منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه حفل توزيع جوائز الفيفا
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

جائزة الفيفا تتأرجح بين الثلاثي المرعب






مودريتش









تتجه الأنظار غدًا الإثنين، إلى العاصمة البريطانية لندن، حيث يُنظم الفيفا حفل توزيع جوائز "الأفضل"، الذي سيشهد الإعلان عن أفضل لاعب في العالم، لعام 2018.

وتتأرجح الجائزة الكبرى بين 3 مرشحين، وهم: "البرتغالي كريستيانو رونالدو، الكرواتي لوكا مودريتش، المصري محمد صلاح".

ويسعى الدون للهيمنة على الجائزة، للعام الثالث على التوالي، ولكن بألوان جديدة، بعدما انتقل هذا الصيف من ريال مدريد إلى يوفنتوس، فيما يهدف مودريتش وصلاح، لحصدها للمرة الأولى في مسيرتهما.

رونالدو



يتسلح النجم البرتغالي، في صراعه على الجائزة، بالدور المهم الذي لعبه مع ريال مدريد، في الموسم الماضي، للفوز بدوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة خلال خمس سنوات.

وقد ظهر تأثير رونالدو على فريقه السابق، بشكل واضح، حيث سجل 15 هدفًا في 10 مباريات متتالية.

كما كان له الدور الحاسم، في العبور لنصف نهائي البطولة الأوروبية الكبرى، بفضل أهدافه في مرمى باريس سان جيرمان ويوفنتوس.

ورغم ابتعاده عن العديد من المباريات لريال مدريد، سواء بسبب الإيقاف مع انطلاق الموسم، أو لسياسة المداورة التي اتبعها المدرب السابق للميرينجي، زين الدين زيدان، إلا أن رونالدو ساهم في 52 هدفًا للملكي، خلال 44 لقاءً بالموسم الماضي، عبر إحراز 44 هدفًا وصنع 8.

مودريتش







فضلا عن مساهمته الكبيرة مع ريال مدريد، في الفوز بلقب دوري الأبطال، كلاعب محوري في كتيبة زيدان، قدم مودريتش أداءً استثنائيًا، مع كرواتيا في كأس العالم، حيث وصل بمنتخب بلاده إلى المباراة النهائية، قبل الهزيمة أمام فرنسا (4-2).

وتصب العديد من الترشيحات في صالح مودريتش، مستفيدا من حصوله على لقب أفضل لاعب، في كأس العالم 2018، ثم الفوز مؤخرا بجائزة الأفضل في أوروبا.

صلاح



استحق النجم المصري، التواجد في القائمة النهائية للمرشحين، بعد الأداء الخيالي في أول موسم له مع ليفربول، عندما توج هدافًا للبريميرليج، وأفضل لاعب في إنجلترا.

كما ترك صلاح بصمته، على العديد من اللقاءات المهمة، أمام كبار الدوري الإنجليزي، بجانب أهدافه الحاسمة في دوري أبطال أوروبا.

وسجل صلاح 44 هدفا، وصنع 16، في 52 مباراة مع الريدز، بمختلف البطولات في الموسم الماضي.

وبالإضافة للعديد من الجوائز الفردية التي حصدها، كان لصلاح دورا مهما، في قيادة فريقه إلى نهائي دوري الأبطال، لأول مرة منذ 2007، قبل السقوط أمام ريال مدريد (3-1).

لكن خروج لاعب روما السابق، من من الموسم الماضي بدون أي ألقاب، قد يحيط فرصه في اقتناص الجائزة ببعض الشكوك، خاصةً مع المستوى الهزيل، الذي قدمه منتخب مصر في المونديال، وخروجه من الدور الأول بدون أي نقاط.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مؤشر على خسارة كريستيانو رونالدو لجائزة الفيفا









رونالدو







كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، سيغيب عن حفل الفيفا، غدًا، لتوزيع جوائز الأفضل في العالم، لعام 2018.

وقال أليساندرو أليساتو، مراسل شبكة (سكاي سبورت)، عبر حسابه على (تويتر): "رونالدو لن يتواجد في لندن غدا، لحضور حفل الفيفا لجوائز الأفضل".

وكان النجم البرتغالي قد غاب أيضًا، عن حفل يويفا الأخير، الذي شهد تتويج زميله السابق في ريال مدريد، لوكا مودريتش، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، لهذا العام.

وإذا صحت هذه المزاعم، سيكون ذلك مؤشرا قويا، على ذهاب جائزة الأفضل في العالم، لأحد المرشحين الآخرين، مودريتش أو محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول.

يذكر أن كريستيانو رونالدو، قد أحرز الجائزة في العامين الماضيين، كما يعد الأكثر تتويجا بها، برصيد 5 مرات، متساويا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

قبل إعلانها بساعات.. "رونالدو" يعلن خسارته لجائزة الأفضل: لن أذهب للحفل














في إشارة قوية تلمح إلى سيناريو واضح؛ أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الاثنين، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لن يحضر حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم لإعلان أفضل لاعب في العالم، الذي سيقام في العاصمة البريطانية لندن مساء اليوم.

ويبدو غياب رونالدو إشارةً واضحةً على وجهة الجائزة المتوقعة، بالنظر إلى سابقة مماثلة وقعت قبل أسابيع قليلة.

وأوضحت الصحيفة أن نجم يوفنتوس الحالي وريال مدريد السابق، اعتذر عن عدم حضور الحفل لسبب غير مقنع؛ هو خوضه التدريبات مع فريقه يوفنتوس الإيطالي، استعداداً لمباراة يوم الأربعاء في الدوري الإيطالي، أمام بولونيا، ضمن الجولة السادسة.

ووفق "سكاي نيوز"، يبدو المبرر واهياً بالنظر إلى حرص صاروخ ماديرا على حضور حفلات الجوائز المماثلة مهما كانت ارتباطاته الأخرى؛ علماً بأن الحفل سيجري في إنجلترا، وهي لا تبتعد كثيراً عن تورينو الإيطالية بالطائرة.

وينافس رونالدو على الجائزة المرموقة كل من النجم الكرواتي لوكا مودريتش رمانة ميزان ريال مدريد، والنجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول.

وكان رونالدو قد اعتذر أيضاً عن عدم حضور حفل جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"؛ علماً بأنه كان مرشحاً مع صلاح ومودريتش للفوز فيها.

ووقتها أشارت صحف عدة إلى أن رونالدو كان يعلم أنه لن ينال جائزة أفضل لاعب أوروبي، ولهذا السبب قرر عدم المشاركة في الحفل الذي أقيم في موناكو أواخر أغسطس الماضي.

ولطالما اتهم رونالدو بالمبالغة في التركيز على شخصه وإنجازاته؛ وهو ما عكسته تصريحات عدة له رأى مشجعو الفِرَق المنافسة أنها تحتوي قدراً من الاستفزاز.

وحاز رونالدو جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العامين الأخيرين (5 مرات إجمالاً)؛ فيما فاز مودريتش بجائزة أفضل لاعب أوروبي هذا الموسم التي منحها لها اليويفا قبل أسابيع.

ويتوقع كثيرون فوز مودريتش، الذي قاد كرواتيا لمركز الوصافة بكأس العالم بجائزة أفضل لاعب هذه المرة بعد موسم استثنائي ليكسر احتكار الكبيرين رونالدو وميسي اللذين تقاسما الفوز بها خلال الأعوام العشرة الأخيرة.




الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

كل ما يتوجّب معرفته عن حفل جوائز "الأفضل"






أرشيفية





ساعات قليلة تفصلنا على انطلاق حفل "الأفضل" الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم، لتوزيع الجوائز الفردية للعام 2018 في العاصمة البريطانية لندن.

وفيما يلي كل ما يتوجّب معرفته عن الحفل قبل ساعاته على انطلاقه:

المكان والزمان

القاعة الملكية للاحتفالات في العاصمة البريطانية لندن، الساعة الخامسة والنصف بتوقيت جرينيتش.

الضيوف

سيقوم الممثل العالمي إدريس ألبا بتقديم الحفل للمرة الثانية على التوالي، وسيشهد الحفل أيضا فقرات فنية أبرزها من المغنّي البريطاني الشهير نويل جالاجار.

عملية الترشيح






تم الإعلان عن 41 مرشحا لجوائز الأفضل المقدّمة لأفضل لاعب، وأفضل لاعبة، وأفضل مدرب رجال وأفضل مدرب/مدربة سيدات، في الرابع والعشرين من تموز/يوليو الماضي، وتم اختصار القائمة إلى 3 مرشحين لكل جائزة في الثالث من الشهر الحالي.
وتم الإعلان في اليوم ذاته أيضا عن قائمة الأهداف المرشّحة لجائزة بوشكاش (أفضل هدف) من خلال لجنة خبراء، ليبدأ التصويت عبر موقع فيفا الإلكتروني لاختيار الفائز الذي سيخلف الفرنسي أوليفيه جيرو.
في العاشر من الشهر الحالي، تم الإعلان عن 55 لاعبا مرشحين للتشكيلة المثالية من قبل فيفا وفيفبرو.




أعضاء لجنة الخبراء الفنية:


جائزتا أفضل لاعب وأفضل مدرب: سامي الجابر، إيمانويل أمونيكي، تشا بوم كون، فابيو كابليو، ديديه دروجبا، كاكا، فرانك لامبارد، لوثر ماثايوس، أليساندرو نيستا، كارلوس ألبرتو، رونالدو، أندي روكسبورج، وينتون روفر.

جائزة أفضل هدف: بابلو إيمار، إيكر كاسياس، ميروسلاف كلوزه، أليكس سكوت، ألين بيليجرينو، دافيد تريزيجيه، ماركو فان باستن.

جائزة أفضل حارس مرمى: أليساندرو ألتوبيلي، فيتور بايا، جوردون بانكس، خورخي كامبوس، رينات داساييف، رينيه هيجيتا، بيتر شمايكل، مارك شفارتزر.


كيفية الاختيار


قامت لجنة فنية من الخبراء بترشيح 10 لاعبين و11 مدربا لجوائز الرجال، ورئحت لجنة أخرى 10 لاعبين و10 مدربين لجوائز لسيدات.
ينقسم التصويت على الجائزة إلى أربعة أقسام متساوية (25%)، القسم الأول عن طريق مدربي المنتخبات المعترف بها من قبل الاتحاد الدولي، والثاني عن طريق قادة المنتخبات، أما الثالث فيأتي عن طريق صحفيين مختصين.

فيما يشارك جمهور كرة القدم عامة في القسم الرابع عن طريق تصويت إلكتروني.



المرشحون






جائزة أفضل لاعب: كريستيانو رونالدو (البرتغال)، محمد صلاح (مصر)، لوكا مودريتش (كرواتيا).
جائزة أفضل لاعبة: أدا هيجربرج (النرويج)، دزينيفر مارروزان (ألمانيا) مارتا (البرازيل).
جائزة أفضل مدرب: زلاتكو داليتش (كرواتيا)، ديدييه ديشامب (فرنسا)، زين الدين زيدان (ريال مدريد).
أفضل مدرب/مدربة (سيدات): رينالد بيدروس (ليون)، أساكو تاكاكورا (اليابان)، سارينا ويجمان (هولندا).
أفضل حارس مرمى: تيبو كورتوا (بلجيكا)، هوجو لوريس (فرنسا)، كاسبر شمايكل (الدنمارك).
أفضل هدف (بوشكاش): جاريث بيل (ريال مدريد أمام ليفربول)، ديينش تشيرشيف (روسيا أمام كرواتيا)، لازاروس كريستودوبولوس (آيك أثينا أمام أولمبياكوس)، جيورجيان دي أراسكايتا (كرويزرو أمام أميركا)، رايلي ماكجري (نيوكاسل جيتس أمام ملبورن سيتي)، ليونيل ميسي (الأرجنتين أمام نيجيريا)، بنجامين بافارد (فرنسا أمام الأرجنتين)، ريكاردو كواريزما (البرتغال أمام إيران)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد أمام يوفنتوس)، محمد صلاح (ليفربول أمام إيفرتون).

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

هازارد يكشف عن صوته لأفضل لاعب في العالم






هازارد





كشف البلجيكي إيدين هازارد، لاعب خط وسط تشيلسي، عن المرشح الذي منحه صوته لجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best".

ويتنافس على الجائزة، الثلاثي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، ومحمد صلاح هداف ليفربول.


وقال هازارد، خلال تصريحات نقلها الحساب الرسمي للفيفا على "تويتر": "صوتي منحته للوكا مودريتش".

وأضاف نجم المنتخب البلجيكي: "محمد صلاح أيضًا صديقي، لذلك أريده أن يفوز".



الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الفيفا: كريستيانو وميسي يشوهان كرة القدم






ميسي ورونالدو







انتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ بسبب عدم حضورهما مساء اليوم الإثنين، حفل جوائز الأفضل في العاصمة البريطانية لندن.

ووفقًا لما نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإنَّ الفيفا انتقد غياب الثنائي، قائلًا: "إنهم يشوهون كرة القدم، وهم لا يدركون ذلك. المتضرر من هذا الأمر ستكون الرياضة وهما".

وأوضحت الصحيفة أنَّه لا يوجد شخص يريد أن يخفي حقيقة الغضب بسبب غيابهما عن الحفل، خاصة بعدما احتكرا الجوائز الفردية في العقد الماضي، لكنهما في هذه اللحظة التي لن يتوجا فيها قررا عدم المجيء.

وأشارت إلى أنه رغم غيابهما، إلا أن البساط الأخضر في القاعة الملكية بلندن لم يكن أقل بريقًا، إذ ظهر لاعبون مثل مودريتش، وصلاح، وراموس، ودي خيا، ومبابي، وكورتوا، وفاران، وداني ألفيس.

وكذلك مدربون مثل زيدان، وبوكتينيو، وداليتش، ولوران بلان، ويواخيم لوف، وفابيو كابيلو، وأساطير مثل بوبا وشمايكل الأب، وسالجادو، وهيجيتا، وكانوتيه، ورونالدينيو، والبرازيلي رونالدو.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

صلاح يحصد جائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2018






محمد صلاح يتسلم الجائزة







تُوِّج المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، بجائزة "بوشكاش" المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لصاحب أفضل هدف بالعالم لعام 2018، خلال الحفل الذي أقيم اليوم الإثنين بالعاصمة البريطانية لندن.

وقال محمد صلاح بعد الفوز بالجائزة: "سعيد وفخور جدًا بعد الفوز بالجائزة، أريد أن أشكر الذين صوتوا لي، وأتطلع لجائزة أخرى هذا المساء".

وتفوَّق هدف صلاح، الذي سجله في إيفرتون، على مقصية كريستيانو رونالدو في يوفنتوس، وأهداف جاريث بيل (الريال أمام ليفربول)، ديينش تشيرشيف (روسيا أمام كرواتيا)، كريستودوبولوس (آيك أثينا أمام أولمبياكوس)، جيورجيان دي أراسكايتا (كرويزرو أمام أميركا).

ورايلي ماكجري (نيوكاسل جيتس أمام ملبورن سيتي)، ليونيل ميسي (الأرجنتين أمام نيجيريا)، بنجامين بافارد (فرنسا أمام الأرجنتين)، ريكاردو كواريزما (البرتغال أمام إيران).






















الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ديشامب أفضل مدرب في العالم لعام 2018




ديشامب أفضل مدرب







تُوِّج الفرنسي ديديه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، بجائزة أفضل مدرب في العالم، لعام 2018، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الحفل الذي أقيم اليوم الإثنين، في العاصمة البريطانية لندن.

وتفوَّق ديشامب، على مواطنه الفرنسي زين الدين زيدان الذي قاد ريال مدريد، للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، والكرواتي زالاتكو داليتش، الذي قاد المنتخب الكرواتي لنهائي المونديال الروسي.

كان ديشامب، قد قاد منتخب الديوك للفوز بمونديال روسيا للمرة الثانية في تاريخ فرنسا، بعد المرة الأولى التي توجوا بها قبل 20 عامًا.

يذكر أنَّ زيدان، كان قد فاز بالجائزة في العام الماضي.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

رينالد بيدروس أفضل مدرب للسيدات في العالم لعام 2018












توج رينالد بيدروس، بجائزة أفضل مدرب في العالم للسيدات لعام 2018، خلال الحفل الذي أقيم اليوم الإثنين، في العاصمة البريطانية لندن.

وتفوق رينالد بيدروس، على كل من أساكو تاكاكورا، سارينا ويجمان.




الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

كورتوا أفضل حارس في العالم لعام 2018






كورتوا







تُوِّج تيبوا كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، والمنتخب البلجيكي، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، لعام 2018، خلال الحفل الذي أقيم اليوم الإثنين، في العاصمة البريطانية لندن.

وحصد كورتوا الجائزة، متفوقًا على منافسيه، هوجو لوريس، حارس توتنهام والمنتخب الفرنسي، وكاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي، والمنتخب الدنماركي.

وقال كورتوا بعد تسلم الجائزة: "فخور وسعيد بهذه الجائزة، وأشكر لمن صوت لي وكل زملائي في ريال مدريد والمنتخب البلجيكي، وعائلتي".

وكان كورتوا، الذي انتقل هذا الصيف من تشيلسي إلى ريال مدريد، قد قاد المنتخب البلجيكي لأفضل إنجاز في تاريخه بالحصول على المركز الثالث في مونديال روسيا.

يُذكر أن كورتوا، كان قد توج بجائزة القفاز الذهبي في مونديال روسيا.



أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1