غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 03-09-2018, 08:14 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي فيفا يعلن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم


فيفا يعلن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم




فريق فيفا لعام 2017







أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين، القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم، لعام 2018 "The Best".

وضمت القائمة النهائية، البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول، فيما تم استبعاد المرشحين السبعة الآخرين، وعلى رأسهم ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان.

ونجح رونالدو ومودريتش في قيادة ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، في الموسم الماضي، كما لعب النجم الكرواتي دورًا بارزًا مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، إذ حصد المركز الثاني في إنجاز تاريخي.

ونال مودريتش جائزة أفضل لاعب في أوروبا قبل أيام، بعد منافسة مع الثنائي كريستيانو رونالدو، ومحمد صلاح.

على الجانب الآخر، قدّم صلاح موسمًا مميزًا مع الريدز، وقاده لنهائي دوري أبطال أوروبا، كما استطاع التأهل بمنتخب مصر للمونديال بعد غياب 28 عامًا.

ومن المقرر أن تمنح "فيفا" الجائزة للاعب الأفضل في حفل سيقام يوم 24 سبتمبر/أيلول بالعاصمة البريطانية لندن.

يشار إلى أن جائزة الكرة الذهبية انحصرت بين الثنائي رونالدو وميسي في السنوات العشر الأخيرة، إذ استطاع كل منهما حصدها 5 مرات، بينما جائزة "The Best"، ظهرت منذ عامين فقط، بعد انفصال "فيفا" عن مجلة "فرانس فوتبول" ونجح النجم البرتغالي في التتويج بها خلال المرتين (2016،2017).



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 03-09-2018, 08:17 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: فيفا يعلن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم


هل يكسر صلاح لعنة السقوط أمام مودريتش ورونالدو؟






محمد صلاح







شهد عام 2018، تطورا كبيرا في مسيرة محمد صلاح، نجم ليفربول، الذي توهج بإنجلترا وكان نجمها الأول.

استهل صلاح العام الجاري بتنصيبه ملكا للقارة السمراء، حيث حصد جائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، ثم انطلق الفرعون المصري بسرعة الصاروخ في البريميير ليج ودوري أبطال أوروبا.

قاد صلاح الليفر لنهائي دوري أبطال أوروبا، وكسر العديد من الأرقام القياسية بالدوري الإنجليزي وبتاريخ ليفربول، وحصد جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف للبريميير ليج برصيد 32 هدفا، وخسر الجائزة الأكبر (الحذاء الذهبي الأوروبي) الذي انتزعه ليونيل ميسي نجم برشلونة بفارق هدفين فقط.

هز النجم المصري شباك منافسي الريدز بـ44 هدفا في كل البطولات، كما حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة النقاد ورابطة الأندية المحترفة وكذلك الجائزة الصادرة عن جماهير ولاعبي ليفربول.

لكن في مايو الماضي عاش صلاح لحظات قاسية في العاصمة الأوكرانية كييف، بإصابته في الدقائق الأولى من نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التحام مع سيرجيو راموس، الذي رفع الكأس ذات الأذنين في نهاية اللقاء، وذلك للمرة الثالثة على التوالي ورقم 13 في تاريخ ريال مدريد.



أثرت هذه الإصابة على قوة محمد صلاح في كأس العالم، حيث غاب عن المواجهة الأولى والأهم للفراعنة أمام أوروجواي، وعاد ليسجل هدفين في مرمى روسيا والسعودية، ولكن بلا جدوى بعد خروج المنتخب المصري من الدور الأول بعروض مخيبة و3 هزائم.

وفي الأسبوع الماضي، توجه صلاح إلى موناكو، وسط أزمته المشتعلة مع مسؤولي اتحاد الكرة المصري حول مطالبته بتوفير سبل الراحة، وهو يأمل في انتزاع جائزة أفضل لاعب في أوروبا، التي ترشح لها مع لوكا مودريتش، وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الحالي، والذي غاب عن الحفل.

ووسط ترقب وحلم وأمل من النجم المصري، فاقت عيناه على صعود مودريتش لتسلم جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018، واحتلال الفرعون المركز الثالث خلف صاحب الجائزة ورنالدو.

وفي 24 سبتمبر المقبل، سينتظر صلاح منافسيه رونالدو ومودريتش مجددا في العاصمة الإنجليزية لندن، لمعرفة الفائز بجائزة "ذا بيست" (الأفضل) التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم، فهل يلامس النجم المصري المجد هذه المرة أم سيسقط مجددا أمام مودريتش ورونالدو؟



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 03-09-2018, 08:20 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: فيفا يعلن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم


هل توافقت قائمة الأفضل مع معايير الفيفا؟




كريستيانو رونالدو







للعام الثالث على التوالي، تتوافق قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي سيعلن عنها في 24 سبتمبر الجاري في لندن، مع المعايير التي وضعها الفيفا للجائزة.

ويأخذ الفيفا في الاعتبار عند اختيار المرشحين معيار أبرزها تحت مسمى "الأداء الرياضي" وهو ما يشمل مستوى اللاعب مع ناديه سواء فرديا من حيث عدد الأهداف وصناعتها، أو جماعيا عبر تأثيره المباشر على فريقه بأرض الملعب ومدى أهميته فنيا وتكتيكيا، كذلك بالإضافة للسلوك العام داخل وخارج الملعب.

وتأتي النسخة الثالثة من الجائزة بظروف مغايرة كليا عن العامين الماضيين، حيث أقيمت نهائيات كأس العالم في روسيا، والتي يعتبرها الفيفا البطولة الأكثر تأثيرا على اختيار اللاعب الأفضل في العالم، وهو ما قد نلمسه بالأخص في اختيارات المرشحين على مستوى أفضل مدرب وحارس المرمى.

ويتم اختيار أفضل لاعب في العالم من خلال تصويت 4 فئات بنسبة 25% لكل منها وهي: اختيار الجماهير عبر استفتاء فيفا بالموقع الرسمي، تصويت مدربي منتخبات العالم، قادة منتخبات العالم، ومجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم.

معيار واضح



حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو على أول نسختين من جائزة الأفضل الصادرة من الفيفا، بعد انفصالها عن الكرة الذهبية، حيث توافقت تلك المعايير مع اختيار الدون كأفضل لاعب في العالم.

جمع رونالدو بين الأداء والألقاب الجماعية عام 2016 بشكل منقطع النظير، حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وفاز بكأس أمم أوروبا مع البرتغال لأول مرة في إنجاز تاريخي، وهو ما كان كافيا لصعود منصة التتويج واستلام الجائزة في نسختها الأولى.

كرر النجم البرتغالي الأمر وفاز بالجائزة عام 2017، حيث جمع بين ثنائية الليجا ودوري الأبطال، ليحظى مجددا بأعلى الأصوات وينال جائزة أفضل لاعب عن العام الماضي.

صلاح يتفوق ولكن



فرديا، يتفوق النجم المصري محمد صلاح بشكل واضح على المرشحين الآخرين وهو ما تثبته الأرقام، حيث شارك مع ليفربول في تسجيل 60 هدفا، بإحراز 44 وصناعة 16، بينما سجل رونالدو 44 وصنع 8، فيما سجل مودريتش هدفين وصنع 8.

طغى موسم صلاح، على غياب نجوم كبار على رأسهم ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان وذلك على الرغم من كونه اللاعب الوحيد الذي لم يحقق أي ألقاب جماعية من بين المرشحين الثلاثة.

ورأى المصوتون أحقية تواجد نجم ليفربول على حساب ميسي صاحب الحذاء الذهبي، وجريزمان بطل العالم مع فرنسا، في ظل تأثير صلاح الكبير على وصول الريدز لنهائي دوري الأبطال، والفوز بجائزتي الهداف وأفضل لاعب في البريمييرليج.

العامل المؤثر




قد يتقدم مودريتش على صلاح ورونالدو ببضع خطوات نحو الفوز بالجائزة نظرا للألقاب الجماعية التي حققها مع ريال مدريد مثل مونديال الأندية والفوز بأفضل لاعب في البطولة، بالإضافة لدوري الأبطال واختياره أفضل لاعب بأوروبا، ومستواه المميز مع كرواتيا في المونديال.

طبق الفيفا المعايير لاختيار المرشحين على النجوم الثلاثة، حيث توافرت كل من الألقاب الجماعية والتأثير داخل الفريق على مستوى الأندية والمنتخب في مودريتش، كذلك تأثير رونالدو بفوز ريال مدريد بدوري الأبطال وحصوله على لقب الهداف، ثم موسم وأرقام صلاح مع ليفربول، التي لم يصل لها لاعبين عالميين.

وبالرغم من تأثير مستوى اللاعبين في كأس العالم على اختيارات الفيفا، إلا أن استبعاد جريزمان أثار التساؤلات حول توافق التصويت مع تلك المعايير.

فالفرنسي فعل كل شيء مع فرنسا وقاد المنتخب للفوز بكأس العالم وكان ثالث أفضل لاعب في البطولة، ومع أتلتيكو مدريد فاز بلقب الدوري الأوروبي وبجائزة أفضل لاعب في البطولة.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 03-09-2018, 08:21 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: فيفا يعلن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 03-09-2018, 08:42 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: فيفا يعلن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم


رونالدو.. بطل يقترب من الهيمنة على "The Best"






كريستيانو رونالدو







أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين، القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best"، لعام 2018.

وشهدت القائمة تواجد الثلاثي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الحالي، والكرواتي لوكا مودريتش، نجم وسط ريال مدريد الإسباني، والدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

ومن المقرر أن يمنح "فيفا" الجائزة للاعب الأفضل في حفل سيقام يوم 24 سبتمبر/أيلول بالعاصمة البريطانية لندن.

ويستعرض الموقع أرقام كريستيانو رونالدو، على مدار الموسم الماضي، والتي ساهمت في ترشحه لجائزة الأفضل لعام 2018.

وعلى مدار الموسم الماضي، تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل 44 هدفًا بقميص ريال مدريد وصنع 8 أهداف أخرى، في 5 بطولات شارك فيها مع النادي الملكي.




وتمكن الدون من قيادة فريق ريال مدريد، في الموسم الماضي، للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، ليحقق الفريق رقمًا قياسيًا، بتحقيق البطولة لـ3 سنوات متتالية في إنجاز لم يحققه أي فريق آخر.

رونالدو كان العنصر الأبرز والأهم في تتويج الملكي باللقب القاري، بعدما شارك في 13 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 15 هدفًا وصناعة 3 أهداف أخرى.

وبالرغم من عدم تسجيله في الدور نصف النهائي والمباراة النهائية، إلا أن أهدافه قادت الفريق للوصول للأدوار الأخيرة من البطولة، بعدما أنقذ الريال عدة مرات أبرزها هدفه في الوقت القاتل أمام يوفنتوس (فريقه الحالي)، في إياب الدور ربع النهائي، ليتأهل لنصف نهائي البطولة.

كما تمكن رونالدو من تسجيل 4 أهداف لصالح المنتخب البرتغالي، في منافسات بطولة كأس العالم 2018، والتي أقيمت في روسيا، بعدما سجل هاتريك في مرمى إسبانيا، وهدفًا أمام المغرب، وخرج من منافسات دور الـ16 من البطولة.

المهاجم البرتغالي تمكن من حصد جائزة "The Best"، على مدار العامين الماضيين، بعد انتهاء الشراكة بين الفيفا ومجلة "فرانس فوتبول"، ليتوج بها في عامي (2016، 2017) ويبدو أنه على أعتاب التتويج بها للمرة الثالثة على التوالي.

وبالرغم من تواجد المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، والكرواتي لوكا مودريتش، الحاصل مؤخرا على جائزة الأفضل في أوروبا، إلا أن رونالدو يبقى المرشح الأبرز للجائزة.





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 03-09-2018, 08:43 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: فيفا يعلن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم


هل تعرض جريزمان للظلم باستبعاده من القائمة النهائية؟










أنطوان جريزمان







في مفاجأة من العيار الثقيل، غاب الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 "The Best".

وكان جريزمان ضمن القائمة الأولية التي ضمت 10 لاعبين، قبل تقليصها إلى 3 وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

موسم استثنائي



قدم جريزمان موسما استثنائيًا، حيث قاد فريقه أتلتيكو مدريد للتتويج ببطولة الدوري الأوروبي، على حساب مارسيليا الفرنسي، وسجل هدفين في المباراة النهائية.

وساهم في تتويج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم في روسيا هذا الصيف، على حساب المنتخب الكرواتي، ليحصد الديوك اللقب الثاني لهم في تاريخ مشاركاتهم في المونديال، حيث سجل هدفا وصنع آخر في المباراة التي انتهت بنتيجة 4-2.

وشارك جريزمان مع الروخيبلانكوس الموسم الماضي في 49 مباراة في مختلف المسابقات، وسجل 29 هدفا، وصنع 15 أخرى.

وخلال مشاركته مع الديوك في المونديال، لعب جريزمان 7 مباريات، وسجل 4 أهداف وصنع 3 .


الجوائز الفردية تجافي جريزمان



رغم الموسم المميز الذي قدمه جريزمان سواء مع فريقه أو منتخب بلاده، غاب جريزمان عن تحقيق الألقاب الفردية هذا العام، باستثناء جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الأوروبي.

وحل جريزمان في المركز الرابع برصيد 72 نقطة، في جائزة أفضل لاعب في أوروبا، التي توج بها الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، خلف كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثاني ومحمد صلاح الذي حل ثالثا.

واستمر جريزمان في مسلسل التهميش من الترشيح للقوائم النهائية للجوائز الفردية، على الرغم من كل ما قدمه.

وكان جريزمان قد صرح قبل خوض نهائي المونديال ضد كرواتيا: "لست مهتما بحصد الكرة الذهبية، وكل تركيزي منصب على مساعدة فرنسا على الفوز بكأس العالم".

وأضاف: "لدي فرصة للفوز بالمونديال وليس الكرة الذهبية، وأنا لا أهتم بالفوز بها، وسأقدم كل شيء لمنتخب بلادي لكي أكون بطلا للعالم".



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 03-09-2018, 08:46 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: فيفا يعلن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم


"شبح" إنييستا وريبيري يطارد مودريتش






لوكا مودريتش





يبدو أن فشل كلا من الإسباني أندريس إنييستا والفرنسي فرانك ريبيري في التتويج سابقا بجائزة أفضل لاعب بالعالم، رغم تتويجهما عامي 2012 و2013 على الترتيب، بجائزة الأفضل بأوروبا، هو "شبح" يطارد الكرواتي لوكا مودريتش، المُتوج بنفس الجائزة لـ2018، وينافس على الأفضل بالعالم.

ويستمر الصراع على الجوائز الفردية في كرة القدم العالمية، وسط صراع محتدم بين 3 لاعبين، يصعب التكهّن بهوية الفائز منهم بها.

وبعد أيام على فوز مودريتش بجائزة أفضل لاعب بأوروبا للعام 2018، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن القائمة النهائية للمرشّحين لجائزة أفضل لاعب في العالم والتي يطلق عليها جائزة "الأفضل".

وانحصرت المنافسة بين البرتغالي كريستاينو رونالدو مهاجم يوفنتوس، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول.

ومنح الاتحاد الأوروبي جائزة أفضل لاعب في أوروبا 7 مرات منذ الجائزة الأولى في العام 2011، ومنذ ذلك الوقت، حظيت الجائزة بفوز 5 لاعبين فقط، لاعب واحد نالها 3 مرّات وهو رونالدو، مقابل جائزتين للأرجنتيني ليونيل ميسي، ومرة واحدة لإنييستا وريبيري ومودريتش.

وفي السنوات السبع السابقة، استطاع اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، الظفر أيضا بجائزة الفيفا في 5 مناسبات، وتقاسمها رونالدو وميسي، أما إنييستا وريبيري، فلم يتمكّنا من نيل المجد من جميع أطرافه، بعدما خسرا السباق لصالح ميسي ورونالدو على التوالي.

فهل يحدث الأمر ذاته مع مودريتش؟ هذه الاحتمالية باتت أصعب هذا العام، بعد استبعاد ميسي من القائمة النهائية، لكن جائزة الأفضل تحكمها معايير مختلفة عن الجوائز الأخرى، ويرى النقاد أنّها في بعض الأحيان تفتقد للمنطقية.


وتنص تعليمات الفيفا على تقسيم التصويت على جائزة الأفضل إلى 4 أقسام، 25% من نسبة التصويت تأتي من استفتاء مدربي المنتخبات الوطنية، و25% تأتي من قادة المنتخبات، أما الربعان الأخيران، فأحدهما ينتمي لاستفناء الصحفيين، والثاني ينتج عن استفتاء جماهيري إلكتروني.

في هذه الحالة، فإن فرصة صلاح ستصبح جيدة، لأن التصويتات الجماهيرية ساعدته كثيرا على نيل الجوائز الفردية في الموسم الماضي، فيما سيحصل مودريتش مثلا، على صوت قائد المنتخب الإسباني سيرجيو راموس، الذي اعتاد سابقا التصويت لرونالدو قبل انتقال الأخير إلى يوفنتوس.

لكن كثيرا من المصّوتين، خصوصا من قادة المنتخبات، يدلون بأصواتهم بشكل عاطفي دون الأخذ بعين الاعتبار ما قدمه المرشحون طوال الموسم.

وفي هذا الإطار، فإن رونالدو سيحصل على تعاطف كبير، كما جرت العادة، لأنه إلى جانب ميسي، اللاعب الأكثر شعبية بين لاعبي العالم، وفقا لما أفرزته نتائج الاستفتاءات في الأعوام الأخيرة.

عدم فوز إنييستا بجائزة الفيفا للعام 2012 لم يكن منطقيا، خاصة وأنّه اختير أفضل لاعب في كأس أوروبا في العام ذاته، والأمر نفسه ينطبق على ريبيري الذي قاد بايرن ميونخ لإحراز لقب دوري الأبطال في العام ذاته.

وإذا أردنا القياس وفقا للإنجازات الجماعية، فإن مودريتش سيحصل دون شك على الجائزة، خاصة أن القائمة النهائية تخلو من لاعبي المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم 2018.





الرد باقتباس
إضافة رد

فيفا يعلن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم

الوسوم
لاعب , لجائزة , أفضل , العالم , النهائية , القائمة , يعلن , فيفا
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الإعلان عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 16-08-2017 05:09 AM
هواي الشرق الاوسط اغرب مكان في العالم سلطان عبدالرحيم سياحة ـ سفر 100 28-07-2017 02:30 PM
هل سنقود العالم ؟ الهَمَّام نقاش و حوار - غرام 46 22-08-2016 10:19 PM
مفاجأة مدوية في القائمة النهائية لأفضل لاعب بأوروبا الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 07-08-2016 03:36 PM
جولة ودية جديدة لمنتخبات يورو 2016 قبل القوائم النهائية الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 06-06-2016 08:23 PM

الساعة الآن +3: 12:29 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1