غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 28-07-2019, 02:56 PM
حمزه هلال حمزه هلال غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي خطوات اتخاذ القرار


أتخاذ القرار أحد أهم العمليات الإدارية التي لها دور كبير في القدرة على تحقيق أهداف المنشأة ولذلك فإن القدرة على الحصول على دورات تدريبية في مجال اتخاذ القرار سوف يساهم بشكل كبير في زيادة الاحترافية في التعامل مع القرارات المختلفة داخل المنشاة بالصورة التي تؤدي إلى القدرة على اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب.
خاصة أن القرار يجب أن يتم اتخاذه خلال لحظات محددة فإذا كان قرار سليم سوف يساهم بشكل كبير في رفعة شأن المنشأة إما إذا كان القرار خاطئ فان هذا يمكن أن يؤدي الى العديد من المشاكل التي يمكن أن تصل إلى حد انهيار المنشأة لذلك دائما من خلال دورات تدريبية نحاول تقديم كل ما هو جديد في عالم اتخاذ القرار بالشكل الذي يساعد الأشخاص الذين يرون في أنفسهم القدرة على العمل في مجال الإدارة واتخاذ القرارات بحيث تساعدهم في الحصول على الخبرة اللازمة في هذا المجال.
دورات تدريبية من خلال وكيفية تحديد المشكلة
القدرة على تحديد المشكلة من أهم النقاط التي دائما تنصح بها دورات تدريبية حيث أن تحديد المشكلة سوف يساهم بشكل كبير في القدرة على اتخاذ القرار بالشكل المناسب ولكن عملية التشخيص وتحديد المشكلة من العمليات التي دائما ما تحتاج إلى احترافية وتركيز وذلك حتى يتم تجنب الآثار المعالجة الخاطئة للمشكلة.
وحتى يمكن تحديد المشكلة يجب تحديد مجموعة من النقاط مثل خطورة المشكلة وأهميتها وإلحاح المشكلة والآثار السلبية التي يمكن أن تحدث نتيجة لهذه المشكلة والآثار الايجابية لحدوث المشكلة وهل لهذه المشكلة علاقة بالأهداف أم لا.
العمل على تقييم الأولويات
دائما العمل الإداري يمتلئ بمجموعة مختلفة من الأحداث التي تحتاج إلى اتخاذ القرار المناسب فعلى سبيل المثال عند العمل في مجال إدارة المواقع الالكترونية فإن هناك العديد من الأفعال التي توضحها دورات تدريبية التي تندرج تحت هذا العمل مثل كتابة المقالات ومراجعتها ونشرها في المواعيد المحددة وتحديد المنشورات التي يجب نشرها في شبكات التواصل الاجتماعي وتوظيف الكاتب والمناقشة والتصميم للطالب.
حيث أن جميع هذه الأعمال تحتاج إلى تقييم الأولويات ولهذا يجب دائما أن يتعرف كل شخص على طريقة تقييم الأولويات وذلك من خلال عمل جدول من أربع نقاط النقطة الأولى هي عبارة عن الأعمال المهمة والملحة والثانية هي الأعمال المهمة الغير ملحة والثالثة الأعمال الغير مهمة والملحة للعمل إما النقطة الرابعة فهي الأعمال الغير مهمة والغير ملحة حيث أن هذا سوف يساعد بشكل كبير في عرض المشكلة.
تحليل أسباب حدوث المشكلة
يجب العمل الدائم على التفكير في الأسباب التي أدت إلى حدوث المشكلة حيث أن هذا يعد عبارة عن طرف الخيط يمكن من خلاله الوصول إلى اتخاذ القرار المناسب بالشكل الذي يساهم في تحقيق الأهداف في المطلوبة.
تحديد وتقييم البدائل واختيار الأفضل منها
بعد الاعتماد على دورات تدريبية في فهم المشكلة وأسباب حدوثها يجب أن يتم العمل على وضع البدائل المختلفة ومجموعة من الخيارات التي تساعد في حل المشكلة ويجب العمل على تحليل وتقييم كل بديل من هذه البدائل حتى يمكن في النهاية اتخاذ القرار المناسب اختيار البديل الأنسب الذي يمكن من خلاله حل المشكلة وأتخاذ القرار الذي يساعد المنشأة.
اتخاذ القرار الرشيد
عند حدوث المشكلة فإن صدمتها في بعض الأوقات تؤدي إلي فقد الشخص الذي يمسك بزمام الأمور الحكمة خاصة إذا كان هذا الشخص ضعيف لذلك فإن المدير الناجح هو الذي يمتلك القدرة على الإمساك بزمام الأمور بل أنه يمتلك القدرة على توقع المشكلة ويكون لديه الحلول لهذه المشكلة قبل حدوثها حتى يستطيع حلها في الوقت المناسب.



تعديل tabark.jh; بتاريخ 03-08-2019 الساعة 03:48 PM. السبب: حذف رابط .،
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 16-08-2019, 04:51 PM
صورة Lovely seven الرمزية
Lovely seven Lovely seven غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: خطوات اتخاذ القرار


عند اتخاذ اي قرار اتذكر هل يرضي الله ذلك
سلمت يدااااك


الرد باقتباس
إضافة رد

خطوات اتخاذ القرار

الوسوم
القرار , اتخاذ , خطوات
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
القرار الصحيح /// Maher-94 مواضيع عامة - غرام 4 22-03-2019 11:39 PM
خطوات العلاج من الادمان منة الراوى صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 3 31-01-2019 05:39 AM
الاردن منع الارجيلة يفجر ثورة نسائية &دنيا ماترحم& أخبار عامة - جرائم - اثارة 5 11-02-2015 04:30 PM

الساعة الآن +3: 09:45 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1