غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 25-07-2019, 05:32 PM
nadera nadera غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي الشحن من أمريكا وطريقة الاختيار


بعد عدة تجارب مع شركات الشحن لشحن المشتريات الشخصية و التجارية من أمريكا و من خلال خبرتي الجيدة نسبيا لاسباب تخص العمل يمكنني الان تقييم اغلب شركات الشحن و التجميع. و سأحاول تلخيص أهم النقاط التي يجب الانتباه لها عند اختيار شركة الشحن ثم سأقوم بوضع قائمة تفضيلات بنهاية المقال حول أفضل شركات الشحن حالياً مع العلم هذه القائمة قابلة للتغيير دوماً.

طبعاً كمبتدئ سأقوم بفتح الآلة الحاسبة لأهم شركات الشحن وأقوم بمقارنة الأسعار ثم التعامل مع الأرخص سعراً حتى لو كان الفرق 10 دولار.. وطبعاً هالتوفير رح تلاحظ أنك ممكن تخسر مقابلو مئات الدولارات غير وجع الراس والتعب من المشاكل مع الشركات.. لهيك أنصح بالانتباه للنقاط التالية:

النقطة الأولى: سمعة الشركة من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعية. لا تهتم بعدد المشتركين على صفحات التواصل الاجتماعي لأن كل شركات الشحن تقوم بدفع المال لزيادة عدد متابعينها... اهتم بقراءة التعليقات وخصوصاً على الصفحات العامة وليس صفحة الشركة تحديداً... ولاحظ أن شهرة الشركة لا تعني دوماً أنك ستقوم بتسوق ناجح معها.


الثانية الثانية: الاسعار و هو العامل المعقد والمهم و ربما اخذ الكثير من وقتي و مالي للوصول الى هذه النتيجة. اي شركة تضيف رسوم اشتراك فهذا نظام تسعير لتضليل العميل. بعد ان تدفع الاشتراك لا تحسب قيمة الاشتراك موزعة على كل شحنة و بالاضافة الى هذا الاشتراك هو عبارة عن خدعة وهمية لاجبارك على ارسال الشحنات حصرا مع هذه الشركة. و انتبه اي رسوم الشركة هناك الكثير من الخدع حيث تقوم الشركة باضافة رسم على الاستلام او رسم على ارسال الشحنة و هذه الرسوم المخفية مشكلة كبيرة... لذلك دوماً انتبه أن الشركات تضيف رسوم مخفية تتفاجئ فيها عند استلام الشحنة.


النقطة الثالثة: خدمة الزبائن واحد من أهم العوامل في مجال ارسال الشحنات و ذلك لتعقيد القوانين و العملية بشكل عام لأن تسجيل الشحنة وتسعيرها وتأكيد موعدها ممكن أن يأخذ منك تواصل عدة أيام مع خدمة العملاء وهذا ما يستنزف الوقت والأعصاب لذلك أنصح بالتواصل مع خدمة العملاء والتأكد من تعاملهم الإيجابي وعدم وجود تجنب لذكر كل تفاصيل الأسعار "والسؤال صراحةً عن الفواتير المخفية".


النقطة الرابعة: الضرائب و هي من اهم العوامل المنسية والتي تتجنب معظم الشركات الحديث عنها، فأغلب الشركات تدعي عدم وجود أي ضرائب و لكن بعد فترة طويلة من التعامل لاحظت أن بعض الشركات موجودة في ولايات أو مناطق تفرض ضريبة مشتريات و لكن تقوم الشركة باخفاء الضريبة و تحميلك هذه الضريبة بطرق اخرى عبر الرسوم و زيادة السعر خلال الخطوة الاخيرة. لذلك ابحث عن عنوان الشركة و تاكد من ان الموقع يقع في و لاية بدون ضرائب.

النقطة الخامسة: طريقة احتساب الوزن وخدمة التجميع، معظم الشركات لا تملك خدمة تجميع وبالتالي ستضطر لأن ترسل أغراضك كل قطعة لوحدها وهذا مرهق بالتسجيل ومكلف ويشكل بالمحصلة خطر على ضياع أحد الشحنات لذلك أنصح بالتعامل مع شركات تجميع الأغراض وهذه الخدمة ستلاحظ مع الوقت أنها توفر مبالغ كبيرة عليك خصوصاً مع زيادة وزن الشحنة والذي يخفف قيمة الدفع عند تقسيمها على عدد المشتريات..

النقطة السادسة: السرعة بتوصيل الشحنة، فأحياناً تقوم بشحن أغراض ضروية أو أنت بحاجة لوصولها خلال عدة أيام، ولكن بعض شركات الشحن تقوم بتأجيل التوصيل حتى تكتمل كميةالشحن لديها وتبدأ بحجج تأخر الطائرة والتخليص الجمركي وإلخ إلخ ولكن السبب يكون كما ذكرت.. لذلك حاول دوماً التعامل مع الشركة الأسرع والأدق بالمواعيد لأن الشحنة مع بعض الشركات تتأخر 20 يوم وشهر وأحياناً أكثر..

النقظة السابعة والأخيرة: ضرائب الجمركة في بلدك، حيث تقم بعض الشركات بإخفاء هذه المعلومة لتتفاجئ فيها بعد وصول الشحنة ويكون مبلغ الجمركة كبير وترفض الشركة إعطاء فاتورة حوله لذلك انتبه جداً لهذه النقطة لأنها ستسبب لك انزعاج وتكاليف خارج الحسبان..

-طبعاً هذه بشكل عام أهم النقاط التي يجب الانتباه لها قبل بدء عملية الشحن، وأخيراً سأقوم بترتيب مجموعة شركات تعتبر الأكثر أماناً من ناحية الشحن لهذه الفترة وسأستثني شركات مع أنها مشهورة ولكن بعد لوعة التعامل معهم..


تعديل tabark.jh; بتاريخ 03-08-2019 الساعة 03:56 PM. السبب: حذف محتوى مخالف .،
الرد باقتباس
إضافة رد

الشحن من أمريكا وطريقة الاختيار

الوسوم
أمريكا , الاختيار , الزين , وطريقة
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ امانى يسرى محمد مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 0 16-12-2018 07:26 AM
بطولة كأس أمم أمريكا المئوية 2016 الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 180 27-06-2016 11:16 PM
صلة رحم رغم الخلافات/بقلمي QUEEN GHAWALII روايات - طويلة 7 02-07-2015 07:40 AM
روايه بريم يا برادارس؟ rex_xx روايات - طويلة 13 19-04-2015 07:06 PM
شيئا تعلمته في السجن قلم مضطرب قصص - قصيرة 6 20-03-2015 04:08 PM

الساعة الآن +3: 10:21 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1