مجلة صحتك ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

في هذه المقالة ، نوضح فوائد الكمون للجسم والمخاطر الصحية المحتملة ، بالإضافة إلى كيفية إضافة هذه التوابل الشائعة إلى النظام الغذائي.

الكمون هو نوع من التوابل يأتي من نبات Cuminum cyminum . أصلها في آسيا وأفريقيا وأوروبا. ومع ذلك ، يستخدمه الناس في جميع أنحاء العالم لتذوق الوجبات.

عادة ما يشتري الناس الكمون على شكل بذور مجففة بالكامل أو على شكل مسحوق مطحون. إنه مكون نموذجي في العديد من خلطات التوابل ، مثل مسحوق الكاري. الكمون هو نوع من التوابل الأساسية في العديد من ثقافات الطعام ، وخاصة المأكولات المكسيكية والهندية والأفريقية والآسيوية.

إلى جانب ذلك ، لعب الكمون أيضًا دورًا طبيًا في أجزاء كثيرة من العالم ، بما في ذلك جنوب شرق آسيا وإيران ، لعدة سنوات.

تزايد اهتمام الناس بالكمون مؤخرًا ، حيث بدأت الأبحاث الحديثة في دعم فوائد الكمون للجسم  .


فوائد الكمون للجسم

يبدو أن الأبحاث تدعم الفوائد التالية للكمون:

1. فقدان الوزن

من فوائد الكمون للجسم قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يحاولون التحكم في وزن الجسم . و دراسة 2015 على بالغين يعانون من زيادة الوزن مقارنة آثار فقدان الوزن من الكمون .

بعد 8 أسابيع ، وجد الباحثون أن كل من مجموعات أدوية الكمون وفقدان الوزن فقدت كميات كبيرة من الوزن. عانى الأشخاص في مجموعة الكمون أيضًا من انخفاض في مستويات الأنسولين .

وجدت دراسة أخرى من عام 2014 أن النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن والسمنة الذين يستهلكون 3 جرام (ز) من مسحوق الكمون في الزبادي كل يوم لمدة 3 أشهر لديهم انخفاضات كبيرة في وزن الجسم وحجم الخصر ودهون الجسم.

2. الكوليسترول

ووجدت الدراسة المذكورة أعلاه التي تشمل النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن والسمنة أيضًا أن استهلاك 3 جم من مسحوق الكمون يوميًا أدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول الكلي وانخفاض البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول " الضار " والدهون الثلاثية.

أولئك الذين تناولوا مسحوق الكمون لديهم أيضًا مستويات أعلى من البروتين الدهني عالي الكثافة ، أو الكولسترول "الجيد".

3. فوائد الكمون لمرض السكر

و دراسة 2017 في البالغين الذين يعانون من مرض السكر من النوع 2 نظرت إلى آثار الكمون من الضروري النفط على مستويات السكر في الدم. تلقى المشاركون في الدراسة إما 100 ملليغرام (ملغ) من زيت الكمون يوميًا ، أو 50 ملغ من زيت الكمون يوميًا ، أو دواء وهمي.

بعد 8 أسابيع، وكان كلا الفريقين زيت الكمون إلى خفض كبير نسبة السكر في الدم، الانسولين ، و الهيموجلوبين A1C المستويات. هذه كلها علامات على حسن إدارة مرض السكري .

رأى مجموعة زيت الكمون أيضا تحسينات في علامات مقاومة الأنسولين و الالتهابات .

ومع ذلك ، أظهرت دراسات بشرية أخرى تستخدم بذور الكمون الأسود نتائج متباينة ، وفقًا لمراجعة 2017 للدراسات . من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد فوائد زيت الكمون الأساسي لمرضى السكري.

4. متلازمة القولون العصبي

A دراسة تجريبية صغيرة من عام 2013 نظرت إلى آثار استهلاك الكمون من الضروري النفط قطرات على أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS).

بعد 4 أسابيع ، لاحظ المشاركون في الدراسة تحسنًا في العديد من الأعراض ، مثل آلام المعدة والانتفاخ.

في نهاية الدراسة ، كان لدى الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي والذين يعانون من الإمساك بشكل رئيسي حركات أمعاء أكثر تكرارا. أولئك الذين عانوا بشكل رئيسي من الإسهال كأعراض لديهم حركات أمعاء أقل.

5. فوائد الكمون فى تقليل الاحساس بالإجهاد

قد يلعب الكمون دورًا في مساعدة الجسم على التعامل مع الإجهاد . A دراسة بحثت في الفئران لمعرفة تأثير مستخلص الكمون على علامات الإجهاد .

عندما تلقت الحيوانات مستخلص الكمون قبل نشاط مرهق ، كانت أجسامها أقل استجابة للضغط مما كانت عليه عندما لم تتلق المستخلص.

قد يساعد الكمون في مكافحة آثار الإجهاد من خلال العمل كمضاد للأكسدة . وجد نفس الباحثين أن الكمون كان مضادًا للأكسدة أكثر فعالية من فيتامين سي في الفئران التي درسوها.

6. فقدان الذاكرة

في نفس الدراسة بحثت في الفئران أيضا في تأثير الكمون استخراج على الذاكرة. ووجدت الدراسة أن الحيوانات التي تلقت خلاصة الكمون لديها استرجاع أفضل وأسرع.



التغذية
 تحتوي ملعقة صغيرة من بذور الكمون الكاملة على:
7.88 سعرة حرارية
0.37 غرام من البروتين
0.47 غرام من الدهون
0.93 غ من الكربوهيدرات

كما توفر نفس الكمية من بذور الكمون 19.6 مجم من الكالسيوم و 1.39 مجم من الحديد و 7.69 مجم من المغنيسيوم .

يحتوي الكمون أيضًا على مضادات الأكسدة ، والتي قد تكون مسؤولة عن بعض الفوائد المرتبطة بها.



اضرار الكمون

من المحتمل أن يكون الطهي وتناول الأطعمة التي تحتوي على الكمون آمنًا لمعظم الناس. قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من الكمون ، في هذه الحالة يجب عليهم تجنبها.

هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل أن يتمكن الأطباء من التوصية بالجرعات التكميلية من الكمون. في إحدى الدراسات التي أجريت عام 2013 ، عانى بعض الأشخاص من الغثيان والدوار وآلام المعدة بعد تناول خلاصة الكمون.

كما هو الحال مع جميع المكملات الغذائية ، يجب على الأشخاص إخبار مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم بما يتناولونه. قد تؤثر العديد من المكملات الغذائية على كيفية عمل بعض الأدوية الموصوفة.

لا تراقب إدارة الغذاء والدواء (FDA) المكملات الغذائية الخاصة بالجودة أو النقاء. لذلك ، من المهم البحث في العلامات التجارية المختلفة والعثور على الخيارات الأكثر أمانًا.

يجب على الأشخاص المصابين بداء السكري ، وخاصة أولئك الذين يتناولون أدوية لمرض السكري ، استخدام مكملات الكمون بحذر ، لأنها قد تغير مستويات السكر في الدم.

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1