غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 17-07-2019, 12:30 PM
صورة fayza al jebrty الرمزية
fayza al jebrty fayza al jebrty غير متصل
ملكة الإحساس الراقي
مشـ© قصص قصيره ©ـرفة
 
21302798094 أحبي نفسك
























‘‘ أنا أحب نفسي ’’



شعرت بإلحاح عقلي لكتابة هذا المقال لمساعدة كل فتاة تود أن تكون جميلة دائمًا ، فكيف تحقق تلك الرغبة الأبدية ؟


- أولًا وقبل كل شيء ، أحبي عيوبك وتقبليها واعجبي بها :

كلنا نؤمن بأننا لسنا شكلًا واحدًا ، فتلك ممتلئة ووجنتيها تغطي عينيها ، وأخرى ضخمة ، وتلك نحيلة كالعود ، وتلك قصيرة ، وأخرى طويلة ، إذن نحن نؤمن ، لذا يجب ألّا تحتل أفكارك هواجس تغيير مظهرك كفتاة رأيتها ، اعترفي بجمالها واثني عليه ، ولكن حذاري أن تكوني ضحية في ضياع هويتك ، أنتِ جميلة وتيقني بأنك شخص منفرد ويملك كيانه الخاص ، تفقهي بعالم الموضة واختاري شكل يناسب شخصيتك ، لأن مظهرك يحدد حبك لنفسك ، لذا أنصحك بحب نفسك أولًا ودائمًا . .

مارسي شغفك :

مارسي شيئًا تحبيه ، تذكري طفولتك ، مراحل مراهقتك وشبابك حاليًّا ، ما الذي يجعلك تقبلين على الحياة بكل حريّة وكأنك طائر وديع ؟ اكتبي ذلك في ردك 🌸

أكدي لنفسك دائمًا بأنك أنثى :

1 .عوادم الحياة كثيرة ، تغير من طفولة الأنثى رغمًا عنها ، كرري تجاهلك للمواضيع السيئة ، لا تجعلي من بذاءة موقف أو خطأ ارتكبته أن يقلل من أنوثتك ، أتعلمين بأن الأنوثة مرتبطة بالطفولة في عقولنا عمومًا ؟
قد تمرين بمواقف تحتاج لخشونة أكثر من طبيعتك ، ولكن أياكِ أن تعتمدي هذا الأسلوب في حياتك ، أو كحدٍ أقصى ، لا تصدقي هذه الخشونة حتى لا يعتمدها عقلك . .

2. اهتمي بنفسك ، لا تستمعي إلى النساء اللاتي يقلن لكي اتركي عنايتك حتى تتزوجي . . هذا خطأ فادح لا يستهان به ، يجب أن تهتمي بنفسك لنفسك أولًا ، أي ، يجب أن تتجملي في كل وقت إن أحببتِ لا تقولي عندما أكبر ،، عندما أتزوج ، بل قولي الآن سأفعل وسأهتم بنفسي ، فنفسك هي لك وحدك يجب أن تذكري نفسك بأنكِ مستقلة ولست قطعة أثاث يجب تزيينها عند الشراء ، دللي نفسك واعتني بها دائمًا . .

كُلي ما تحبين بجانب ثمرة النضارة لذيذة :

هل فكرتِ أن تشتري ثمرة الشمندر أو الباربة عندما تذهبين للمحل التجاري لشراء التسالي ووجبات تحبيها ؟
جربي أن تحضري كأس شمندر كعصير مع الليمون أو البرتقال فهي في الداخل حمراء وطعمها مقبول ، تساعد على خفض مستوى الضغط في الدم وتمد القلب بالقوة وتشعرك بالهدوء بعد تناولها ، فكّري في إضافتها في مأكولاتك في المرة التي تبتاعين فيها الأغذية . . حتمًا ستشعرين بالفرق . . وستلاحظين نضارة في جسدك . .



تمارين الإطالة ، إنها مدهشة ! :

تمارين الإطالة واليوغا لا حصر لفوائدها ، ستشعرين بنفسك وروحك
وستتواصلين مع نفسك وستعرفين أين تقع كل عضلة من جسدك ، تمارين الإطالة تساهم بشكلٍ فعّال في زيادة مرونتك ، يمكن فعلها في أي وقت ، حين تصابين بجهدٍ بدني كبير اجلسي وتنفسي ثمَّ مارسي ثلاث وضعيات على الأقل لمدة خمس إلى عشرة دقائق وستلاحظين راحتك ورضاك .

الرياضة إدمان جميل :

لا شك بأنكِ شاهدت مقطع حماسي فقلدتِ ما يفعله المدرِّب ثمَّ أصبحتِ تركضي صباحًا إلى أن تحطمتِ من وزنك ، حسنًا اتفق معك وزنك لا ينقص وطعامك غير منتظم ، وأيضًا كثيرات من يردن زيادة أوزانهن ، فلا يمارسن الرياضة . . رغم أن بناء الجسد الأنثوي يعتمد على الرياضة . .
مارسي الرياضة حتى لو أنك لا تلاحظين الفرق ، تحتاج عضلاتنا للحركة ، ولا تظني بأن العضلات ستكبر كالرجال بمجرد أن مارستِ الرياضة ، ازيحي هذه الأفكار القديمة من رأسك ، وابدأي بالمشي ، ولا تركضي فجأة لأن الجسد يحتاج إلى الإحماء ، لا تمرني منطقة من جسدك قبل إحماءها ، فذلك يصيينا بالتشنجات والشد في أبسط حركة . .

لا شك بأن كلمة رياضة " صُنفت بجانب " رجيم " ولكن هل تعرفين الشخص الذي يمارس الرياضة رغم سعرات مأكولاته ولا يأبه ؟ بالتأكيد أنا أولهم ، فأنا لا أهتم بنوع طعامي للأسف ، وربما آكل الشوكلاتة والأرز والدجاج المشوي وكل ما لذ وطاب من الأغذية السريعة ، ولكنني أمارس الرياضة ، ووزني زائد وأعلم بأنني لا أنقصه ، ولكنه في الوقت ذاته لا يزيد عمّا أنا فيه ، هل تعلمين بأنني رغم زيادة وزني أصبح جسدي رائعًا ، ولكنني مارست الرياضة منذ ما يقارب 4 سنوات .
يمكنك ممارسة الرياضة بأي طريقة ، البعض يحب رفع الأثقال ليسرع من النتائج ، بالنسبة لي أحب كل أنواع الرياضات الهوائيَّة بالموسيقى ، بما فيها رقص الزومبا اللاتيني والهيب هوب ،
سيساعدك الرقص والتريض الهوائي في زيادة ليونة مفاصلك وجسدك .


اختاري أي نوع وابدأي فيه ، ليست الرياضة حكرًا على مظهر جسدك فهي تساهم في نضارة البشرة طبيعيًّا وإبرازًّا لملامحك ومعالمك الأنثويّة ، إن كنتِ لا تصدقي هذه النقطة فبإمكانك البحث عن أشخاص رياضيين بالتحديد قبل أن يبدأوا الرياضة ببساطة . .



في الختام ، كوني مؤمنة بنفسك وكرميها ، لا تتعلقي بشيء فأنتِ فراشة وديعة ، اتركي أثرًا جميلًا في قلوب الجميع ، ابتسمي وكرري " أنا أحب نفسي لذا أحب كل شيء على هذه الأرض "



مني لكِ 🌸






















الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 23-07-2019, 08:54 PM
صورة سكون فتاة الرمزية
سكون فتاة سكون فتاة غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: أحبي نفسك


احستنى الكتابة

وكأن موضوعك هذا اتى لى فى الوقت المناسب

شكرا ليكى

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1