منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة قيس سعيّد حول اعتذار فرنسا: تونس كانت تحت الحماية وليس الاستعمار
جرهاس ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

خص الثلاثاء 23 جوان رئيس الجمهورية قيس سعيد قناة فرانس 24 بحوار وذلك على هامش زيارته الي فرنسا التي بدأها الاثنين 22 جوان وتواصلت على مدى يومين.

ومن المحاور التي تم التطرق اليها في الحوار لائحة ائتلاف الكرامة لمطالبة فرنسا بالاعتذار التي سقطت في البرلمان والتي سأل صحفي القناة الرئيس قيس سعيد عن موقفه منها قائلا "هل فرنسا يجب ان تعتذر عن ماضيها الاستعماري في تونس"

وأجاب الرئيس قيس سعيد مستعينا بمثل فرنسي قائلا "من يعتذر يتهم نفسه" وسط استغراب صحفي فرانس 24 الذي سأله قائلا "ولما لا؟" ليرد قيس سعيد بأنه ينظر الي المستقبل.

وذكّر الصحفي قيس سعيد بان الرئيس الفرنسي اعترف بارتكاب فرنسا لجرائم ضد الانسانية في الجزائر متسائلا ان لم يكن الامر متشابها في البلدين وعن أحقية التونسيين باعتذار فرنسي.

واعتبر قيس سعيد أن الأمر ليس مشابها تماما للوضع في الجزائر قائلا ان تونس كانت تحت نظام الحماية وليس تحت الاستعمار المباشر مثل الجزائر وأن الاعتذار يمكن ان يكون بطرق أخرى مصرّحا ان اللائحة لم تكن بريئة وتساءل قائلا "لما نطالب بعد 60 سنة بالاعتذار؟؟".


المصدر

راحله لن ادوم. ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

الحمد لله......نحن ايطاليا اعتذروا منا امام العالم كله خلاهم معمر القذافي يعتذروا غصب عنهم....
ما اعتقد مازال فيه زعيم زي معمر يخلي الاستعمار يعتذر.......






مش كل رجل يقول انا رجل

















........

ألرمز مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف

هذا مربط الفرس
ليرد قيس سعيد بأنه ينظر الي المستقبل.
وتساءل قائلا "لما نطالب بعد 60 سنة بالاعتذار؟؟".

المثل يقول ,, الحكي ما يملاء بطن جائع

جرهاس ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

راحلة شكرًا لمرورك الجميل

جرهاس ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها ألرمز اقتباس :
هذا مربط الفرس
ليرد قيس سعيد بأنه ينظر الي المستقبل.
وتساءل قائلا "لما نطالب بعد 60 سنة بالاعتذار؟؟".

المثل يقول ,, الحكي ما يملاء بطن جائع
احترامي لرؤيتك العقلانية زميلنا العزيز

Off The Grid ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

ألا تعسًا لك و لِفرنسا يا أكبر خيبة أمل في تاريخ تونس.
لكننا نحن الحمقى الذين انطلت علينا مُتاجرتُك القذرة بالقضية الفلسطينية و تِكرارُك الدائم لعبارة "خيانة عُظمى" في إشارة لِمن تواطؤوا مع الصهاينة ضد حق الفلسطينيين في أرضهم.
ألا يُعتبر "خيانة عُظمى" هذا التخريف الذي بدر منك بخصوص فرنسا؟؟
و هل يا أستاذ القانون أصابك العمى فجأة حتى استعصى عليك أن ترى ما فعلته فرنسا بِنا طيلة هذه العقود و استيلاءها الوقِح على ثرواتنا و تدخُّلها الدائم في أدَقِّ شؤونِنا؟؟
آآآخ كم كرهتُك و كل السياسيين في هذا البلد.
لا فائدة تُرجى منكم أصلاً.





حفيد. ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

الغرب خبيث لا تقولي اعتذر ولا ما اعتذر هذا كلام ليس له معني
اغلب البلاد العربيه ما فيها جيش ولا تسمع لهم صوت
بس فالحين انا بالتفاخر فقط علي ايش ما افهم
انا اتكلم عموما لا اقصد دوله بعينها كلنا بالهواء سواء

هيبة حضور مشـ© الأخبار ©ـرف


وهل يفيد البكاء على اللبن المسكوب ؟؟
ماهيَّ حروب واستعمار قام لأهداف محددة ونجح فيها
ومع ذلك حبذا لو أن الرئيس التونسي امتنع عن مثل هذه الإجابة


يعطيك العافية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1