منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية تغطية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2018 /2019
مستريح االبال ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

جدول الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2019-2020 اخبار ونتائج اول بأول

أعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، جدول مباريات بطولة الدوري السعودي للمحترفين، الخاص بالموسم الرياضي 2019-2020 المقبل.

وكانت اللجنة قد اجتمعت بممثلي أندية الدوري السعودي للمحترفين، مساء اليوم، تمهيداً لإعلان جدول الموسم الرياضي الجديد، والذي ينظلق قريباً.

واعتمدت لجنة المسابقات 9 معايير في جدول الدوري السعودي للمحترفين للموسم الرياضي المقبل.. يمكنك مشاهدتهم
قسمت اللجنة أندية الدوري السعودي إلى 4 مستويات جاءوا على النحو التالي:

المستوى الأول: الهلال – الأهلي – النصر – التعاون

المستوى الثاني: الشباب – الفيصلي – الرائد – الوحدة

المستوى الثالث: الأتحاد – الفتح – الأتفاق – الفيحاء

المستوى الرابع: ابها – العادلة – الحزم – ضمك

وجاءت مواعيد مباريات الدور الأول من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.. كالآتي:











مستريح االبال ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

الاتفاق يعايد جماهيره بـ«السليتي»



أعلنت إدارة نادي الاتفاق، الأحد، تعاقدها مع التونسي نعيم السليتي لاعب خط الوسط لتمثيل الفريق الأول بالنادي لمدة 3 مواسم مع خيار التجديد لموسم رابع.
وكانت "الرياضية" قد أشارت إلى أن إدارة نادي الاتفاق تلقت موافقة نادي ديجون الفرنسي على العرض المرسل لها من النادي الشرقي من أجل التعاقد مع التونسي، وذلك بعد مفاوضات طويلة المدى بين النادي الشرقي ونظيره الفرنسي، إذ سبق أن رفض الأخير عرضين اتفاقيين في يوليو الماضي.
وسبق للدولي التونسي صاحب الـ27 عاماً اللعب في أندية ليل وديجون ووريد ستار، ولعب الموسم الماضي مع فريق ديجون 42 مباراة بمختلف البطولات وسجل 10 أهداف وصنع 10 تمريرات حاسمةً، كما شارك السليتي برفقة المنتخب التونسي في 38 مباراة وأحرز 10 أهداف.

عـبـد الـلـه مشـ© الإسلامية ©ـرف

•°










النصر بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني بعد الفوز على الهلال



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


توج نادي النصر بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني 2020، بعد الفوز على الهلال 3-2 ضمن فعاليات الحدث الرياضي الإلكتروني الخيري “لاعبون بلا حدود

ونُظّم هذا الحدث الرياضي الإلكتروني بهدف توحيد جهود مجتمع الرياضة الإلكترونية في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وفاز النصر في مباراته الأولى بنتيجة 2-1، حيث مثله فراس البريكان فيما مثل الهلال حارسه الشاب يزن جاري.

بينما انتهت المباراة الثانية بالتعادل الإيجابي 1-1، بين راكان المطيري ممثل النصر وعبدالعزيز الوهابي ممثل الهلال.

وكان النصر قد تأهل إلى الدور الثاني بعد تصدره لمجموعته برصيد 15 نقطة والتي ضمت أندية أبها والوحدة والفتح.

وتمكن العالمي بممثليه فراس البريكان والمطيري من تخطي الشباب في دور الـ8 ومن ثم الفوز على الفتح في نصف النهائي وفي الجهة الأخرى؛ تصدر الهلال مجموعته بـ16 نقطة، قبل أن يتجاوز الرائد والتعاون.










•°

عـبـد الـلـه مشـ© الإسلامية ©ـرف

•°










لاعب أبها يعترف: رفضت الاتحاد في الميركاتو الشتوي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



كشف المحترف التونسي فراس شواط لاعب فريق أبها المُعار من الصفاقسي أنه رفض عرضاً من اتحاد جدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.


وانضم فراس شواط “24 سنة” لصفوف نادي أبها السعودي خلال الميركاتو الشتوي على سبيل الإعارة قادماً من الصفاقسي التونسي لمدة 6 أشهر.

وشارك فراس مع أبها في 6 مباريات بواقع 337 دقيقة لعب وذلك بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين وسجل هدفاً واحدا .

وقال اللاعب التونسي في تصريحاته عبر صحيفة “الرياضية” السعودية أنه تلقى عرضاً من الاتحاد ولكنه بالاتفاق مع وكيل أعماله وإدارة الصفاقسي تم تفضيل أبها.

وأوضح: “ستنتهي إعارتي مع نهاية الموسم الجاري، وبعدها لكل حادث حديث، فالوقت لم يسعفني لتقديم أفضل ما لدي مع أبها في الفترة الماضية خاصةً بعد توقف المنافسة قبل 8 جولات”.

وعن تدريباته اليومية في بلده؛ أشار: “خصَّصت مدة لا تقل عن 90 دقيقة، لأداء التدريبات بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك، والتي تبدأ بالجري ثم التوجه إلى صالة الحديد، التي يتوفر فيها كافة الأجهزة من دراجة وحديد”.

وأكمل: “أخضع لكافة الاحترازات من فيروس كورونا في تونس قبل انطلاقة التدريبات، من خلال قياس درجة الحرارة وتعقيم اليد والأجهزة الرياضية قبل وبعد الاستخدام”.










•°

عـبـد الـلـه مشـ© الإسلامية ©ـرف

•°










حمدالله يُشيد بمستوى زميله في النصر

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

أشاد المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر، بمستوى زميله البرازيلي بيتروس ماتيوس لاعب وسط الفريق.


ونشر حمدالله مقطع فيديو عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” يُبرز خلاله تمريرات بيتروس الساحر، معلقاً: “الممر الرائع”.

وتشهد الفترة الحالية توقف نشاط كرة القدم في المملكة العربية السعودية منذ شهر مارس الماضي وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”

ويحتل نادي النصر المركز الثاني بجدول ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 45 نقطة وذلك بعد مرور 22 جولة من المسابقة التي يتصدرها الهلال بـ51 نقطة.










•°

عـبـد الـلـه مشـ© الإسلامية ©ـرف

•°










بافيتيمبي جوميز يكشف موقفه من العودة إلى الدوري التركي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


كشف الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم نادي الهلال عن موقفه من مسألة الانتقال إلى الدوري التركي بعد نهاية عقده مع فريقه الحالي.


وأشارت تقارير صحفية تركية خلال الفترة الحالية إلى اهتمام نادي جالطة سراي باستعادة خدمات المهاجم الفرنسي والذي لم يجدد عقده مع الهلال حتى هذه اللحظة.

جوميز انضم إلى الهلال في صيف 2018 لمدة موسمين قادماً من جالطة سراي وساهم اللاعب في تتويج الموج الأزرق بلقب دوري أبطال آسيا 2019 حيثُ حصد جائزتي أفضل لاعب والهداف برصيد 11 هدفاً.

وتحدث جوميز عبر بث مباشر لقناة “TRT World” على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، عن مستقبله مع الهلال والعودة المحتملة إلى الدوري التركي من جديد.

وقال جوميز: “من الصعب التعايش بمسافة اجتماعية في كرة القدم فقد قررت بعض الأندية العودة للتدريبات ولكننا نرى أن العديد من اللاعبين والموظفين جاءت نتائج تحليلهم إيجابية، أنا حالياً أحاول البقاء في المنزل وآمل أن ينتهي هذا الوباء قريباً وسأكون جاهزاً للبدء مرة أخرى لكن الأمر ليس سهلاً”.

وتابع: “مصير الدوري السعودي غير واضح ولكن المسؤولين قاموا بعمل جيد بتوقف المسابقة في وقت مبكر واتخاذ الإجراءات، نحن ننتظر و نحمي أنفسنا الآن”.

وواصل: “أعرف بعض الكلمات باللغة التركية ولم أستطع القدوم إلى إسطنبول لفترة طويلة، فاتني ذلك. عندما يكون لدي وقت إنه لمن دواعي سروري أن آتي إلى إسطنبول لزيارة أصدقائي، تمكنت من البقاء لفترة قصيرة ولكن كان ذلك رائعاً بالنسبة لي، فقد التقيت بأناس طيبين للغاية”.

وأكد جوميز أنه يعتبر جالطة سراي أفضل وأكبر نادي في تركيا مشيراً: “أحترم أيضاً فنربخشة وبشكتاش ولكن جالطة سراي هو أكثر شهرةً لأنه لديه العديد من البطولات أنه فريق مهم جداً”.

وأردف: “شعرت بحب مشجعي جالطة سراي وكان من الصعب جداً المغادرة، لقد لعبت في مرسيليا أكبر نادٍ في فرنسا وجالطة أكبر نادٍ في تركيا، الآن أنا في الهلال وهو أكبر نادٍ في المنطقة العربية، فبعض اللاعبين بحاجة الدعم ومن الصعب اللعب بدون مشجعين " .

وعن عودة النشاط الرياضي، قال: “في هذه الظروف من الصعب اللعب، نحن أناس قبل أن نكون لاعبين، يجب أن نحمي أنفسنا ومن حولنا، سيكون الأمر صعباً لكن آمل أن تتخذ القرارات الصحيحة، اللعب محفوف بالمخاطر، آمل أن يكون كل شيء على ما يرام وأننا لا نسمع أخبار سيئة، لدي الكثير من الأصدقاء في الدوري التركي وفي جالطة سراي”.

واستطرد: “علينا السيطرة على كل شيء، ولا يجب أن يلتقي اللاعبون بأحد ولكن عندما يُصاب أي لاعب سيؤثر غيابه على الفريق، فأنا أعتقد أن هذا وضع صعب للغاية، وفي هذه الحالة يصعب اتخاذ قرار”.

وأوضح: “لدي أصدقاء في انجلترا وألمانيا لا يريدون العودة للعب كرة القدم في هذه الظروف فقد أخبرنا أصدقاؤنا الذين نجوا من الفيروس أن الأمر ليس مزحة ولدينا عائلة وأقارب نشعر بالخوف اتجاههم”.

وعن مستقبله مع الهلال، قال: “أنا سعيد في الهلال، لدي أهداف كثيرة هنا، ولا أعتقد أنني سأعود إلى الدوري التركي ولكن سنرى ربما يمكنني القدوم إلى إسطنبول للعيش هناك في المستقبل، وحالياً أسعى لتحقيق إنجاز جديد في دوري أبطال آسيا مع الهلال”.

وأضاف: “لطالما احتجت لتواجد الجماهير لذلك اختارت جالطة سراي وأيضاً الهلال أنهم يحفزونك كل يوم للقتال، لتكون محترفاً، للتحكم في ما تأكله، لتقديم التضحيات”.










•°

عـبـد الـلـه مشـ© الإسلامية ©ـرف

•°










حقيقة تأجيل حفل توزيع جوائز الأفضل في آسيا لعام 2020

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

كشف ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن مصير حفل توزيع جوائز الأفضل في القارة الصفراء لعام 2020.


وتوقفت المسابقات القارية منذ شهر مارس الماضي وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” في الدول الآسيوية.

وقال ويندسور في تصريحاته عبر صحيفة “الرياضية” السعودية أن الحفل ما زال مدرجاً على أجندة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعام 2020، ولم يتم اتخاذ أي قرار بتأجيله”.

وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية قد أفادت بأن الموسم الجاري لن يشهد أي فائز بجائزة الأفضل، سواء بالنسبة للاعبين أو اللاعبات أو المدربين فإن الاتحاد الدولي قد قرر إلغاءه بسبب الأوضاع الصحية العالمية.

ويتواجد سالم الدوسري نجم الهلال ضمن القائمة المرشحة للمنافسة على
جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2020 والتي تضم 10 أسماء.

وأكدت تقارير سعودية أنه سيُعاد تقييم تلك القائمة فور استئناف المسابقات الآسيوية، واختيار 3 لاعبين منها ليتم الإعلان عنهم في مطلع شهر نوفمبر المقبل ويُتوَّج الفائز في حفل الاتحاد الآسيوي في ديسمبر المقبل.










•°

عـبـد الـلـه مشـ© الإسلامية ©ـرف

•°










اول تعليق من البريكان بعد قيادة النصر لحصد دوري محمد بن سلمان الإلكتروني




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أبدى فراس البريكان لاعب النصر سعادته بالمساهمة مع زميله راكان المطيري في حصد لقب دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني 2020.


وكتب البريكان عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “الحمدلله، ألف مبروك لجمهور العالمي هذا الانجاز، وأقل شي نقدمه للكيان وأن شاءالله دايم نرفع اسم النصر في كل المحافل، والقادم أجمل أن شاءالله”.

بينما قال المطيري خلال حسابه بتويتر: “الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه حققت مع زميلي فراس البريكان الدوري السعودي الإلكتروني للمره الثانيه على التوالي ألف مبروك للجماهير وكل من دعمو راكان”.

وتوج نادي النصر بطلاً لدوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني 2020، بعد الفوز على الهلال 3-2 ضمن فعاليات الحدث الرياضي الإلكتروني الخيري “لاعبون بلا حدود”.

وفاز النصر في مباراته الأولى بنتيجة 2-1، حيث مثله فراس البريكان فيما مثل الهلال حارسه الشاب يزن جاري، بينما انتهت المباراة الثانية بالتعادل الإيجابي 1-1، بين راكان المطيري ممثل النصر وعبدالعزيز الوهابي ممثل الهلال.

وكان النصر قد تأهل إلى الدور الثاني بعد تصدره لمجموعته برصيد 15 نقطة والتي ضمت أندية أبها والوحدة والفتح، وتمكن العالمي بممثليه فراس البريكان والمطيري من تخطي الشباب في دور الـ8 ومن ثم الفوز على الفتح في نصف النهائي










•°

عـبـد الـلـه مشـ© الإسلامية ©ـرف

•°










تعليق “ناري”.. سوداني يكشف حقيقة تلقيه عرضاً من نادي الهلال





– كشف الجزائري هلال سوداني، جناح فريق أولمبياكوس اليوناني، حقيقة تلقيه عرضاً من نادي الهلال، للانضمام لصفوف خلال فترة الانتقالات المقبلة.


وكانت أنباء قد ترددت خلال الأيام الماضية، عن تقديم إدارة نادي الهلال عرضاً للحصول على توقيع سوداني، بدايةً من الموسم الجديد، كما ربطت اسم اللاعب بالغريم التقليدي النصر.

ونشرت صحيفة “gazzetta” اليونانية، تعليق سوداني على أنباء عرض الهلال الذي أفصح عنه في”بث مباشر” على حسابه الرسمي عبر موقع مشاركة الصور “انستجرام”.

وأكد سوداني قائلاً: “في أغسطس أو سبتمبر المقبل سأكون جاهزاً للعودة والقتال مع أولمبياكوس، أما عن الشائعات فلم أتواصل مع أي شخص في نادي الهلال بالسعودية، ولم أتلقى أي عروض”.


وأضاف: “لا يوجد شيء في الوقت الحالي، ولا يزال لدي عقد لمدة عام مع أولمبياكوس، لا يمكنني أن أقول الكثير الآن وتركيزي بالكامل في إصابتي حيث أرغب في التعافي والعودة بشكل أقوى، أفتقد التدريب والبطولات”.

وانضم النجم الجزائري صاحب الـ32 عاماً لفريق أولمبياكوس، في يوليو 2019 قادماً من نوتنجهام الإنجليزي، ويرتبط بعقد ينتهي في يونيو 2021 بحسب موقع “ترانسفيرماركت” العالمي.

وشارك هلال في 21 مباراة مع أولمبياكوس خلال الموسم الحالي بجميع المسابقات، وتمكن من إحراز 7 أهداف وصناعة 5 تمريرات حاسمة.

وخلال 9 سنوات قضاها هلال في الملاعب حتى الآن، حقق العديد من الإنجازات في جميع محطاته مع الفرق التي مثلها، ومع المنتخب الجزائري.










•°

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1