منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية سائحون في الأندية.. باتنا وسياو الأبرز بالدوري الإماراتي
عاشق البداوه عضو موقوف من الإداره

يمر على الكرة الإماراتية، العديد من المحترفين الأجانب في كل موسم، هناك من يرحل سريعا، وهناك من يبقى لأكثر من موسم في نفس النادي أو يتنقل بين أكثر من نادٍ.

وعندما يثبت المحترف الأجنبي جدارته في التواجد بدوري الخليج العربي، يكون محط اهتمام أندية أخرى، ويكون له الأولوية نظرًا لاكتسابه الخبرة بكرة القدم وطبيعة المعيشة داخل الإمارات.

وبالتأكيد تاريخ الكرة الإماراتية، غني بتلك الحالات للاعبين أجانب تنقلوا بين أكثر من نادٍ، وفي المواسم الأخيرة، هناك حالات شهيرة.

ويرصد خلال سلسلة "سائحون في أندية الكرة"، أبرز اللاعبين الأجانب الذين تنقلوا بين أندية الكرة الإماراتية.

مراد باتنا



كان أبرز الرحالة في الدوري الإماراتي، النجم المغربي مراد باتنا، والذي ظهر للمرة الأولى في صفوف نادي الإمارات موسم (2016-2017).

وبعد أن تألق باتنا مع فريق الإمارات، والذي لعب معه على سبيل الإعارة مع ناديه المغربي الفتح الرباطي، قام الوحدة بالتعاقد معه لـ3 مواسم، وظهر في صفوف الوحدة موسم (2017-2018)، وقرر الوحدة في فبراير/شباط 2019، إيقاف اللاعب بسبب إدعاءات اللاعب المتكررة من الإصابات.

ووصلت العلاقة بين باتنا والوحدة إلى طريق مسدود، وقام اللاعب بالتوقيع مع نادي الجزيرة في الصيف الماضي، وهو ما دفع الوحدة إلى شكواه لعدم التزامه بالتعاقد بينهما.

وبلغ النزاع بين باتنا والوحدة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي حسم الأمر لمصلحة اللاعب المغربي، وأقر بصحة انتقاله للجزيرة هذا الموسم.

سياو الهداف

ومن اللاعبين المتنقلين بين أكثر من نادٍ إماراتي، البرازيلي سياو، والذي تعاقد معه نادي الشباب في ديسمبر/كانون الأول 2010، وبرز في صفوفه كأحد أفضل هدافي دوري المحترفين.

وسجل سياو في أول مواسمه مع الشباب 11 هدفا، وقاده للفوز بكأس المحترفين في هذا الموسم، والفوز أيضا ببطولة الأندية الخليجية، ثم سجل 16 هدفا في الموسم التالي، و12 هدفا في الموسم الثالث.

وتعاقد سياو مع النادي الأهلي لمدة 3 سنوات اعتبارا من موسم (2013-2014)، فسجل 17 هدفا في أول مواسمه، وساهم في تحقيق ثلاثية الدوري وكأس السوبر وكأس المحترفين، وفي الموسم الثاني سجل هدفا واحدا قبل أن يتعرض لإصابة بالغة.

وتأثر مستوى سياو بالإصابة التي تعرض لها في مباراة الأهلي والشارقة، وكانت عبارة عن كسر في عظمة الكاحل، وغاب بسببها لمدة موسم كامل، وعند عودته لم يظهر بمستواه السابق، ليتم الاستغناء عنه، ليلعب في صفوف اتحاد كلباء موسم (2016-2017).

وأنهى سياو مشواره في الكرة الإماراتية باللعب لدبا الفجيرة موسم 2017-2018، وبعدها رحل عائدا إلى البرازيل، مسدلاً الستار على مسيرة حافلة في الملاعب الإماراتية، توقفت فجأة بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها، وحرمته من الانضمام لقائمة أفضل اللاعبين الأجانب في تاريخ الإمارات.

ياسين البخيت



ومنذ أيام قليلة، أكد نادي الظفرة على بقاء لاعبه الأردني ياسين البخيت للموسم المقبل، ليواصل اللاعب مسيرة العطاء مع الكرة الإماراتية، والتي بدأها في صيف 2016، مع نادي حتا الإماراتي، وبعدها إلى نادي دبا الفجيرة، وفي عام 2019 انتقل إلى نادي اتحاد كلباء.

وفي الصيف الماضي، انتقل البخيت للعب في صفوف الظفرة، وقدم مستويات جيدة، وساهم في استقرار الفريق بالمنطقة الدافئة في ترتيب دوري الخليج العربي، كما ساهم في وصول الظفرة إلى نهائي كأس رئيس الإمارات للموسم الحالي، ليستحق البقاء مع الفريق موسم ثاني.

وفي الانتقالات الشتوية الأخيرة، تعاقد العين مع المجري بالاس جوجاك، بعدما رحل عن اتحاد كلباء بشكل مفاجئ، ولعب قبلها في صفوف الوحدة لمدة موسمين بداية من 2016، ولم يلعب لأي نادٍ آخر بعد رحيله عام 2018، قبل الظهور في صفوف اتحاد كلباء.

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1