غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > نقاش و حوار - غرام
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 10-12-2018, 10:09 PM
صورة عشان خاطري .. بلاش الرمزية
عشان خاطري .. بلاش عشان خاطري .. بلاش غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
B6 الطبيب العربي .. و"تذكرة" الدخول لـ"نادي الطب"



بعد بسم الله، والسلام عليكم ..

يُصنف الطب في مقدمة المهن الانسانية، لاسباب، ..
اقلها انه يمس بصورة مباشرة حياة وارواح الناس
الامر الذي يترك انطباع ونظرة في المجتمعات، ..
وكأن الطبيب .. "بطل" .. و"منقذ"
وبالتالي، واجتماعيا تحديدا، اصبح للطبيب مكانة "مرموقة"

اضافة الى ان الطب "ماديا"، يعتبر، بصفة عامة، من المهن ذات الدخل العالي
الامر اللي يجعلها مهنة تضمن رغد، و/او استقرار، الحياة ماديا


وعلى ان الدول العربية مصنفة ضمن دول العالم الثالث المتخلف
لكن، وتحديدا في الدول العربية، .. حيث اعيش .. واعايش الحياة،
اجد، واكاد اقول السواد الاعظم، للعرب المحسوبين على مهنة الطب
ما انخرطوا فيها، وبالمقام الاول، الا للاستفادة من "مكانتها الاجتماعية" و"المادية"
وليس لحقيقة ملائمتهم وجدارتهم بهذه المهنة


اعطيكم امثله للشواهد على واقعها تبلور انطباعي واشارككم فيه لغرض النقاش

مثلا، ..
لما انظر في خلفية كثير من الاطباء اللي اعرفهم او مروا علي
اجد انهم، في الاساس، من احد نقيدين :
- اما من خلفيات فقيرة واسر مهمشة في المجتمع
وبحثوا في "تذكرة" الطب .. مخرج لهم من واقعهم المتواضع
- واما .. من اسر مستقرة ماديا، .. ومدلل ابناؤها
والغرض من دراسة ابنائها الطب ..
المحافظة على مكانة .. وصورة/ "برستيج" اجتماعي
لدرجة تكاد تجد لقب "دكتور" يكاد يكون الاسم الثاني لتلك العائلة
(واذا دققت ورجعت للوراء، تجد ان تاريخ تلك الاسرة يرجع لفقر مدقع في يوم من الايام)

وقد اقول : كل ذلك ليس عيبا
، المشكلة "الاساسية" ما هي هنا

المشكلة ان غايتهم الحقيقة هي الحصول على "التذكرة" الاجتماعية والمادية
وليست وجود الروح والحافذ الانساني المطلوب للعطاء في المهنه

اضافة، ..
زي ما يقول المثل : (فاقد الشئ، لا يعطيه)
مهنة الطب .. في كثير من مواقفها وطبيعة عملها،
تتطلب تواضع وتنازلات عن الهيبة والمكانة .. وحتى عزة النفس
، تتطلب شخص ذو روح ونفس كريمة وسخية ..
تضع وضع وحاجة المريض .. قبل مكانتها وانفتها

وحيث يضع الطبيب كبرياؤه وعلياؤه خارج العيادة قبل دخولها
وينزل في تواضعه وتنازله عن انفة نفسه،
للتعامل مع ادنى طبقات - وحتى احقر - الناس،
وفي حالات وظروف .. تصل لاسوء من مزرية ومقززة


فـ ..
ما بالنا وهالفئة التي اساسا دخلت "نادي الطب"
لتعوض نقص وزعزعة ثقتها في نفسها ..
وجاءت تبحث عن - بالنسبة لها - "قناع" المكانة المرموقة في اللقب .. وحرف "الدال" ؟!!


احدى المرات كنت بصحبة طبيب
وكنا بصدد طلب امر عادي هاتفيا - زي اكل من المطعم،
واذ بالطبيب حين اتصل، بدا كلامه بـ : "معاك الدكتور فلان" !!
لما انهى المكالمة،
سالته، .. بشئ من السخرية ؟ .. ليش لازم تقول له "الطبيب" فلان !!
قال : عشان يهتم !!
قلت : ما تفترض، وان غايته الكسب المادي، يهتم بكل الطلبات وبمتصليها ؟

بيت القصيد .. والمدلول، .. والشاهد على وجهة نظري، ..
ان عنده "عقدة" الطبقية بين الناس، .. و"الواسطه"
وان "تذكرته" كطبيب، هي واسطته اللي يعيش فيها بالمجتمع .. وبين الناس
والاكثر، .. والادهى، ..
الارجح في الواقع، كذلك، يعامل الاخرين من نفس المنظور .. التمييزي .. والعنصري
يعني في عمله، وهو صاحب المهنة "المفترض" انسانية،
تجد اهتمامه بك .. يحدده مكانتك ولقبك الاجتماعي


مثل اخر "اخلاقي" لـ هالفئة الغالبة لاطبائنا العرب
ان في اكثر من مناسبة لمجالستي لهم وهم في ساعة "ونس"
.. وقد خلعوا هيبة "تخفيهم" خلف "الرداء" الابيض
اجد ان خلعوا كذلك رداء الحياء – او لعلي اقول قناع الحياء،
وتندروا عموما في الحديث عن مفاتن النساء .. والممثلات والمغنيات، .. وبتفصيل
وتباهوا بمغامرات "نسونجيتهم".. و"مغازلجيتهم"
وادهى .. واقذر من ذلك،
ان يتغامزوا بمريضاتهم - وهم زملاء في نفس المشفى، .. ان فلان كشف على فلانه !!!

والامثله والقصص، مع الاسف، كثير
اعرف واحد باستمرار كان يترك اسرته ويناوب اخر الليل
لما المستشفى قرر يخفض تكاليفه التشغلية
واستبدل طاقم ممرضاته الانجليزيات .. باسويآت
، صاحبنا بطل يسهر برى البيت ^_^

آخر، طبيب عزوبي ..
على الجوال في الشبكة/ الـ"نت" معظم وقته، .. يتعرف على بنات
والمشكلة، حتى اثناء دوام العمل
طيب شفلك زميلة طب تلمك وتحويك بالحلال .. واستر على نفسك
بدل ما انت داشر تستظرف على الشبكة .. "شوفوني يا بنات ما احلاني"
.. ، شكله عنده مشكله .. وما هو محصل وحده تقبل فيه

كله كوم، وان احدهم ينقل ..
ان زميل له يعترف انه دخل الطب ليكشف على عورات النساء !!!
.. ، ولا حول ولا قوة الا بالله

اطلت عليكم، والامثلة والمواقف كثيرة



اكيد، لا انكر، ..
هناك نماذج مثالية وناجحة، .. مهنيا واخلاقيا
ومن نفس الوسط الاجتماعي اللي ذكرت
لكن انا اتكلم عما لمسته شخصيا في السواد الاعظم
وفي اشكالية عدم آهلية تلك الشريحة ودوافعها خلف الانتساب لمهنة الطب
نهيا عن شواهد لانحراف اخلاقي لا يقبل المساومة لمن هم في هالمهنة الحساسة
الامر الذي برمته، ترسخ عندي الانطباع عن الطبيب العربي فيما طرحته لكم



النقاش مفتوح ..
بارائكم، .. بتجاربكم وملاحظاتكم، .. بوجهة نظركم، .. بفلسفتكم
ما ابغى اسال سؤال كبير، واقول : ليش ؟؟ .. وايش ؟؟
وانا عارف الاجابة على هالاسالة مجلدات ^_^ .. والمجال لا يتسع لذلك
لكن، .. في نفس الوقت ..
لا اثني احد عما يريد ان يقول .. ويشارك فيه
زي ما يقولوا، لا يردك الا نفسك ^_^

.. ، تحياتي لكم







الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 11-12-2018, 07:08 AM
فـارس فـارس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الطبيب العربي .. و"تذكرة" الدخول لـ"نادي الطب"


حياك الله

ماذكرت من سلبيات هؤلاء الاطباء بلا شك موجودين ولكن صعب جداً أن نحكم
على البقية بنفس المستوى والهدف والغايه

ليس شرطاً أن أبن الطبيب الفقير يتجرد من إنسانيته وأخلاقه ومهنته بسبب أنه فقير
ويبحث فقط عن الماده ! ! ! ! قد يكون هناك حالات نادره وأعتبرها شاذه

البحث عن تحسين المستوى ماهو عيب في اي وظيفة كانت حتى ولو كانت مهنتة طالما
إنه ناجح ومتميز وأخذ شهادة الطب بجداره وبتعب جبينه فمن حقه يعيش يأخي ومن حقه
يستمتع بشقاء جبينه لكن ماهو شرط نربط طموحه وأهدافه على اساس إنها مادية بحته
أو غاية أخلاقيه فاسده هذا طب ماهو دراسة علم نفس يعني تعب 5 سنوات الى 7 سنوات
يشوف نجوم الظهر لين يحصل على شهادة مهنة الطب

لا ابري ساحة الاطباء من الفاسدين وقليلي الحياء سواء عرب أو أجانب لكل قاعدة
شواذ ولكل مهنه فيها الزين والشين مستحيل لا نجد طبيب غزلنجي أو زاني أو راعي
هوى وميول عدائيه أخرى

الطبيب مثله مثل الفلاح فهناك فلاح غشاش ملعون صلايب يخش في إنتاج مزرعته
وهناك مزارع يخاف الله

لاتقول لي طبيب مفسد والفساد لا يقتصر على العرب في هذه المهنه لكن تبقى مثل
ماذكرت اشرف المهن وأجلها وأعظمها واصعبها دراسه وتخصص

يالله المستعان السلبيات موجوده في كل مهنه اذا بندقق راح نحصل الملاحظات
الكثيره اللي يشيب لها الرأس

ويبقون الاطبياء لهم أحترام وتقدير المجتمع حتى ولو لديهم أخطأ


بالتوفيق حبيب قلبي
.

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 11-12-2018, 10:15 PM
صورة عشان خاطري .. بلاش الرمزية
عشان خاطري .. بلاش عشان خاطري .. بلاش غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
Uploadb95ffb33b2 سلام .. وتمسية


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فـارس مشاهدة المشاركة

.. لكن تبقى مثل
ماذكرت اشرف المهن وأجلها وأعظمها واصعبها دراسه وتخصص






اهلا بفارس الفوارس
.. ، نورت يا امير


لا خلاف يا فارس، .. اتفق معك في مضمون ما ذكرت


حبيت اعلق على جزئية الصعوبة في تخصص الطب

شخصيا، ..
اكاد المس المهارة، والصعوبة، الاساسية المطلوبة عشان تعدي الطب
هو ان تكون حفيظ من الدرجة الاولى، .. بخلافه .. كله، تقدر تقول، عادي
.. زيه زي باقي التخصصات

وليش اقول الحفظ،
لان يتميزوا بشكل استثنائي عن باقي التخصصات ..
بقاوميس وكم هائل من المفردات والمصطلحات الطبية اللاتينية
اللي لازم تحفظها وتتمكن منها


تبغى تتكلم عن تخصص صعب .. ويحتاج ذكاء مميز
تكلم عن تخصص الرياضيات والفيزياء




شرفت الموضوع، ونورته يا فارس
.. شكري وتقديري لك








على الهامش :
لرواد الموضوع،
قد اتغيب الايام القادمة بداعي السفر
ولا اضمن وجود "شبكة" حيث ساكون
فـ .. مسبقا، .. اعتذار







الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 12-12-2018, 02:44 PM
صورة الليدي أريام الرمزية
الليدي أريام الليدي أريام غير متصل
لا شئ يصــفني سوى أحرف إسمي ..
 
الافتراضي رد: الطبيب العربي .. و"تذكرة" الدخول لـ"نادي الطب"


اهلين اخوي

بصراحه ماعندي علم بمساوئ الاطباء كما ذكرت

الا في شئ واحد فقط .. وهي تهميش المريض

يسأل مرااارا وتكرارا عن حالته ووضعه الصحي

والدكتور غارق باللاب توب امامه ولا يهمس بحرف واحد

هذي الخصله السيئه المُلاحظه عليهم

اما ماذكرت من سوء اخلاق وكشف للعورات وغزل بالممرضات

لا علم لي فيه ..

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 12-12-2018, 10:28 PM
يلعل يلعل غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الطبيب العربي .. و"تذكرة" الدخول لـ"نادي الطب"


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
بداية شاكر لك موضوعك الجميل صراحة واصل مجهودك

بداية وقبل البدء: حتى نكون واقعيين لان النقطة هذي يجب معرفتها لانها من جيل الماضي وواصلة للان ليست انتقاصا لاكن مثل مانقول (كل شخص بعلمه يتغني)

بداية الله يسعدك :الطب مهنة انسانية بحتة قبل ان تكون لها سمعة وصيت ومادة المشكلة ماهي هنا المشكلة ممن يستغل هذه المهنة للمتاجرة والخوض باعراض الناس مثل ماذكر شخصك الكريم لاكن لانبخس ايضاء ان هناك اطباء يخافون الله ومن افضل الناس ايضا

بخصوص الدول العربية متخلفة في الطب :هذي بوضحها لك اذا كنت بشكل عام تقصدها للاسف الشديد متخلفين لاكن يوحد دول عربية ايضا متفننة بالطب ولاتتجاوز الاثنين او الثلاث فلذلك اجمالا نعم متخلفين

سالت نفسك استفسار :ليش حنا متخلفين من الطب او للدرجة هذي سيئ ؟
تعرف ان دول الغرب وتحدبدا. بامريكيا من واقع شخصي كنت فيها فترة علاج
تعرف ان الاطباء اساسا نسبة 70بابمئة عرب بالاصل استفسرت منه قلتله ليش انت مانت ببلدك بالظب قالها بالرف بلدك لاتتبناني ابدا ولا تعطيني الاهتمام في مجالي هنا لقيت المادة والاهتمام والعطاء والابحاث ايضا عكس مافي بلده غير متوفرة
اضربلك مثال في المانيا عرب بالاصل كذبك بريطانيا ايضا

مشكلتنا نقتل الاطباء بشكل ثقيل
لك ان تتخيل في كندا مدير وحدة العلوم باحد المستشفيات سعودي الجنسية موظف في كندا
الامثلة كثيرة وللاسف وضعنا من سئ لاسوا

مسالة الطبقات :طبيعي جدا تجد طبقة فقيرة تجد شخص طموحه في العالي
وشخص غني جدا طموحه اقل المراتب رغم ان عايلته يجبرونه على شئ لايريده مثل ماذكرت الطب عشان سمعته

ومنهم من يدخل الطب من اجل اللعب باعراض الناس

بخصوص مسالة معاك الدكتور فلان اسمحلي
مسالة التفضيل موجودة حتى في عصر الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين


فطبيعي تجد شخص دكتور وشخص اقل منه تجده افضل منه من حيث الاسلوب والاهمية طالما ماوصل لحدود الكبر
مع العلم قد تنعكس الاية ويصبح الاقل من الطبيب منصب هو الي تكون له الاهمية

المسالة مسالة عامل للشخص كيف يثبت نفسه بعضها شطارة منه هو لنفسه

صدقني الطبيب الي يدور خرابيط لدخوله الطب سينال جزاءه كما تدين تدان

واعتذر ان اطلت عليك او اختلفت معاك

وشاكر موضوعك اخوي الله اعلم
احترامي لك
موفق خير

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 13-12-2018, 04:37 PM
صورة جرهاس الرمزية
جرهاس جرهاس غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: الطبيب العربي .. و"تذكرة" الدخول لـ"نادي الطب"


وعليكم السلام

مافي دلّة إلا ولها حثالتها، وهذا لا يعني إن كل مافي الدلّة حثالة يا صاحبي.
وفي الأخير لا عار في البحث عن المال والجاه وتعويض النقص المورّث، المهم أداء الواجب.


وشكرًا لك.

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 13-12-2018, 10:26 PM
قـرناس قـرناس غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: الطبيب العربي .. و"تذكرة" الدخول لـ"نادي الطب"


هو بالفعل اغلب الأسر البسيطة طموحاتهم في ابناءهم
تجدها في أن يكونوا أبناءهم أما أطباء او شيوخ رجال دين
لأن لها أثر محسوس في حياتهم وتملك الجاه الأجتماعي

الطبيب له أثر على صحة أجسادهم والشيخ حقيبة أسعاف
روحية لديه كل انواع المسكنات والمهدئات ومعلم روحي
يملك الاجابات على كل أسئلتهم من الذرة الى المجرة

طالبي الجاه من مهنة الطب والمشيخة اكثر من طالبي العلم

ولهذا من الطبيعي ان تجد الأكثرية منهم ذو كفاءة متدنية



..

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 14-12-2018, 08:43 PM
صورة اللهم اني اسألك العفو والعافية الرمزية
اللهم اني اسألك العفو والعافية اللهم اني اسألك العفو والعافية غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: الطبيب العربي .. و"تذكرة" الدخول لـ"نادي الطب"


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة اشوف الطبيب من حقه يعتز ويفتخر بنفسه لان دراسته ابدا ماهي شربة مويا
ولما ينقذ ارواح
ولما يخفف وجع

كونه متكبر او لا هالشيء اشوفه شخصيته الخاصة فيه
المتكبر متكبر حتى لو هو ايش مو شرط دكتور
والوصخ وصخ لو هو ايش مو شرط دكتور كمان
والاختلاط في المستشفى بنظلم المستشفى لو خصينا الاختلاط به لانه في كل مكان صار فيه اختلاط
نجي للنقطة اللي دخلت عشان اقولها
انما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى
وقتها الرسول صلى عليه وسلم م مسك اللي يبغون يهاجرون عشان الدنيا وفضحهم وقالهم انتم بلافايدة
كان المهم هو العمل لان بالنهاية كل واحد بيتحاسب لوحده ع نيته وع عمله
(ولا تزر وازرة وزر أخرى )
بمعنى انا كمريض م يهمني شخصية الدكتور ولا نظرته لي ولا تفكيره ولا شيء اهم شيء انتفع بعلمه اني اتعالج
وهو حسابه ع ربي مرح يضرني نظرته ولا تفكيره ولا كلامه ولا رح يدخلني الجنة ولا النار

واعتقد المستشفى فيه قوانين وكميرات
تعدل اللي م يتعدل
احترامي









الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله🤲🏻❄🌸
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد 🌧💕🍃

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 21-12-2018, 01:31 AM
أشجان. أشجان. غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: الطبيب العربي .. و"تذكرة" الدخول لـ"نادي الطب"


وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته .






أعتقد المشكلة الأساسية في كون الغالبية العظمى
يخرجوا دون أن يكون لهم طموح
ما يعرفوا ايش يدخلوا
و تجد العرب نسخ متناسخة ما بين الطب و الهندسة

خصوصي بالاونة الاخيرة نادرا لو وجدت
أحد بتخصص غير هالتخصصين



فيه شي غلط في المدرسة أولا
في الاسرة ثانيا
الشي الي أدى ان الطالب ما عرف في النهاية
ايش ميوله و اختار ما اختاره له اهله
أو وجد أن أخوه طبيب فصار طبيب
و تجد اختهم الاصغر طبيبة زيهم
مو لأنهم عائلة عباقرة:/
بس لأنهم عيلة غبية يقلدوا بعض بلا هدف



و الشي ان ما كان عن حب و رغبة
ما بيكون له لذة بالتالي ما بيكون الإنسان يحبه
و ما بيقدر ينجز فيه بالشكل المطلوب


،







اقتباس:
آخر، طبيب عزوبي ..
على الجوال في الشبكة/ الـ"نت" معظم وقته، .. يتعرف على بنات
والمشكلة، حتى اثناء دوام العمل
طيب شفلك زميلة طب تلمك وتحويك بالحلال .. واستر على نفسك
بدل ما انت داشر تستظرف على الشبكة .. "شوفوني يا بنات ما احلاني"
.. ، شكله عنده مشكله .. وما هو محصل وحده تقبل فيه

كله كوم، وان احدهم ينقل ..
ان زميل له يعترف انه دخل الطب ليكشف على عورات النساء !!!
.. ، ولا حول ولا قوة الا بالله


هههههههههههههه و الله لو ما واحد قال لي هالكلام
عن نفسه و بنفسه ما كنت بصدق الصراحة :)

انصدمت بأحدهم يصف الممرضة الي عنده و مريضاته
خصوصي الممرضة
الصراحة ما أسوأ و أشنع منه الا هي
الي تجاوبه و بكل صراحة عن أسئلته الوقحة
من مبدأ اتعودنا ع بعض لنا أربعة سنين نشتغل سوا
والله حاجات تخصها ما له شغل فيها ابدا
ابسط مثال كان قياس لملابسها الداخلية و هي جاوبته!
لو ما اعرف المستشفى و اعرفه كان ما صدقت




أعتقد الرجال لو ما انعطى وجه
ممكن يحترم نفسه
فالخطأ في الغالب ع كلا الطرفين


يعطيك العافية .


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 22-12-2018, 08:56 PM
صورة عشان خاطري .. بلاش الرمزية
عشان خاطري .. بلاش عشان خاطري .. بلاش غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
Uploadb95ffb33b2 سلام .. وتمسية


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الليدي أريام مشاهدة المشاركة

اهلين اخوي

بصراحه ماعندي علم بمساوئ الاطباء كما ذكرت

الا في شئ واحد فقط .. وهي تهميش المريض

يسأل مرااارا وتكرارا عن حالته ووضعه الصحي

والدكتور غارق باللاب توب امامه ولا يهمس بحرف واحد

هذي الخصله السيئه المُلاحظه عليهم

اما ماذكرت من سوء اخلاق وكشف للعورات وغزل بالممرضات

لا علم لي فيه ..


اهلا بالكريمة، .. ذات الحضور الانيق


.. لاحظت الكلام اللي تقولي عليه .. من كم سنة للوراء
واول مرة صار معي نفس الموقف
قلت للطبيب بوقتها : "انت معايا يا دكتور ؟!"
ورد علي - بما معناه، وواضح على تعابيره .. ولهجة كلامه، الضيقة والامتعاض :
"ما هو ابلشونا - ويقصد ادارة المستشفى/ العيادات -
بادخال الجلسة مع المريض مباشرة في الحاسب"


.. فـ فهمت انه شئ جديد بوقتها،
مع تطور استخدامت الحاسب في معظم المهن
فاصبح في برنامج خاص بالعيادات ..
بحيث يُدخِل الطبيب بنفسه حالة المريض في ملفه مباشرة من العيادة

والجانب الاخر للموضوع،
واللي لمست استياء نوعية الطبيب اللي تتكلمي عنه،
وانعكس على اخلاقهم مع المرضى .. زي ما تفضلتي،
انه من خلال هالمهمة الحاسوبية المكلف بها طبيب العيادة ..
اصبح في نوع من الرقابة والتقييم على .. كفاته واداؤه
وهذا بحد ذاته سبب كافي لان يكفهروا .. وتصير نفوسهم في خشومهم

.. ، ليش ؟؟

لانها تفضح اشياء كثير :
- لغتهم الانجليزية سيئة
- قدرتهم على التعبير كتابيا .. والعلم بقواعد اللغة سيئ
- لكن الكارثة، تدني كفاتهم الطبية في التشخيص والعلاج،
فضحتها هالتقراير الملزمين بكتابتها مباشرة من مقابلة المريض


متخيلة يا اريام .. المصيبة اللي هو فيها ؟

.. ولا تؤاخذيني، هو من خيابته، ما هو فاضي حتى تجي عينه في عينك
نهيا عن يجيب عن استفسارك عن حالاتك وتشخيصها
لانه مركز .. يحاول يخفف وطاة الفضيحة اللي حتظهرها كتابته لـ هالتقارير

.. وإلا .. ايش زنبنا كمرضى،
ان يسيئ في حقوقنا - "خاصة واننا جاين بفلوسنا" - لمعرفة طبيعة شكوانا ومرضنا !!


الكلام اللي قلتيه يا اريام،
انما يؤكد الظاهرة اللي اتكلم عنها .. لواقع سوء شريحة واسعة من الاطباء





اسعدني كريم حضورك .. ومشاركتك
، لكِ .. ارق واعذب التحايا






الرد باقتباس
إضافة رد

الطبيب العربي .. و"تذكرة" الدخول لـ"نادي الطب"

الوسوم
لـ"نادي , الدخول , العربى , الطب" , الطبية , و"تذكرة"
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
في قلب الصحراء مشاعر متأججه/بقلمي؛كاملة سلطان عبدالرحيم روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 1219 29-03-2019 12:27 AM
شهبندر التجار قصه كفاح تامر العربي ارشيف غرام 1 23-12-2017 12:07 AM
رواية هي قضيتي وأنت مجرمها/بقلمي؛كاملة ما عرفوك صح يا توأمي روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 31 08-01-2017 03:05 PM
أنواع ومواصفات الخيول أجوودية مواضيع عامة - غرام 2 28-12-2015 08:33 AM

الساعة الآن +3: 11:07 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1