اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 07-07-2018, 11:08 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي "فتية الكهف" بتايلاند


تايلاند.. خطة لإنقاذ "فتية الكهف" ولكن بعد 4 شهور














لم يحرز عمال الإنقاذ في تايلاند تقدماً الخميس، في تحديد متى وكيف سينتشلون 12 صبياً ومدربهم لكرة القدم من كهف تغمره المياه؛ حيث عُثر عليهم هذا الأسبوع شاحبين وواهنين؛ لكنهم في العموم بصحة جيدة؛ وذلك بعد أن حوصروا لـ9 أيام تحت الأرض.
وطرحت القوات البحرية في تايلاند احتمال أن يظل المحاصرون الثلاثة عشر داخل الكهف في إقليم تشيانغ راي لحين انحسار مياه السيول في نهاية موسم الأمطار خلال 4 أشهر.
لكن آخرين يقولون إن الصبية قد يخرجون خلال أيام إذا كانت أحوال الطقس جيدة ويمكن شفط المياه من الكهف، وإذا تسنى تدريب المحاصرين على استخدام أدوات الغوص.
من جانبها، حذّرت هيئة الأرصاد الجوية، الخميس، من هطول أمطار غزيرة من السابع وحتى 12 من يوليو على ما يصل إلى 60% من شمال البلاد، الذي يشمل إقليم تشيانغ راي.
واضطر عمال الإنقاذ للعمل في أيام هطلت فيها أمطار غزيرة غمرت الكهف في بداية عملية البحث؛ لكن الأمطار تراجعت نسبياً في الأيام الأربعة الماضية.
وأدخل عمال الإنقاذ طعاماً ومياهاً ومسعفين؛ بينما كانوا يشفطون المياه من الأنفاق؛ في محاولة لخفض منسوبها لتسهيل عملية الإنقاذ.
ويتجه التركيز الآن في عمليات الإنقاذ إلى كيفية إخراج المجموعة عبر عدة كيلومترات من الأنفاق الخطرة التي تغمرها المياه.
وتجمّع أقارب بعض الصبية قُرب الكهف، صباح الخميس، وقالت إحدى الأمهات إنها لم تتمكن من الاتصال بابنها.
وقالت روتادو تشانترابول (37 عاماً) وهي والدة براجاك سوتام (14 عاماً): "لم نستطع أن نرسل لهم رسائل بعد (...) حاولوا إدخال هواتفهم المحمولة؛ لكن الحقيبة التي كانت بداخلها تحطمت".










المــــصدر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 07-07-2018, 11:11 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: "فتية الكهف" بتايلاند


ملياردير أمريكي يعرض فكرة مبتكرة لإنقاذ "فتية الكهف" بتايلاند










عرض الملياردير الأمريكي إلون موسك، تقديم المساعدة لإخراج فتية تايلانديين علقوا داخل كهف في البلاد منذ الثالث والعشرين من يونيو الماضي.
وقام موسك بإرسال فريق مهندسين وخبراء من شركتيه "سبيس إكس" الفضائية و"بورينج" المتخصّصة في حفر الأنفاق إلى تايلاند، لتطبيق فكرته.
ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قولها إن موسك؛ يعتزم إخراج 12 من الفتية العالقين مع مدربهم، من خلال تركيب أنبوب "نايلون" داخل الكهف.
وتقوم فكرة موسك؛ على توفير أنبوب يصل قطره إلى متر واحد، حيث سيجري نفخه بالأوكسجين، مشكلاً نفقاً هوائياً تحت مياه الكهف.
وواجهت السلطات التايلاندية مصاعب في إخراج الفريق المدرسي، وأثيرت مخاوف من بقائهم عدة أشهر داخل الكهف من جراء احتمال هطول المطر في هذه الفترة من السنة وتراجع مستوى الأوكسجين في المكان.
ولقي عنصر سابق من البحرية التايلندية مصرعه داخل الكهف، الجمعة، بعد أن فقد الوعي إثر دخوله المكان لوضع أسطوانات أوكسجين على طريق خروج محتمل.








المـــصدر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 08-07-2018, 01:34 AM
صورة راحله لن ادوم. الرمزية
راحله لن ادوم. راحله لن ادوم. غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: "فتية الكهف" بتايلاند


بحثوا عليهم كثير وبعد وقت وجدوهم ....ولما وجدوهم ما قدروا يطلعوهم

سبحانك يا ربي

سبحان الله الي صار معهم غريب .......أمنيتي ينجوا منها

يارب يطلعوا من هذه المصيبه سالمين


........

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 08-07-2018, 07:28 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: "فتية الكهف" بتايلاند


تايلاند.. إخراج طفلين من "فتية الكهف" وعمليات الإنقاذ انطلقت وتتواصل
















نجحت فرق الإنقاذ في إخراج طفلين من أصل 12 كانوا مع مدربهم عالقين منذ 15 يوماً داخل كهف عميق في تايلاند.

وانطلقت عملية إنقاذ الأطفال التايلانديين العالقين في كهف منذ أكثر من أسبوعين. ويسابق فريق الغواصين المتخصصين الزمن مع توقع سقوط أمطار غزيرة في الأيام المقبلة.
..........................
يجتاز الصبي بمفرده قناة اتساعها 40سم


"نقطة الاختناق".. شاهد أخطر مكان في عملية إنقاذ "فتية الكهف" بتايلاند

تُعَد نقطة الاختناق، أكبر تَحَدّ في عملية إنقاذ فتية الكهف، الجارية الآن في تايلاند، وهي منحنى حادّ وضيق جداً داخل المياه صعوداً وهبوطاً؛ سيكون على الصبية المرور فيه بمفردهم.
وكشف تقرير مصحوب بصور توضيحية، لصحيفة "ميل أون لاين"، عن ثلاث مراحل أو أماكن تمرّ خلالها عملية الإنقاذ، وهي:


* نقطة البداية

سيغوص كل صبي ممسكاً بحبل وبصحبته اثنان من الغواصين، ويحمل كل غواص أنبوب أكسجين، يخرج من الأنبوب خرطوم تنفس للصبي؛ ولكن الصبي لن يحمل أنبوباً، ويستمر الغوص حتى نقطة الاختناق.


* نقطة الاختناق

نقطة الاختناق هي أكبر تَحَدّ في عملية إنقاذ فتية الكهف، وهي منحنى حادّ وضيق جداً داخل المياه صعوداً وهبوطاً، وعند هذه النقطة سيغوص كل صبي في قناة صاعدة ومظلمة داخل الماء، يبلغ اتساعها حوالى 40سم عند إحدى النقاط، وسيتحتم على كل صبي المرور فيها بمفرده، مع حبل يصل مدخل القناة والمخرج منها.
في أعلى المنحنى ينحسر الماء؛ حيث يقف غواص ينتظر الصبي على صخرة؛ ليعاود الصبي بعدها الغوص هبوطاً في ماء موحل؛ ولكن بمصاحبة اثنين من الغواصين، نحو نقطة الخروج.


* نقطة الخروج

يستمر الصبية في الغوص مع الغواصين المنقذين لمسافة 2.5 كيلومتر، حتى يصلوا إلى قاعدة الإمدادات؛ حيث يتم تجهيزهم للخروج.












المـــصدر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 08-07-2018, 07:30 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: "فتية الكهف" بتايلاند


تايلاند.. إخراج 6 أطفال من "فتية الكهف" وعمليات الإنقاذ تتواصل












قال أحد المسؤولين في تايلاند، الأحد، إن فرق الإنقاذ استطاعت إخراج 6 من الصبية العالقين مع مدربهم داخل "كهف الموت"، بعد أن حاصرتهم مياه الأمطار في إقليم تشيانغ لمدة أسبوعين.

وبدأت طائرات هليكوبتر في نقل الأطفال الذين خرجوا في حقل قرب الكهف، الذي حوصر فيه الصبية مع مدربهم.

ويأتي ذلك، مع إعلان قائد عملية الإنقاذ، نارونغساك أوسوتاناكورن، بدء عملية إخراج الصبية من الكهف في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (03:00 بتوقيت غرينتش).

ووفق رويترز يسعى 13 غواصا أجنبيا و5 من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية إلى إخراج الفتية، الذين لا يجيدون السباحة، عبر ممرات ضيقة مغمورة بالمياه في مهمة أدت لموت غواص سابق بالبحرية التايلاندية الأسبوع الماضي.

وقال أحد قادة الجيش المشاركين في العملية إنها قد تستمر ثلاثة أو أربعة أيام بحسب ظروف الطقس في المنطقة.

وتعد الأيام المقبلة حاسمة في إنقاذ الصبية، وهم لاعبون ناشئون لكرة القدم يرافقهم مدربهم، مع توقع هطول أمطار موسمية، الأحد، يمكن أن تتدفق مجددا عبر الكهف.








المـــصدر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 08-07-2018, 08:08 PM
صورة راحله لن ادوم. الرمزية
راحله لن ادوم. راحله لن ادوم. غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: "فتية الكهف" بتايلاند


الحمد لله انقذوا منهم.........يارب كل العالقين يطلعوا سالمين الى أهاليهم




يارب العالمين سهل عليهم الخروج

يارب

.......

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 10-07-2018, 04:09 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: "فتية الكهف" بتايلاند


محنة الفتية ومدربهم جذبت اهتمام العالم وتدفق غواصون ومهندسون للموقع


القوات الخاصة بالبحرية التايلندية تعلن انتهاء أزمة فتية الكهف المحاصرين












أعلنت القوات الخاصة بالبحرية التايلندية اليوم انتهاء أزمة فتية الكهف المحاصرين بإخراج الصبية الاثني عشر ومدربهم.

تفصيلا نجحت، الثلاثاء، عملية الإنقاذ الأخيرة من كهف تغمره المياه في تايلاند، علق فيه 12 فتى مع مدربهم لكرة القدم، منذ ما يزيد على أسبوعين.

ورأى شاهد من "رويترز" ثلاثة أشخاص يُنقلون إلى خارج كهف "تام لوانج" على حمالات اليوم الثلاثاء، وهو ثالث أيام عملية الإنقاذ.

وجرى إنقاذ ثمانية فتية، وخرجوا محمولين أيضا، خلال اليومين الماضيين، وتم إنقاذ أربعة أول أمس الأحد، وأربعة آخرين أمس الإثنين.

وكان قائد مهمة الإنقاذ نارونجساك أوسوتاناكورن قد قال إن عملية الإنقاذ الأخيرة ربما تشهد "تحديا أكبر".

وأضاف أن رجال الإنقاذ تعلموا من التجربة وإنهم تمكنوا من إخراج الدفعة الثانية من الفتية في وقت أقل بساعتين، بينما لا تزال الأمطار الموسمية المتفرقة تهدد بغمر أنفاق بالمياه.

وقام فريق من الغواصين الأجانب والقوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية بإرشاد الفتية للخروج عبر أنفاق بطول أربعة كيلومترات تقريبا غمرت المياه أجزاء منها.

وجذبت محنة الفتية ومدربهم اهتمام العالم، حيث تدفق غواصون ومهندسون ومسعفون من العديد من دول العالم لتقديم المساعدة.

وحوصر فريق "وايلد بورز" لكرة القدم مع مدربهم في 23 يونيو أثناء استكشافهم لمجمع الكهوف بعد تدريب على كرة القدم حيث غمرت مياه الأمطار الغزيرة الأنفاق.

وفي تعليق على الحادثة، قال رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا إنه ينبغي اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية لحماية الراغبين في زيارة الكهف.

وأضاف للصحفيين في بانكوك: "علينا أن نراقب مدخل ومخرج الكهف في المستقبل. حظي هذا الكهف بشهرة عالمية. علينا زيادة الإضاءة داخل الكهف ووضع علامات إرشادية".

وأوضح: "هذا كهف خطير" مشيرا إلى أنه سيجري إغلاقه لفترة حتى يتم "ترتيب كل شيء".

وعثر غواصان بريطانيان على الفتية ومدربهم جالسين على ضفة موحلة في غرفة مغمورة جزئيا على بعد عدة كيلومترات داخل الكهف الأسبوع الماضي.










المــــصدر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 10-07-2018, 08:04 PM
صورة راحله لن ادوم. الرمزية
راحله لن ادوم. راحله لن ادوم. غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: "فتية الكهف" بتايلاند


الحمد لله ...ربي نجاهم من هذه المحنه وطلعوا منها



......

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1