منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية عقدة الأخضر في كأس آسيا
حسين دراز ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

خسر منتخب السعودية بطولة كأس آسيا في نسختي 1992و2000 في اليابان ولبنان على الترتيب، أمام خصم واحد وهو المنتخب الياباني الذي خطف اللقب من ممثل العرب في المباراة النهائية، الأمر الذي جعل ذلك بمثابة عقدة للخضر أمام الكمبيوتر.
في نسخة كأس آسيا سبورت 360 عام 1992، تضمنت ثمانية منتخبات فقط تم تقسيمهم على مجموعتين كل واحدة ضمت 4 منتخبات، وتصدرت السعودية واليابان المجموعتين، وفي نصف النهائي التقى الأخضر بشقيقه الاماراتي وتغلب عليه بهدفين لهدف، على الجانب الآخر تخطى الكمبيوتر منتخب الصين بثلاثة أهداف لهدفين في الدور ذاته ليلتقي الثنائي في المباراة النهائية، وخطفت اليابان اللقب بهدف نظيف دون رد.
ورغم أن الأخضر فاز باللقب في النسخة التالية للخسارة عام 1996 على حساب الامارات، لكنه خسر اللقب مرة أخرى في كأس آسيا عام 2000 على يد اليابان بهدف وحيد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، بمدينة بيروت بلبنان التي استضافت البطولة.
وفي تلك النسخة حل المنتخب السعودي في المركز الثاني في مجموعته وفي ربع النهائي واجه الكويت وتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدفين، وفاز على كوريا الجنوبية في نصف النهائي بهدفين لهدف، لكنه اصطدم مرة أخرى باليابان في النهائي وخسر اللقب.
ويخشى شعب السعودية والعرب وقوع الأخضر أمام اليابان مرة أخرى وخسارة اللقب في النسخة الجديدة 2019 من كأس آسيا سبورت 360 التي تستضيف فيها الإمارات العربية المتحدة البطولة بعد نهائيات 1996، مشاركة 11 منتخبا عربيا حيث أن هذه النسخة للمرة الأولى ستشهد خوض 24 منتخب لبطولة النهائية لكأس آسيا بعد أن كانت النسخ الماضية تضم 16 منتخب في النظام السابق الذي تم استخدامه بداية من عام 2004 حتى عام 2015.
وتضم البطولة في نظامها الجديد 24 منتخب من ست مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق، بعدها تأتي مرحلة خروج المغلوب من 16 منتخب، ويتأهل البلد المضيف تلقائيا لنهائيات البطولة ، أما باقي المنتخبات وعددها 23 حجزت مكانها بعد تنافس 45 منتخبا وطنيا في التصفيات المؤهلة للبطولة، والتي بدأت من مارس 2015 إلى مارس 2018.

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1