غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 671
قديم(ـة) 13-07-2018, 06:51 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


4 مرشحين لنيل جائزة الأفضل في مونديال روسيا






لوكا مودريتش







قبل 48 ساعة من انتهاء بطولة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا، فإن الصراع يبدو على أشده بين أكثر من نجم على نيل جائزة أفضل لاعب في النسخة الحالية للمسابقة.

ورغم خسارة منتخب الأرجنتين أمام نظيره الألماني في المباراة النهائية لنسخة البطولة الماضية التي أقيمت بالبرازيل عام 2014، إلا أنها لم تمنع حصول الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، على الجائزة.

كما ذهبت الجائزة في نسخة البطولة عام 2010 بجنوب أفريقيا إلى الأوروجوياني دييجو فورلان، رغم إخفاق منتخب بلاده في الفوز باللقب واكتفائه بالحصول على المركز الرابع.

ويعد النجم البرازيلي السابق روماريو، آخر لاعب يجمع بين جائزة أفضل لاعب وكذلك الفوز بكأس البطولة، وذلك في مونديال 1994.

وستقوم مجموعة الدراسة الفنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باختيار اللاعب الفائز بالجائزة عقب المباراة النهائية التي تجمع بين كرواتيا وفرنسا.

ومن المقرر أن يتم تسليم عدة جوائز أخرى في البطولة، وهي جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولة، والقفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى، وجائزة اللعب النظيف.



ومع الوداع المبكر لعدد كبير من النجوم في مقدمتهم ميسي والجناح البرازيلي نيمار دا سيلفا والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين، فإن الفرصة باتت مواتية أمام مجموعة أخرى من النجوم للحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في المونديال.

لوكا مودريتش



بإمكان نجم منتخب كرواتيا وفريق ريال مدريد الإسباني (32 عاما) تتويج مسيرته - التي تضم بالفعل مجموعة كبيرة من الألقاب - بالفوز بكأس العالم، خاصة وأنها ربما ستكون بمثابة الظهور الأخير له في البطولة بالنظر إلى تقدمه في العمر.

وأحرز مودريتش هدفين في مونديال روسيا، وأظهر قدرا كبيرا من رباطة الجأش بعدما نفذ ركلة ترجيح بنجاح بعد دقائق معدودة من إهداره ركلة جزاء في الشوط الرابع من مباراة المنتخب الكرواتي مع نظيره الدنماركي بدور الستة عشر للمسابقة، التي انتهت بفوز الكروات بركلات الترجيح.

ووفقا للموقع الرسمي للفيفا، فإن مودريتش هو أكثر اللاعبين قطعا للمسافات في مونديال روسيا، حيث ركض لمسافة بلغت 63 كيلومترا خلال المباريات الست التي خاضها في المسابقة حتى الآن.

كيليان مبابي







الشاب الفرنسي الذي تألق في كأس العالم بسرعته ومهاراته، سجل ثلاثة أهداف في المسابقة حتى الآن، كما نجح في صناعة التاريخ بعدما أصبح أول مراهق يسجل هدفين في مباراة واحدة بالمونديال بعد الجوهرة السوداء البرازيلي بيليه، الذي حقق نفس الإنجاز في نسخة المسابقة عام 1958 بالسويد، وذلك حينما أحرز ثنائية في مرمى الأرجنتين خلال فوز فرنسا على المنتخب اللاتيني 4 ـ 3 في دور الستة عشر.

وبإمكان مبابي أن يكلل جهوده التي بذلها طوال البطولة من خلال الفوز بكأس العالم، واجتياز عقبة المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية.


هاري كين







يتصدر نجم منتخب إنجلترا وفريق توتنهام، ترتيب هدافي المونديال الروسي برصيد ستة أهداف، ويبدو تأثيره على منتخب بلاده، الذي يتكون من مجموعة من اللاعبين صغار السن، ظاهرا للعيان، الأمر الذي يقربه من الحصول على جائزتي أفضل لاعب وأفضل هداف في البطولة.

ورغم أن حلم إنجلترا في استعادة لقب كأس العالم انتهى بخروج الفريق من الدور قبل النهائي أمام كرواتيا، فإنه مازال بإمكان كين تعزيز صدارته لهدافي البطولة، حال نجاحه في هز الشباك خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ستجمع المنتخب الإنجليزي بنظيره البلجيكي غدا السبت.


إيدين هازارد





يمتلك منتخب بلجيكا ثروة من المواهب، في ظل تواجد نجوم بحجم كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو ودريس ميرتينز، لكن يظل صانع ألعاب فريق تشيلسي الإنجليزي، إيدين هازارد، هو الورقة الرابحة الأهم في الفريق، ليس لكونه قائدا لمنتخب بلجيكا ولكن بسبب قدرته على التحكم في إيقاع الفريق، وهو ما كان واضحا بشدة خلال فوز البلجيكيين على البرازيل في دور الثمانية بالبطولة.

وأحرز هازارد هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين خلال مشواره في البطولة حتى الآن، وتلقى الإشادة من الإسباني روبيرتو مارتينيز مدرب الفريق، الذي وصفه بأنه "قائد كبير وحقيقي".

وأضاف مارتينيز: "إنه يتصرف بالكرة بتلقائية، إنني أحب ذلك حقا، دائما ما يريد الحصول على الكرة دون أن يؤثر بالسلب على سير المباراة".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 672
قديم(ـة) 13-07-2018, 06:53 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


راية المونديال تنتقل إلى قطر..الأحد






فلاديمير بوتين





قال مسؤول في الكرملين اليوم الجمعة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينون سيحضرون مراسم تسليم راية البطولة المقبلة لكأس العالم لكرة القدم لقطر يوم الأحد.
وستكون المراسم على هامش ختام المونديال يوم الأحد المقبل، حيث يلتقي المنتخبات الفرنسي والكرواتي في المباراة النهائية.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 673
قديم(ـة) 13-07-2018, 06:56 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


شبح بالاك وهنري يطارد حلم لوفرين






لوفرين







"يجب أن يدرك الجميع أنني أحد أفضل المدافعين في العالم"، هكذا جاءت كلمات الكرواتي ديان لوفرين، بعد فوز منتخب بلاده على إنجلترا، والتأهل لنهائي كأس العالم، لمقابلة منتخب فرنسا.

قدم لوفرين مستوى مميز في البطولة، وكون ثنائيا قويا للغاية مع زميله دوماجوي فيدا، واستطاعا التغلب على عدة مهاجمين من المستوى الرفيع كليونيل ميسي وسيرجيو أجوير وهاري كين.

وهذا الموسم يعد من الأفضل في مسيرة المدافع صاحب الـ 29 عاما، فعلى الرغم من بعض الهفوات التي قام بها مع ليفربول، إلا إنه ساهم في وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم ينته نهائي كييف بين ليفربول وريال مدريد، بالطريقة التي يريدها لوفرين، إذ واصل الفريق الملكي هيمنته على النسخ الأخيرة من البطولة، وتمكن من الفوز بالمباراة بنتيجة 3-1، ليخرج المدافع الكرواتي من الملعب بدموع الحزن.

الفرصة الآن أصبحت ذهبية للوفرين لمداواة جراح خسارة نهائي نهائي التشامبيونزليج، عندما سيكون على بعد 90 دقيقة من حمل كأس العالم، وهو ما سيكون وقتها الإنجاز الأهم في تاريخ الكرة الكرواتية، أما في حالة الهزيمة، فبالطبع سيشعر بأقصى درجات الحزن التي قد يصل لها لاعب الكرة.

سيسعي لوفرين لتحقيق لقب المونديال بكل تأكيد، فهو القارب الوحيد للنجاة من شبح خسارة نهائي أهم بطولتين في كرة القدم، والذي سبق وأن أكتوى به عدد من اللاعبين من عظماء اللعبة.

أبرز اللاعبين الذي خسروا نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم في نفس العام:

كارل هانز رومينيجه وبول برايتنر (بايرن ميونخ - ألمانيا الغربية)



فشل الثنائي الأسطوري لكرة القدم الألمانية في حصد لقب كأس العالم ودوري أبطال أوروبا عام 1982، على الرغم من الجيل الرائع الذي امتلكه المانشافت في تلك الفترة.

خسر الثنائي لقب دوري الأبطال بعد الهزيمة الصادمة من أستون فيلا بهدف نظيف، فيما فازت إيطاليا على ألمانيا الغربية في نهائي كأس العالم بنتيجة 3-1، حيث سجل برايتنر هدف الألمان الوحيد في المباراة.

مايكل بالاك وبيرند شنايدر (بايرن ليفركوزن - ألمانيا)



يلقب البعض نجم الكرة الألمانية، مايكل بالاك، بالمنحوس بسبب كثرة النهائيات التي خسرها سواء مع الأندية أو منتخب ألمانيا، الذي خسر معه نهائي كأس العالم واليورو.

فشل بالاك وبيرند شنايدر في تحقيق لقب دوري الأبطال مع بايرن ليفركوزن عام 2002 بالهزيمة في النهائي من ريال مدريد بنتيجة 2-1، ثم خسارة كأس العالم في نفس السنة من البرازيل بنتيجة 2-0 ولكن لم يلعب بالاك المباراة النهائية بسبب الإيقاف.

تييري هنري (آرسنال - فرنسا)



بعد تقديمه لمواسم رائعة مع آرسنال والفوز بعدة ألقاب من بينها دوري اللاهزيمة في إنجلترا، كان عام 2006 فرصة تييري هنري لتتويج نجاحاته ولكن على المستوى الدولي والأوروبي، ولكن النتيجة لم تكن سارة.

خسر هنري نهائي دوري الأبطال أمام برشلونة بعد ريمونتادا قام بها إيتو وبيليتي، ثم خسر نهائي المونديال أمام إيطاليا بضربات الترجيح، لينهي الغزال الفرنسي الموسم بأكثر طريقة مؤلمة.

مارك فان بوميل (بايرن ميونخ وهولندا)



فان بوميل أحد أعضاء منتخب هولندا الذي وصل لنهائي مونديال 2010، ولكن الحلم لم يتحقق بسبب هدف إنييستا القاتل الذي أهدى اللقب لإسبانيا.

كما شارك الهولندي قوي البنية في هزيمة بايرن ميونخ أمام إنتر ميلان نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 2-0.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 674
قديم(ـة) 13-07-2018, 06:58 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


صراع كين ولوكاكو الأبرز في مواجهة إنجلترا وبلجيكا






من لقاء سابق بين الفريقين







يتأهب المنتخبان الإنجليزي والبلجيكي للمواجهة المرتقبة بينهما غدا السبت، على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم 2018، المقامة حاليا بروسيا، والتي تشهد صراع النجم الإنجليزي هاري كين وكذلك البلجيكي روميلو لوكاكو على جائزة الحذاء الذهبي لهداف المونديال.

وبعد أن التقى المنتخبان خلال الدور الأول في مباراة لم تكن مصيرية، حيث كان كل منهما قد حسم بالفعل تأهله إلى الدور الثاني حينذاك، ربما تفتقد مباراة الغد الإثارة في ظل الصدمة التي يعيشها الطرفان بعد الإخفاق في التأهل للنهائي.



لكن المؤكد هو صراع النجم الإنجليزي كين على حسم فوزه بلقب الحذاء الذهبي حيث يتصدر قائمة هدافي المونديال حتى الآن برصيد ستة أهداف، كما لا تزال الفرصة متاحة أمام البلجيكي لوكاكو الذي سجل أربعة أهداف وخلفه أنطوان جريزمان ومبابي برصيد 3 أهداف لكل منهما.

وكان كين ولوكاكو قد غابا عن مباراة المنتخبين الإنجليزي والبلجيكي في الجولة الثالثة (الأخيرة) من مباريات دور المجموعات في 28 يونيو ، للحصول على راحة.

فلم يكن أي من روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البلجيكي أو جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، يسعى بقوة حينذاك إلى الفوز الذي يحسم صدارة المجموعة، وبالتالي خوض مواجهة محتملة أمام المنتخب البرازيلي في دور الثمانية، في حالة تخطي الدور الثاني.

وحقق المنتخب البلجيكي الفوز في تلك المباراة بهدف وحيد سجله عدنان يانوزاي.

وبعد الإطاحة بالمنتخب الياباني من دور الستة عشر، اصطدم المنتخب البلجيكي بنظيره البرازيلي صاحب الألقاب الخمسة في المونديال، في دور الثمانية.



وتغلب المنتخب البلجيكي على نظيره البرازيلي 2 ـ 1، قبل أن يخسر أمام المنتخب الفرنسي 1ـ 0 في الدور قبل النهائي.

واستفاد المنتخب الإنجليزي من هزيمة الدور الأول أمام بلجيكا حيث تجاوز المنتخب الكولومبي في دور الستة عشر ثم أطاح بالسويد من دور الثمانية قبل أن يسقط أمام المنتخب الكرواتي 1 ـ 2 في الدور قبل النهائي مساء الأربعاء.

ورغم إخفاق المنتخب الإنجليزي في التأهل لنهائي المونديال، نال احترام جماهيره إثر المشوار الذي قدمته مجموعة من اللاعبين الشبان، والذي كان مبشرا بمزيد من الإنجازات في المستقبل القريب.

وقال ساوثجيت: "لقد قطعنا مشوارا طويلا للغاية في وقت قصير، حققنا ما لم نكن نتوقعه."

ورغم مشاعر الحزن إثر الخروج من إطار المنافسة على اللقب على يد كرواتيا، ارتفع سقف الطموح لدى الجماهير الإنجليزية بشكل كبير بأن يواصل المنتخب، صاحب ثالث أقل متوسط لأعمار اللاعبين في المونديال، التطور وأن يعود أكثر قوة في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).



وقال ساوثجيت: "ربما ليست هذه المباراة (مباراة المركز الثالث) التي يتمنى أي فريق أن يخوضها، ولكننا سنسعى لتقديم أداء يدعو للفخر".

أما مشاعر الجماهير البلجيكية فتبدو أكثر حزنا في ظل التخوف من عدم حصول ما وصف بالجيل الذهبي للمنتخب على فرص كافية أخرى لإظهار قدراته واعتلاء منصة التتويج بلقب عالمي.

ومع ذلك، لا يزال المدير الفني مارتينيز يتمسك بالكبرياء وروح التنافس، وصرح قائلا "سنعود مجددا في مباراة سان بطرسبرج وننافس على المركز الثالث."

وأضاف: "بعدها سنعيد ترتيب أوراقنا، فنحن نهتم بالأجيال الجديدة ونركز على تعزيز قوتنا من بطولة لأخرى.. كرة القدم البلجيكية لديها ثروة من المواهب الشابة، وأنا أتطلع إلى يورو 2020".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 675
قديم(ـة) 13-07-2018, 07:22 PM
صورة غيـــث الرمزية
غيـــث غيـــث غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


هل تفعلها كرواتيا وتفوز ب كاس العالم هذا مااتمنا وتكسر الغرور الفرنسي

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 676
قديم(ـة) 14-07-2018, 04:54 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


التشكيلة الرسمية لمواجهة إنجلترا وبلجيكا






جاريث ساوثجيت





أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، وروبرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا، التشكيل الرسمي لفريقيهما، خلال المواجهة التي تجمعهما لتحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.
وأجرى مدربا المنتخبين العديد من التغييرات على التشكيلتين، وأشركا العديد من العناصر البديلة.


وجاء تشكيل المنتخب الإنجليزي كالآتي:


حراسة المرمى: جوردان بيكفورد
خط الدفاع: جون ستونز، هاري ماجواير، فيل جونز.
خط الوسط: داني روز، كيران تربيير، فابيان ديلف، إريك داير، لوفتس تشيك
خط الهجوم: هاري كين، رحيم سترلينج


بينما جاء تشكيل المنتخب البلجيكي كالآتي:


حراسة المرمى: تيبو كورتوا
خط الدفاع: توبي ألدرفيريلد، فينست كومباني، يان فيرتونجين
خط الوسط: توماس مونييه، أكسيل فيتسل، كيفن دي بروين، يوري تليمانس وناصر شاذلي
خط الهجوم: روميلو لوكاكو وإيدين هازارد



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 677
قديم(ـة) 14-07-2018, 05:04 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


مبابي يسعى لضرب عدة عصافير بحجر الفوز بالمونديال






مبابي





يعد كيليان مبابي من النجوم البارزة في مونديال روسيا بعد مستواه الرائع مع المنتخب الفرنسي، الذي سيخوض نهائي البطولة غدا للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1998 و2006.

ويعتبر الكثيرون كيليان مبابي من الأسباب الرئيسية في تواجد المنتخب الفرنسي في نهائي البطولة، بعدما سجل هدفين في دور الـ16 ضد الأرجنتين وتسبب في ركلة جزاء، ليفوز الديك الفرنسي 4-3 وتألق في لقاء ربع النهائي ضد أوروجواي "2-0" وخلال نصف النهائي أمام بلجيكا "1-0".

ويرغب نجم باريس سان جيرمان في حمل لقب كأس العالم في عمر الـ19 عاما، بجانب الفوز بجائزة لقب أفضل لاعب في البطولة، التي يتنافس عليها أيضا كل من لوكا مودريتش، قائد كرواتيا، وزميله في الديوك، أنطوان جريزمان، وهاري كين، لاعب المنتخب الإنجليزي، وإيدين هازارد، جناح بلجيكا.

ويسعى مبابي للظهور بشكل رائع غدا ضد زملاء لوكا مودريتش، ومساعدة المنتخب الفرنسي في تحقيق لقب المونديال، كخطوة كبيرة للتواجد ضمن ثلاثي الكرة الذهبية في 2018، خاصة بعد خروج نيمار مع البرازيل من دور الـ16، ومحمد صلاح مع مصر من دور المجموعات.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 678
قديم(ـة) 14-07-2018, 05:05 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


نيستور بيتانا.. حامل الذكريات السيئة لفرنسا






نيستور بيتانا





أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعيين الأرجنتيني نيستور بيتانا، حكمًا للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم، والتي ستجمع بين فرنسا وكرواتيا، غدا الأحد، على ملعب لوجينيكي.

ولد نيستور بيتانا، في 17 يونيو من عام 1975، وعمل في مجال التمثيل في بدايته، قبل أن يتجه إلى التحكيم، وأصبح حكمًا دوليًا في عام 2010 الماضي، وشارك أيضا في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

الحكم الأرجنتيني، سيقود المباراة الخامسة له، في مونديال روسيا الجاري، بعدما أدار أربع مباريات سابقة، في المراحل الماضية.

وقاد بيتانا، 4 مباريات في النسخة الحالية، أولها المباراة الافتتاحية بين روسيا والسعودية، التي انتهت بفوز روسيا بنتيجة (5-0)، السويد والمكسيك (3-0) بدور المجموعات، كرواتيا والدنمارك، التي انتهت بفوز كرواتيا بركلات الترجيح، بدور الـ16، فرنسا وأوروجواي (2-0) في ربع نهائي البطولة.



وفي النسخة الجارية، يحمل بيتانا ذكريات جيدة للمنتخبين، بعدما منح كرواتيا ركلة جزاء في الدقيقة 116 أمام الدنمارك، قبل أن يهدرها مودريتش، لكن فازت كرواتيا في النهاية، بينما تمكن منتخب الديوك من الفوز على أوروجواي (2-0).

وأدار الحكم الأرجنتيني 4 مباريات في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، 3 بدور المجموعات، ومباراة وحيدة في الدور ربع النهائي.

ويحمل بيتانا ذكريات سيئة للمنتخب الفرنسي، بعدما تولي القيادة التحكيمية، لمباراة فرنسا وألمانيا، في ربع نهائي 2014، وخرج الديوك بعد الهزيمة أمام الماكينات، بهدف دون مقابل.

وأشهر نيستور 8 بطاقات صفراء في مونديال البرازيل 2014، ولم يشهر أي بطاقة حمراء، بينما أشهر 13 بطاقة خلال الـ4 مباريات التي أدارها حتى الآن في مونديال روسيا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 679
قديم(ـة) 14-07-2018, 05:08 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


سلاح كرواتيا الخفي يهدد فرنسا في نهائي المونديال






ريبيتش







ستسلط كل الأضواء تقريبا على لوكا مودريتش، من منتخب كرواتيا، لمعرفة إن كانت تمريراته التي تخترق الدفاعات ستجدي نفعا أمام فرنسا، في نهائي كأس العالم لكرة القدم غدا الأحد.

لكن يوجد لاعب آخر ادخر أفضل ما لديه لإظهاره في الحدث الكبير، وهو أنتي ريبيتش، مولد الطاقة بالفريق الكرواتي.

وفي أكبر فرصة لدخول التاريخ رغم اعتبارها الطرف الأقل فرصا في إحراز اللقب لأول مرة ستحتاج كرواتيا لأن يكون أبرز لاعبيها في قمة مستواهم.

وكان مودريتش محوريا خلال مسيرة كرواتيا الجيدة في روسيا، كما برهن إيفان بريسيتش وماريو ماندزوكيتش على قدرتهما على تحويل دفة مباريات وحسمها.

لكن ريبيتش يبدو سلاحا مستترا، وقد يتسبب في مشاكل لفرنسا كما فعل أمام بايرن ميونخ قبل شهرين.

ولم تكن مسيرة ريبيتش، مفروشة بالورود بل عانى بسبب مشاكل انضباطية والابتعاد عن اللعب خلال فترات إعارة منذ ترك بلاده لينتقل إلى فيورنتينا في 2013.

لكن ريبيتش يجذب الآن اهتمام أندية كبيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز مثل مانشستر يونايتد، وليفربول كما ذكرت وسائل إعلام بريطانية بفضل مستواه في كأس العالم الذي جمّل سمعته.



وترك ريبيتش بصمات بالفعل في المواعيد الكبرى فبعد أن سجل هدفا خلال خسارة فريقه آينتراخت فرانكفورت في نهائي كأس ألمانيا أمام بوروسيا دورتموند العام الماضي، وعاد ليسجل هدفين في نهائي نفس البطولة أمام بايرن ميونخ بطل الدوري ليقود آينتراخت لأول لقب خلال 30 عاما.

وبعد شهر واحد افتتح ريبيتش التسجيل أمام الأرجنتين بدقة هائلة في انتصار رائع لكرواتيا في كأس العالم.

ولم يضف هدفا جديدا حتى الآن لكنه بجانب بريسيتش يفتح اللعب بشكل رائع على الأطراف، وبفضل طاقته التي لا تنخفض تسبب في مشاكل للعديد من المدافعين في نهائيات روسيا.

ويبدو مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش من أشد المعجبين بلاعبه البالغ عمره 24 عاما، حيث ارتدى قميصا يحمل اسم ريبيتش في مؤتمر صحفي بعد الفوز على إنجلترا في الدور قبل النهائي حين أرهق آشلي يونج الظهير الإنجليزي.

وقال نيكو كوفاتش، مدرب البايرن الحالي، عندما كان مدربا لآينتراخت العام الماضي بعد الفوز 2- 0 على غريمه دارمشتاد "عندما انضم ريبيتش إلينا في الصيف فرح عدد قليل من الأشخاص لكن يمكنكم الآن رؤية قدراته".

وسيكون ريبيتش ضمن العديد من المهاجمين المطالبين بالتألق أمام فرنسا غدا الأحد، لكن بعد إبداعه أمام بايرن فهو يدرك جيدا ما يتوجب فعله في مباراة نهائية.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 680
قديم(ـة) 14-07-2018, 05:14 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: كأس العالم روسيا 2018


كيف تغيرت ملامح الديوك بعد 20 عاما؟




منتخب فرنسا





تتطلع الجماهير الفرنسية لإنجاز كروي جديد، يفتح الباب أمام تكرار الإنجازات التي تحققت قبل 20 عاما على يد الجيل الذهبي، الذي توج بلقب مونديال 1998 ويورو 2000 وكأس القارات مرتين في 2001 و2003.


في هذا التقرير أوجه الشبه بين الجيل الحالي الذي كونه ديديه ديشامب، والجيل الذي قاده فنيا إيميه جاكيه ومساعده روجيه لومير، وترأسه لفترة ديشامب من موقع شارة قيادة الفريق.

بصمة المدافعين


جعل ديشامب من مدافعيه سلاح فعالا في ضرب الخصوم طوال مشوار مونديال روسيا، حيث سجل صامويل أومتيتي هدف التأهل في مرمى بلجيكا، وسبقه رافائيل فاران في فك طلاسم أوروجواي، كما ترك الظهير الأيمن بينجامين بافارد بصمة لا تنسى في شباك الأرجنتين بدور الـ16.
كذلك في مشوار تتويج فرنسا بكأس العالم قبل 20 عاما، سجل الظهير الأيمن ليليان تورام هدفين في كرواتيا، منحا فرنسا تذكرة التأهل للمباراة النهائية، وقبلها قهر لوران بلان منتخب باراجوي بهدف ذهبي في الدور الثاني، وهز الظهير الأيسر بيكسنت ليزارازو الشباك أيضا في البطولة.




العقدة 9

لم ينجح رأس الحربة الفرنسي ستيفان جيفاريش في هز شباك المنافسين على مدار 7 مباريات انتهت بتتويج فرنسا باللقب الوحيد لكأس العالم في تاريخها.
وفي روسيا، واجه أوليفيه جيرو نفس المصير، وبدأ الكثيرون في مقارنته بجيفاريش، إلا أن مهاجم تشيلسي الإنجليزي تبقى أمامه فرصة أخيرة لكسر هذه العقد بهز شباك كرواتيا غدا الأحد في المباراة النهائية.


الليجا تلتهم الكالتشيو


اعتمد إيميه جاكيه في مشوار تتويج فرنسا بمونديال 1998 على 20 لاعبا وقوام تشكل معظمه من نجوم الأندية الإيطالية مثل ليليان تورام (بارما)، مارسيل ديساييه (ميلان)، ديديه ديشامب وزين الدين زيدان (يوفنتوس)، يوري دجوركاييف (إنتر ميلان) والبديلين آلان بوجسوان (سامبدوريا) وكانديلا (روما).
أما العناصر المحلية فمثلها الثلاثي تييري هنري وتريزيجيه وحارس المرمى فابيان بارتيز، وثنائي مارسيليا بلان وكريستوف دوجاري، وستيفان جيفاريش والبديل برنارد ديوميديه (أوكسير)، وروبيرت بيريز (ميتز).

ومثل البريمير ليج ثنائي آرسنال إيمانويل بيتي وباتريك فييرا، ومدافع تشيلسي فرانك لوبوف، إضافة إلى ليزارازو من بايرن ميونخ وكريستيان كاريمبو لاعب وسط ريال مدريد.

أما كتيبة ديشامب ظهر منها 21 لاعبا، ينحدر معظمهم من أندية الليجا مثل ثنائي أتلتيكو مدريد جريزمان ولوكاس هيرنانديز، وثنائي برشلونة صامويل أومتيتي وعثمان ديمبلي، ومدافع ريال مدريد رافائيل فاران، ولاعب وسط إشبيلية ستيفن نزونزي.

بينما لا يمثل أندية الكالتشيو سوى بليز ماتويدي لاعب وسط يوفنتوس.

وتضاعف حضور لاعبي الدوري الإنجليزي في نسخة 2018 لفرنسا، حيث يمثلها حارس مرمى توتنهام هوجو لوريس قائد الديوك، وثنائي تشيلسي كانتي وجيرو، ونجم مانشستر يونايتد بول بوجبا وظهير أيسر مانشستر سيتي بنجامين ميندي.
كما كان للأندية المحلية تمثيلا بارزا، ولكن معظم لاعبيها كانوا ضمن البدلاء، بتواجد ثنائي موناكو جبريل سيديبي وتوماس ليمار (المنتقل حديثا لأتلتيكو مدريد)، وثنائي باريس سان جيرمان مبابي وبرسنيل كيمبيمبي، وثنائي مارسيليا فلوران توفان وحارس المرمى ستيف مانداندا، الذي شارك في لقاء تحصيل حاصل أمام الدنمارك، ونبيل فقير نجم أولمبيك ليون.
في المقابل احتفظت الكتيبة الفرنسية بعنصرين جديدين من البوندسليجا هما كورنتين توليسو لاعب وسط بايرن ميونخ، إضافة إلى بنجامين بافارد ظهير أيمن شتوتجارت.



القديم أكثر شبابا

يفتخر ديديه ديشامب بأنه نجح في تكوين فريق شاب سيخدم الكرة الفرنسية لسنوات طويلة، إلا أن الجيل القديم الذي فاز بكأس العالم تحت قيادة إيميه جاكيه يعد أكثر شبابا.
يبلغ إجمالي أعمار اللاعبين الذين شاركوا في مباريات فرنسا بمونديال 1998 (498 عاما) بمتوسط أعمار يبلغ 24.9 عام، بينما يبلغ إجمالي أعمار الفريق الذي مثل فرنسا في النسخة الحالية من المونديال (531 عاما) بمعدل أعمار 25.3 عام.
وكان لوران بلان (30 عاما) أكبر لاعبي فرنسا في الجيل القديم، يصغره بعامين الثنائي يوري جوركاييف وفرانك لوبوف، أما أصغر اللاعبين كان الثنائي هنري وتريزيجيه.
وفي الجيل الحالي يعد مانداندا (33 عاما) الأكبر، يصغره بعامين الثلاثي لوريس وجيرو وماتويدي، بينما يعد كيليان مبابي الأصغر ببلوغه 19 عاما.



الرد باقتباس
إضافة رد

كأس العالم روسيا 2018

الوسوم
2018 , العالم , روسيا
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
"فرانس فوتبول" تكشف أغلى 50 لاعبًا في العالم الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 08-12-2016 07:39 AM
العالم من جهة اخرى قلم مضطرب مواضيع عامة - غرام 5 20-10-2016 09:27 PM
هل سنقود العالم ؟ الهَمَّام نقاش و حوار - غرام 46 22-08-2016 10:19 PM
4 اختراعات عربية إسلامية غيرت العالم slaf elaf قسم المواضيع المخالفه للفترات الزمنية 1 01-12-2015 02:22 AM

الساعة الآن +3: 09:47 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1