غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 25-04-2020, 05:33 PM
MAHER©® MAHER©® غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي صفات الدونجوان او النسونجي !!!







الرجل دنجوان".. مقولة نسمعها كثيرًا، ولكن هل فعلًا هي صفة حميدة أم ذميمة وما هي سلبيات وعيوب هذه الصفة؟ وهل هي مجرد صفة أم مرض نفسي؟
يقول الدكتور محمد حمدي، خبير التنمية البشرية والعلاقات الأسرية، إن الرجل الدنجوان يحمل في صفاته وتركيبته النفسية العديد من السمات الشخصية والأعراض النفسية التي تعتبر في مجموعها سلبية للغاية، بل مرضية بشكل كبير جدًا، منها:

- أن الدنجوان رجل نرجسى الهوى والنزعة ومحب لذاته بشكل لا يصدق، ولديه الثقة الكاملة في قدراته على كسب قلوب النساء والظفر بحبهن له.

- لا يساوره شك أبدًا في قدراته على إيقاع النساء في فخ حبه ولديه الإيمان الكامل، بأنه لا توجد على وجه الأرض امرأة لا يمكن أن لا تقع في غرامه أو أن لا تمتثل لرغباته.

- لديه القدرة على التحدث بمنتهى العذوبة والرقة ولديه المهارة الفطرية العالية في التعبير عن حديثه بلغة الجسد التي تسهل له الفوز بقلب ضحيته من النساء وتجعل تأثيره عليها دامغ ومؤثر للغاية.

- الزواج بالنسبة له هو المقبرة التي يدفن بها ذاته العزيزة، ويعتبر كذلك أن الزواج هو نهاية لقدراته الساحرة وقتل لمواهبه الذاخرة حيث كونه متعدد العلاقات ولا يستطيع الرسو بسفينة عواطفه الزائفة على شاطئ واحد.

- الحب بالنسبة له هو وسيلة إغواء لفريسته وليست مشاعر حقيقية تجاه أي أحد من النساء، حيث كونه يعتبر أن الحب لا يكون إلا لأهله فقط وبخاصة أمه كونها المرأة الوحيدة التي تستحق الحب في نظره.

- لا ينظر إلى أي امرأة إلا من خلال غريزته وشهواته وهوسه الدائم في إثبات قدراته الساحرة وفتنته القوية في جلب قلوب النساء تجاهه.

- كونه شخصية نرجسية فإنه يحب الاقتناء والفوز بكل شيء حتى وإن لم يكن يمثل له قيمة فعلية، بل هو يقتنى لمجرد الهوى والرغبة وخوفًا من أن يقال إنه فشل في الحصول على ما يريد.

- ليس له مبدأ ولا يعرف معنى مخافة وتقوى الله في تصرفاته كونه إنسان شهوانى غريزى لا يحكم عقله بل غرائزه هي التي تقوده وتسير حياته إلى أقصى مدى ممكن.

- يمتلك أصحاب هذه الشخصية لباقة ولياقة في التحدث مع الجنس الآخر على أعلى مستوى ولديهم القدرة على الإقناع والاستعراضية والتظاهر وكذلك القدرة على التلون تبعًا لما يقتضيه الموقف وتحكم به الظروف للفوز بقلب فريسته من النساء.

وأوضح "حمدى" أن الرجل الدنجوان يميل إلى التودد والتقرب والحصول على قلب المرأة التي يرى من وجهة نظره أنها تماثله في كثير من الصفات الشخصية التي يتصف بها، ومن أهمها كونها محط أنظار الجميع، حيث يعتبر أن ذلك هو التحدى الحقيقى والفوز الثمين، كونه يكسب قلب مثل تلك المرأة والتي بطبيعة الحال يتولد لديها نفس الإحساس وهو ما لا يدركه كلاهما في مكنون ذاته أن الطيور على أشكالها تقع، وأن الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات كما حدثنا المولى عز وجل.


منقول // كتبه محمد طاهر ابو الجود






الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 25-05-2020, 03:13 PM
صورة راحله لن ادوم. الرمزية
راحله لن ادوم. راحله لن ادوم. غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: صفات الدونجوان او النسونجي !!!


الله لايطيحنا فيه









.....

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 25-05-2020, 06:26 PM
صورة الخـواف الرمزية
الخـواف الخـواف غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: صفات الدونجوان او النسونجي !!!



هذا يسمى ( صايع وداشر وهامل ) ..وكل شخص أخلاقه تعبانة يقدر يسوي مثل ماذكر في الموضوع بشرط يكون وسيم وعنده فلوس ....وراح يلقى وحدة من نفس أخلاقه ....


......


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 25-05-2020, 06:47 PM
صورة ندى غرااام~ الرمزية
ندى غرااام~ ندى غرااام~ متصل الآن
مشـ© منقولات أدبية ©ـرفة
 
الافتراضي رد: صفات الدونجوان او النسونجي !!!




دنجوان نسوجني

الي ماعندها عقل وهبله هي الي راح تطيح بشباكه
والله يبعد شرهم عننا هذي الفئه




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 26-05-2020, 05:12 PM
صورة ( ملاك ) الرمزية
( ملاك ) ( ملاك ) متصل الآن
مشـ© الديكور ©ـرفة
 
الافتراضي رد: صفات الدونجوان او النسونجي !!!


الله يعطيك العافية على النقل المميز

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1