منتديات غرام

منتديات غرام (/)
-   نقاش و حوار - غرام (https://forums.graaam.com/89/)
-   -   الخصوصية في مجتمعاتنا العربية (https://forums.graaam.com/628063.html)

الصَمت هيبه 21-11-2018 01:18 AM

الخصوصية في مجتمعاتنا العربية
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

اسعد الله اوقاتكم بكل خير ،،،

مناقشتي معكم اليوم عن ،،،

مصطلح " الخصوصية "
الذي يكاد ينعدم في مجتمعاتنا العربية ،،،،
الكل يتدخل في لبسك ومظهرك ،،،
طريقة تفكيرك ومعتقداتك ،،، علاقتك بربّك ،،، اهتماماتك ،،،وحتى في نيتّك ،،،

برأيك ،،،
لماذا يتدخل الناس في خصوصيات بعضهم البعض،،، ولماذا لا نحترم مساحة بعضنا من الخصوصية ؟!

ودمتم بودّ جميعاً ،،، 🌷🌷

حافز 21-11-2018 07:25 AM

رد: الخصوصية في مجتمعاتنا العربية
 
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

فيه تدخل محمود و تدخل لا .. مثلا لو شفت صديق صار يلبس سواره طبيعي انتقده من باب الخوه .. لكن اشترى سياره و ما تعجبني من غير اللائق اقوله ليش اشتريتها مش حلوه و من هالكلام .. ف يعتمد ع الموضوع و علاقتي بالشخص

إحترامي و يعطيك العافية

شتاء.. 21-11-2018 08:36 AM

رد: الخصوصية في مجتمعاتنا العربية
 
السلام عليــكم ..
موضوع مهم ولــي وجهه نظــر فيه

اقتباس:


فيه تدخل محمود و تدخل لا ..
اتفــق معــك انــه في تــدخل محمــود وفي تــدخل بالخصوصيه عشان كذا طبيعت بعض البشــر .. ما ادري ليش

فاهمين مصطلح خصوصيه ما يدخل معك الحمام ... اكــرمكم الله ..
غيــر هاذا كــل شي عادي ومسموح ..

يعنــي وحصلت معاي هالســالفه
اني اكــون جالســه بمكان واراسل اي احــد او اي شي ..التفتت الاقي اللي جنبي ما شاء الله شوي وتطلب افتح لها الاستوديو ..
هالنــوع تــدخل ماله دخل اساسا هههههههه وغير لائق فعلا

اقتباس:

برأيك ،،،
لماذا يتدخل الناس في خصوصيات بعضهم البعض،،، ولماذا لا نحترم مساحة بعضنا من الخصوصية ؟!
اظــن حبهم الفطــري للتــدخل بكــل شي ...وإبــداء رأيهم في كل شي متعلق فيــك من غيــر طلب حتــى ! ..



دمتــي بود

ألرمز 21-11-2018 12:57 PM

رد: الخصوصية في مجتمعاتنا العربية
 
اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها ((*هيبتي في صمتي*)) (المشاركة رقم 30682971)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
اسعد الله اوقاتكم بكل خير ،،، مناقشتي معكم اليوم عن ،،، مصطلح " الخصوصية "
الذي يكاد ينعدم في مجتمعاتنا العربية ،،،،الكل يتدخل في لبسك ومظهرك ،،،
طريقة تفكيرك ومعتقداتك ،،، علاقتك بربّك ،،، اهتماماتك ،،،وحتى في نيتّك ،،،
برأيك ،،،لماذا يتدخل الناس في خصوصيات بعضهم البعض،،، ولماذا لا نحترم مساحة بعضنا من الخصوصية ؟! ودمتم بودّ جميعاً ،،، 🌷🌷


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع الخصوصية موضوع شائك ومتشعب ولعلي اشير الى جانب وان كانت له خصوصيته
الا انه إشارة لفهم شيء من المعنى الحقيقي لخصوصية الاخرين لمظهر الشخص ولبسه .

يقول المثل كل ما يعجبك لانه لادخل للاخرين في تبعات ما تاكله ... والبس ما يعجب الناس لان ذوقك قد لايتفق
مع اذواق الاخرين وهم يريدون رؤيتك بلباس لائق يتناسب مع اذواقهم لانهم من يقبلك او يرفضك فهذا الحق خاص لهم .

جانب اخر اكثر أهمية يما يتعلق بخصوصية الزوجين يما يتعلق باللباس داخل البيت يجب ان تلبس الزوجة ما يناسب ذوق
الرجل وان تتعطر بما يروق له لانه من ينظر اليها ويريد نظرة تسره وهو من يشم العطر من جسدها فيشم ما يطيب له ومثلها
الزوج يلبس ما يطيب لها وعطر ترتاح له اما خارج البيت فلكل منها اختيار ما يروق له . كون أي من الخيارين حق مشروع لاي منهم

اما طريقة التفكير والاهتمامات فان ميل الجماعات والافراد الى العيش المريح تجعل من توافق الافكار والاهتمامات عاملا مساعدا
لتقوية العلاقات الاجتماعية بينهم لتحقيق اهدافهم فهم يحرصون على التدخل في هذا الجانب لمصلحة التعايش اكثر منه لاي مصلحة .
اما ما يتعلق في المعتقدات وعلاقة الشخص بربه والدخول في النيات تلك مباحث لها معطيات مختله لاادري ان كان لي قدرة على التحدث
حولها لاحقا ... طرح قيم ومفيد كما عهدناك بارك الله فيك وبارك لك

الصَمت هيبه 21-11-2018 02:08 PM

رد: الخصوصية في مجتمعاتنا العربية
 
اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها حافز (المشاركة رقم 30683621)
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

فيه تدخل محمود و تدخل لا .. مثلا لو شفت صديق صار يلبس سواره طبيعي انتقده من باب الخوه .. لكن اشترى سياره و ما تعجبني من غير اللائق اقوله ليش اشتريتها مش حلوه و من هالكلام .. ف يعتمد ع الموضوع و علاقتي بالشخص

إحترامي و يعطيك العافية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتك بكل خير /حافز

اوافقك الراي بأن هناك تدخل محمود ،،، وتدخل غير محمود ،،،
وفي موضوعي هذا قصدت التدخل غير المحمود لانه صار كثيير الصراحه وبكل امور الحياه ،،،
اما التدخل المحمود من وجهة نظري فهو النصيحه ،،، والنصيحه لا تأتي الا من شخص مُحب وحريص على مصلحتك ،،، وقد يرى ما انت غفيت عنه دون قصد ،،،

شاكره مرورك العطِر ،،،
ونورت قسم المناقشه من جديد ،،،
دمت بود ،،،

الصَمت هيبه 21-11-2018 02:17 PM

رد: الخصوصية في مجتمعاتنا العربية
 
اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها etoooshii.. (المشاركة رقم 30683694)
السلام عليــكم ..
موضوع مهم ولــي وجهه نظــر فيه



اتفــق معــك انــه في تــدخل محمــود وفي تــدخل بالخصوصيه عشان كذا طبيعت بعض البشــر .. ما ادري ليش

فاهمين مصطلح خصوصيه ما يدخل معك الحمام ... اكــرمكم الله ..
غيــر هاذا كــل شي عادي ومسموح ..

يعنــي وحصلت معاي هالســالفه
اني اكــون جالســه بمكان واراسل اي احــد او اي شي ..التفتت الاقي اللي جنبي ما شاء الله شوي وتطلب افتح لها الاستوديو ..
هالنــوع تــدخل ماله دخل اساسا هههههههه وغير لائق فعلا



اظــن حبهم الفطــري للتــدخل بكــل شي ...وإبــداء رأيهم في كل شي متعلق فيــك من غيــر طلب حتــى ! ..



دمتــي بود

هلا حبيبتي / ايتوشي
نورتي موضوعي 😘

والله معاچ حق ،،، في ناس تحسين ان شغلتهم بالحياه مراقبه الاخرين ،،،
الله يهدي الجميع ،،،
سعيده بمشاركتچ ،،،
دمتي بحب غاليتي ،،، 🌹

الصَمت هيبه 21-11-2018 02:37 PM

رد: الخصوصية في مجتمعاتنا العربية
 
اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها ألرمز (المشاركة رقم 30684090)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع الخصوصية موضوع شائك ومتشعب ولعلي اشير الى جانب وان كانت له خصوصيته
الا انه إشارة لفهم شيء من المعنى الحقيقي لخصوصية الاخرين لمظهر الشخص ولبسه .

يقول المثل كل ما يعجبك لانه لادخل للاخرين في تبعات ما تاكله ... والبس ما يعجب الناس لان ذوقك قد لايتفق
مع اذواق الاخرين وهم يريدون رؤيتك بلباس لائق يتناسب مع اذواقهم لانهم من يقبلك او يرفضك فهذا الحق خاص لهم .

جانب اخر اكثر أهمية يما يتعلق بخصوصية الزوجين يما يتعلق باللباس داخل البيت يجب ان تلبس الزوجة ما يناسب ذوق
الرجل وان تتعطر بما يروق له لانه من ينظر اليها ويريد نظرة تسره وهو من يشم العطر من جسدها فيشم ما يطيب له ومثلها
الزوج يلبس ما يطيب لها وعطر ترتاح له اما خارج البيت فلكل منها اختيار ما يروق له . كون أي من الخيارين حق مشروع لاي منهم

اما طريقة التفكير والاهتمامات فان ميل الجماعات والافراد الى العيش المريح تجعل من توافق الافكار والاهتمامات عاملا مساعدا
لتقوية العلاقات الاجتماعية بينهم لتحقيق اهدافهم فهم يحرصون على التدخل في هذا الجانب لمصلحة التعايش اكثر منه لاي مصلحة .
اما ما يتعلق في المعتقدات وعلاقة الشخص بربه والدخول في النيات تلك مباحث لها معطيات مختله لاادري ان كان لي قدرة على التحدث
حولها لاحقا ... طرح قيم ومفيد كما عهدناك بارك الله فيك وبارك لك

اسعد الله اوقاتك بكل خير اخوي / ألرمز

الصراحه ما اتفق مع المثل اللي يقول ( كل ما يعجبك ، والبس مايعجب الناس ) ارى هذا المثل غير مُنصف في كثير من الاحوال ،، مثال النساء اللاتي يرتدين النقاب او الحجاب في بلادهم ،، وإذا ذهبن لدوله اروبيه يخلعون نقابهم او حجابهم بحجة انهن لا يوردن ان يكونّ بمظهر غريب وسط الاجانب او ان يكونوا محل انتقاد منهم ،،، وهناك مواقف كثيره رأيتها امامي بهذا الشأن ،،،

اما باقي كلامك اوافقك الرأي فيه بشده ،،،

شاكره مرورك المميز دائماً ،،، اثريت موضوعي بأسلوبك الراقي ،،، وارائك محل التقدير ،،،
في انتظار عودتك لتكملة مشاركتك ،،،

دمت بود دائماً ،،،

ألرمز 21-11-2018 03:23 PM

رد: الخصوصية في مجتمعاتنا العربية
 
اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها ((*هيبتي في صمتي*)) (المشاركة رقم 30684236)
اسعد الله اوقاتك بكل خير اخوي / ألرمز
الصراحه ما اتفق مع المثل اللي يقول ( كل ما يعجبك ، والبس مايعجب الناس ) ارى هذا المثل غير مُنصف في كثير من الاحوال ،، مثال النساء اللاتي يرتدين النقاب او الحجاب في بلادهم ،، وإذا ذهبن لدوله اروبيه يخلعون نقابهم او حجابهم بحجة انهن لا يوردن ان يكونّ بمظهر غريب وسط الاجانب او ان يكونوا محل انتقاد منهم ،،، وهناك مواقف كثيره رأيتها امامي بهذا الشأن ،،،
اما باقي كلامك اوافقك الرأي فيه بشده ،،،
شاكره مرورك المميز دائماً ،،، اثريت موضوعي بأسلوبك الراقي ،،، وارائك محل التقدير ،،،
في انتظار عودتك لتكملة مشاركتك ،،،
دمت بود دائماً ،،،

اشكر لك اختي الفاضلة توضيح ما التبس في بعض قولي ولكننا نتكلم عن ... مصطلح الخصوصية ..
وهذا مصطلح عام لادين له ولا جنس فان قلنا بخلع الحجاب في أماكن خلعه طوعا فذلك ما يبتغيه اهل المكان فكان ذلك استجابة لما يعجبهم وهنا صح المثل . وان قمنا بما يخالف بغيتهم كان تجاوزا حق لهم فرضه حسب مقتضيات الحاجة لديهم وهنا يكون اعتبارا لمقتضيات مصلحة المكان وليس تدخلا في خصوصية الافراد فعندما يأتي الينا زائرا لايتقيد بالحجاب لانتدخل في خصوصيته بفرضه عليه وان كان قادما لعمل عليه ان يلتزم بما تضمنه عقد العمل وذلك ما نراه من لبس العباءة والحجاب للعاملات عند ذهابهن للعمل لان مصلحة العمل تقتضي هذا الامر وكونهم قبلوا بمقتضيات العقد كان ذلك لمصلحة المكان وليس تدخلا في خصوصية الافراد . لانريد ان يتشعب الموضوع بالدخول في تشريعات الخصوصية نظرا لاختلاف العلماء في مثل هذه المفردات .. وفق الله الجميع لكل خير

Maher-94 21-11-2018 05:01 PM

رد: الخصوصية في مجتمعاتنا العربية
 
ربما لحرصهم الزاد او حبهم الزاد لك.
او لحقد او حسد ويريد تدخل فيه لترتبك

حفيد. 06-12-2018 11:30 PM

رد: الخصوصية في مجتمعاتنا العربية
 
المشكلة كلة واحد شايف نفسة منقذ البشر

مع انو بالاساس فية كل العبر
لو كل واحد علية نفسة
ما كان فكر بالاخرين
احنا في زمن انجو بنفسك واترك الاخرين كا يوم الحشر

غير كدة قد تتكلم بحسن نية والموضوع يتفهم خطا
الحين الاجيال الجديد ما في احترام او تقدير للكبير
قد يظهر هذا امامك ولكن في الحقيقة يفعل كل شي ضد ما تقول له

شكرا لك


الساعة الآن +3: 01:28 PM.


موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


SEO by vBSEO 3.6.1