غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 11-11-2019, 04:18 AM
صورة Lovely seven الرمزية
Lovely seven Lovely seven غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
21302797233 الخيانة الزوجية


بسم الله الرحمن الرحيم





هل تشكّين أن زوجكِ على علاقة بامرأة أخرى؟ هناك العديد من العلامات التي قد تلاحظها الزوجة على زوجها وتجعلها تشك في أنه على علاقة بامرأة أخرى، ولكنها لا تستطيع أن تجد دليلًا قاطعًا على خيانته، ما يدفعها للتصرف بطريقة عصبية قد تؤدي في النهاية إلى الطلاق أو زيادة المشاكل بينهما.

والحقيقة أن مشاعر المرأة فيما يخص زوجها هي أقرب لـ"رادار" يمكنه التقاط أي تغير في شخصية الزوج أو طريقة تعامله، وحتى لا تقعي في دائرة الحيرة والشك، تعرفي عزيزتي على علامات خيانة الزوج، وكيف تتعاملين معه في حالة التأكد من خيانته. اقرئي أيضًا: الفتور بين الزوجين..


10 نصائح لتستعيدي شغف البدايات علامات خيانة الزوج احترسي من هذه العلامات عزيزتي، وتروي في التصرف إذا لاحظتِ إحداها على زوجكِ، لأن أي تهور في ردود الفعل قد يكلفكِ الكثير:


الأنانية في العلاقة الحميمة أو عزوف زوجك عنك لفترات طويلة، خاصة إذا لم تكن هذه عادته من قبل، وربما تلاحظين تغيرًا في تصرفاته فجأة خلال العلاقة الحميمة أيضًا، أو تصبح العلاقة روتينية للغاية دون أي شغف. تغير عاداته في استخدام الكمبيوتر والموبايل فجأة، كأن يضع كلمة سر أو يصيبه الذعر إن رآكِ ممسكة بهاتفه.


احترمي بالطبع خصوصيته، ولكنك قد تلاحظين ذلك بالصدفة، كأن تضطري لإجراء مكالمة من هاتفه، فإن أصابه الذعر فجأة فهذا أمر مريب. كذلك إذا لاحظتِ أنه لا يترك الموبايل في كل مكان حتى في الحمام، ويعتزل المحيطين في أثناء الحديث في الهاتف دائمًا، ويحرص على مسح سجل المكالمات والرسائل بصورة مستمرة.

افتعال المشاكل التي تنتهي بخروجه من المنزل، وبدء المشاجرات على أمور بسيطة والتحجج بأشياء غير منطقية، كما ستلاحظين سلوكًا انتقاديًّا كبيرًا على كل أفعالك ومظهرك ومقارنتك دائمًا بالأخريات، وإشعارك الدائم بالتقصير. فقد علاقته معكِ رونقها فجأة دون سبب، سواء العلاقة الحميمة أو العلاقة الشخصية، فلا يقبلكِ ولا يحتضنكِ في الصباح، أو عند الخروج من المنزل والعودة إليه، أو في أثناء النوم، ولا يستمع لكِ أو يتحدث معكِ أو يخرج معكِ للتنزه والزيارات بصحبتكِ. وكذلك ستقل مكالماته اليومية عن المعتاد، وإذا تحدث معكِ يتحدث باختصار شديد حتى في وقت راحته. رفضه ارتداء خاتم الزواج فجأة، لكن انتبهي، فبعض الأزواج يخلعون الخاتم لأنه بالفعل يضايقهم، لكن هذا يحدث منذ البداية وليس بشكل مفاجئ. الاهتمام الشديد بالتأنق والخروج كثيرًا وحده والتأخر لساعات طويلة ليلًا، أو السفر كثيرًا دونكِ، والإجابة بجمل مختصرة ومبهمة عند سؤاله عن وجهته أو أين كان، خاصةً لو كانت هذه عادة جديدة عليه. أسباب خيانة الزوج لزوجته لا يوجد في الحقيقة أي مبرر للخيانة،



ولكن يؤكد استشاريو العلاقات الزوجية أن معظم الأزواج يلجؤون للخيانة أو للعلاقات النسائية المتعددة نتيجة عدة عوامل أهمها: انعدام التواصل بين الزوجين:

التواصل والمصارحة هما السر في العلاقة زوجية ناجحة، ولجوء الزوج للبحث عن علاقات خارج نطاق الزواج ربما لشعوره بالرغبة في التواصل الجسدي والفكري، وخاصةً مع انشغال الزوجة مع الأطفال والمهام اليومية، ما لا يعطي فرصة للحوار أو التحدث عما يشعر به الزوج. عدم إشباع الحاجات الجسدية والعاطفية للزوج:


تشير الدراسات إلى أن 50% من حالات الخيانة الزوجية يكون السبب الرئيسي فيه عدم شعور الزوج بإشباع حاجاته الجسدية والعاطفية، والتي عادةً ما تكون السبب فيها ضغوط الحياة التي تجعل آخر هم الزوجين هو التجديد في العلاقة الحميمة أو التواصل العاطفي وتجديد الرومانسية بينهما. الممنوع مرغوب: بقدر ما يبدو الأمر غريبًا ، ولكن البعض قد يخون زوجته من أجل التمتع بما هو ممنوع، الأمر الذي يشعره بالشغف والتحدي، وكأن الأمر مغامرة يجرب فيها شيئًا جديدًا.


الملل: كسر الملل والحياة الزوجية الروتينية قد يكون الدافع وراء الخيانة، فالرتابة والخرس الزوجي وعدم التجديد، وغيرها من المشاكل التي تمر بها أي علاقة زوجية، إذا لم يعمل الزوجان على حلها قد يصل الأمر في النهاية إلى الانفصال أو الخيانة. استعادة الثقة بالنفس: قد يلجأ الزوج للخيانة لمجرد شعوره بافتقاد الثقة بالنفس، وخاصةً مع التقدم في العمر، إذ إنه يشعر بأن حياته انتهت وأن علاقة نسائية جديدة قد تعيد له الشباب والشغف في حياته وتشعره بأنه لا يزال مرغوب فيه.



الشعور بعدم التقدير: شعور الرجل بأن مجهوده لا يقابله تقدير معنوي، وأن الزوجة دائمة الشكوى من تقصيره الدائم أو انتقاده بشكل مبالغ فيه، يجعله يبحث عن علاقة جديدة يشعر فيها بأنه مرغوب ويحصل على التقدير الذي يحتاجه. الاضطراب النفسي:



بعض الاضطرابات النفسية قد تكون سببًا في الخيانة، مثل الاكتئاب والاضطراب ثنائي القطب، أو تعرض الزوج لصدمة نفسية منذ الطفولة لم يعالجها. ماذا أفعل عند اكتشاف خيانة الزوج؟ ماذا بعد اكتشاف الزوجة وتأكدها من الخيانة؟ قد يدفعكِ الشعور بالألم النفسي والعاطفي إلى طلب الطلاق واتخاذ قرار الانفصال، الأمر الذي قد يكون الحل الفعال في بعض الحالات، خاصةً إذا لم تكن المرة الأولى للخيانة أو اعتياد الزوج على الدخول في علاقات نسائية متعددة، وعدم إبداء رغبة في العلاج أو التغيير.



أما إذا أبدى الزوج ندمه، وكانت المرة الأولى لخيانته، فيمكنكِ التعامل مع الأمر من خلال هذه الخطوات: الحديث والتواصل معه لمعرفة السبب الذي دفعه للخيانة. أخذ الوقت اللازم للتعافي، فبالطبع لن تعود الأمور لسابق عهدها قبل اكتشاف الخيانة بين ليلة وضحاها. لذا لا تحاولي عزيزتي التعامل مع الأمر من خلال كبت المشاعر أو التظاهر بأن الأمور على ما يرام، وحاولي التعافي بشكل صحي من خلال أخذ وقت لاستعادة الثقة بينكما من جديد.


الذهاب لاستشاري علاقات زوجية، فإذا لم تستطيعي التأقلم مع الوضع الجديد ولم تجدي لديكِ طاقة للتسامح، يمكنكِ اللجوء لاستشاري علاقات زوجية أنتِ وزوجك، حتى يضعك على الطريق الصحيح للعلاج والبدء بخطوات لاستعادة علاقتكما مرة أخرى.


لا تحاولي الانتقام لكرامتك بفعل أمر متهور، مثل فضحه أمام أصدقائه وأقاربه أو على صفحات التواصل، فكل هذه الأمور ستزيد من شعورك بالغضب والندم على عكس ما تتوقعين. لا تقعي في دائرة لوم النفس، فالكثير من الزوجات تبرر دائمًا الخيانة بسبب تقصيرها، ما يجعلها تفقد الثقة بنفسها، وتحاول الاهتمام بنفسها بشكل مرضي يدفعها في النهاية للاكتئاب.

لا تجعلي الأطفال عاملًا مشتركًا في الصراع القائم بينكما، واحرصي على عدم معرفتهم بأمور قد تؤثر في علاقتهم بأبيهم. لا تذكري الأمر في كل خلاف بينك وبين زوجك، خاصةً إذا ما أبدى الندم وتعهد بعدم تكرار الأمر، فذكر الموضوع في كل شجار مع زوجك سيجعل الخيانة حائلًا بينكما دائمًا، ولن تتعافي سريعًا من الأمر وقد ينتهي الأمر بالطلاق بسبب شعور الزوج بأنه لن يحصل على تسامحك وحبك مرة أخرى.


منقول للفائدة



.



..


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 13-11-2019, 08:25 PM
عمر شعيب عمر شعيب غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: الخيانة الزوجية


يعطيك العافيه ع الطرح

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 14-11-2019, 12:51 AM
صورة Lovely seven الرمزية
Lovely seven Lovely seven غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: الخيانة الزوجية


سررت لمرورك ,,, نورت الموضوع


الرد باقتباس
إضافة رد

الخيانة الزوجية

الوسوم
الخيانة , الزوجية
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
طرق تجنب المشاكل الزوجية Hager mahmoud الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 3 10-11-2019 04:12 PM
هفوات صغيرة غير مقصودة تفتك بالحياة الزوجية السعيدة ابو شروووق الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 11 24-07-2019 05:22 PM
بعض من أسرار الحياة الزوجية السعيدة ! تامر العربي الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 3 13-01-2018 12:25 PM
مفاتيح الحياة الزوجية السعيدة مَلاك الرّوح الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 4 30-11-2017 07:42 PM
ديوان شجر الرتم شجر الخيانة محمود العياط سكون الضجيج - مملكة العضو 0 11-08-2017 09:51 PM

الساعة الآن +3: 11:28 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1