الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ميجا كروزر.. سفينة حربية من تويوتا!












قد يعتقد الكثيرون أن تويوتا لاندكروزر هي أكبر طرازات الشركة اليابانية وأكثرها رفاهية من حيث المساحة الداخلية، ولكن اليوم سوف نتعرف على ما يعتبر بلا شك سيارة الركاب اﻷكبر التي أنتجتها تويوتا، والتي تحمل اسم ميجا كروزر.









النسخة الموضحة في الصور تأتي بلون "بيانكو"، اﻷبيض التابع لمنظمة اﻷمم المتحدة، وهي موديل 1998، رغم أن هذا لا يتضح إلا عند رؤية لوحة التحكم من الداخل، مع وجود قطع مختلفة من سيارات تويوتا اﻷخرى بها، بما يتضمن كل من كامري، تيرسيل وكورولا، ويمتلك هذا الوحش محرك توربو ديزل رباعي الاسطوانات سعة 4.1 لتر ينتج 140 حصان و382 نيوتن متر من العزم.
أنتجت تويوتا ميجا كروزر بين عامي 1995 حتى 2002 للاستخدام العسكري، اذ تم استخدامه من قبل قوات الدفاع اليابانية لنقل الجنود، المعدات الثقيلة، وصواريخ أرض-جو، ولم يستطع الكثير من المدنيين شراؤها بسبب الضرائب الباهظة.









فيما يتعلق بقدرتها على النقل، فهي قادرة على أن تسع 6 أشخاص على مقاعد "جولدن آيدج" (Golden Age)، والتي تقول الشركة أنها تدوم حتى 126 عام. وفي حال تثبيت بعض المقاعد اﻹضافية بها، قد تزداد سعة السيارة لتصل إلى 10 أشخاص تقريباً.
للأسف، لم يتم طرح سيارة الـ 4x4 هذه سوى في السوق الياباني، حيث كان الهدف منها اختبار التصميمات التي ستطلقها الشركة لاحقاً إلى سوق اﻹس يو في العالمي. هذا ولم ينجح الطراز من الناحية المادية بالنسبة للشركة.

ا.هـ ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

الـ شــــموخي999
قد يعتقد الكثيرون أن تويوتا لاندكروزر هي أكبر طرازات الشركة اليابانية وأكثرها رفاهية من حيث المساحة الداخلية،



هذي المعلومة مش صحيحة عن تويوتا حتى ميجا كروزر نفس الشي ...لأن معروف جيب لانكروزر قوي في تحمل الحرارة وتحميل جميع أنواع التضاريس ...ولكن كرفاهية داخلة وسعة فهذا مش صحيح حتى ميجا كروزر ...فالسيارات الأمريكية هي اللي تتتميز بالراحة والرحابة الداخلية ..طبعاً بدون جودة ...أنا أتكلم عن السيارات اللي موجودة في السعودية ..والألمانية مالها سوق عندنا ...



المهم بالنسبة للسيارة اللي في الموضوع تشبه لاند كروزر اف جي ...وتشبه جيب ابو شنب ..وهو نوعين أبو شراع وبدون شراع .. انقطع من زمااااان ...اللي كان مشهور في الثمانينات ...وهذي صوره :

هذ أبو شنب بدون شراع ..



وهذا أبو شنب ( أبو شراع ) على الحوض الخلفي ....


...............

ا.هـ ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

مافيه أفضل من جيوب تويوتا للطرق البرية والصخرية ...ولتحمل الحرارة .....

واستغرب وأتعجب لما واحد يقارن الجيوب الأمريكية والاوروبية بجيوب تويوتا ...!!...طبعاً مثل هذا الشخص ماراح احترم رأيه ووجهت نظره في هذي النقطة ....ويعذرني ........


.....................................
.

7Tulips عضو موقوف من الإداره

سلمت يداااكي على الموضوع، أظن النساء يفضلن الجلوس بجانب السائق
في ميجا كروز اليابانية.
بارك الله فيكي،

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1