غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > نقاش و حوار - غرام
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 11-07-2018, 12:33 PM
صورة مبهم 101 الرمزية
مبهم 101 مبهم 101 غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
B2 مميز : أحتاج دوافع للنهضة !








السلام عليكم ورحمة الله

الوطن العربي يحتاج صحوة ونهضة من حالة الركود الذي هو عليها.
الاجيال الناشئة الحين دائما مشغولين بالالكترونيات والامور التقنية .وتعودوا على الراحه .وسببت فجوة كبيرة في التطوير والاعمار. وصار لديهم نوع من الخمول والكسل .و هذا امر مقلق و مخيف .

من يومين او اكثر طلبت من إبن أختي يسمع لي سورة ورد علي بأنه مشغول " ماله خلق " مع ان الموضوع يفيده .

وحتى في العمل عندما اطلب من الطلاب أن يقوموا بالواجب . أغلب الطلبه لا يؤدونه بحجة أنهم لم يجدوا الوقت لحله .وحتى في المشاركة لديهم إكتفاء " يشاركو مرة واحد وخلاص .علشان درجات الشفوي" .حاولت بأن ارفع حس المسؤولية لديهم وفشلت .و حتى الطلبة المتميزين يذاكروا بهدف النجاح والحصول على معدل .

بإختصار لا توجد رغبة في التعلم او التطوير والعمل .
اتمنى ألقى حلول ترفع من حماسهم وتدفعهم لحب التعلم .
وأنا معلم مبتدئ وتنقصني الخبرة .
اتمنى دعمكم لي بهذا الموضوع .




.



آخر من قام بالتعديل الشجية .; بتاريخ 13-07-2018 الساعة 01:35 AM. السبب: إضافة شعار التميز .
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 11-07-2018, 04:48 PM
صورة الخواااف الرمزية
الخواااف الخواااف متصل الآن
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أحتاج دوافع للنهضة !


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مبهم 101 مشاهدة المشاركة

او حتى الطلبة المتميزين يذاكروا بهدف النجاح والحصول على معدل .

طيب كويس ان فيه احد يذاكر عشان ينجح ويجيب معدل ..وهذا هو المطلوب ..ومثل هذا الطالب ينحط فوق الراس ....

وياليت الطلاب كلهم زي كذا ...وفي ستين داهية الرغبة .....

فالطالب أدى اللي عليه من حيث المذاكرة والمعدل ....

وانا ما ألومه لما يذاكر ويتعلم بدون رغبة ..لاأن زي منت عارف مافيه قدامه في المستقبل شي يشجع على الرغبة في الدراسة .......طبعاً اتكلم عن الطالب الممتاز المهتم بدراسته بدون رغبة ........

المهم الطالب إذا كان عندك في الفصل ممتاز في دراسته وأخلاقه فلا تهتم للرغبة .....فقط اهتم بتحبيبه لمادتك ...




بإختصار لا توجد رغبة في التعلم او التطوير والعمل .

شكلك داخل التدريس بحماس ...طبعاً هذا شي كويس ....

المهم شوف ياغالي زي ماقلت لك قبل قليل طالما الطالب ممتاز وأخلاقه كويسة فهذا أعتبره طالب مثالي دون النظر لرغبته في الدراسة ....

أعتقد انك أنت تدرس المرحلة المتوسطة لأنك ذكرت درجات الشفوي ....وفي هذه المرحلة طالما الطالب جالس مؤدب بدون مايسبب لك مشاكل في الفصل ومايقل أدبه فأنت في نعمة لا تعرف قيمتها ......

لما تدرس طلاب أهاليهم مش مربينهم راح تنسى الرغبة والتطور وكل الكلام اللي انت قلته ...........


المهم من ناحية ماذكرته في بقية موضوعك فهذا راجع لتربية الأهل ....وأنت فقط اللي عليك انك تعطي درسك على أكمل وجه وتحببهم في مادتك .....وغير كذا أرميه وراء ظهرك ....







.

.............................

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 11-07-2018, 05:54 PM
صورة الشجية . الرمزية
الشجية . الشجية . غير متصل
مشـ© النقاش والحوار ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أحتاج دوافع للنهضة !


,






وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته () .


منور قسم النقاش أخي

بس قبل أتكلم
بسألك انت معلم لأي مرحلة بالضبط ؟

ما بقدر أجاوبك الا لو عرفت المرحلة

و يعطيك العافية :) .
















,


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 11-07-2018, 06:10 PM
صورة Яǿ7 ëηsάη الرمزية
Яǿ7 ëηsάη Яǿ7 ëηsάη غير متصل
وآحشني صوتكـ بقوهـ ღ
 
الافتراضي رد: أحتاج دوافع للنهضة !


وعليكم السلام ورحمة الله

التعليم من اصعب المهن وليس كما يظن البعض
يحتاج الى جهد عالي وتركيز مع كل طالب بما يحتاجه
وكما ذكر اخوي الخواف ما دام في طلاب تجتهد عشان
الدرجه او المحصله هذا المطلوب

لكن
ما نقدر نرمي وراء ظهرنا لان هذا الطالب بناء للمجتمع
تقويم الطالب خارج المدرسه ايضا من مهمه المدرس
مع الوالدين .. بالوقت اللي نحنا فيه وسائل الاتصال
تسهل علينا المراسله مع الطلاب خارج المدرسه نساعده
في حل مشاكله ان وجدت ..

وقت كنت طالب كان استاذنا مثل الصديق خلال الاسبوع
يدعونا نخرج معه مثل النزه او ما شابه تعلمنا منه طرق التعامل
ينصحنا يذهب معنا الى البيت حبيناه فعلا وحبينا المدرسه لاجله
اعتقد هذا من احسن طرق التدريس بوقنا الحالي ..

عذرا عالاطاله .. وكان الله في عونك ووفقك للخير

.


/

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 11-07-2018, 06:59 PM
صورة مبهم 101 الرمزية
مبهم 101 مبهم 101 غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أحتاج دوافع للنهضة !


اخوي الخواف
شكرا الغالي على تواجدك



طيب كويس ان فيه احد يذاكر عشان ينجح ويجيب معدل ..وهذا هو المطلوب ..ومثل هذا الطالب ينحط فوق الراس ....

وياليت الطلاب كلهم زي كذا ...وفي ستين داهية الرغبة .....

فالطالب أدى اللي عليه من حيث المذاكرة والمعدل ....
وانا ما ألومه لما يذاكر ويتعلم بدون رغبة ..لاأن زي منت عارف مافيه قدامه في المستقبل شي يشجع على الرغبة في الدراسة .......طبعاً اتكلم عن الطالب الممتاز المهتم بدراسته بدون رغبة ........


ولكن لازم يكون في حماسه حب إستطلاع او تنافس كل هذة الأمور متواجدة ولكن بشكل ضئيل تظهر فجاءة وتختفي . ولما سألت احد الطلبة الاوائل ليش ما تنافس زملائك رد علي بأنه يكفيه بأنه حاول مرة واحدة .





المهم الطالب إذا كان عندك في الفصل ممتاز في دراسته وأخلاقه فلا تهتم للرغبة .....فقط اهتم بتحبيبه لمادتك ...
هذه الفئة أحاول قد ما أقدر إني أشجعهم و أطمح أن يتفوقوا و يسعدني أكثر لو تعلموا أشياء تفوق سنهم .حاولت أكثر من مرة أشجعهم وشي فئة استجابت في بداية الأمر و بعدها صار فيه نفس الخمول .



شكلك داخل التدريس بحماس ...طبعاً هذا شي كويس ....

المهم شوف ياغالي زي ماقلت لك قبل قليل طالما الطالب ممتاز وأخلاقه كويسة فهذا أعتبره طالب مثالي دون النظر لرغبته في الدراسة ....
بالتأكيد هالنوعية تنشال فوق الراس . بس أنا أخاف أنهم يهملوا كل شي بمجرد ما أهاليهم يتركوهم لكي يتحملوا مسؤولية أنفسهم.





أعتقد انك أنت تدرس المرحلة المتوسطة لأنك ذكرت درجات الشفوي ....وفي هذه المرحلة طالما الطالب جالس مؤدب بدون مايسبب لك مشاكل في الفصل ومايقل أدبه فأنت في نعمة لا تعرف قيمتها ......
ايه والله صدقت . بس الحمد الله الطلبة الي معي محترمين وصح ان نمزح وكذا بس ما يغلطوا او يقللو من احترام احد وهالشي مخلني أتضايق في حالة عدم وجود استجابة . دائما ما افكر بأني اسلوبي خاطئ أو ينقصه شي .


لما تدرس طلاب أهاليهم مش مربينهم راح تنسى الرغبة والتطور وكل الكلام اللي انت قلته ...........


المهم من ناحية ماذكرته في بقية موضوعك فهذا راجع لتربية الأهل ....وأنت فقط اللي عليك انك تعطي درسك على أكمل وجه وتحببهم في مادتك .....وغير كذا أرميه وراء ظهرك ....

كل هدفي إني أعلمهم واحاول قد الاستطاعة تقديم الافضل لهم .
.
مشكور الغالي على مداخلتك نبهتني على أمور كنت غافل عنها



آخر من قام بالتعديل مبهم 101; بتاريخ 11-07-2018 الساعة 07:06 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 11-07-2018, 07:00 PM
صورة مبهم 101 الرمزية
مبهم 101 مبهم 101 غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أحتاج دوافع للنهضة !


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الشجية . مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته () .


منور قسم النقاش أخي

بس قبل أتكلم
بسألك انت معلم لأي مرحلة بالضبط ؟

ما بقدر أجاوبك الا لو عرفت المرحلة

و يعطيك العافية :) .
مرحلة الاعدادية


الله يعافيج

.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 11-07-2018, 07:05 PM
صورة مبهم 101 الرمزية
مبهم 101 مبهم 101 غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أحتاج دوافع للنهضة !


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Яǿ7 ëηsάη مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله

التعليم من اصعب المهن وليس كما يظن البعض
يحتاج الى جهد عالي وتركيز مع كل طالب بما يحتاجه
وكما ذكر اخوي الخواف ما دام في طلاب تجتهد عشان
الدرجه او المحصله هذا المطلوب

لكن
ما نقدر نرمي وراء ظهرنا لان هذا الطالب بناء للمجتمع
تقويم الطالب خارج المدرسه ايضا من مهمه المدرس
مع الوالدين .. بالوقت اللي نحنا فيه وسائل الاتصال
تسهل علينا المراسله مع الطلاب خارج المدرسه نساعده
في حل مشاكله ان وجدت ..

وقت كنت طالب كان استاذنا مثل الصديق خلال الاسبوع
يدعونا نخرج معه مثل النزه او ما شابه تعلمنا منه طرق التعامل
ينصحنا يذهب معنا الى البيت حبيناه فعلا وحبينا المدرسه لاجله
اعتقد هذا من احسن طرق التدريس بوقنا الحالي ..

عذرا عالاطاله .. وكان الله في عونك ووفقك للخير

.


/
شكرا Яǿ7 ëηsάη

هدفي ان أكون ذلك المعلم الذي احببته
أريد أن أكون صورة جيدة للمعلم في أذهن الطلبة
وان شاء الله سيكون لي خطة في التواصل مع أولياء الأمور
ولكن كانت رغبة الطلبة بأن تحل جميع المور في نطاق الصف .



شكرا على مداخلتك الجميلة


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 12-07-2018, 05:29 PM
صورة الشجية . الرمزية
الشجية . الشجية . غير متصل
مشـ© النقاش والحوار ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أحتاج دوافع للنهضة !


,






السلام عليكم و رحمة الله و بركاته () .







برأيي إذا ما كان الحجر الأساس مبني صح و مزبوط
صعب نجي بعدين نبني هو ممكن ننجح بس بنتعب
بمعنى طلاب الاعدادي كانوا يحتاجوا للتأسيس من المرحلة الإبتدائية ، معلمين زيك حريصين على التعليم + أسرة تشجع على التعليم و تهتم بأوقات الطفل فيما يستخدمها فبحسب الاساس هو بينتقل للمرحلة الاخرى
فإذا أهله مهميلنه و جالس قدام الأجهزة الالكترونية طول اليوم طبيعي تجده يتملل من الدراسة ، إذا المعلم كسلان و ما يشرح مزبوط و داخل و هو طفشان طبيعي تجد الطفل ما يهتم للدراسة
أتذكر و أنا بالثانوي معملة الانجليزي تخيل انها ما كانت تشرح شي تدخل تقول كلمتين تشيل الايباد حقها و تقعد برا الفصل تلعب فيه !!!!
اذا مربيين الاجيال فاشلين كذا لا تنتظر يا أخي من الجيل يطلع ناجح و متحفز للعلم و التعلم

أحد أخواني يضحكني يقولي فترة الاختبارات لما تنتهي نصف مدة الاختبار أقعد بالفصل و معايا الشباب و يدخل معلم المادة و يغششهم كل الاجابات و العجيب الي يراقب عليهم عادي جالس و راضي
يعني ما شاء الله الرجال متكاتفين مع بعض في الخراب زيادة عن اللزوم والله !
ما اتذكر و لا مرحلة دراسية بمدارسنا احنا البنات حصل شيء كهذا

المهم أخي الشي الي حابة أوصله انه في عوامل غير المعلم و هي الاسرة و في عوامل تسبق الاعدادية و هي الإبتدائية و معلميها فإذا سقط الركنين
صار صعب على المعلم فيما بعد يعدل الوضع خصوصي لو كان واحد بين مجموعة اي لو كنت انت فقط حريص و الي حولك من المعلمين كلهم غير حريصين
فالخطأ مو عليك أكيد

فانصحك تستمر على اهتمامك و لا تتحبط من مستوى الطلاب أهم شي تتقن عملك و تنام و انت مرتاح إنك أعطيت الامانة كاملة سواء هم اتحفزوا أو لا
+
سوي تجربة لك بالبيت بالشرح جرب على اولادك و لا زوجتك و لا أيا كان يمكن طريقة شرحك شوي مملة
ساعات عندنا معلمات أو دكاترة يشرحوا باجتهاد بس نبرة الصوت تكون منخفضة و حركات اليد غير موجودة و تعابير الوجه جامدة الشي الي يخلينا ننام من جد
لان الطالب قاعد على الكرسي الدوام كامل فيحتاج المعلم يكون نشيط بالشرح و حركي
و صح ع فكرة يقولوا الشرح على البروجكت انه افضل و مدري ايش عن نفسي كطالبة أشوفه سيء مقارنة بالسبورة
السبورة الطالب يتنشط و انت تكتب و ترسم
البروجكت حاجة جامدة زيادة عن اللزوم و المشكلة لما يشرحوا عليه يقعدوا ع الكرسي
اكرر الحركة و معالم الوجه و نبرة الصوت مهمة جدا جدا جدا
خصوصا لو انك معلم رياضيات انتبه تشرح عليه
اتذكر بالاعدادي معلمة كانت تشرح عليه ما نفهم شي منها -_-


لا تنتظرهم يشاركوا بنفسهم لانه محد بيشارك الا المجتهدين اصلا ، انت قومهم بنفسك


و بالنسبة لكلامك عن الطالب المجتهد فنعم أتفق معاك
كنت من المجتهدين بس عشان درجاتي و اتخرجت و ما انا مش مستفيدة حاجة


المشكلة في ذي النقطة انه حتى لما يكونوا الاهل مهتمين بدراسة ابنهم للأسف مهتمين بطريقة غلط يعني أنا عن نفسي كنت أخاف من أبوي لو جبت له درجة منخفضة و كنت احاول اتجنب استهزاءو سخرية أمي الشي الي خلى الدرجات بعيني أسمى غاية و فعلا حصلت على الدرجات العالية بكل المراحل لكن المهم هل استفدت ؟ الاجابة لا مع الأسف


احنا كذا متربيين الي يجيب درجات عبقري ذكي ما في منه ، و ما نحترم العلم نفسه كثر ما نحترم المركز و المرتبة ،
اضافة لذلك ما نؤمن انه بكل انسان جانب من الذكاء و التميز المفروض الأباء و المعلمين يكتشفوها للطالب و يحفزوه عليها
بمعنى ، احدى قريباتي تحب الرسم و رسامة ما شاء الله لما دخلت الاعدادي معلمة الرسم جدا اهتمت بقريبتي و صارت تعطيها ألوان و لوحات ترسم فيها و شغلات كثيرة للرسم و تدخلها بمسابقات تحديات فعاليات أي شي يخص الرسم و اتطورت مهارة قريبتي بشكل كبييييير جدا جدا و و صارت فعلا تحب الرسم و طول وقتها ترسم و عندها ثقة برسمها

فلما المعلم يلاحظ تفوق طالب بمادته لا بد و يشجعه بهالطريقة ، ساعات يجون معلمين أغبياء الصراحة يعني فرضا انت معلم رياضيات و عندك طالب شاطر مرة تروح تمدحه لمعلم التاريخ يجي معلم التاريخ ثاني يوم يركز بالطالب الشاطر عندك فيشوفه غبي جدا
مو الطالب الغبي بل معلم التاريخ الغبي لانه يعتقد لا بد الطالب يكون ذكي بكل جانب
لا مو شرط في الاغلب بيكون ذكي في جانب معين و عادي أو مجتهد في الجوانب الاخرى


و بس طولت عليك مرررة -_-

طابت ايامك بذكر الله :) .
















,


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 12-07-2018, 09:51 PM
صورة مبهم 101 الرمزية
مبهم 101 مبهم 101 غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أحتاج دوافع للنهضة !


[COLOR="Black"]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته () .







برأيي إذا ما كان الحجر الأساس مبني صح و مزبوط
صعب نجي بعدين نبني هو ممكن ننجح بس بنتعب
بمعنى طلاب الاعدادي كانوا يحتاجوا للتأسيس من المرحلة الإبتدائية ، معلمين زيك حريصين على التعليم + أسرة تشجع على التعليم و تهتم بأوقات الطفل فيما يستخدمها فبحسب الاساس هو بينتقل للمرحلة الاخرى
كلامك صحيح .

فإذا أهله مهميلنه و جالس قدام الأجهزة الالكترونية طول اليوم طبيعي تجده يتملل من الدراسة ، إذا المعلم كسلان و ما يشرح مزبوط و داخل و هو طفشان طبيعي تجد الطفل ما يهتم للدراسة
أتذكر و أنا بالثانوي معملة الانجليزي تخيل انها ما كانت تشرح شي تدخل تقول كلمتين تشيل الايباد حقها و تقعد برا الفصل تلعب فيه !!!!
اذا مربيين الاجيال فاشلين كذا لا تنتظر يا أخي من الجيل يطلع ناجح و متحفز للعلم و التعلم

أحد أخواني يضحكني يقولي فترة الاختبارات لما تنتهي نصف مدة الاختبار أقعد بالفصل و معايا الشباب و يدخل معلم المادة و يغششهم كل الاجابات و العجيب الي يراقب عليهم عادي جالس و راضي
يعني ما شاء الله الرجال متكاتفين مع بعض في الخراب زيادة عن اللزوم والله !
ما اتذكر و لا مرحلة دراسية بمدارسنا احنا البنات حصل شيء كهذا
لان أغلب المدرسين تعبو وهم يفهموا ويشرحوا وما في استجابة . علشان كذا يريديوهم ينجحوا وما يضلوا. بس هذا ابدا مش حل .

المهم أخي الشي الي حابة أوصله انه في عوامل غير المعلم و هي الاسرة و في عوامل تسبق الاعدادية و هي الإبتدائية و معلميها فإذا سقط الركنين
صار صعب على المعلم فيما بعد يعدل الوضع خصوصي لو كان واحد بين مجموعة اي لو كنت انت فقط حريص و الي حولك من المعلمين كلهم غير حريصين
فالخطأ مو عليك أكيد

فانصحك تستمر على اهتمامك و لا تتحبط من مستوى الطلاب أهم شي تتقن عملك و تنام و انت مرتاح إنك أعطيت الامانة كاملة سواء هم اتحفزوا أو لا
ان شاء الله ولا يهمك .

+
سوي تجربة لك بالبيت بالشرح جرب على اولادك و لا زوجتك و لا أيا كان يمكن طريقة شرحك شوي مملة
ساعات عندنا معلمات أو دكاترة يشرحوا باجتهاد بس نبرة الصوت تكون منخفضة و حركات اليد غير موجودة و تعابير الوجه جامدة الشي الي يخلينا ننام من جد
لان الطالب قاعد على الكرسي الدوام كامل فيحتاج المعلم يكون نشيط بالشرح و حركي
و صح ع فكرة يقولوا الشرح على البروجكت انه افضل و مدري ايش عن نفسي كطالبة أشوفه سيء مقارنة بالسبورة
السبورة الطالب يتنشط و انت تكتب و ترسم
البروجكت حاجة جامدة زيادة عن اللزوم و المشكلة لما يشرحوا عليه يقعدوا ع الكرسي
اكرر الحركة و معالم الوجه و نبرة الصوت مهمة جدا جدا جدا
خصوصا لو انك معلم رياضيات انتبه تشرح عليه
اتذكر بالاعدادي معلمة كانت تشرح عليه ما نفهم شي منها -_-
من ناحية ممل هو يمكن صحيح .وانا من بداءت ادرس هذه سنتي الثالثة. فأكيد تنقصني الخبرة .
لا أدرس لغة إنجليزية .


لا تنتظرهم يشاركوا بنفسهم لانه محد بيشارك الا المجتهدين اصلا ، انت قومهم بنفسك
صدق ولا محد بيشارك . دائما ما اسألهم إذا كانوا فاهمين أو لا ويردوا بأنهم فهمو ولما ابغي اتأكد وأسألهم .ألقلاقيهم صدق فاهمين . بس متعايزين

و بالنسبة لكلامك عن الطالب المجتهد فنعم أتفق معاك
كنت من المجتهدين بس عشان درجاتي و اتخرجت و ما انا مش مستفيدة حاجة


المشكلة في ذي النقطة انه حتى لما يكونوا الاهل مهتمين بدراسة ابنهم للأسف مهتمين بطريقة غلط يعني أنا عن نفسي كنت أخاف من أبوي لو جبت له درجة منخفضة و كنت احاول اتجنب استهزاءو سخرية أمي الشي الي خلى الدرجات بعيني أسمى غاية و فعلا حصلت على الدرجات العالية بكل المراحل لكن المهم هل استفدت ؟ الاجابة لا مع الأسف


احنا كذا متربيين الي يجيب درجات عبقري ذكي ما في منه ، و ما نحترم العلم نفسه كثر ما نحترم المركز و المرتبة ،
اضافة لذلك ما نؤمن انه بكل انسان جانب من الذكاء و التميز المفروض الأباء و المعلمين يكتشفوها للطالب و يحفزوه عليها
بمعنى ، احدى قريباتي تحب الرسم و رسامة ما شاء الله لما دخلت الاعدادي معلمة الرسم جدا اهتمت بقريبتي و صارت تعطيها ألوان و لوحات ترسم فيها و شغلات كثيرة للرسم و تدخلها بمسابقات تحديات فعاليات أي شي يخص الرسم و اتطورت مهارة قريبتي بشكل كبييييير جدا جدا و و صارت فعلا تحب الرسم و طول وقتها ترسم و عندها ثقة برسمها
بالتأكيد لازم ادعم كل طالب لديه الرغبة .

فلما المعلم يلاحظ تفوق طالب بمادته لا بد و يشجعه بهالطريقة ، ساعات يجون معلمين أغبياء الصراحة يعني فرضا انت معلم رياضيات و عندك طالب شاطر مرة تروح تمدحه لمعلم التاريخ يجي معلم التاريخ ثاني يوم يركز بالطالب الشاطر عندك فيشوفه غبي جدا
مو الطالب الغبي بل معلم التاريخ الغبي لانه يعتقد لا بد الطالب يكون ذكي بكل جانب
لا مو شرط في الاغلب بيكون ذكي في جانب معين و عادي أو مجتهد في الجوانب الاخرى
هذة العادة موجودة الى الان .و لكن يجب بأن ينتبه المعلم لما يراه وليس ما يسمعه .

و بس طولت عليك مرررة -_-

طابت ايامك بذكر الله :) .
تواجدك طيب . ما قصرتي كثير إستفدت من كل الي قلتيه . و مقنع جدا . وشكرا على توضيحج لاسلوب الشرح وتقديم المادة العلمية . بإذن الله راح اسوي بروفات واعدد اساليب جديدة .
طاب حالج الغالية


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 13-07-2018, 01:17 PM
صورة شموخ أسد الرمزية
شموخ أسد شموخ أسد غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: مميز : أحتاج دوافع للنهضة !


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ^^

اهلا بيك اخوي


أول شي أنا أهنئ طلابك فعلا هم محظوظون بمعلم مثلك هنيئا لهم ^^


معلم يدور على مصلحة طلابه ناادر في هالأيام ،، بس يأدي حصته ويقول انا سويت الي علي !!


أتمنى ماتمل ولا تفتر عزيمتك الجيل يحتاج أمثالك اخوي ^^


،،،،،،


ليه الطلاب ملولين ?!

لانه بصراحة مناهجنا مملة ولا تفيد الشخص في واقعة معضم الي ندرسه ننساه ،، ليه ?! لان مافي تطبيق في الواقع ما في استفادة فبالتالي مذاكرتنا له لمجرد النجاح


،،

ملل الطلاب سببها عدة عوامل لكن بإمكان المعلم بذل جهده ليحقق افضل نتيجة

.....

ممكن تدخل اثناء شرحك أشياء ثقافية مفيدة وهذا راح يشد انتباه الطلاب ويخليهم يحبوا الاطلاع والبحث


،،،،،

استاذة اللغة العربية كانت تخلي آخر خمس دقايق من الحصة النا فكانت خلال هالخمس الدقايق تعطينا قصة مفيدة او معلومة ثقافية وكانت تحرص تخلي شي مفقود في السالفة عشان نبحث ونتثقف وتسألنا في اليوم التالي ان عرفنا وش هو المفقود !!!


اسلوبها كان مررة جميل ،، ماكانت تكتفي بالاساليب العادية في الشرح

لا كانت تخلينا احنا كمان نشرح ،، كانت تخلينا نسوي مسرحيات ومشاهد نشرح خلالها الدرس

عشان كذا ما كنا نمل لانها تعدد لنا الأساليب

فكنا نعشق اللغة العربية وكان باقي المعلمات يقولون شمسوية لكم فلانة !!!!


الأساليب التحفيزية لها دور مثل الجوائز المسابقات ،، تعليق اسماء الطلاب ( المتميزين) لا المتفوقين والأوائل


احيان تلاقي الأول خبل ما فعقله شي مجرد انه يذاكر ،، يحفظ بس عشان كلمة الأول

وتجد طالب مو جايب ترتيب نهائيا لكنه متميز سواء في فهمه

او في مشاركاته خلال الحصص واطلاعه وثقافته هذا فعلا يستاهل ينقال عليه أول لأنه متميز ^^


علاقة المعلم بطلابه لها تأثير كبير بناء صداقة محدودة بينك وبين طلابك بالتأكيد لها أثر عشان تكون مؤثر على طلابك لازم تكون قريب منهم من تفكيرهم تعرف وش الي يجذبهم


ووش الشي الي يسبب لهم الملل ....


اذا فهمت عقلياتهم وتفكيرهم والأشياء الي تجذبهم وتؤثر عليهم فأنت ناجح في مهمتك


اخيرا ،،، شاهد فيديو كيف تكون معلما ناجحا للشيخ علي الطنطاوي جدا جميل ومفيد


خالص تحياتي ^^



https://shmookhasad.sarahah.com/

الرد باقتباس
إضافة رد

مميز : أحتاج دوافع للنهضة !

الوسوم
ما هي النهضة
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
دوافع حروب الرسول slaf elaf مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 0 15-12-2016 08:19 PM

الساعة الآن +3: 08:27 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1