غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 24-07-2019, 02:06 PM
moonrise1456781 moonrise1456781 غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي التغلب علي الخوف من طبيب أسنان الأطفال


التغلب علي الخوف من طبيب أسنان الأطفال
عادة بالنسبة للبالغين فان التغلب علي الخوف من شئ ما هو بمواجهته، اما بالنسبة لأحبائنا الصغار فان القرار يبدوا مستحيلا!!، و خصوصا ان كان هذا الخوف من طبيب، ارتبط في مخيلة الطفل بالابر و الألم، أما عن أسنان الأطفال و عيادة أسنان و طبيب أسنان الأطفال فلمها القدر الأكبر من الرهبة لما يمتلكه الأخير من أدوات قد تثير توجس و رهبة الطفل لمرآها، فيالسطورالتالية نري سويا كيف أن تصرفات بسيطة قد تؤثر علي فكر الأطفال، و تشجعهم للسيطرة علي مخاوفهم، بل و قد ترسم ملامح شغفهم و طموحاتهم لمستقبلهم.
لا نبالغ ان قلنا أن اهتمام دكتوراسنان اطفال برعاية الأب و الأم او حتي المدرسة بالقيام ببعض الأمور االبسيطة قد يخفف من حدة قلق او توتر الطفل مثل:
· اذا قام طبيب اسنان الأطفال بشرح أدواته و بساطتها قد يزيح الكثير من توجس الطفل و قلقه.
· ان تقديمها بالشكل المناسب قد يظهرها و كأنها لعبة غير مؤذية، مع استثناء أدوات الوخز طبعا، و قد تسثير هذه الطريقة الطفل للتعامل بأريحية في الجلسات الطبية.
· مع الحفاظ علي نبرة هادئة، و كلاما وديا عن شخص الطفل و اهتماماته أثناء الفحص، قد يمكن ذلك الطفل من تجاوز مرحلة التوتر، بل حتي انه قد يخفف من حدة تركيزه مع الألم ان وجد.
· ان تقديم المهنة بشكل مناسب، قد يرفع قدرها لدي الطفل، حتي انها لتصبح احدي طموحاته، فقط اذا تم اظهارها بشكل مسّل و مشوق.
علي سبيل المثال لا الحصر ما هو مصور منها علي اليوتيوب مثل:
· أن قامت مدرسة في جدة بالسعودية بارسال طلبتها لاحدي كبار المراكز الطبية، و قامت دكتور اسنان اطفال بشرح كل أداة تستخدمها علي حدي بشكل ودي و مسلّ دون اخافة الأطفال، بل باثارة اهتمامهم و فضولهم في اطار توعوي بأعمية رعاية و تنظيف الأسنان.
· و في مثال اخر أن قامت دكتور اسنان اطفال بشرح مرح لطفلة صغيرة كانت متوترة للأدوات البسيطة التي تستخدمها (كشافط السوائل و مضخ الهواء) بل و لاعبتها بها، قبل أن تستخدمها، مما قلل توتر الطفلة و أزال الكثير من القلق لديها أثناء الفحص.
بشكل عام فان تقديم أو تبسيط أي شئ و خصوصا أدوات فحص أسنان الأطفال، هو قادرعلي خفض توترهم منه، و هو قادر علي الاتيان بنتائج ممتازة تريح أعصاب كل من الأهل، الطبيب و قبلهم الطفل و تشجعه علي الزيارة القادمة فضلا عن الرعاية المستمرة و تنظيف الاسنان، بديلا عن ارغام الطفل رغم عن ارادته للانصياع لتعليمات طبيب الأسنان، و التي تترك عن الزيارة و الطبيب في الزيارات اللاحقة لعيادة أسنانه سمعة سيئة و ذكري غير مستحبة.

الرد باقتباس
إضافة رد

التغلب علي الخوف من طبيب أسنان الأطفال

الوسوم
عيادة اسنان،طبيب الأسنان
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مراحل تربية الطفل نفسيا وصحيا من الولادة وحتى السادسه من العمر Sinyowrh Sarah الطفل - الرضاعة - التربية 6 04-02-2019 10:20 PM
تأثير ألعاب الفيديو علي الأطفال بنت مثقفة مواضيع عامة - غرام 3 08-09-2016 08:38 PM
الأطفال المعاقين اسلامنا نور الطفل - الرضاعة - التربية 7 23-06-2015 01:56 PM

الساعة الآن +3: 06:37 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1