منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة "طاغية سوريا" يقر "ذبح إدلب بالكيماوي".. و"ترامب" يتوعده بـ "الهجوم الكبير"
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

"طاغية سوريا" يقر "ذبح إدلب بالكيماوي".. و"ترامب" يتوعده بـ "الهجوم الكبير"









اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" ،نقلاً عن مسؤولين أميركيين كبار وتقارير مخابراتية، أن الرئيس السوري بشار الأسد أعطى موافقته، مؤخراً، على استخدام غاز الكلورين في الهجوم على آخر معقل للجماعات المسلحة في محافظة إدلب شمالي البلاد.
واتخذ "بشار" قراره "الحاسم" على الرغم من توالي التحذيرات الدولية، وتوعد الولايات المتحدة بالرد على دمشق، في حال شنت هجوما بالسلاح الكيماوي على إدلب التي يعيش فيها 3.5 مليون إنسان.
وأوردت "وول ستريت جورنال"، أن الرئيس ترامب هدد بشن هجوم كبير على بشار الأسد، في حال أقدم على ارتكاب مجزرة كبرى بإدلب التي تحولت في السنوات الأخيرة إلى ملجأ للنازحين من محافظات أخرى، كما صارت مقصداً لعشرات الآلاف من المقاتلين الذين حاربوا النظام في السنوات السبع الماضية.
وأخفقت جهود ودعوات دولية في تفادي المواجهة بمحافظة إدلب، كما لم تنجح قمة ثلاثية عقدت مؤخراً بطهران بين تركيا وإيران وروسيا في تجنب "السيناريو الدامي" المنذر بحصيلة إنسانية ثقيلة.
وعقب هذا التعثر، بدأ جيشاً روسيا وسوريا غاراتهما العسكرية في المحافظة، بينما نزح الآلاف إلى مناطق تسيطر عليها قوات النظام السوري، في محاولة لإنقاذ حياتهم وسط مخاوف أنقرة من أن تؤدي الحملة العسكرية إلى تقاطر طالبي اللجوء على حدود تركيا الجنوبية.
وقال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة، فرانسوا دي لاتر، خلال اجتماع لمجلس الأمن، الأسبوع الماضي، إن سوريا أصبحت مرة أخرى على شفير الهاوية مع اقتراب هجوم إدلب.
في غضون ذلك، قال مسؤولون أميركيون، إن وزارة الدفاع (البنتاغون) تدرس عدة خيارات عسكرية، لكن الرئيس ترامب لم يحدد بعد الأمر الذي يستدعي أن تبادر الولايات المتحدة إلى الرد بسببه، وما إذا كان الجيش الأميركي سيستهدف القوات الروسية أو الإيرانية التي تساعد نظام بشار الأسد.
وإلى جانب الرد العسكري، تقول الصحيفة الأميركية، إن واشنطن قد تختار صيغة أخرى لمعاقبة النظام السوري، مثل فرض عقوبات اقتصادية على شخصيات مرتبطة بحكومة دمشق.
وأوضح مسؤول كبير في إدارة ترامب "نحن لم نقل إننا سنستخدم القوة العسكرية في الرد على الهجوم، لدينا أدوات سياسية، كما أن ثمة أدوات اقتصادية أخرى متاحة، ولذلك فنحن نرى عدة طرق مختلفة للرد إذا سار الأسد في هذا الاتجاه المتهور والخطير".
ويقلل متابعون من شأن التهديدات الأميركية، على اعتبار أن تجارب سابقة لم تقد إلى إرباك النظام ولا إلى شل قدرته على العودة إلى استخدام الكيماوي، فحين قصف الجيش الأميركي قاعدة الشعيرات في أبريل الماضي ردا على مجزرة خان شيخون، لم يسجل النظام خسائر فادحة، وقيل ساعتها إن الإرادة الأميركية قصفت فقط لإنقاذ ماء الوجه.
وتحول المخاوف من حصول مواجهة مع روسيا، أبرز داعمي بشار الأسد، دون رد الولايات المتحدة بصورة قوية على نظام بشار الأسد الذي استرجع أغلب المناطق من أيدي المعارضة، فيما أحجمت واشنطن خلال الصيف الجاري عن تقديم الدعم لجماعات مسلحة تقاتل النظام في محافظة درعا جنوبي البلاد، حيث انطلقت الأحداث أول مرة سنة 2011.
أما تركيا التي ظلت بمثابة الداعم الأكبر لجماعات مسلحة في سوريا فنفضت يديها منذ فترة، بعدما ساءت العلاقة مع واشنطن، إذ قررت أنقرة أن تتقارب مع موسكو حتى تسمح لها بتحييد الوجود الكردي في شمال سوريا، ولهذا لم يجد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حرجا خلال الأسبوع الماضي في الجلوس إلى كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، والرئيس الإيراني حسن روحاني لمناقشة هجوم إدلب.
موازاة مع ذلك، أعلنت تركيا مؤخرا إدراج هيئة "تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا) ضمن خانة المنظمات الإرهابية، فيما كانت تقارير عدة قد تحدثت في السابق عن دعم أنقرة السخي للمتشددين في سبيل الإطاحة ببشار الأسد.
ورفضت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت، أن تعلق على خطط الولايات المتحدة للرد على خطوة الكيماوي المحتملة لنظام الأسد، وأضافت أن استخدام النظام للكلورن والسارين أمر موثق ووصفته بالمزعزع للاستقرار الإقليمي.
وكان نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، قد نفى مؤخراً نية النظام استخدام السلاح الكيماوي، وتساءل في مقابلة تلفزيونية حول داعي اللجوء إلى هذه الغازات ما دامت هناك "أسلحة أخرى كافية" ،بحسب قوله.













المــــصدر

(فرويد) الرجل الغريب من الزمن الجميل..

ْ.
.
هناك مؤشرات ع اقالة وزير الدفاع الامريكي
ترامب يشتكي من عدم تجاوب بعض المسؤلين في ادارته

ادلب مفترق الطرق

وبوتين يامل في قيادة العالم

Яǿ7 ëηsάη وآحشني صوتكـ بقوهـ ღ

الاسد ذيل ترامب لا يخطو خطوة الا بموافقته
لا يغركم الكلام السياسي اللي ينقال
المستفيد الاكبر روسيا ونسال الله السلامه وجعل كيدهم بنحرهم

شكرا لك


.

/

فخر العرب .. مشـ© همس القوافي ©ـرف






لو رأى ترامب أن بشار لن ينفعه لتخلص منه مباشرة لذلك هو ينفعه بقاءه لكن المشكلة أن أميركا تقف في مواجهة الدب الروسي في الصراع على الأرض السورية عمومًا بشار مجرد مزهرية تافه لا أهمية له سواء أنه شماعة لخدمة مصالح روسيا واميركا :)


أضحكني تصريح لترامب حين قال في تعليقه على العراق : نعم أريد أن أسرق ثروة أراضيهم ؛)
فقال : والحكومة العراقية ؟
فرد : لا يوجد حكومة !

فعلًا الدول العربية ليس لها حكومات !!


















(فرويد) الرجل الغريب من الزمن الجميل..

ْالحرب في سوريا
بشار مجرد بيدق ع رقعة احجار الشطرنج

الوضع هو صراع بين اجنده متناحره شرسه

جناح بقيادة الحكومه العميقه الصهيونيه..كما وصفها ترامب...وهذا الجناح يحارب قرارت ترامب في الشرق الاوسط

فترامب يريد القضاء ع داعش..

وداعش صنيعة الحكومة العميقه ومن ضمنها هيلاري واوباما...وجورج سورس...

والجهة الاخرى..روسيا تعلم ان ترامب في مازق

وان البتناغون والاستخبارات الامريكيه لاتنصاع لترامب

وولاءها للصهاينة القدماء الحكومه العميقه

الصهاينة الجدد بقيادة كوشنر صهر ترامب

لم يعجبهم خطط اسلافهم القدماء

اما تركيا..فهي ام الوجوه المتلونه

تركيا تخطو خطى انفلونزا في الافلاس

ولذا
لابد لاردوغان..ان يفعل شيئا لكسب ماء الوجه..

ربما اغتيال بشار...الله اعلم

اما الفصائل والمليشيات المسلحه

فهي مع من يدفع اكثر...

(فرويد) الرجل الغريب من الزمن الجميل..

ْ

المشاركة الأساسية كتبها روان وكفى! اقتباس :
لو رأى ترامب أن بشار لن ينفعه لتخلص منه مباشرة لذلك هو ينفعه بقاءه لكن المشكلة أن أميركا تقف في مواجهة الدب الروسي في الصراع على الأرض السورية عمومًا بشار مجرد مزهرية تافه لا أهمية له سواء أنه شماعة لخدمة مصالح روسيا واميركا :)


أضحكني تصريح لترامب حين قال في تعليقه على العراق : نعم أريد أن أسرق ثروة أراضيهم ؛)
فقال : والحكومة العراقية ؟
فرد : لا يوجد حكومة !

فعلًا الدول العربية ليس لها حكومات !!
وقال ايضا هناك سبعة تريلونات من الدولارات من الاموال الخليجيه في امريكا..يجب استثمارها

فالرجل يريد اصلاح الوضع الاقتصادي الامريكي

لكن اليد الوحده لاتصفق

المسكين رشح شخص ان يكون رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي الامريكي...
لكن هذا الرجل انقلب ع ترامب

فوصفه ترامب بالرجل السيء

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1