ااالندى ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

الحمد لله والصلاة والسلام على لانبي بعده
الموقع الماخوذ منه الحديث الالوكه وسمعت انه موقع موثوق
والله اعلم

عن أنس، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((رجب شهر الله، وشعبان شهري، ورمضان شهر أمتي))، موضوع كما في "كشف الخفاء" (1/ 510) رقم (1358)، وابن الجوزي في "الموضوعات" 2/ 206 والسيوطي في "اللآلئ المصنوعة" 2/ 114.

فضل صيام شهر شعبان:
يُسَنُّ الإكثار من صيام هذا الشهر؛ لفعل النبي صلى الله عليه وسلم وقد وردت في صيامه - مُطلقًا دون تخصيص أيام - أحاديثُ؛ منها ما رواه أحمد والنَّسائي وابن خُزَيْمة في صحيحه، وحسَّنَه الضِّياء والمُنذري والألباني وغيرهم، من حديث أسامة بن زيد رضي الله عنهما عندما سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلًا: يا رسول الله، لَم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟ فقال صلى الله عليه وسلم: ((ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر تُرفَع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأُحبُّ أن يُرفعَ عملي وأنا صائم)).

ومنها:
• ما رواه البخاري ومسلم، عن عائشة رضي الله عنها قالتْ: ((كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول: لا يفطر، ويفطر حتى نقول: لا يصوم، فما رأيتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر إلا رمضان، وما رأيته أكثر صيامًا منه في شعبان)). 

فدلَّ الحديثان على فضيلة لشهر شعبان؛ حيث كان يخصه النبي صلى الله عليه وسلم بصوم أغلبه، وهذا الصحيحُ من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم يُغنينا عمَّا يتناقله الناس من الضعيف.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1