7Tulips ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها حفيد. اقتباس :
السلام عليكم

مال هي كلمه من ثلاث حروف ولكن تجمع صراعات العالم كله صراعات دول ومجتماعات وافراد من نفس المنزل
حب المال الطابع الاغلب عند اغلب البشر الا من رحم ربي
ما يعيشه العالم ما هو الا صراع المال الحين كل البشر الا القليل المال بالنسبه لهم غايه انسي كلمه غايه انظري حولك وسوف تجدي القصور والسيارات قد لا يحتاج نصفه
الطفل له سياره هل هذه وسيله الوسيله سياره او اثنين تكفي هذا مثل بسيط مش اكثر والامثال كثيره لا داعي لذكرها

كلنا لدينا حب المال بختصار لسبب او لاخر تعددت الاسباب والمسمي واحد ^_^
شكرا لك
إجابتي بعيدة عن نقاشك ولكنها محايدة المال لماذا لا تكون غاية اذا كان الهدف منها راس المال ليطلب المزيد من المال والمزيد من الراحة والمزيد من التبرعات والعمران للوطن او بناء المساجد وبما يرضي الله.

ولكن الان المال غاية الثراء والأمان والأمان لا يأتي بالمال. للمظاهرات والمناسبات. والملابس الفاخرة والمجوهرات والسيارات وهذا المال الذي في البداية يسعد صاحبه ثم يتفجاء انه يفتقر للكثير في حياته.


شكرا لمرورك العطر

الخواااف ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

الفلوووووووس عصب الحياة وروحها وجمالها وسعادتها ... وأكذب على نفسي لو قلت غير هذا الكلام ....


أنا جربت الحياة بدون فلووووس ...لدرجة ان في البيت ماكان عندنا جبنة مثلث اللي اسمها ( البقرة الضاحكة .. وأبو ولد ) .....وشراء الملابس يكاد لايذكر ...والسيارة بالنسبة لي كانت حلم لدرجة اني ماكنت مشغل تفكيري فيها ...

وماكنت أعرف حاجة في الحياة اسمها فراولة وكيوي وحمص وغيره ....أما الدجاج على الفحم والكباب ماذقته إلا بعد ماكبرت ...

أما المكيف ( جهاز التكييف ) ماكان موجود عندنا في البيت لمدة 12 سنة تقريباً ...

الأربع السنوات الأولى من طفولتي ماكان عندنا كهرباء .....والبيت كان غرفة واحدة مبنية من الحجر والسقف من جذع الشجر ..والأرضية تراب ....والحوش ( الفناء ) كان صغير جداً ومبني من الطين ...طبعا هذا في عهد قريب جداً..(( الأخ عملها فيلم هندي


قبل ما أنسى لا مانع لدي من استقبال أي مبلغ على الخاص هههه....وخاصة من الناس اللي يقولوا الفلووس وسخ دنيا أو انها مش كل حاجة في الحياة ..!!


المهم الواحد منا يحمد الله ويشكره على النعمة اللي فيها .....

كثير من الناس تركوا الأهل والأصحاب والأوطان ..وجالسين في الغربة ...وكله بسبب الفلوووس...عشان يعيشوا حياة طيبة ...

لكن للأسف بعض الناس لما يتبدل حاله للأحسن يبدأ يسرف ويبذر في المأكل والملبس والكماليات وغيرها .. كما هو الآن موجود عندنا ....وكأنه ماعاش ندرة الفلووووس أو قلتها ....



......


7Tulips ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها الخواااف اقتباس :
الفلوووووووس عصب الحياة وروحها وجمالها وسعادتها ... وأكذب على نفسي لو قلت غير هذا الكلام ....


أنا جربت الحياة بدون فلووووس ...لدرجة ان في البيت ماكان عندنا جبنة مثلث اللي اسمها ( البقرة الضاحكة .. وأبو ولد ) .....وشراء الملابس يكاد لايذكر ...والسيارة بالنسبة لي كانت حلم لدرجة اني ماكنت مشغل تفكيري فيها ...

وماكنت أعرف حاجة في الحياة اسمها فراولة وكيوي وحمص وغيره ....أما الدجاج على الفحم والكباب ماذقته إلا بعد ماكبرت ...

أما المكيف ( جهاز التكييف ) ماكان موجود عندنا في البيت لمدة 12 سنة تقريباً ...

الأربع السنوات الأولى من طفولتي ماكان عندنا كهرباء .....والبيت كان غرفة واحدة مبنية من الحجر والسقف من جذع الشجر ..والأرضية تراب ....والحوش ( الفناء ) كان صغير جداً ومبني من الطين ...طبعا هذا في عهد قريب جداً..(( الأخ عملها فيلم هندي


قبل ما أنسى لا مانع لدي من استقبال أي مبلغ على الخاص هههه....وخاصة من الناس اللي يقولوا الفلووس وسخ دنيا أو انها مش كل حاجة في الحياة ..!!


المهم الواحد منا يحمد الله ويشكره على النعمة اللي فيها .....

كثير من الناس تركوا الأهل والأصحاب والأوطان ..وجالسين في الغربة ...وكله بسبب الفلوووس...عشان يعيشوا حياة طيبة ...

لكن للأسف بعض الناس لما يتبدل حاله للأحسن يبدأ يسرف ويبذر في المأكل والملبس والكماليات وغيرها .. كما هو الآن موجود عندنا ....وكأنه ماعاش ندرة الفلووووس أو قلتها ....



......

الحياة بدون فلوس صعبة وسعي وراء الكماليات اصعب وتضيعة للمال
والحياة بتتحسن والمال بروح وبيجي زي ما بقول المثل.

يسرني مرورك وصراحتك العفوية الجمية
منور الموضوع



عـبـد ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

صباح الخير عليكِ وعلى الجميع
موضوع جميل ويستحق النقاش فيه

ما هو المال بالنسبة لكم؟
المال وبإختصار هو (المال والبنون زينة الحياة الدنيا)
فـ اللي يقول كلام عن المال وبخلاف الواقع
هذا كذب القرآن وعليه غضب الله ويستحق دخول نار جهنم إلى ما لا نهايه
إن ما تشهد للرجوع لدين الإسلام

وما هي اهميته بالحياة؟
أهميته زيه زي أشياء مامنقدر نستغني عنه

هل المال غاية ام وسيلة؟
وسيله أكيد

ويعطيكم العافيه

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1