منتديات غرام اجتماعيات غرام مواضيع عامة - غرام هل تعرف ما هو مستقبل التكنولوجيا المالية في البنوك العربية؟
ahmadkhalid ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

يشير مصطلح التكنولوجيا المالية إلى كافة الابتكارات والتحديثات في الأساليب المالية التقليدية والخدمات المالية، والعمل على تحسين وأتمتة الخدمات المالية المقدمة من البنوك والشركات والمؤسسات المالية.تتيح الفينتك فرص عديدة للتفاعل بين جميع الفئات، من أجل تقديم خدمات مصرفية عبر الانترنت والدفع الالكتروني، والحصول على المعلومات والبيانات بشكل أكبر، وتقديم تحليلات أكثر دقة من الطرق التقليدية.


مستقبل التكنولوجيا المالية فى البنوك

يتغير العالم المصرفي دائما ويثير العديد من الأسئلة أبرزها كيف ستبدو التكنولوجيا المالية فى البنوك في 2020 ويبدو ان الامر لا يتوقف عند مجرد معرفة كشف حسابك المصرفي عبر هاتفك بل يصل إلى الاعتماد الكلي على الدفع الالكتروني في سداد فواتير والشراء عبر الانترنت وتحويل واستلام الاموال عبر بوابات الدفع الالكتروني


نماذج التطور في البنوك والخدمات المصرفية

1- الهاتف الذكي على راس القائمة: ستتمكن من القيام بكل أمورك المالية والمصرفية عبر هاتفك الذكي حيث ستحل المحافظ الرقمية محل المحافظ الحقيقية تمامًا

2- الاعتماد على رقمنة المؤسسات المصرفية: ستتحول معظم البنوك والمؤسسات المالية إلى البنوك الالكتورنية والممكينة حيث ستصل نسبة المعاملات الرقمية إلى 95%.

3- شركات التكنولوجيا المالية الناشئة: يبدو ان الاعتماد على التقنيات الصيرفية الحديثة ستتصدر المشهد لتصبح شركات الدفع الالكتروني في المقدمة.

4- الذكاء الاصطناعي: ستعتمد القنوات المصرفية على انترنت الاشياء ونماذج الذكاء الاصطناعي المتعددة والتي توفر الكثير من الوقت والجهد على المستخدمين وحتى القائمين على الاعمال


ما هو الدفع الالكتروني

مصطلح الدفع الالكتروني هو عبارة عن أنظمة لإجراء الدفع من خلال استخدام التقنيات التكنولوجية والأنظمة الذكية المرتبطة بالبنوك وشركات الأموال المتخصصة، فيمكن من خلال الدفع الالكتروني تحويل الأموال من شخص لآخر، وإجراء عمليات الشراء من خلال الانترنت من أي مكان في العالم، فقط من خلال ضغطة زر.


مزايا الدفع الالكتروني في الوطن العربي

1- تعزيز نمو الاقتصاد الدولي، نتيجة زيادة موارد الدولة الضريبية، والحد من عمليات التهرب الضريبي، والفساد والرشوة وغسل الأموال.

2- تساهم في ضم الاقتصاد غير الرسمي لاقتصاد الدولة، مما يزيد من اقتصاد الدولة ونموه بشكل كبير.

3- تساهم أنظمة الدفع الالكتروني في خفض تكلفة طباعة النقود، وبالتالي استغلال الأموال النقدية في تطوير القطاع المالي، وإدخال كافة الوسائل التكنولوجية للتعامل مع المواطنين.

4- تسهيل عملية الدفع مقارنة بالدفع من خلال الطرق التقليدية، كما تساهم في تجنب مخاطر سرقة النقود الورقية، وتساهم في إجراء الدفع الالكتروني لمتجر الكتروني متواجد خارج الدولة بسهولة ويسر وبالعملة التي يريدها العميل.

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1