غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 17-04-2020, 07:30 AM
asdwt asdwt غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي قصص اطفال قبل النوم مكتوبة هادفة وقصيرة للاطفال


مرحبا بزوار المنتدى الكرام اليوم سوف نقدم لكم مجموعة من أجمل القصص والحكايات للاطفال قبل النوم

قصة في الإتحاد قوة عن الببغاوات من القصص الطويلة للاطفال قبل النوم
قصص اطفال قبل النوم

ذات يوم وبينما كانت هنالك مجموعةُ من الببغاوات تحلّقُ في السماء إذ قال أحدهم: “يا إخوتي، لقد أصاب التعب منّا ونحنُ نطيرُ منذ وقتٍ طويل، فدعونا نهبطُ قليلاً إلى الأرض، نستقي الماء وننالُ قسطاً من الراحة قبل إكمال رحلتنا”..

فردّ عليه كبيرهم قائلاً : “يا لها من فكرةٍ سديدةٍ أيها الببغان، ولكن قبل التفكير في الهبوطِ إلى الأرض دعونا أوّلاً نختر بُقعة أرضٍ بها ما يكفينا من الطعام لأنّ باقي عائلات القطيع لم تأكل منذ يومين، وهي تشعر بالجوع الشديد بسبب الطيران المتواصل” .

وبالفعل، أرسل كبير الببغاوات رسولاً يبحثُ لهم عن مكانٍ به ما يكفيهم من الطعام، وبعد دقائق معدودة عاد الرسولُ وهو يصيحُ : “انظروا يا إخوتي إلى تلك الأرض هناك، وشاهدو حبوب الذرة التي تُغطّيها”.

وبعد أن هبطت الببغاوات عند تلك الأرض بجانب حبوب الذرة المبعثرة على الأرض بجوار شجرةٍ كبيرة قال كبيرهم : “كلو ما شئتم يا اخوتي من رزق الله حتى تشبعو وتمتلأ بطونكم الصغيرة”.

وما أن شرعت الببغاواتُ في الأكل حتى وجدوا أحد الشباك الكبيرهم تُغطّيهم جميعاً، وانتهشت جميع الببغاوات معاً، حتّى قال أحدهم : “يا إلهي من أين أتتنا هذه الشبكة؟ من قام بإسقاطها علينا؟ وما هو مصيرنا الآن؟”.

ولم يكمل هذا الببغاءُ كلامه حتى هبط من تلك الشجرة رجلٌ بيده قوسٌ وسهم، وما أن رأتهُ الببغاوات حتى صاحوا جميعاً : “إنّه صيّاد الطيور”.

وحينها قال كبير الببغاوات : “يا إخوتي، لا يوجد سوى حلٌ وحيد، وهو أن نبدأ جميعاً بالطيران وفي وقتٍ واحدٍ حتى ننجوا من هذا الطيّاد”.

وبدأ الإخوة معاً بالطيران في وقتٍ واحد حتى تمكّنوا من حمل الشبكة، وحينها صُعِقَ صيّادُ الطيور من هول المنظر، فكانت تلك هي المرة الأولى التي يرى فيها شيئاً كهذا.

وبدأ الصياد بملاحقتهم على الفور بعد أن رأى هذا المشهد الغريب، وحينما أدركت الببغاوات أنّها لا تزال مُلاحَقة، بدؤا بالطيران بعيداً نحو الوديان والهضاب لكي لا يصل الصيادُ إليهم..

وحينما أدرك الصيادُ أنّه فشل في الإمساك بهم، أدار ظهرهُ ليبحث عن فريسةٍ أخرى، وحينها قال زعيمُ الببغاوات : “الآن وبعد أن ابتعد الخطرُ أخيراً عنّا، دعونا يا إخوتي نأتي صديقنا الفأر ليُخلّصنا من هذه الشبكة بأسنانه الحآدة”.

وبدأ قطيعُ الببغاوات بالطيران ناحية جُحر الفأر، وما أن سمع الفأر صوت اجنحة تحليق القطيع، أصابه الذُّعر وانطلق هرباً نحو جُحره.

وبعدها نادى كبير الببغاوات قائلاً : “يا عزيزي الفأر، أنا صديقك الببغاء، أرجو أن تخرج لنا وترى حالنا، فنحنُ جميعاً بحاجةٍ إليك، فما استطعنا الوصول إليك إلا بتعاوننا معاً”.

وتذكّر الفأر صوت صديقه الببغاء على الفور، وقال بعد أن خرج إليهم: “لا تقلقو يا أصدقاء، سأساعدكم على التخلص من هذه الشبكة” وبدأ الفأر أخيراً بقضم خيوط تلك الشبكة خيطاً وراء الآخر حتى تمكّن من صنع فجوة خرج منها أفراد القطيع واحداً تلو الآخر، وشكرو الفأر على مُساعدته وطارو جميعاً إلى أعشاشهم.

فائدة القصة :-

إذا اتحد أفراد القطيع نام الأسد جائعا

بالطبع ياصغاري، فكم في الاتحاد من فوائد، بالإتحاد يتحقق المستحيل وبالتعاون يلين الصخر أمامنا ومن أجمل من قرأت عن الإتحاد قول أحدهم : “نحن جميعاً نجذف في القارب نفسه..اليد تغسل الأخرى والاثنتان تغسلان الوجه”

الحديقة والأطفال قصص اطفال جديدة وجميلة وجديدة للاطفال قبل النوم عن النظافة
قصة عن السلحفاة

كان يمكان، أحد العصافير الجميلة يطيرُ عالياً فوق أحد أشجار الصنوبر الكبيرة، وإذ به يهبط على تلك الشجرة ويُنادي صديقته السلحفاة والتي كانت تعيشُ في بيتٍ أسفل شجرة الصنوبر الكبيرة تلك، فقال العصفور الصغير مُنادياً لها : “يا صديقتي السلحفاة ! أين انتي ؟”.

فردّت السلحفاةُ على الفور قائلةً : “من الذي يُنادي عليّ ؟” ثم نظرت حولها فتفاجئت من أنّه العصفور الصغير، ففرحت السلحفاة كثيراً لرؤية صديقها المخلص، وعلى الفور دعته للدخول للمنزل بدلاً من وقفه على أغصان الشجرة.

ولبّى العصفور دعوة صديقته السلحفاة ودخل دون تردد المنزل، وهناك تفاجئ العصفور بأنّ السلحفاة قد حزمت حقائبها، فسألها باستغرابٍ قائلاً : “هل ستذهبين ياصديقتي لمكانٍ ما ؟”، فردّت عليه قائلةً : “كلا ياصديقي! بل إنّي راحلةٌ تماماً من هنا، لأنّ هناك بعض الأطفال المشاغبين أتعبوني كثيراً ومللت من كثرة مُضايقتهم لي”.

فقال العصفور بحزن : “هل ستتركين ياصديقتي منزلك بسبب هؤلاء الأولاد ؟” فقالت السلحفاة للعصفور وهي تُجهّز آخر حقيبة : “إنّ هؤلاء الصغار لا يأتون هنا إلّا في عطلة نهاية الاسبوع، فيلعبون ويأكلون ويلقون بقمامتهم هنا أمام بيتي وتحت حواديت اطفال هذه الشجرة، فيصير المكان ياصديقي كحاوية القمامة تماماً، ثم يرحلون وهم فرحين لمنازلهم”.

وهنا استدار العصفور الصغير حوله وقال للسلحفاة : “ولكنّ المكان نظيفٌ جداً، ولا أرى أي قمامة” فقالت السلحفاة : “ذلك لأنّني أُنظّف المكان أوّلاً بأول بعد رحيلهم، ومن ثم أعود لأُكرّر الأمر كُلّ أسبوعٍ ياصديقي حتّى سئمت الأمر وكرهت المكان هنا، وكرهت سلوك هؤلاء الأطفال أيضاً، لذا سأرحلُ لأعيش مع أختي”.

وهنا أصاب العصفور الصغير الحزن على صديقته المخلصة لأنّها ستترك بيتها والمكان الذي نشأت فيه بسبب سلوكٍ خاطئ لبعض الأطفال، وبدأ بالتفكير لإيجاد حلٍ لهذه المشكلة، ثم أخبرها بأن تبقى في بيتها قليلاً ريثما يجدُ حلّاً نهائيا لتلك المشكلة.

انطلق العصفور وطار مُحلّقاً بعيداً ثم عاد بعد مرور ساعة حاملاً في منقاره الصغير بعد الأوراق البيضاء، وعلى الفور سأل صديقته السلحفاة قائلاً : “هل لديك ياصديقتي فرشاة وبعض الألوان ؟” فأجابته السلحفاةُ بنعم وأحضرت على الفور فرشاة ألوان وبعض الألوان منها الأحمر والاصفر والأخضر.

كتب العصفور الصغير على الورقة البيضاء : يُرجى الحفاظ على نظافة الحديقة ، وكتب على ورقةٍ أخرى : الحفاظ على البيئة دليلٌ على الأخلاق الحميدة، وكبتت السلحفاةُ على الورقة التي كانت تحملها : النظامة من الإيمان، والقذارة من الشيطان..وبعدها جمع العصفور تلك الأوراق وعلى الفور حلّق وبدأ بتعليقها على أغصان شجرة الصنوبر الكبيرة.

وما أن أتت عطلة نهاية ذلك الأسبوع وأتى الأطفال ليلعبو، حتّى وجدوا الورق المُعلّق فقاموا بتقطيعه وتكويره وإلقائه على بعضهم البعض، ولعبوا أيضاً كرة القدم وتركوا الحديقة بأبشع منظر وأكثر قذارةً من أي مرةٍ أُخرى، وهنا لم تجد السلحفاةُ حلّا إلّا أن حملة حقائبها ورحلت لبيت أُختها، تاركةً الحديقة مُتّسخةً خلفها.

وحينما قدم الأولاد في الأسبوع التالي، وجدوا حديقتهم كما تركوها تفوحُ منها رائحةً قذرة جداً، وتملأها الأوساخ والمخلفات، وهنا أدرك الاطفال بأنّهم السبب في كُلّ ذلك، فقال أحد الأولاد : “لا يسعُنا يا أصدقائي تناول الطعام في مكانٍ مُتّسخٍ كهذا” وأيّده البقيّة وقالوا : “لا بُدّ لنا من تنظيف هذا المكان لأنّنا من تسبب في هذه القذارة”.

وعلى جناح السرعة قام الاطفال بتنظيف جميع المخلفات وبقايا الطعام وزجاجات المياة الفارغة، حتّى أعادوا الحياة للحديقة من جديد وجعلوها نظيفةً جداً كما عهدوها حينما كانت تسكنها السلحفاة المسكينة، وبعد ان نتهوا من اللعب في ذلك اليوم، حتّى نظّفو ورائهم وعادوا لمنازلهم والحديقة بحالة جميلة.

وكان العصفور الصغير يُراقبهم منذ ذهاب السلحفاة، وما أن أدرك أنّهم تعلموا الدرس والحديقة عادت نظيفة، حتّى انطلق مُسرعاً للسلحفاة ليُخبرها بالمُفاجئة، فعادت السلحفاة لبيتها ووجدت المكان نظيفاً جداً، ففرحت كثيراً وحمدت الله على عودتها.

الفائدة والحكمة من القصة :-

النظافة تدل على سلوكك ياصغيري وتربيتك التي نشأت عليها، فمن يُحافظ على نظافته ونظافة ملابسه والمكان من حوله هو إنسان تربّى على هذا السلوك.

إنّ النظافة من الإيمان ياصغاري كما أخبرنا نبينا عليه الصلاة والسلام، فحينما وجدت السلحفاة المكان حولها قذراً لم تستطع المكوث فيه، لإنّها تربت على النظافة دائماً، وهذا ما نريدُ أن نتعلمهُ من القصة ياصغاري.

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 29-04-2020, 02:39 AM
تحت فضاء العشق تحت فضاء العشق غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: قصص اطفال قبل النوم مكتوبة هادفة وقصيرة للاطفال


قصة معبرة ورائعه وبقمة الابداع

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 02-05-2020, 10:38 AM
صورة arrora الرمزية
arrora arrora غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: قصص اطفال قبل النوم مكتوبة هادفة وقصيرة للاطفال


قصه جميله جدا واكثر ممايتصوره الخيال

الرد باقتباس
إضافة رد

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة هادفة وقصيرة للاطفال

الوسوم
قصص اطفال
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
قصة للاطفال قبل النوم As..hwaq قصص - قصيرة 3 26-05-2018 09:42 AM
فوائد حدوتة قبل النوم ابو شروووق الطفل - الرضاعة - التربية 12 11-06-2017 10:18 PM
اهمية النوم echt صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 5 21-08-2016 07:40 PM
الشروط الصحيه لنوم الرضيع ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الطفل - الرضاعة - التربية 17 03-12-2014 07:53 PM

الساعة الآن +3: 01:36 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1