غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 27-07-2018, 03:10 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي أزمة القس الأميركي بتركيا تتفاعل.. ترمب يهدد وأنقرة ترد


"ترامب" ونائبه لـ "أردوغان": أفرج عن القس "برونسون" فورًا وإلا ستواجه عقوبات كبرى
















تصاعدت حدة التصريحات بين الجانبين الأمريكي والتركي على خلفية وضع أنقرة القس الأمريكي "أندرو برونسون" تحت الإقامة الجبرية بعد سجنه 21 شهرًا بتهمة دعم جماعة المفكر التركي المعارض فتح الله كولن، التي تصنفها تركيا جماعة إرهابية.
وتوعد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ونائبه "مايك بنس" أنقرة بعقوبات كبرى في حال لم تقم بالإفراج الفوري عن القس الأمريكي.
وغرد "ترامب" عبر حسابه الرسمي في تويتر، قائلاً: "ستفرض الولايات المتحدة عقوبات كبرى على تركيا بسبب اعتقالها منذ وقت طويل للقس اندرو برونسون، وهو رجل مسيحي عظيم ورب أسرة وإنسان رائع. هذا الرجل البريء يعاني بشدة ويجب إطلاق سراحه فورًا".
فيما صرح نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس للصحفيين: "إلى الرئيس رجب طيب أردوغان والحكومة التركية، لدي رسالة نيابة عن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية: أطلقوا سراح القس اندرو برونسون أو استعدوا لمواجهة العواقب". وأضاف: "إذا لم تتخذ تركيا إجراءً فوريًا لإطلاق سراح رجل الدين البريء هذا وإعادته إلى دياره في أمريكا، فستفرض الولايات المتحدة عقوبات كبيرة على تركيا لحين إطلاق سراحه".
فيما رفضت المصادر الرسمية التركية خطاب التهديد الأمريكي، إذ قال متحدث باسم الرئاسة التركية إنه "من المستحيل القبول بالخطاب التهديدي ضد بلدنا"، مضيفًا: "على الإدارة الأمريكية التي لم تتخذ أي خطوة بخصوص منظمة كولن، أن تعلم أنها لن تحصل على نتيجة عبر توجيه التهديدات ضد تركيا، متذرعة بقضية من اختصاص قضائنا المستقل".
وتابع: "على الولايات المتحدة أن تعيد تقييم مواقفها في أقرب وقت، وتعود إلى أرضية بنّاءة دون أن تضر بمصالحها وعلاقات تحالفنا".
وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إنه "لا يمكن لأحد أن يفرض إملاءاته على تركيا، ولا يمكننا التسامح تجاه أي تهديد". فيما دعت وزارة الخارجية التركية الإدارة الأمريكية إلى "التخلي عن هذا الخطاب التهديدي الخاطئ بأقرب وقت والرجوع إلى الحوار البناء"، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "الأناضول" التركية.
وتحتجز تركيا منذ أكتوبر 2016 القس الأمريكي "اندرو برونسون" زاعمة انتماءه لجماعة المعارض التركي "فتح الله كولن" والذي تقول أنقرة إنه ضالع في محاولة الانقلاب في يوليو 2016م.
وبعد اعتقال دام 21 شهرًا فرضت محكمة العقوبات المشددة في ولاية إزمير غربي تركيا، الإقامة الجبرية على برونسون بدلاً من الحبس، بعد الأخذ في الاعتبار المشاكل الصحية التي يعانيها.
وتضمنت لائحة الاتهام ضد برونسون، ارتكاب جرائم باسم "بي كا كا" و"كولن" (يصنفان منظمتين إرهابيتين وفقًا لأنقرة) تحت غطاء رجل دين، وتعاونه معهما على الرغم من علمه المسبق بأهدافهما، بحسب ما جاء في وسائل إعلام تركية.
يُذكر أن برونسون هو راعٍ إنجيلي في كنيسة إزمير القيامة، وهي كنيسة بروتستانتية صغيرة تضم نحو 25 مصليًا.












المـــصدر


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 27-07-2018, 08:49 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: أزمة القس الأميركي بتركيا تتفاعل.. ترمب يهدد وأنقرة ترد


ْ>
>
الاقتصاد التركي في مهب الريح...

وعقوبات سوف تشهدها شديده
.
.



في رأسي ملائكة وأنبياء ونبلاء...
وعفاريت وكهنة ومارقون وسفله وقطاع طرق..
عشائر غجر وبدو ومغول...
في رأسي ارض الله الواسعه...


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 30-07-2018, 09:52 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أزمة القس الأميركي بتركيا تتفاعل.. ترمب يهدد وأنقرة ترد


وسط تدهور العلاقات.. قس أميركي يطعن على حكم بحبسه في تركيا












أكد محامي قس أمريكي يُحاكم في تركيا بشأن اتهامات تتعلق بالإرهاب، أنه طعن أمام محكمة تركية على حكم بوضعه قيد الإقامة الجبرية وطلب الإفراج عنه ورفع حظر السفر المفروض عليه؛ وفقًا لـ"رويترز".
وساهمت تلك القضية في تدهور العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة وتحولت إلى أزمة كاملة بسبب محاكمة القس "آندرو برانسون"، الذي ظل محتجزًا 21 شهرًا في سجن تركي قبل نقله إلى منزله ووضعه قيد الإقامة الجبرية الأسبوع الماضي.
وكان الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" قد هدَّد الأسبوع الماضي بفرض عقوبات على تركيا إذا لم تفرج عن "برانسون" المتهم بمساعدة جماعة تقول أنقرة: إنها وراء تدبير تحرُّكات الجيش عام 2016؛ حيث يواجه "برانسون" حكمًا بالسجن لمدة تصل إلى 35 عامًا إذا ثبتت إدانته في التهم المنسوبة إليه التي ينفيها.

من جانبه قال الرئيس التركي للصحفيين خلال زيارة لجنوب أفريقيا: إن تركيا ستتمسك بموقفها في مواجهة تهديدات ترامب بفرض عقوبات.











المــــصدر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 03-08-2018, 01:02 PM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أزمة القس الأميركي بتركيا تتفاعل.. ترمب يهدد وأنقرة ترد


قصه القس باختصار

تم حجزه 21 شهر بدون توجيه أي تهمه له او تقديمه الى أي محاكمه

فقط تهمته انه له صله لانقلاب ولم يقدم الى أي محكمه تم اقامته جبريا

الان بعد هذه المدة يقدمونه للمحاكمة وتوجيه التهمه له

أمريكا موقفها سليم جدا بطلبها

لماذا محتجز كل هذه الفترة القس وماهي تهمته الموجهة له

تركيا غلطت بهذا الشى المفروض لا يحجز اى شخص الا بتهمه مشروعه وتقديمه للمحاكمة

بعد طلب أمريكا تركيا الان سوف تقدمه للمحاكمة

على قولهم تو الناس يا تركيا

وهذه تركيا اليوم تحاول نزع فتيل التوتر

لأنها غلطانه باحتجازه دون تقديمه للمحاكمة اما ان تثبت عليه او يخرج منها برئ

المصدرر



تعديل ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !●; بتاريخ 03-08-2018 الساعة 01:38 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 20-08-2018, 10:16 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أزمة القس الأميركي بتركيا تتفاعل.. ترمب يهدد وأنقرة ترد


أمريكا ترفض عرض "أردوغان" للإفراج عن القس وتمهد لعقوبات جديدة











اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






رفضت إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، عرضاً من تركيا للإفراج عن القس الأمريكي المحتجز، أندرو برونسون، في مقابل إعفاء مصرف "هالك بانك" الذي تديره الحكومة التركية من غرامات مفروضة عليه تقدر بمليارات الدولارات.

ووفقاً لوكالة الشرق الأوسط ، فقد كشف مسئول في البيت الأبيض تلك التفاصيل لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، معلنا أن الإدارة الأمريكية لن تنظر في أى أمور أخرى إلا بعد إطلاق سراح القس برونسون.

وطالبت السلطات الأمريكية، تركيا بدفع غرامة تصل إلى 37.5 مليار دولار لمعاقبة مصرف "هالك بانك" لانتهاكه العقوبات المفروضة على إيران من خلال تحويل مليارات الدولارات لصالح الحكومة الإيرانية.

وقالت الصحيفة إن رفض إدارة ترامب للعرض التركي يمهد الطريق أمام فرض مجموعة أخرى من العقوبات ضد أنقرة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري ، وتريد الإدارة الأمريكية أن تفرج تركيا عن برونسون ومواطنين آخرين تحتجزهم بتهم الإرهاب المتنازع عليها، فضلاً عن ثلاثة مواطنين أتراك يعملون لحساب الحكومة الأمريكية".

وأوضحت أن العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة العضوين في حلف الأطلسي تدهورت لدرجة كبيرة بسبب محاكمة "برانسون" الذى أمضى 21 شهراً فى سجن في تركيا حتى وضعه قيد الإقامة الجبرية الشهر الماضي فى خطوة رفضتها واشنطن باعتبارها غير كافية.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على وزيرين تركيين وزادت الرسوم الجمركية على واردات الألومنيوم والصلب التركية إلى مثليها بعد وضع "برانسون" قيد الإقامة الجبرية.














المـــصدر

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1