منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه صلاح يتسلح بالأهداف لردع إنجازات رونالدو ومودريتش
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

صلاح يتسلح بالأهداف لردع إنجازات رونالدو ومودريتش






رونالدو وصلاح





سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم 2017-2018، في الثلاثين من أغسطس/ آب الحالي، بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي عن القائمة النهائية للمرشّحين للفوز بالجائزة.

وضمّت القائمة النهائية أسماء كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش والمصري محمد صلاح، وفيما يلي استعراض لأبرز الإنجازات التي ساهمت في ترشيح اللاعبين الثلاثة للفوز بالجائزة الرفيعة:

كريستيانو رونالدو

التأثير الذي تركه رونالدو في ريال مدريد يكاد يكون مستحيلا، فقد قاد الفريق لإحراز لقب دوري الأبطال الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي والرابعة مع الفريق الملكي والخامسة في مسيرته، وأصبح أوّل لاعب يسجّل في 11 مباراة متتالية في المسابقة، وإضافة إلى ذلك، أحرز لقب كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني.



وتوّج رونالدو هدّافا لدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة على التوالي، برصيد 15 هدفا، وأحرز 26 هدفا في 27 بالدوري الإسباني.

وهو اللاعب الوحيد الذي يحرز لقب دوري الأبطال بمسمّاه الحديث 5 مرات، وأجمل لحظات مسيرته كانت عندما أحرز هدفه المقصّي الرائع في مرمى فريقه الحالي يوفنتوس بربع نهائي دوري الأبطال.

ومع منتخب بلاده، شارك رونالدو في كأس العالم 2018، وأحرز خلالها 4 أهداف، 3 منها في مرمى إسبانيا بالدور الأول، قبل أن يودّع البطولة على يد الأوروجواي في الدور ثمن النهائي.

لوكا مودريتش


يلعب مورديتش دورا حيويا مهمّا في إنجازات ريال مدريد، ولم يختلف الأمر في الموسم الماضي، حيث ساهم بشكل بارز في إحراز الفريق للقب دوي الأبطال بعدما شارك في 11 مباراة، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية.






يقوم مورديتش عادة بربط خطي الوسط والهجوم بطريقة سلسلة وأنيقة، وتحكّمه في الكرة مميّز للغاية، كما أنّه مميّز في المراوغات وتخطي الخصوم، ربّما يكون مقلّا في الأهداف، لكن لا يمكن على الإطلاق حصر تأثيره على أرض الملعب.

النقطة الأكثر إضاءة في مسيرة مودريتش، كانت عندما قاد المنتخب الكرواتي لبلوغ المباراة النهائية لمونديال 2018 في روسيا، قبل أن يخسر أمام المنتخب الفرنسي 4-2، وسجّل مودريتش في البطولة هدفين، وفاز بجائزة الكرة الذهبية المقدّمة لأفضل لاعب.

محمد صلاح

على صعيد الألقاب، لا يتمتّع صلاح بميزة إضافية في سباق جائزة أفضل لاعب في القارة العجوز، لكن أرقامه الشخصية تجعله مرشحا بارزا للمنافسة، لا سيما وأنّه فاجأ النقاد والمتابعين بزخمه التهديفي على مدار الموسم.



انتقل صلاح إلى ليفربول قادما من روما الصيف الماضي، ولم يتوقّف عن هز الشباك منذ ذلك الحين، فأحرز 44 هدفا في الموسم، متخلّفا بفارق 3 أهداف وراء الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجّلة من قبل لاعب واحد بكافة المسابقات لصالح ليفربول والذي يحمله إيان راش.

أحرز صلاح 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا دون حساب الأدوار التمهيدية، مساهما في وصول الفريق الإنجليزي للمباراة النهائية، لكن إصابة بالكتف ألمّت به في الشوط الأول، منعته من إكمال المباراة، ما رجّح كفّة ريال مدريد في نهاية الأمر.

وكسر صلاح الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجّلة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي يتكوّن من 38 جولة، متفوّقا على مهاجمين عظماء أمثال لويس سواريز وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر.



( ملاك ) مشـ© الديكور ©ـرفة

الله يعطيك العافية

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1