منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة الخارجية السعودية ترد على كندا: لن نقبل التدخُّل في شؤوننا الداخلية
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

"المغامسي" عن بيان الخارجية تجاه كندا: هنا حقيقتان مضيئتان












علّق إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة الشيخ صالح بن عوّاد المغامسي على بيان وزارة الخارجية تجاه ما صدر عن الحكومة الكندية من تدخل سافر في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، بالتأكيد على أن البيان أجلى حقيقتين مضيئتين في تاريخ بلادنا يجب أَنْ يعقلها خصومنا وَمَنْ يتحدثون عن بلادنا بلا برهان أو أَثَارة مِنْ عِلْم، هما أن "السعودية أحرص على أبنائها من غيرها، وأنها عبر تاريخها لم ولن تقبل التدخل في شؤونها الداخلية".
وكتب "المغامسي" تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "جاء في بيان وزارة الخارجية: السعودية أحرص على أبنائها من غيرها، السعودية عبر تاريخها لم ولن تقبل التدخل في شؤونها الداخلية، هاتان حقيقتان مضيئتان في تاريخ بلادنا يجب أَنْ يعقلها خصومنا وَمَنْ يتحدثون عن بلادنا بلا برهان أو أَثَارة مِنْ عِلْم". ‏
وكانت قد أصدرت وزارة الخارجية أمس بياناً، استغربت فيه الموقف السلبي والمستغرب من كندا، الذي صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في السعودية بشأن ما أسمته "نشطاء المجتمع المدني" الذين تم إيقافهم في السعودية، وأنها تحث السلطات في السعودية على الإفراج عنهم فوراً.
وأكدت وزارة الخارجية السعودية أن هذا الموقف السلبي والمستغرب من كندا يعد ادعاء غير صحيح جملة وتفصيلاً، ومجافياً للحقيقة، وأنه لم يُبنَ على أية معلومات أو وقائع صحيحة، وأن إيقاف المذكورين تم من قِبل الجهة المختصة، وهي النيابة العامة؛ لاتهامهم بارتكاب جرائم توجب الإيقاف، وفقاً للإجراءات النظامية المتَّبعة التي كفلت لهم حقوقهم المعتبرة شرعاً ونظاماً، ووفَّرت لهم جميع الضمانات خلال مرحلتَيْ التحقيق والمحاكمة.



















المـــصدر

عزّف منفرد! ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©






الحمدلله ما خططت على كندا ، خططت على استراليا !

كنت أعرف أنها دولة ملقوفة ، الله يعطيني فرصة الإبتعاث في استراليا !




















بدرالتميمي الرجل الغريب من الزمن الجميل..

ْ.
.
يقال..

هناك شكوك حول رئيس وزراء كندا...

انه خطط لاغتيال الرئيس ترامب...

والكل يعلم بالحرب التجاريه

بين ترامب وفريقه ضد كندا واوروبا والصين..

والايام حبلى بالمفأجات





غيبة الصقر ماتفقده مقامه..
.يرجع الصقر مرفوع الجبين



الجــــــــــــآدل ~ غيـثٍ سكَبْه الغيــم في : طلَّـه*
✿ إدارة الإقسام ✿

-







كفو والله خلي فورا تنفعه
م اتعظو من اللي قبلهم يحسبون المملكه سهله

الله يحفظ ملكنا وولي عهده
ويكفينا شر كل من فيه شر









-


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الملحقية الصحية في كندا: أوقفنا برامج علاج السعوديين وننسق لنقلهم لمستشفيات أخرى









اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






قال الملحق الصحي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا الدكتور فهد بن إبراهيم التميمي؛ إن الملحقية الصحية السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا أوقفت جميع برامج العلاج في كندا، وتعمل على التنسيق من أجل نقل جميع المرضى السعوديين من المستشفيات الكندية إلى مستشفيات أخرى خارج كندا تنفيذاً لتوجيه المقام السامي الكريم.
وأوضح الدكتور فهد التميمي؛ في تصريح صحفي اليوم، أن الملحقية تسعى لضمان سلامة المرضى السعوديين الذين يتلقون علاجهم في كندا مع مرافقيهم، وإكمال علاجهم في أماكن أخرى بعون الله تعالى، ونسأل الله - عزّ وجلّ - أن يمن على المرضى بالشفاء العاجل، وأن يحفظ لمملكتنا الغالية أمنها ورغدها واستقرارها، في ظل رعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وأن يديم على المملكة وشعبها الوفي نعمة الأمن والأمان.










المــــصدر

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الجبير: السعوديون في كندا يحظون برعاية واهتمام القيادة الرشيدة









اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن وزارته قامت بإنشاء غرفتَيْ عمليات، تعملان على مدار الساعة في سفارة السعودية لدى كندا، وبمقر الوزارة في الرياض، وذلك بتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله - لرعاية شؤون السعوديين في كندا.
وتفصيلاً، قال الوزير الجبير في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر": ‏بتوجيهات ومتابعة من سيدي ‎خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ‎ولي العهد، تتشرف وزارة الخارجية بالقيام بواجبها في رعاية شؤون السعوديين في ‎كندا بعد الإجراءات المتخذة من خلال غرفتَيْ عمليات، تعملان على مدار الساعة في سفارة السعودية لدى كندا، وبمقر الوزارة في الرياض.
وقال الجبير: إن المواطنين السعوديين في كندا يحظون برعاية واهتمام كبيرَيْن من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-؛ إذ جاءت التوجيهات الكريمة بمتابعة شؤونهم بعد الإجراءات التي اتخذتها السعودية تجاه كندا.
وقال في تصريح إلى وكالة الأنباء السعودية: إنه فور تلقي التوجيهات أنشأت وزارة الخارجية غرفتَيْ عمليات في أوتاوا والرياض بتنسيق وتواصل بين الإدارات المختصة في الوزارة مع سفارة السعودية لدى كندا.
وشدَّد الوزير عادل الجبير على حرص وزارة الخارجية على تقديم كل ما بوسعها للقيام بواجبها في رعاية شؤون السعوديين بالخارج؛ فالمواطن السعودي دائمًا هو محور اهتمام حكومة بلاده أينما كان.
وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت تشكيل غرفتَيْ عمليات، تعملان على مدار الساعة؛ وذلك لمتابعة شؤون السعوديين في كندا.












المــــصدر

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري



مصادر قالت إنها تسعى للحصول على مساعدة بريطانيا للتوسط في إنهاء الأزمة

"رويترز": الحكومة الكندية تتواصل مع حلفاء بالمنطقة للوساطة مع السعودية








اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي






كشفت مصادر مطلعة أن الحكومة الكندية تسعى مع وساطة من الحلفاء لنزع فتيل الأزمة مع السعودية بعد إجراءات سعودية حازمة ضد محاولات من أوتاوا للتدخل في شؤون السعودية وعلاقتها بمواطنيها، وذلك حسب وكالة "رويترز".
وقالت "رويترز" اليوم الثلاثاء إن كندا تعتزم السعي للحصول على وساطة لنزع فتيل الأزمة مع السعودية في الوقت الذي كشف فيه تجار أن الرياض لن تشتري بعد الآن القمح والشعير من كندا.
وقال مصدر مطلع لوكالة رويترز إن الحكومة الكندية تعتزم "العمل مع الحلفاء والأصدقاء في المنطقة لتهدئة الأمور، وهو ما يمكن أن يحدث سريعًا". فيما كشف مصدر آخر أن كندا ستسعى للحصول على مساعدة بريطانيا للتوسط في إنهاء الأزمة.










المـــصدر

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

السعودية ترفض الوساطة في خلافها مع كندا.. "الجبير": على أوتاوا تصحيح خطئها





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




رفضت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزير الخارجية عادل الجبير، قبول الوساطة في خلافها الدبلوماسي مع كندا، على خلفية تدخل الأخيرة في الشؤون الداخلية للمملكة، ومطالبتها بالإفراج عن مدانين وصفتْهم بـ"نشطاء المجتمع المدني".
وقال الجبير في مؤتمر صحفي في الرياض، اليوم الأربعاء: "لا حاجة لوجود وساطة في الخلاف الدبلوماسي المتصاعد مع كندا، وأن على أوتاوا تصحيح ما قامت به تجاه المملكة".
ولفت وزير الخارجية إلى أن "النظر قائم في اتخاذ مزيد من الإجراءات تجاه كندا".










المـــصدر

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1