منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه جواهر تضع ساري على درب الإبداع مع تشيلسي
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

جواهر تضع ساري على درب الإبداع مع تشيلسي






لاعبو تشيلسي







يعيش فريق تشيلسي فترة رائعة مع مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري، بعد مرور 12 جولة من الدوري الإنجليزي، جعلته في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

ورغم تحسن وضع البلوز مع ساري، إلا أنه مازال هناك الكثير من الأخطاء داخل الفريق، يجب على المدرب الإيطالي العمل على إيجاد حلولا لها في المستقبل، للوصول لمرحلة أكثر إبداعية، خاصة مع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية، التي قد تكون مفتاح مهما لساري لدعم صفوفه.

في التقرير التالي، شرح لنقاط ضعف وقوة تشيلسي في كل خط، وكيفية الحل..

حراسة المرمى

أصبح هذا المركز مؤمن بشكل كبير جدا في تشيلسي للسنوات المقبلة، بعد التعاقد مع الحارس الإسباني الشاب كيبا من أتلتيك بيلباو، إذ يتميز بإمكانيات رائعة، ينتظر تطورها مستقبلا، كما أنه يتمكن من اللعب بكلتا قدميه بشكل جيد، وهو ما يعتمد عليه ساري كثيرا من أجل بناء الهجمة من الخلف.

تبقى الأزمة في الحارس الاحتياطي ويلي كاباييرو، كونه قد لن يقبل الجلوس احتياطيًا في تشيلسي، وفقا لما يتمتع به من إمكانيات جيدة، وبالتالي يبقى هذا الحارس اختيارا معقولا في الوقت الحالي.





الدفاع


كان البرازيلي ديفيد لويز من أبرز نقاط الضعف في تشيلسي بالموسم الماضي، ولكن يبدو أن قرار المدرب السابق كونتي باستبعاده كان له تأثيرا كبيرا عليه، حيث عاد هذا الموسم أقوى مما كان، وتخلص من الكثير من عيوبه، منها التمركز الخاطئ أحيانًا والبطئ في أوقات أخرى، وعوّض ذلك بالتركيز، لتقليص الفروق مع مهاجمي الخصم.

بالنسبة لروديجر فهو يؤدي بشكل جيد، يعيبه التطور بعض الشيء، ولكن الخبرة في اللعب بالدوري الإنجليزي وتشيلسي ستضيف له الكثير.






ماركوس ألونسو يعتبر أفضل ظهير أيسر في إنجلترا حاليًا، ومن الأفضل على مستوى العالم، كان يعيبه التغطية الدفاعية، ولكن مع تعود اللعب بـ4 مدافعين، بدأ التحسن نسبيًا في الدفاع، ولكنه يظل نقطة ضعف، ويعوض ذلك بالإمكانيات الهجومية الرهيبة، والحلول المبتكرة التي يقوم بها.

يبقى أزبيليكويتا هو الأزمة الوحيدة لساري في الجبهة اليمنى الهجومية، فاللاعب دفاعيًا لا غبار عليه، ولكنه لا يشارك في الناحية الهجومية، لذلك من الممكن أن يفكر المدرب في جلب ظهير أيمن له إمكانيات هجومية، وأبرز الأسماء المطروحة أمامه، كارفاخال وفلورينزي وهيساي، وبعدها يمكن ضم أزبيليكويتا لقلبي الدفاع.



وسط الملعب

يعتبر وسط ملعب البلوز هو أقوى خطوطه هذا الموسم، ولكن يعيبه الاعتماد كثيرا من الأحيان على كانتي في الناحية الهجومية التي لا يتمتع بها، وتركه لمركزه الأصلي في وسط الملعب الدفاعي، من أجل جورجينيو الذي يعتمد عليه ساري في بناء الهجمة.

والحل المطروح هو تبادل المراكز بين اللاعبين في بعض المباريات الصعبة، والتي يتم فيها الضغط على جورجينيو كثيرا، كما حدث أمام إيفرتون، والبحث عن لاعب وسط لديه إمكانيات هجومية ودفاعية، حال عودة كوفاسيتش لريال مدريد، كما أنه سيكون بديلا مناسبا لكانتي للدعم الهجومي.

ومن الحلول المتواجد بقوة على دكة البدلاء، هو روث باركلي، والذي يعتبر بعيدا عن الإصابات، أبرز لاعبي العالم في طريقة box to box، ومع لياقته البدنية العالية وعودته لمستواه قد يشكل فارقا كبيرا، كما أن هناك فابريجاس، والذي يستطيع بخبراته أن يقوم بدور جورجينيو، كما أن لديه قدرات دفاعية أكثر من اللاعب الإيطالي.



الهجوم



مركز الجناح الأيسر لا يشكل أزمة في ظل وجود هازارد، ولكن الفريق قد يحتاج لبديل في حالة الضغط عليه أو ابتعاده عن مستواه، إلا أن الاحتياج الأكبر يبقى في مركز الجناح الأيمن، بوجود لاعب بديلا للبرازيلي ويليان، خاصة حال رحيل بيدرو في نهاية الموسم.

ومن أبرز الأسماء المرشحة، نبيل فقير، إنسيني، زاها وعثمان ديمبلي، وتبقى الأسماء الثلاثة الأولى، الأبرز لساري في طريقة لعبه، بخلاف خبراتهم الكبيرة.

وأخيرًا لا يشك أحد أن تشيلسي يعاني في مركز المهاجم الصريح مع موراتا وجيرو، والأسماء المتاحة التي ارتبط اسم النادي بها، إيكاردي، بياتيك نجم جنوى، بيلوتي مهاجم تورينو وويلسون مهاجم بورنموث، والاحتمال الأكبر أن يكون هذا المركز هو الهدف الرئيسي لساري في سوق الانتقالات الشتوية.





أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1