غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 24-09-2019, 03:19 PM
صورة مستريح االبال الرمزية
مستريح االبال مستريح االبال غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
Upload33678a13c8 تحليل أداء فرق فورمولا 1 في جائزة سنغافورة الكبرى




از سائق فيراري، سيباستيان فيتل، بسباق سنغافورة، أمس الأحد، بينما جاء خلفه زميله شارل لوكلير.

وفيما يلي، نقدم تحليلا لأداء فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، في سباق جائزة سنغافورة الكبرى (الفرق مرتبة حسب مراكزها في البطولة).

* مرسيدس (احتل البريطاني لويس هاميلتون المركز الرابع والفنلندي فالتيري بوتاس المركز الخامس).

بدأ هاميلتون من الصف الأمامي على خط الانطلاق وتصدر السباق أثناء وقفات الصيانة، ليعادل رقم مايكل شوماخر القياسي في تصدر 142 سباقا.

وزاد هاميلتون من تفوقه على بوتاس في الترتيب العام إلى 65 نقطة.

هذا ثاني سباق في الموسم الحالي بدون أي من سائقي مرسيدس على منصة التتويج، وخسر الفريق ثلاثة سباقات على التوالي الآن.

تقلص الفارق بين مرسيدس وفيراري في بطولة الصانعين إلى 133 نقطة.


* فيراري (احتل الألماني سيباستيان فيتل المركز الأول وشارل لوكلير القادم من موناكو المركز الثاني).

حقق فيتل فوزه الأول في حوالي 13 شهرا، والانتصار رقم 53 في مسيرته.

أكمل فيراري، الذي انطلق من المقدمة في ثلاثة سباقات عن طريق لوكلير، ثلاثية من الانتصارات، رغم أن سائق موناكو اضطر للاكتفاء بالمركز الثاني هذه المرة، بعد إستراتيجية استدعاء فيتل لمركز الصيانة أولا.

أصبح فيراري أول فريق ينال المركزين الأول والثاني في سنغافورة.

آخر مرة فاز فيها الفريق بثلاثة سباقات متتالية كانت في 2008، عندما فاز بأربعة.

هذه هي المرة الـ84، التي ينال فيها فيراري المركزين الأول والثاني في فورمولا 1.

كما أصبح فيتل أول سائق ينتصر خمس مرات في سنغافورة.


* ريد بول (احتل الهولندي ماكس فرستابن المركز الثالث والتايلاندي ألكسندر ألبون المركز السادس).

بدأ فرستابن رابعا، وتوقف في مركز الصيانة في اللفة نفسها مثل فيتل، لينجح في تجاوز هاميلتون.

نجح بعد ذلك في الدفاع عن مركزه أمام سائق مرسيدس في اللفات الأخيرة.

شارك التايلاندي الشاب ألبون في سباق سنغافورة للمرة الأولى، وأنهى السباق في المركز نفسه الذي بدأ منه وأمضى أغلب وقته خلف بوتاس.


* مكلارين (احتل البريطاني لاندو نوريس المركز السابع والإسباني كارلوس ساينز المركز 12).

قدم نوريس أداء قويا في ظهوره الأول في سنغافورة ليساعد مكلارين على الابتعاد بأربع نقاط أخرى عن رينو في الصراع على المركز الرابع.

بدأ ساينز من المركز السابع لكنه تراجع للمؤخرة بعد إصابته بثقب في أحد الإطارات في اللفة الافتتاحية في احتكاك مع نيكو هولكنبرج الذي دخل أيضا مركز الصيانة على الفور.


* رينو (احتل نيكو هولكنبرج المركز التاسع والأسترالي دانييل ريتشياردو المركز 14).

بدأ ريتشياردو السباق من المؤخرة بعد استبعاده من التجارب التأهيلية يوم السبت لأن وحدة توليد الطاقة في محرك سيارته تجاوزت مقدار الطاقة المحدد للحظات.


احتك بسائق وليامز جورج راسل في البداية ثم أصيب إطار سيارته بثقب قرب النهاية وهو يتجاوز أنطونيو جيوفيناتسي.

تراجع هولكنبرج إلى المؤخرة عندما دخل حارة الصيانة في نهاية اللفة الأولى بسبب ثقب في إطار سيارته الأمامي الأيسر.


* تورو روسو (احتل الفرنسي بيير جاسلي المركز الثامن والروسي دانييل كفيات المركز 15).

وصل جاسلي إلى المركز الثاني في نقطة ما، لكنه فقد مركزه بعد دخول سيارة الأمان.

خاض بعض المعارك الجيدة في طريقه للمركز الثامن.

كان بوسع كفيات إحراز نقاط لكنه اصطدم بكيمي رايكونن في حادث دمر سيارته، وأخرج السائق الفنلندي من السباق.

أصبح تورو روسو على بعد نقطتين من رينو وابتعد بشكل أكبر عن ريسنج بوينت.


* ريسنج بوينت (احتل الكندي لانس سترول المركز 13 وانسحب المكسيكي سيرجيو بيريز).

توقف بيريز على الحلبة بسبب تسرب في الزيت، وهو في المركز العاشر خلال اللفة 44، ما أدى إلى دخول سيارة الأمان للمرة الثانية.

لمست سيارة سترول الحائط وأصيب بثقب في أحد الإطارات، بعد استئناف السباق عقب سيارة الأمان الأولى، واحتاج أيضا إلى جناح أمامي جديد.


* ألفا روميو (احتل الإيطالي أنطونيو جيوفيناتسي المركز العاشر وانسحب الفنلندي كيمي رايكونن).

تصدر جيوفيناتسي السباق لأول مرة في محطة بارزة له ولفريقه ألفا روميو، رغم أن ذلك كان بسبب عدم توقفه بعد في مركز الصيانة.

انسحب رايكونن بعد حادث في اللفة 50 مع كفيات، لكنه قال إنه كان يواجه صعوبات بالفعل بسبب تآكل إطارات سيارته.

كما عوقب جيوفيناتسي بإضافة عشر ثوان إلى زمنه بعد السباق، بسبب القيادة الخطيرة أثناء إخراج سيارة بيريز من على الحلبة.


* هاس (احتل الفرنسي رومان جروجان المركز 11 والدنماركي كيفن ماجنوسن المركز 17).

سجل ماجنوسن أسرع لفة في السباق للعام الثاني على التوالي، لكن بدون الحصول على النقطة الإضافية المتاحة فقط للسائقين العشرة الأوائل.

تعين عليه أيضا دخول مركز الصيانة لإزالة كيس من البلاستيك، علق بالجناح الأمامي لسيارته.

تسبب جروجان في دخول سيارة الأمان لأول مرة، عندما اصطدم هو وراسل في اللفة 36.

قرر المشرفون عدم اتخاذ أي إجراء إضافي.


* وليامز (احتل البولندي روبرت كوبيتسا المركز 16 وانسحب البريطاني جورج راسل).

انتهى تفاخر وليامز بأنه الفريق الوحيد الذي أنهى سائقاه كل سباق هذا الموسم، بعد انسحاب راسل لاصطدامه بالحائط إثر احتكاك مع جروجان.

كان السائق البريطاني يعاني بالفعل من تحطم جناح سيارته الأمامي في البداية.


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1