منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية °~§(( لقاء مميز مع { زيـــن الــــــدين زيـــــدان } !! §))~°
دم القمر ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

فارس ومبدع في هذا الزمان ولحظات نرويها لكم من مذكراته الخاصة الطريفة والمؤلمة :

************


*زين الدين زيدان

*بعض المذكرات التي عاشها الفنان

*ليتنا يوماً نصل الى ما أوصله الزمان ..

*كل منا يقرأ ,,,

*كل منا ,,, يأخذ عبر ,,,هذا الانسان ,,


******************

وللحديث بقية ::::



اسمه طريف له ايقاع جميل خاصة لدى الصبية زملاء الحي والمدرسة انه بالنسبة اليهم يدعى (زيزو) على وزن (زورو) الفارس المشهور والبطل السينمائي العظيم , وهو على غراره فارس مغوار في ميادين كرة القدم .

*******************

مقدمة الكاتب (اوستن 6 ):

قدره نقله من صبي فقير في أحد أزقة مرسيليا الى عرش البطولة المتوّج , اهتماماته موزعة بين زوجته وولديه وكرة القدم , ذلك هو عالمه وليس هناك اي شيء يشغل تفكيره غير ذلك , طفولته لم تخلو من شقاوات وفقر ومنغصات يتذكر كل شيء ,صبية الحي كثيرون , المنافسات والمنازعات دائمة بينهم , الاصابات والكدمات والرضوض تملأ جسمه !..,,ولكنه كان يعرف كيف يدافع عن نفسه , ,,,, تعلّم الجودو وعمره (11) سنة ,,,,أراد مدربه الذي توسّم فيه خامة كبيرة أن يجعل منه بطلاً في هذه اللعبة ,,,لكن ميوله كانت في اتجاهٍ اخر ,,,,وكذلك قدره ,,,,

***********************


اوستن :حدثنا عن طفولتك واصدقائك ؟؟

أصدقائي كثيرون , انهم زملاء الحي والمدرسة وكرة القدم ,,,,لم انسى واحداً منهم (( داوود ,, محمد ,, ناصر ,, سعيد ,, جان فرانسوا ,,)) .,,,,,,,يقول زيدان ."""""""""., اكتسبت السرعة واللياقة العالية وقوة التحمل من ممارستنا كرة القدم في الحي ,,,اللعب بكرة التنس باليد وليس بالقدم ,,وبعد اجراء القرعة تعطى الكرة للفتى الذي رست عليه وكان يجب ان يركض وراء زملائه الذين يهربون منه ,,لكي يلمس واحداً منهم !,, ليسلمه الكرة ,,, والذي يكون آخر من لمسته الكرة بعد ساعتين من الكر والفر يعد خاسراً (ميتاً ) في قوانين اللعبة !...عندئذٍ يقف في المنتصف وينهال الجميع عليه بالركل والضرب ,, لعبة عنيفة اصابني منها الشيء الكثير .!!""""""""""

*********************

المدرسة قريبة من بيتنا لكنني لم أهتم بالدراسة وكان المعلم يقول لوالدتي """".ابنك ليس كسولاً أو مهملاً او غير قادر على الفهم ,,انما لايريد التعلم ,,, كرة القدم استأثرت بعقله!! """"""".


********************


اوستن :وماذا عن كرة القدم وهوايتك فيها ؟؟؟!!

زيدان : مشكلتي ان صح تسميتها كذلك انني هويت كرة القدم , كانت كنا نجمع رفاق الحي وكنا نؤلق فريقين ايا كان عددنا ,,, وتتبعت خطى وارشادات اخي الكبير ( نور الدين ) الذي برع وتقدم وفاق زملائه !..كل مااعرفه عن الكرة تعلمته في زقاق الحي ..,,,انه مدرسة تحضيرية يجب ان لا يخلو منها بلد , انه قريب من بيوت الجميع ,,, انهم يقلدون و يقتبسون ويتهيأون للمرحلة الثانية في النادي ,,,,,كنت اجيد التقليد والابتكار ,,,,خاصة ً في المراوغات , اكرر واعيد الحركة عشرات المرات ,, كان عمري 12 سنة عندما أهداني والدي حذاء ماركة كوبا ( kopa ) ثمنه 450 فرنك !...مسكين والدي الذي اضطر الى ان يجمع المبلغ عاما ً كاملا ً !!!!!.

**********************


اوستن :وحدثنا عن اسرتك و عائلتك ؟؟

زيدان : اسرتنا كبيرة والبيت متواضع من حيث الاثاث و الحجم ,, شقيقاي (نور الدين ) و ( فريد ) ينامان في غرفة مشتركة , وكنت انا واخي الكبير (جمال ) في غرفة اخرى صغيرة ....,,, وحدها شقيقتي (ليلى ) حظيت بغرفة مستقلة ,,, انها مدللة كنا نحبها جميعاً انها زهرة البيت وقمره !...


***********************

اوستن :والمدرسة ؟؟

كنا جميعاً ,,,نرتاد مدرسة واحدة ,, ولكون (ليلى ) قوية في مادة الرياضيات صارت تعنى بمساعدتي في الدراسة وفي كتابة الوظيفة !..

************************


اوستن :و حدثنا عن طرفة جميلة ؟؟؟

مائدة الطعام صغيرة جداً ,,لاتتسع الا لشخصين فقط وكنا سبعة اشخاص !! لذلك كنا نتناوب في الجلوس عليها ,,, وكنت انا ووالدي في آخر القائمة !..

*************************

اوستن :حدثنا عن والدك و والدتك ؟؟

والدي ((اسماعيل )) جاء مع والدتي (( مليكة )) من الجزائر في ايلول /سبتمبر 1953 اي قبل حرب التحرير ( 1954/1962) وقبل مولدي بزمن طويل , كان يعمل حارساً مناوباً ,,وهو عمل شاق مرهق يداوم اسبوعاً في الصباح وآخر بعد الظهر والثالث ليلاً ,,,,ولم اسمعه قط يشكو او يتذمر ,,,لم اعرف انه ضرب احداً منا ,,,وفي الحالات التي يستاء من احدنا كان يكتفي بشد الاذن !!!!..

******************************

اوستن :تابع ...


أذكر جيداً انه كان يطيب لوالدي ان يقص شعر رؤوسنا بيده مرة كل شهر !..اما والدتنا ( مليكة ) فكانت مهمتها تقليم اظافرنا والعناية بنظافة ايدينا وثيابنا ,,,الى جانب الاعمال المنزلية الاخرى !.


**********************************


الكاتب :

وبعد عدة سنوات كبر زين الدين زيدان أو ( يزيد ) كما يعونه اختصاراً وحقق حلمه بهذا الصدد يقول : اصبحت لاعباً محترفاً وانا في سن مبكرة وكان ذلك مع فريق( كان) الرياضي تركت بيت الاسرة واقمت في غرفة خاصة تابعة لمجمع النادي السكني ,,كنت انفذ تعليمات المدرب حرفياً ,,, في الساعة الثانية بعد الظهر كان موعد القيلولة هكذا اراد المدرب لان الراحة ضرورية للفريق .



***************************

اوستن :حدثنا عن احترافك الاول ؟؟؟

ولم اكن ارتاد الحانات ,, ولا اشتري شيئاً مما يشتريه الشبان ,, كنت احياناً اذهب الى السينما ,, وفي عام 1990 بدات راحتي النفسية والمادية لعبت 28 في العام الاول لاحترافي وفي العام التالي وضد فريق ( نانت ) القوي كان عمري 18 سنة وكانت لتلك المباراة اهمية معنوية ومادية وعدني رئيس النادي بمنحي سيارة اذا سجلت انا هدفاً !!.وقد فعلت ذلك ووفى الرئيس بالوعد واهداني سيارة صغيرة !!!!!!!..

***************************************

اوستن :وزوجتك وقصة حبك !!؟؟

وكنت خلال ذهابي الى النادي التقي بشابة سمراء طويلة القامة جميلة , وهي تدخل الى معهد الرقص الايقاعي المجاور وانا ادخل الى النادي استمر الحال ,, واكتفينا بالنظرات دون كلام ,,,وفي احدى المرات ولا ادري من منا احنى رأسه وسلم على الآخر ,,,,وانا واثق انني لم اكن البادىء لانني أصلاً خجول ,,,,كثير الحياء ,,, وبقينا كذلك حتى دعوتها وتجرأت لشرب فنجان من الشاي في المقصف التابع للمعهد !.



************************************

اوستن :تابع ..

وعرفت من خلال الحديث ان اسمها (فيرونيك ) وهي من (كان ) قدامة لتعلم الرقص الايقاعي واستمرت علاقتنا ودعوتها مرة الى بيتنا وعرفتها الى اهلي !!....وعلى اختلاف مع الشباب كنت احب البيت (بيتوتي ) واحب تشكيل اسرة دافئة حنونة !..

وقررنا الزواج ولكن كانت الخدمةالالزامية ومدتها سنة ولكنها تتقلص للرياضيين الى بضعة اشهر فقط ,,,,ولكنني حصلت على اجازات تغيب ولم اقض سوى شهرين في الخدمة !!..



**************************
الكاتب :

وعند الزواج .............رزق بطلنا زيدان بولديين صبيين الاول ولد عام 1995 واسمه (اينزو ) تقديرا للاعب الاورغواي (اينزو فارنشيسكولي ) الذي كان يحبه ويقدره كثيراً والثاني عام 1998 وقبل شهر من كأس العالم واسمه ( لوكا ) وكان فأل خير على ابيه !!!....

*************************


ولن نتطرق لحياة زيدان بعد 1999 لانكم تعرفون هذا سيرة الفنان ..
.الرائع والمبهر...



اجرى اللقاء : اوستن 6

مع العلم ان اوستن كاتب في منتديات كوره والموضع هو من كتبه




منقول ..

تحياتي
اختكم دم القمر..

عبود2020 ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

شكرا لك يا دم القمر..



عبـــــــــــ2020ـــــــــــــود

دم القمر ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

لاشكر على الواجب..

تسلم على المرور الحلووو

ربي لايحرمني من هالطله الحلوااا

ZoOoOoOoM ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

الله عليك يا زيــــدان




ماشاء الله قصتّـــه مختصررره وحلوه

وكل شي فيها






\/
\/
\/

صرخـــــة وحـــــــــوش





\/
\/
\/

وهذا الطفـــل زيــــــدان





\/
\/
\/

وهنــا يحصـــل على جائزة افضــل لاعـب
في العــالم لعـــام 2003





مشكوره اختي على هالموضوع
المبدع والرائــــع
ويستحـــق زيــدان
(( يعطيـــك العافيـــــه ))


وياسلام عليك
وياسلام على حياتـك


سي يووو

دم القمر ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

تسلم على المرور الحلووو



غريبه اول مره اشوف زوووووم



مايضحك



الله يشفيك اخوي

تحياتي..

العااااارف ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

الأخت الغااالية
دم القمر

مشكووووورة على هذه المعلومات الراااائعة

لاعب مبدع بمعنى الكلمة

سلمتي ودمتي

دم القمر ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

ههههههه

بصراحه انا ماعرفه


تسلم على المرور الحلووو

ســ الأحزان ــر ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

تسلمين يالغالية دم القمررررررر

على هالممجهوووووود الرائع

وربي يعطيك الف عافية

U Think U Know Me ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

اهلين عزيزتي الغاليه دم القمر


موضوع رائع خاصتن لما يكون يتعلق بلاعب عالمي مثل زيدان


عزيزتي اشكرك علي نقلك الموضوع المتميز والحلوووو


وانتظر جديدك يالغاليه



تقبلي ارق واعذب الامنيات


jeddah_angel

دم القمر ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها ســ الأحزان ــر اقتباس :
تسلمين يالغالية دم القمررررررر

على هالممجهوووووود الرائع

وربي يعطيك الف عافية
لاشكر على الواجب..

الله يعافيج اختي

تسلملي هالطله الحلواااا

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1