غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 24-02-2020, 04:46 PM
femclinic femclinic غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي أسباب عدم ثبات الأجنة بعد الترجيع:


أسباب عدم ثبات الأجنة بعد الترجيع:
1-إصابة الرحم بالأورام، أو الالتهابات، أو الإصابة بالالتصاقات الرحمية، التي تزيد من انقباضات الرحم، فلا يتم تثبيت الأجنة.
أن تكون بطانة الرحم مهاجرة-2
يوضح الدكتور هيثم التحيوى ان قلّة كمية الدم التي تتدفّق إلى الرحم، ممّا يؤدّي إلى ضعف البطانة، وعدم استطاعتها على استيعاب الأجنة، وقد يكون السبب في هذا وراثياً، أو أحياناً عوامل مكتسبة، مثل زيادة معدل تجلّط الدم، أو وجود نقص في العناصر المسؤولة عن سيولة الدم.
3-وجود عيوب في الرحم، مثل حدوث تمدّد في قناة فالوب، فعند الإصابة بانسداد في القناة، يؤدّي هذا التمدّد إلى احتباس السوائل التي تتدفق من القناة مباشرةً إلى داخل الرحم، وبالتالي إضعاف فرص تثبيت الأجنة.
4-وجود اضطرابات فى جهاز المناعة لدى المراة تؤدّي إلى إطلاق أجسام مضادّة ضد الجنين، والقيام بنشاطات غير طبيعيّة، تعمل على مهاجمة الجنين والتخلّص منه، في مرحلة الترجيع.
الأسباب المتعلقة بالأجنة
يعتمد نجاح تثبيت الأجنة في الرحم على جودة الأجنة التي تم إرجاعها، واحتواء هذه الأجنة على عدد صحيح وسليم من الكروموسومات.
1-تؤدّي عملية زرع الأجنة في وقت مبكّر، وقبل النضوج التام لتقليل قدرة الأجنة على اختراق بطانة الرحم والانغراس فيها.
يكون السبب أحياناً في عدم ثبات الأجنّة بعد الترجيع
2- أن تكون الطبقة الخارجية للأجنة سميكة جداً، فلا يحدث التفاعل اللازم بين هذه الطبقة وبين بطانة الرحم، وبالتالي فشل عملية الانغراس.
ارادة المولى عز وجل-3

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1