moonrise1456781 ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

في ظل ازدياد معدلات السمنة عالميا و زيادة نسب الاصابة بأمراض القلب و تصلب الشرايين، جراء اهمال الحمية الغذائية السليمة و ازدياد الاعتماد علي الوجبات السريعة وكثيرة الدسم، و اهمال العادات و النشاطات اليومية الصحية، كان لابد من القيام بالبحث و التقصي وراء أسباب، مضاعفات و علاج الكولسترول، فضلا عن العادات المرتبطة بتقليل نسبه في الدم.




اولا دعونا نتعرف علي ماهية الكوليسترول و أنواعه و نسبتهم الطبيعية بالجسم:

الكوليسترول هو مادة دهنية تدخل في تكوين أنسجة الخلايا، و هو نوعان :

الكوليسترول الجيد HDL: و هو مفيد جداً للجسم، ويساعد على حماية القلب من الأمراض ويجب أن لا تقل نسبته بالجسم عن 40 ملغم/ ديتسيلتر.

أما عن الكوليسترول الضار LDL فله تأثير خطير علي القلب و الأوعية، و ذلك لأنه يتراكم في الشرايين و يسبب ضيقها و تصلبها، فيجب ألا تزيد نسبته في الجسم عن 160 ملغم/ ديتسيلتر.

ثانيا: متي أبدأ في تحلل وعلاج الكوليسترول بالدم؟

ينصح الأطباء بالكشف الدوري للمصابين بارتفاع نسبته في الدم، والمتابعة يالتحليل لغير المصابين كل أربع لست سنوات بدئاً من سن العشرين

ثالثا كيفية علاج الكوليسترول أو تجنبه؟

يتم علاج الكوليسترول بالمتابعة لدي طبيب مختص ، و الانتظام في الدواء المعطي، و التحاليل الدورية، مع الانتظام في الحمية الغذائية السليمة بتناول الطعام الخالي من الدهون، والمواظبة علي العادات الصحية المفيدة كممارسة الرياضة، والتوقف عن التدخين، اتقاء لمضاعفات الكوليسترول المميتة علي كل من المدي المتوسط و البعيد، و ضمان حياة صحية مليئة بالنشاط و الحيوية.

في النهاية أتمني لكم كل خير و سلامة من كل أذي و حياة مليئة بالنشاط و الحيوية، تجدونها دوما باتباع الغذاء و الروتين اليومي المناسب، و المتابعة الدورية للكوليسترولز

um-abdullah ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

الله يجزاك الجنة عالمعلومات المفيدة

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1