Mariem Mrm ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

آآه يارمضان ، هانحن اليوم نودع آخر أيامك ،لربما إطلالتك عامك هذا لم تكن كما عهدناها كل عام . نعم فنحن ام نعهد هذا الكم من الكآبة في أيامك الطيبة ولياليك المبارك و المبهجة .
أب يتزين ويتعطر بصحبة أبناءه أو جد بصحبة أحفاده يقودهم إلى بيت من بيوت الله لأداء صلاة الجمعة وليست أي جمعة فهي جمعة رمضان ، مشهد ألفناه في كل عام إلا هذا العام افتقر رمضان إلى هذه المشاهد لا الأب ولا الجد ولا الأبناء ولا حنى الأحفاد غفلوا عن هذه العادة ولكن المساجد أوصد أقفال أبوابها في وجوههم لتعلن عن فقد الجمعة رونقها و لتبشر المنافقين عن إعفائها لهم من مشقة لربما أثقلت كاحلهم دون أجر أوثواب رياء الناس وخوفا من كلامهم عن تخلفهم عن الجماعة ، إعفاء إلى أجل غير مسمى.
ها قد ولت أيامك يا رمضان و ربة منزل كئيبة اشتاقت لأن تبخره وتطيبه لإسقبال إخوانها وأخواتها أصهارها وأقربائها في لمة عائلية على سفرة رمضانية باهجة ما عهدت إلا ان تبدوا بأبهى حلتها تزينها أنواع الأطباق مما لذ وطاب ويطفي عيها الجو العائلي رونقا خاصا.
ها نحن اليوم نودع رمضانا كئيبا مر من أعمارنا ونفتح أذرعنا لإستقبال عيد نرجو من الله أن يحمل في طياته لنا فرجا من بلاء قد نال منا مانا و أفقدها بهجة شهر لطالما انتظرنا عما بعد عام.
اللهم يا مجيب الدعاء أعد لنا بالعيد ولأمة محمد الراحة و الطمأنينة في النفوس و ارفع عنا وعن أمة محمد البلاء ولا تحرم رجالنا ياربي من إعمار بيوتك يا أرحم الراحمين واشف مرضانا وأرحم موتانا و ارجع مسافرنا و اقض حوائجنا و أزل همومنا برحمتك يا أرحم الراحمين
اللهم أعد علينا رمضان لا فاقدين و لا مفقودين و لا ضالين ولا مضلين يا من قلت _وقولك الحق_""ادعوني أستجب لكم ""،""و إذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون"" صدق الله العظيم
اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة
اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة فلا تردنا خائبين ياالله

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1