منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه من يحسم معركة أنفيلد mcn أم msf؟
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

من يحسم معركة أنفيلد MCN أم MSF؟










لاعبو ليفربول







في صيف 2017، أحدث نادي باريس سان جيرمان ضجة كبيرة في سوق الانتقالات الصيفية بصفقتين ثمنهما 402 مليون يورو، عندما تعاقد مع كيليان مبابي من موناكو حامل لقب الدوري الفرنسي حينها، بعد أن كسر الشرط الجزائي في عقد نيمار جونيور مع نادي برشلونة الإسباني.

شكل مبابي مع نيمار قوة هجومية كبيرة للفريق الباريسي برفقة زميلهما إدينسون كافاني، تناقلتها وسائل الإعلام بعنوان MCN بعد المستوى المذهل والمعدل التهديفي لهم محليا وقاريا.

بدأ بي إس جي الموسم الماضي بنتائج وعروض قوية في دوري الأبطال، حيث اكتسح جميع منافسيه في دور المجموعات بانتصارات كبيرة على بايرن ميونخ، سيلتك الإسكتلندي وأندرلخت البلجيكي.

سجل الثلاثي الهجومي لسان جيرمان 17 هدفًا في دوري الأبطال الموسم الماضي، بواقع 7 لكافاني و6 لنيمار و4 لمبابي، قبل أن تتوقف مسيرة الفريق عند دور الـ16 بالخسارة ذهابا وإيابا أمام ريال مدريد الإسباني.

وسيفتتح العملاق الباريسي مشواره هذا الموسم بصدام قوي خارج ملعبه مع وصيف النسخة الماضية، ليفربول الإنجليزي، الذي لا يقل قوة هجومية بل يملك أيضا ثلاثيًا في الهجوم أدهش الجميع في نسخة 2018 من التشامبيونز ليج.

وبنفس السيناريو، أبرم ليفربول تعاقدًا مميزًا بضم النجم المصري محمد صلاح من روما الإيطالي في صفقة تخطت حاجز 40 مليون جنيه إسترليني، ليكمل صلاح المثلث الهجومي للريدز مع السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو.



سجل هجوم الليفر MSF 30 هدفًا للريدز في دوري الأبطال خلال الموسم الماضي بواقع 10 أهداف لكل منهم، إلا أن هذه الحصيلة المميزة، فشلت في حصد الكأس ذات الأذنين بعد الخسارة أمام ريال مدريد 1-3 في نهائي كييف.


ويواجه الثلاثي الهجومي لسان جيرمان وليفربول تحديات عديدة قبل لقاء الفريقين، مساء الثلاثاء المقبل، في ملعب (أنفيلد رود)، حيث يتميز الليفر بالاستقرار الفني بتواجد مدربه الألماني يورجن كلوب، فضلًا عن الاستقرار على خطة 4-3-3، بينما غير بي إس جي جلده وتعاقد أيضا مع المدرب الألماني توماس توخيل الذي غير خطة الفريق من 4-3-3 إلى 3-4-1-2 وأحيانا 3-5-2.

بدأ الثلاثي الهجومي لليفر الموسم الجاري بنشاط تهديفي أقل، حيث سجل صلاح هدفين ومثلهما لفيرمينو، بينما يتصدر ماني قائمة الهدافين بأربعة أهداف، بعد مرور 5 جولات من الدوري الإنجليزي.

أما كتيبة بي إس جي تبدو الأنشط نسبيا مع بداية الموسم الجاري، حيث سجل كل من نيمار ومبابي 4 أهداف، مقابل 3 أهداف لكافاني في أول 5 جولات من الدوري الفرنسي.



ومع نضوج مبابي برفع كأس العالم في روسيا، سيدخل مواجهة ليفربول بجاهزية بدنية لغيابه عن المباراة الأخيرة لسان جيرمان في الدوري بسبب الإيقاف، بينما يسابق نيمار الزمن للتخلص من كابوس مونديال 2018، ويحاول كافاني استعادة لياقته البدنية تدريجيا بعد إصابة حرمته من خوض دور الثمانية في كأس العالم، وتعافى منها مؤخرا.

أما ثلاثي ليفربول، تبدو في الأفق بوادر غيرة بين الثنائي ماني وصلاح، بعدما سيطر المهاجم المصري على كل جوائز العام الماضي وترشح لقائمة الثلاثة الأفضل في أوروبا والعالم، ليغيب التعاون بينهما مع بداية الموسم الجاري، والذي بدأت ملامحه بالاختلاف على تسديد ركلة جزاء في إحدى المباريات الودية للريدز في الجولة الصيفية.

كما يأمل فيرمينو أن تكون عينه اليسرى في حالة جيدة، لترى المرمى الباريسي بشكل أوضح في موقعة أنفيلد، بعدما تعرض المهاجم البرازيلي لاعتداء عنيف من البلجيكي يان فيرتونخين مدافع توتنهام في المباراة التي انتهت بفوز الليفر بثنائية في ويمبلي.



( ملاك ) مشـ© الديكور ©ـرفة

الله يعطيك العافية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1