شمــــوووع *** ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها ألرمز اقتباس :
شمــــوووع ***
حياك الله أخي الرمز .. ممكن تشرح وجهة نظرك بشكل أوضح

الله يحييك اختي الكريمة ويبقيك
خصيت ريم ورمااانس وشموع لانه صدر تاييد صريح بذلك
فقال روماانس اعتبري كلامي اللي فوق لايك ,,, ونيس : وبرفك ,,,
وقالت شموع بالنسبة لما ذكرته ريم الغرام و أيدها فيه رومانس فأنا أضم صوتي لهما
فكان ذلك بداية لحديثي وليس اختصاص ينفردون به دون غيرهم حيث ذكرت وان كان
الاكثرية مؤيدا لهذا الاتجاه من واقع ما نلمسه ونراه .

لأني ما استطعت افهم مقصودك مما ذكرته في مشاركتك
لعلي او ضحت شيئا من قصدي في مشاركتي الاخيرة للاخت الكريمة ريم الغرام فانا لم اتكلم عن وجهة
نظري الخاصة لئلا اتهم بالمثالية في وقت ضاقت فيه النفوس بما رحبت ولكني اوجه بما جهل واذكر بما نسي حسب مقدرتي
فردة الفعل المذكورة اشير اليها اكثر من مرة بــ الانتقام ,,, عن عائشة رضي الله عنها أنَّها قالت: وما انتقم رسول الله صلى الله عليه
وسلم لنفسه، إلا أن تُنتَهك حُرْمَة الله فينتقم لله بها ,,, فهل ان كنت متبعا وقلت به سيلقى ذلك قبولا ام سيشار اليه بالمثالية كما سبق .

اختي الكريمة في حوارنا نفتقد لجزئية مهمة او نغفل عنها وهو المستوى العمري للمحاور الذي يؤدي الجهل به لزلل القول ونفتقد احيانا للنضج العقلي
الذي يميز بين الحق وحق يراد به باطل فعندما ينعتني من هو في سن اصغر ابنائي بقبح لم اقل به هل انعته بقبح قال به واعتباري لنفسي مقام ابيه ؟!!!
هذه وجهة نظري فان طالني من شخص ضرر يستحق القصاص منه رفعت مظلمتي الى خالقي لاقتص منه وقت الحاجة وان لم يكن من ضرر يستحق ذلك
دعوت له بالتوفيق والسداد في القول والعمل فنحن في دارممر وقد ذهب من العمر اكثره هذا لايعني انني لااتفق مع من ينتقم لنفسه فذلك شرع الله في خلقة
فليس نظرة من هو في مقتبل العمر كمن بلغ اشده وقال رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي
هذه وجهة نظري في عموم الحياة وان اختلفت في بعض تفاصيلها فذلك خيار النفس وما تبتغيه ارجوا ان يكون اتضح ما التبس وفقك الله لكل خير ونفع .



نعم أخي الكريم بارك الله فيك

قد اتضح مقصدك تماما .. و أتفق معك

فيما ذهبت إليه .. و أؤيدك فيه تماما ..

و لكن أخي الفاضل .. قد نقول ذلك في

حق من يقع منه الخطأ ابتداء .. فما إن

يجد نصحا و توجيها يستجيب و يقلع

عن الإساءة .. و قد تكون وقعت منه دون

قصد ..

ولكن الذي يصر على الخطأ و يكرره

على الرغم من العفو و التجاوز و التعامل

معه بالتي هي أحسن .. ماذا نفعل معه ؟؟

إلى متى سنظل نعفو و نصفح و نتعامل

بالتي هي أحسن ؟؟

حتى إن تعاملنا معه بفن التجاهل ..

فليس كل خطأ او إساءة يمكن تجاهلها ..

إذن ..

هذا الشخص الذي يخطئ و تنبهه و هو

يصر على الخطأ .. و تتكرر منه الإساءة

رغم عفوك عنه في كل مره و رغم

تعاملك الحسن معه ..

واضح أنه شخص لا يريد إلا أن يسيء بل

و يجد متعة في ذلك ..

فهذا الشخص لا ينفع معه إلا الردع

ليقف عند حده .. لا سيما إن كانت إساءته

تتعدى لتشمل الكثيرين وليس شخصا

أو شخصين ..

فلابد أن يكون الرد عليه قاسيا و شديدا

حتى يرتدع عما يفعله .. ولا أقصد بذلك

أن تنزل منزلته و ترد له الإساءة اللفظية

بمثلها أو تتجاوز عليه بالكلام ..

إنما قصدت أن ترد عليه ردا يلقمه حجرا

و يجعله يرتدع عن الإساءة ..

فمثلا ... شخص يشارك في موضوع

و يعطي نفسه الحق بأن يقيم فلانا و فلان

و يصف هذا بالجهل و ذاك بالسفه ..

بل و يتمادى في الكلام إلى أن يصف المكان

كله بأوصاف غير لائقة .. و يسيء في

كلامه إلى كل المشاركين في الموضوع

أو القسم بشكل عام ..

فهل سنظل نتعامل معه بالتي هي أحسن

و نعد كلامه رأيا من حقه أن يعبر عنه

بحُرِّيَّة دون أن يعترض عليه أحد أو يغضب

من كلامه ..

لا طبعا .. من يبالغ في التجاوز لابد

له من رادع يردعه ..


صحيح أن العفو من شيم الكرام .. و الله

تعالى أمرنا بالعفو .. و رسولنا الكريم

صلى الله عليه و سلم عفا عن كفار مكة

يوم الفتح ..و لكنه في المقابل أهدر

دم مجموعة ممن كانوا يؤذون المسلمين

و يكيدون للإسلام .. فالعفو لم يشملهم

لأن ما فعلوه لا يغتفر ..

فكان عقابهم أن أهدر دمهم و حكم عليهم

بأن يقتلوا حتى لو وجدوا معلقين بأستار

الكعبة ..

و هذا من عظيم جرمهم .. إلا أن بعضهم

ذهب إلى الرسول صلى الله عليه و سلم

و طلب العفو و دخل في الإسلام فعفي

عنه ..

المقصود ..

أنه ليس كل مسيء تقابل إساءته بالإحسان

لا سيما إن كان يصر على الإساءة بل

و يتمادى فيها و يتفنن في تجريح الآخرين

****

على كل حال .. هذه وجهة نظري في

الموضوع ...

بارك الله فيك أخي الكريم ووفقك لما يحب

و يرضى ..



******


ألرمز مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف

شمــــوووع ***
بوركتي اختي الكريمة وبورك ما خطه قلمك ونعلم ان
كل امورنا اختي الكريمة مشرعة فما يكون من امر نرجعه الى ما شرع له ولعلنا نتفق فيما يجب نحو المسئ ونختلف فيما يكون
منا نحوه فما يجب عليه حق قائم وما يكون منا خيار نحدده ولكل منا خياره فيما يريد فمن يريد القصاص حق له ومن يريد العفو كان له .

ولكن الذي يصر على الخطأ و يكرره على الرغم من العفو و التجاوز و التعامل معه بالتي
هي أحسن حتى إن تعاملنا معه بفن التجاهل .. فهذا الشخص لا ينفع معه إلا الردع ليقف عند حده ..

نحن هنا سيدتي الفاضله امام اشكالية الردع ومنطق القوة وهذه ملك مطلق للنظام لتغيير المنكر باليد
وما يكون من تغيير له باللسان ان لم يكن باللتي هي احسن دعى الى ما لاتحمد عقباه لاننا لانملك القوة اللازمة للردع
وهنا يكون اضعف الايمان وفيه ضعف . لايوجد معصية اكبر من ادعاء الربوبية ولا يوجد عاص اكبر من يقول انا ربكم الاعلى .
فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَّيِّنًا لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَىٰ . ولان الرسول هنا لايملك منطق القوة قَالَا . رَبَّنَا إِنَّنَا نَخَافُ أَن يَفْرُطَ عَلَيْنَا أَوْ أَن يَطْغَى , وكان
مصر على الخطاء كا الذي ذكرتيه قَالَ فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الْأُولَىٰ وهنا استوجب الردع من من يملك القوة وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ .

شخص يشارك في موضوع و يعطي نفسه الحق بأن يقيم فلانا و فلان و يصف هذا بالجهل و ذاك
بالسفه فهل سنظل نتعامل معه بالتي هي أحسن لا طبعا .. من يبالغ في التجاوز لابد له من رادع يردعه
هذا هو محور حديثنا ولعلنا خرجنا عن النص قليلا وان كان في سياقه فمثل هذا الشخص اختي الكريمة اي قوة نملكها لردعه
اما ان نعامله بمثل ماكان منه وقد وصفناه بالجهل فنضع انفسنا في دائرته او نعامله باكثر من ذلك فنجهل فوق جهله لان ما نقوم به لايتفق
وحال الجاهل وهنا نرجع الامر الى ما شرع له ونعمل به وَعِبَادُ الرَّحْمَٰنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا فكنا
كوصف الله لنا وكانوا كما اشار اليهم وفي الختام وقد تطرقنا لفهم شامل فمن شرع التشريع هو من خلق تلك النفوس فشرع لها ما يتوافق ومصالحها لانه
الاعلم بها احببنا التعامل مع ذلك الشخص بقوة لاحول لنا بها وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ . ممنون لك بحوارك الراقي والمفيد

..



شمــــوووع *** ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها ألرمز اقتباس :
شمــــوووع ***
بوركتي اختي الكريمة وبورك ما خطه قلمك ونعلم ان
كل امورنا اختي الكريمة مشرعة فما يكون من امر نرجعه الى ما شرع له ولعلنا نتفق فيما يجب نحو المسئ ونختلف فيما يكون
منا نحوه فما يجب عليه حق قائم وما يكون منا خيار نحدده ولكل منا خياره فيما يريد فمن يريد القصاص حق له ومن يريد العفو كان له .

ولكن الذي يصر على الخطأ و يكرره على الرغم من العفو و التجاوز و التعامل معه بالتي
هي أحسن حتى إن تعاملنا معه بفن التجاهل .. فهذا الشخص لا ينفع معه إلا الردع ليقف عند حده ..

نحن هنا سيدتي الفاضله امام اشكالية الردع ومنطق القوة وهذه ملك مطلق للنظام لتغيير المنكر باليد
وما يكون من تغيير له باللسان ان لم يكن باللتي هي احسن دعى الى ما لاتحمد عقباه لاننا لانملك القوة اللازمة للردع
وهنا يكون اضعف الايمان وفيه ضعف . لايوجد معصية اكبر من ادعاء الربوبية ولا يوجد عاص اكبر من يقول انا ربكم الاعلى .
فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَّيِّنًا لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَىٰ . ولان الرسول هنا لايملك منطق القوة قَالَا . رَبَّنَا إِنَّنَا نَخَافُ أَن يَفْرُطَ عَلَيْنَا أَوْ أَن يَطْغَى , وكان
مصر على الخطاء كا الذي ذكرتيه قَالَ فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الْأُولَىٰ وهنا استوجب الردع من من يملك القوة وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ .

شخص يشارك في موضوع و يعطي نفسه الحق بأن يقيم فلانا و فلان و يصف هذا بالجهل و ذاك
بالسفه فهل سنظل نتعامل معه بالتي هي أحسن لا طبعا .. من يبالغ في التجاوز لابد له من رادع يردعه
هذا هو محور حديثنا ولعلنا خرجنا عن النص قليلا وان كان في سياقه فمثل هذا الشخص اختي الكريمة اي قوة نملكها لردعه
اما ان نعامله بمثل ماكان منه وقد وصفناه بالجهل فنضع انفسنا في دائرته او نعامله باكثر من ذلك فنجهل فوق جهله لان ما نقوم به لايتفق
وحال الجاهل وهنا نرجع الامر الى ما شرع له ونعمل به وَعِبَادُ الرَّحْمَٰنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا فكنا
كوصف الله لنا وكانوا كما اشار اليهم وفي الختام وقد تطرقنا لفهم شامل فمن شرع التشريع هو من خلق تلك النفوس فشرع لها ما يتوافق ومصالحها لانه
الاعلم بها احببنا التعامل مع ذلك الشخص بقوة لاحول لنا بها وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ . ممنون لك بحوارك الراقي والمفيد

..





لا طبعا .. لسنا مضطرين لأن ننزل

لمستواه و نصفه بالجهل .. أو نعامله بأكثر

من ذلك فنجهل فوق جهله ..

إنما نعامله بأسلوب يتناسب مع أسلوبه

فإن كان فظا في حديثه و لا يحسن اختيار

ألفاظه فعلينا حينها أن نخاطبه بأسلوب

حازم .. شديد اللهجة ..

أي نبتعد قليلا عن بعض العبارات

مثل .. أخي الفاضل .. و احترم رأيك ..

كلامك ع العين و الراس .. و غيرها من

العبارات الراقية التي لا تتفق مع حال

ذلك المسيء ..

و نستبدلها بعبارات قوية حازمة

مثل ..

الزم حدودك ولا تتجاوز بالكلام ..

ليس من حقك أن تقيم الناس ..

حوارك غير لائق ..

و هكذا ..

فَكَوْنِي أرد على إنسان يتجاوز حدوده

معي و يسيء إلي .. و أكون شديدة عليه

بالكلام و أقول له بكل صراحه بأن حواره

غير لائق .. و أسلوبه سيء .. و أنه قد

تجاوز حدوده ..

فأنا بذلك لا أتعدى عليه .. بل أتعامل معه

بما يتناسب مع أسلوبه الفظ ..

فأنت إن لم تجد من يردع ذلك المسيء ..

فليس أمامك إلا أن تردعه بنفسك ..

و طبعا بحدود و بدون تجاوزات ..

لنكن واقعيين قليلا أخي الرمز ..

هل يوجد إنسان يستطيع أن يظل مسالما

طوال حياته ؟؟ ..

ألن يأتي عليه حين يفقد فيه أعصابه

و يغضب في وجه محدثه الذي يفتقر للأدب

و اللباقة و يسيء إليه طوال الوقت ؟؟

****

طبعا وجهة نظرك تحترم .. و هذا يظل

رأيك .. و لست أحاول اقناعك بأن تغيره

فلكل منا قناعته الخاصة ..

و لكني فقط أردت أن أوضح بأن بإمكان

الإنسان أن يوقف المسيء عند حده ..

دون أن يضطر لأن ينزل لمستواه أو

أن يجهل عليه و يظلمه ..


أشكرك أخي الكريم على سعة صدرك

و رقي حوارك .. بارك الله فيك ..

ألرمز مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف

المشاركة الأساسية كتبها شمــــوووع *** اقتباس :

لا طبعا .. لسنا مضطرين لأن ننزل لمستواه و نصفه بالجهل ..
أو نعامله بأكثر من ذلك فنجهل فوق جهله ..

اقتربنا اختي الكريمة الى نقطة التقاء فهم وليس التقاء توافق
فانا اتفهم مطلبك تجاهه بردة فعل مشابههة لفعله او تزيد ولكن هذا الشخص قلنا به
يخطئ ويصر على الخطأ .. و تتكرر منه الإساءة واضح أنه شخص لا يريد إلا أن يسيء بل و يجد متعة في ذلك
و يكابر و يرفض الإعتراف بالخطأ و تأخذه العزة بالإثم فلا يعتذر ولا يرتدع ..بل يصر على الإساءة للآخرين .

فهذا على قولتنا ,,, لايزينه زين ولا يشينه شين ,,,
فوش ردة الفعل اللي ممكن توقفه عند حده ,,, كلام ؟ هذا اللي هو يدور عليه ,,, النظام يمكن ما لنا مدخل عليه
وش الاسلوب اللي اقدر اردعه به وانا لازم احترم نفسي عن كلمة ناقصة وما اقدر انزل نفسي للاسلوب الرخيص اللي
يعاملني به ولازم اراعي الذوق العام للمتلقي انا في هذه الحالة اطلع من تصرف كينونة البشر لتوجيهات المشرع لانها الاقوى
للردع في كل حالاتها فاما استمر بمجادلته باللتي هي احسن او اعرض عنه لجهالته واقول له سلااااااااااااااما وشكرا لحوارك الراقي
والمفيد الذي التقينا بموجبة في نقطة فهم واضحه

رعـ//ـد ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

اتصوّر اي شخص لو يملك تقارير
عن اعداد ضحاياه المصابين من كلامه
او افعاله راح ينصدم من حجم العدد

اشياء تافهه بالنسبة لك قد تكون عند
البعض بمثابة الخنجر المغروس في الخاصرة
والجرح المتوهج بالمرارة والألم

يعتقد الانسان ان طيبة قلبه وحبه للخير
وكراهيته لأذى الناس تجعل رصيده من
الضحايا ( صفر )

بينما الضحية لا يتصورك بهذه الاعتقادات
ويراك في قالب الشخصية الموجوده في
قصاصة الموضوع

على كل حال لايوجد إنسان ناجي من الاصابات
ولا يمكن تغير طبائع البشر وسنن الاجتماع البشري
ولهذا من لديه هشاشة نفسية وجدار قصير لايحتمل
صد الامواج فهذه من اعراض ضعف قدرات الانسان
على خوض معترك الحياة ومن القيود النفسية التي
تبطيء وتعطل من حركته ومسيرته

عزّف منفرد! عضو موقوف من الإداره






مرحبًا

المفترض من الإنسان أن يعرف ذاته حتى لا يتأثر بما يقال له


زميلتي تجي كل يوم بتسريحة معينه عاجبتها،جات وحده قالتلها شكلك يخوف
فالبنت جات تاني يوم ونفسيتها مش زي كل يوم

لحد يقولي لاتهتم لكلام الناس!
لايمكن
لان في امور لمن الناس يقولوها ترا تأثر فينا وان كابرنا وعملنا نفسنا مش مهتمين
وفي امور لا
الذي أراها أنها طفلة وضعيفة شخصية هكذا أرى من يفكرون مثلها !!
بالنسبة لي إن أعجبتني التسريحة فلن أهتم لما يقال بعدها لإنها أعجبتني وأنا أعلم من أنا وما يعجبني فلا أحتاج لرأي أحد !!

حين تغضب بما يقال من شخص ما فهذا يعني أن هذا الشخص رأيه يهمك ويعنيك
وعمومًا البشر جُبلوا على الإساءة حتى أنهم أساؤوا للرسول نفسه عليه الصلاة والسلام
أما عن كيفية الرد والتي تطرق لها بعض الأعضاء ؟
فهي تكون على حسب الموقف فليس كل موقف ترده بإساءة وليس كل موقف تتجاهله

شكرًا .


















أبو عبداللـه ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©




السلام عليكم وجمعتكم طيبة ومباركة بأذن الله
أختي أيات لك الشكر والتقدير على هذا الطرح دقيتي على الوتر الحساس لذلك
شدني الموضوع وكذلك معظم التعليقات لكن ماراح اعقب عليها ولكن راح اقول رأي للأسف صحيح فيه أعضاء هنا بغرام يتصرفون بمنتهى الوقاااااااحة بذات بقسم اللعاب كما ذكرت الاخت أمل لكن خلونا نحكي بشكل عام هولأ معللين وقاحتهم بانها صراحة وهم ناس صريحون وووو مااااايعرفو يجاملو ياسلام ههههههه واعذروني اضحك يقولون شر البلية مايضحك والمضحك في الموضوع ان فيه مطبلين لهم يقولو هذة فلانة او فلان صريح شخصية نادرة كاريزما جذابة مميز هههههه انا محتار إيش اقول للمطبلين اقول الطيور على اشكالها تقع الله يهديكم واذا كان فلان فيه عيب استرو عليه الله أمر بستر انصحة على جنب إذا نصحتني على انفراد فقد نصحتني واذا نصحتني بين الناس فقد فضحتني اعقلوووو ايش من صراحة إيش من زفت هذة وقاحة وهذا مو انسان صريح هذا انسان مريض نفسي يعلم الله من ايش يمكن من أشياء حصلت له في الماضي او أشياء يعاني منها للان و الكبت اللي عنده مع الوقت تحول الى عقدة نفسية عقدة النقص او كما شخصها احد الاعضاء بحالة تنمر هذا في الواقع انسان منبوذ من مجتمعة ومن الناس اللي حولة وبمعنى اصح اتوقع يكون منبوذ من اقرب الناس له لأسباب لا نعلمها لذلك اقولة والله اني متعاااااطف معك و اشـفــق عليك من المرض اللي ابتلاك الله به لكن لا تجي بغرام تستعرض عضلاتك من خلف الشاشة و انت انسان ضعيف و اوهن من خيوط العنكبوت و اما رايك بغيرك مش مهم احتفظ به لنفسك لان رايك لايرفع من قدر أحد ولا ينزل ولا يفرق أنت ياحبيبي انسان مريض وهذه حقيقة واذا انت تشوف نفسك صريح كن صريح وشجاع مع نفسك يلاة واجهة الحقيقة مع نفسك حقيقة انك انسان مريض واتوكل على الله و روح اعرض نفسك على دكتور نفسي عشان تقدر تواصل حياتك العملية في الواقع اما هنا هو عالم افتراضي يا شجاع يا جيمس بوند و يا بلقيس ملكة سبأ وضعكم يذكرني بمقولة أحسان عبدالقدوس حين قال يجد الضعيف قوة في كتابة الرسائل لكن انا اقولكم الكلمة الطيبة صدقة او اصمتو اتركوووو الخلق للخالق الانسان اللبيب يشوف عيوب نفسه و رحم الله امرئ عرف قدر نفسه لذلك ياعزيزي لاتجعل لوقاحتك وتجريحك للغير مبرر وتوهم وتخدع نفسك وتقول هذة حرية وانت حـر صحصح ركزززز افهم مفهوم الحرية احترام الاخرين مايجوز تتسمخر على الناس بأسم الحرية أتق الله أنت محاسب على كل كلمة تذكر قولة الله تعالى ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد وقوله تعالى ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب وقال تعالى قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون والذين هم عن اااااللغو معرضون ..صدق الله العظيم اعرض عن الكلام ونهش وتجريح غيرك بالكلام اللى ماله فايدة اعرض عنه وكلنااااااااا لأزم نعرض عن اللغو اذا حصلنا كلام فاضي هنا او هنا نترفع عنه نصمت نتجنب الخوض والنقاش فيه ومانؤيد الغلط ونبرر تصرفاتهم المشينة و نشهد انهم صريحون بشهادة زور سوى بقصد او بجهل وهي في الحقيقة وقاحة المفروض نعمل بقول الله تعالى والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما ، اعرف اني طولت في الكلام لان الحديث في هذا الموضوع يطول و بصراحة جاني الضجر وانا اكتب لاني اعرف ان حالتهم مستعصية والكلام ماينفع معاهم لا حيا لمن تنادي ومع ذلك علينا النصح الدين النصيحة واكتفي بما ذكرتة أعلاة واضيف صورة تعبر عن حالتهم احتمال مايفهمو بالكلام وتوصلهم المعلومة والقصد بالصورة وفى الاول والاخير هذة وجهة نظري واحترم وجهات النظر الاخرى .
تحياتي لكم جميعآ

Ryan sy ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

روي عن النبي صلى الله عليه وسلم
انه من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خير او يصمت… ..

موضوعك اختي ايات كتير حلو ومفيد واجا بوقته المناسب كتير عم نشوف كلمات سيئة وتجريح من البعض ان شاءلله يشوفو موضوعك ويستفيدو..
والي بفكر عم يحكي من ورا شاشة الجوال انو كلامو مابأثر اكبر غلط لان الكلمة الجارحة متل ضرب السيف سواء بالواقع او الحقيقة وشقد ماحاولنا نتجاهل رح تأثر حتى لو بتغير مزاجنا ..
مراعاة المشاعر واجب والكلمة الطيبة صدقة.
تحياتي الك اختي ايات

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1