عاشق البداوه مشـ© الكورررة ©ـرف

حلويات تساعدك على تخفيف الوزن في رمضان
يبحث الكثيرون عن أطباق الحلويات الدسمة على مائدة إفطار رمضان، والتي تسبب في النهاية زيادة الوزن واكتساب المزيد من السعرات الحرارية غير المرغوب فيها، لذا يُراعى استبدالها بحلوى صحية ولذيذة.
واستعرضت مجلة "الكونستلو" بعض الحلويات الصحية التي تساعد على فقدان الوزن والحصول على العناصر الغذائية اللازمة للجسم، وفقًا لموقع "Prevention".

1- قطعة شوكولاتة

يجب الحرص على اختيار الشوكولاتة التي تحتوي على 70% من الكاكاو، حيث تعد غنية بمضادات الأكسدة (الفلافونيدات)، والتي تساعد على تعزيز صحة القلب وفقدان الوزن بشكل صحي.

2- زبادي بالعسل والفواكه

يمكن تناول كوب من الزبادي المحلى بالعسل، مع إضافة بعض الفواكه الطازجة إليه، وبالتالي يحصل الجسم على العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والفيتامينات، وذلك دون اكتساب المزيد من السعرات الحرارية التي تساهم في السمنة وزيادة الوزن.

3- كوب من المكسرات

تعتبر المكسرات من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، والتي تساعد على خسارة الوزن بشكل مثالي، لذا يمكن تناول كوب من المكسرات المحمصة المتنوعة مثل اللوز والسوداني وعين الجمل، وإضافة رشة من القرفة التي تعمل على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، كما يمكن إضافة قليل من الشوكولاتة الداكنة المبشورة.

4- التمر

يعد التمر من المصادر الغنية بالسكريات الطبيعية، التي تمد الجسم بالطاقة، وتناسب مرضى السكري ومتبعي الحميات الغذائية، كما يمكن إضافة حشو من زبد الفول السوداني والمكسرات للاستمتاع بمزيد من الفوائد الصحية.

5- أيس كريم

يمكن خفق نوع من الفواكه جيدًا حتى تصبح ناعمة، ثم تجميدها في الفريزر، وإضافة رشة من القرفة والفانيليا والمكسرات المحمصة، وبالتالي يتم الحصول على حلوى صحية قليلة السعرات الحرارية تساعد على فقدان الوزن.

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1