1998.

وتغلب كاريمبو مع ريال مدريد على يوفنتوس (1-0)، في نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم 1997-1998، قبل الانتصار أمام البرازيل (3-0)، في نهائي مونديال فرنسا.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 668
قديم(ـة) 13-07-2018, 10:30 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


هل تبتسم الساحرة المستديرة لجريزمان في 2018؟






أنطوان جريزمان







في صيف 2014، قرر أنطوان جريزمان خلع رداء ارتداه ما يقرب من 9 سنوات بانتقاله إلى أتلتيكو مدريد قادما من ريال سوسيداد الذي تدرج بين صفوف ناشئيه وشبابه حتى صعد للفريق الأول في 2009.
بزغ جريزمان كأحد المواهب الواعدة في الليجا، ليلتقطه أتلتيكو مدريد، ويصبح من أبرز هدافي الدوري الإسباني على مدار 4 سنوات، ما فتح له أبواب الانضمام لصفوف منتخب فرنسا، كما كان على وشك الانضمام لبرشلونة قبل أسابيع قليلة، إلا أنه رفع راية الولاء للقطب الثاني في العاصمة الإسبانية، وقرر تجديد تعاقده لسنوات إضافية.
ساور جريزمان القلق، ونقلت تقارير صحفية أنه فكر في الرحيل عن جدران أتلتيكو مدريد، بسبب سوء حالته النفسية، والإخفاقات التي تعرض لها، وضربت طموحاته بشأن تزيين مسيرته الكروية بالألقاب في مقتل.
ولم يمر على انتقال المهاجم الفرنسي لصفوف أتلتيكو مدريد سوى أشهر قليلة، حتى كتب السطر الأول في رواية أحلامه، بالفوز بلقب السوبر الإسباني.
إلا أنه في عام 2016، عاش أنطوان جريزمان لحظات سوداء في مسيرته، حيث كادت يداه أن تدرك لحظة المجد، ولكنه أفاق على كابوس في ليلة النهاية السعيدة.
فقبل عامين، تأهل أتلتيكو مدريد لمواجهة جاره ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "جوسيبي مياتزا" بضاحية "سان سيرو"، ولكنه خسر اللقب بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، في مباراة أضاع فيها جريزمان ركلة جزاء.
تلقى جريزمان صفعة قوية في "سان سيرو"، وأفاق على صفعة أخرى أشد قسوة بعد أسابيع قليلة، عندما استضافت فرنسا بطولة أمم أوروبا "يورو 2016"، وتأهل الديوك لمواجهة البرتغال في المباراة النهائية، إلا أن رفاق جريزمان اكتفوا بمشاهدة احتفالات البرتغاليين باللقب، بعد الفوز بهدف إيدير في الوقت الإضافي.
وأبعدت هذه الإخفاقات أنطوان جريزمان عن حصد الجوائز الفردية، حيث اكتفى فقط بجائزة هداف يورو 2016، بينما ظلت جائزة الأفضل في أوروبا والعالم بحوزة كريستيانو رونالدو وغريمه ليونيل ميسي.
وبعد أن أدارت كرة القدم ظهرها كثيرا لأنطوان جريزمان، بدأت تبتسم له هذا العام، حيث توج منذ ما يقرب من شهرين مع فريق أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، وتأهل مع منتخب فرنسا لنهائي كأس العالم في روسيا.
فهل يهدي جريزمان الكأس الذهبية الثانية للفرنسيين وتكافئه الساحرة المستديرة على سنوات صبره أم يفيق مهاجم أتلتيكو مدريد على كابوس جديد في 2018؟



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 669
قديم(ـة) 13-07-2018, 10:32 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


حصاد المربع الذهبي: دهاء ديشامب.. وإجهاض الحلم الإنجليزي






من مباراة بلجيكا وفرنسا







سيطرت الإثارة على مباراتي نصف نهائي بطولة كأس العالم، التي تقام حاليًا في روسيا، ليضرب منتخب كرواتيا، موعدًا ناريًا مع نظيره الفرنسي، في المباراة النهائية للمونديال، الأحد المقبل.

ونجح منتخب فرنسا، في تفادي مفاجأت بلجيكا، بالفوز بهدف نظيف، أما منتخب كرواتيا، قلب الطاولة على إنجلترا، وانتصر بنتيجة 2-1، بعد التمديد لوقت إضافي.

ويستعرض الموقع حصاد نصف نهائي كأس العالم، عبر التقرير التالي:

الديك الفرنسي لا يتوقف عن الصياح

واصل ديديه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، فلسفته في مباريات كأس العالم، بترك الاستحواذ للخصم، مع اللعب على الهجمات المرتدة، مع الاستفادة من سرعات كيليان مبابي وأنطوان جريزمان.

وكرر ذلك ديشامب، الفائز بلقبي المونديال واليورو كلاعب، خلال موقعة بلجيكا، الثلاثاء الماضي، بعدما لم يقع في خطأ تيتي، مدرب البرازيل، بترك المساحات للثلاثي الرهيب روميلو لوكاكو وإيدين هازارد وكيفين دي بروين.

وترك ديشامب، لمنتخب بلجيكا، الاستحواذ السلبي، أما تنظيم دفاعي صلب، بقيادة الرباعي الفرنسي بافارد وصامويل أومتيتي وفاران ولوكاس هيرنانديز.



وجعلت طريقة ديشامب، المنتخب البلجيكي في مأزق، ولم يستطع نجومه، كسر الجدار الحديدي للمنتخب الفرنسي، بفضل الصلابة الكبيرة للديوك وتألق الحارس هوجو لوريس.

وخطف منتخب فرنسا، بطاقة التأهل للنهائي، للمرة الأولى منذ 2006، برأسية قوية من صامويل أومتيتي، وكاد أن يسجل أكثر من هدف، لولا رعونة أوليفيه جيرو وتوليسيو، مع تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

أما المنتخب البلجيكي، لم يستطع استثمار كتيبة النجوم التي يملكها، في لقاء نظيره الفرنسي، وحاول مدربه روبرتو مارتينيز، تجربة كافة الحلول، لكن ديشامب استطاع الفصل بين لوكاكو وزميليه في الهجوم، هازارد ودي بروين.

ورغم خروج المنتخب البلجيكي من نصف النهائي، إلا أنه نال إشادة الجميع، بمستواه المميز خلال منافسات البطولة.

اللقب لن يعود لبيته

فشل المنتخب الإنجليزي، في العبور لنهائي كأس العالم، في سعيه لاستعادة اللقب، الغائب عن خزائن الأسود الثلاثة، منذ نسخة 1966.

وخسر منتخب إنجلترا، أمام نظيره الكرواتي، بنتيجة 1-2، في نصف نهائي المونديال، أمس الأربعاء.



وكانت جماهير إنجلترا، تمني النفس، بعودة اللقب إلى بيته من جديد، لكن ذلك لم يحدث، في ظل اعتماد المدرب جاريث ساوثجيت، على نقطة قوة وحيدة، وهي الكرات العرضية.

بينما قاتل المنتخب الكرواتي، في المباراة الثالثة على التوالي، التي يخوض فيها، الأشواط الإضافية، وصنع 7 فرص، للتسجيل على مرمى الحارس المتألق جوردان بيكفورد.

ولم يستسلم زملاء لوكا مودريتش، رغم التقدم المبكر للمنتخب الإنجليزي، واستمروا بنفس أسلوبهم، بالسيطرة على الكرة والبحث عن ثغرة في دفاع الأسود الثلاثة، التي كانت عن طريق كايل والكر.

وسيكون نهائي الأحد المقبل، صراعا محتدما بين المنتخب الكرواتي، الذي يريد حصد لقبه المونديالي الأول، ونظيره الفرنسي، الذي يريد التخلص من لعنة 1998، بحصد لقبه الثاني في كأس العالم.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 670
قديم(ـة) 13-07-2018, 06:49 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


الليجا تتصدر مشهد نهائي المونديال




مودريتش







يواجه المنتخب الفرنسي، نظيره الكرواتي مساء الأحد المقبل، في نهائي بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا.

وحسم الديوك عبورهم للقاء النهائي عقب الانتصار في نصف النهائي على المنتخب البلجيكي، بهدف نظيف، بينما فازت كرواتيا بهدفين لهدف على إنجلترا.

وبالنظر إلى قائمتي منتخبي فرنسا وكرواتيا، فلا يوجد ناد ينفرد بوجود أكبر عدد من لاعبيه في نهائي البطولة.

وهناك 6 أندية تمتلك كل منها 3 لاعبين في قائمة المنتخبين، وهم ريال مدريد (مودريتش، كوفاسيتش، فاران)، وبرشلونة (راكيتيتش، أومتيتي، ديمبلي)، وباريس سان جيرمان (مبابي، أريولا، كيمبيمبي).

وهناك أيضا موناكو الذي يضم (سوباسيتش، سيديبي، ليمار)، وأتليتكو مدريد (جريزمان، لوكاس هيرنانديز، سيمي فيرساليكو)، مارسيليا (توفان، مانداندا، عادل رامي).

ويُعد الدوري الإسباني، الأكثر تمثيلا في قائمتي طرفي اللقاء برصيد 10 لاعبين حيث يتواجد بجانب ممثلي الريال وبرشلونة وأتلتيكو، ستيفن نزونزي، لاعب إشبيلية، ويأتي الدوري الفرنسي خلف الليجا بـ 9 لاعبين.



الرد باقتباس
إضافة رد

كأس العالم روسيا 2018

الوسوم
2018 , العالم , روسيا
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
"فرانس فوتبول" تكشف أغلى 50 لاعبًا في العالم الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 08-12-2016 07:39 AM
العالم من جهة اخرى قلم مضطرب مواضيع عامة - غرام 5 20-10-2016 09:27 PM
هل سنقود العالم ؟ الهَمَّام نقاش و حوار - غرام 46 22-08-2016 10:19 PM
4 اختراعات عربية إسلامية غيرت العالم slaf elaf قسم المواضيع المخالفه للفترات الزمنية 1 01-12-2015 02:22 AM

الساعة الآن +3: 01:58 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1