غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات عصرية > سياحة ـ سفر
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 06-02-2020, 03:20 PM
سماسيموو سماسيموو غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي لاعبون جمعوا بين كرة القدم والدراسة


من المعروف لدى جماهير كرة القدم ومعظم المتابعين أن نجوم كرة القدم لم يكملوا تعليمهم الجامعي أو حتى المدرسي، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تحد من قدرة الكثيرين منهم للحصول على تعليم جيد ، أو بسبب تفرغهم لممارسة كرة القدم وتفضيلها على الدراسة .
استطاع بعض اللاعبين الجمع بين ممارسة كرة قدم، ومواصلة الدراسة من أجل الحصول على شهادات علمية في عدة مجالات كالصحافة والاقتصاد والرياضيات. وفي هذا الصدد، وكما ذكرت “ذا صن” الانكليزية
أو بسبب تفرغهم لممارسة كرة القدم كما أن هناك جزء تعود على المشاكسة والهرب من المدرسة منذ طفولته ومنهم الفرنسي زين الدين زيدان.
وفي هذا الصدد لابد أن نذكر :

جوزيه مورينيو


أشهر مدربي كرة القدم حول العالم في السنوات الأخيرة حصل على إجازة الدبلوم العالي في علوم الرياضة من جامعة لشبونة التقنية وذلك بعد اعتزاله لعب كرة القدم وقبل خوضه عالم التدريب. يتحدث 5 لغات هي البرتغالية ، الإنجليزية ، الفرنسية ، الإسبانية ، الإيطالية

خوان ماتا



نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي وأحد أفضل صانعي الألعاب والأهداف في العالم، صرح بأنه درس تخصصين وهما علم الرياضة والتسويق في جماعة كاميلو خوسيه سيلا في مدريد. لكن لم يكشف عن نيله شهادة في أحد هذين التخصصين. يذكر أنه نشأ في أكاديمية ريال مدريد وارتدى قميص فالنسيا أيضاً.


أرشافين



بحسب نفس المصدر، تخرج نجم أرسنال السابق أندريه أرشافين من جامعة “سان بطرسبورغ ” للتكنولوجيا والتصميم، حيث درس الدولي الروسي السابق تصميم الملابس، التي ساعدته على إطلاق مجموعة ملابس خاص به في بلده روسيا. ويشير موقع “غول” أن مجموعة ملابس “أرشفين” تحظى بشعبية كبيرة في روسيا.


كيلليني



تفيد الصحيفة البريطانية ” ذا صن ” أن المدافع الإيطالي الصلب كيلليني، كان يجتاز الامتحانات الدراسية بكل سهولة، فقد تخرج لاعب فريق يوفنتوس من جامعة “تورينو” الشهيرة، وحصل منها على دبلوم في الاقتصاد.
وأوضح موقع نادي “يوفنتوس” أن كيلليني حصل أيضا على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة الإيطالية، ويُلقب الآن المدافع الإيطالي الصلب بـ”الدكتور”.

روميلو لوكاكو


وفق “ذا صن”، لا تقتصر موهبة مهاجم انتر ميلان الايطالي روميلو لوكاكو على هز الشباك فقط، بل يُجيد الدولي البلجيكي الحديث بخمس لغات ( الإنجليزية، الإسبانية، الهولندية، الفرنسية والبرتغالية)، بالإضافة إلى حصوله على دبلوم في السياحة والعلاقات العامة.

الطبيب سقراط


تؤكد الصحيفة البريطانية أن الأسطورة البرازيلية سٌقراط كان أول اللاعبين، الذين استطاعوا التوفيق بين كرة القدم والدراسة، وتضيف أن متوسط ميدان البرازيلي في فترة السبعينات حصل على دكتوراه في الطب، وحسب البي بي سي “سقراط كانت لديه اهتمامات ثقافية واجتماعية، فقد كانت لديه وجهة نظر خاصة به في كل شيء”.

يشار الى أن هنالك الكثير من اللاعبين نجحوا في الحصول على عدة شهادات جامعية عالية المستوى، تمنحهم إمكانية مواصلة حياتهم العملية بعد اعتزالهم عالم كرة القدم .

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



المصدر
https://mlt-sport.com


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1