نبال التميمي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

صحة أسنانك سر جمال ابتسامتك
صحة أسنانك سر جمال ابتسامتك
تشكل الابتسامة الجذابة عنصراً هاماً لمفردات الجمال الأنثوية، ويكمن سرّها بأسنان صحية تشرق بالعناية والاهتمام. فعلى الرغم من أنَّ الطبقة التي تُغطي الأسنان هي من أقسى المواد الموجودة في الجسم لكن إهمالها سيؤدي إلى فقدان خواصها الصلبة شيئاً فشيئاً. لذلك عليكِ المحافظة على صحة أسنانكِ للاستمتاع بإطلالة واثقة تنبض بالحياة. إليكِ بعض الطرق التي ستساعدك في العناية بصحة فمكِ وأسنانكِ.

تنظيف الأسنان بشكل منتظم
ينبغي عليكِ المواظبة على تنظيف أسنانك بعد تناول الوجبات أو مرتين في اليوم على الأقل بطريقة صحيحة حتى لا تصاب اللثة بالالتهابات، فتنظيف أسنانك بقوة أو باستعمال فرشاة ذات رؤوس صلبة هو أمر غاية في السوء وقد يؤدي إلى تآكل طبقة المينا. لذا عليكِ الحرص على تنظيف أسنانك بحركات دائرية لطيفة الشدّة بواسطة فرشاة ناعمة. ولكي تقي أسنانك من النخر وتحافظي على لثتكِ من الالتهاب استعملي محلول مطهر للفم خاصةً قبل النوم، كما تعدّ خيوط تنظيف الأسنان واحدة من أفضل حلول التنظيف كونها تصل إلى أماكن يصعب على فرشاة الأسنان الوصول إليها للتخلص من بقايا الطعام.

الانتباه لطبيعة الطعام
بينما تشكل الأطعمة اللزجة التي تلتصق بقاياها في الأسنان وجبة دسمة للبكتيريا المسببة للتسوس؛ يعدّ الشاي أحد الوسائل الجيدة للحفاظ على صحة أسنانك حيث أنَّ المكونات الموجودة في الشاي الأسود تهاجم البكتيريا الضارة في الفم. كما ينبغي عليكِ الامتناع عن التدخين والتقليل من المشروبات الغازية والكافيين نظراً لكونهم يتسببون بتصبغات على أسنانك يصعب التخلص منها وبالتالي الحصول على ابتسامة مُحرجة خالية من الجاذبية. وعلى الرغم من وجود بعض أنواع الطعام التي تضر بصحة أسنانك فإنَّ هناك أيضاً أطعمة تساعد بالحفاظ عليها كالجبنة والمسكة الخالية من السكر والزبادي وغيرها.


تعويض مكان الأسنان الفارغة
إذا اضطررتِ لخلع أسنانك فينبغي عليكِ تعويض مكانها بالتركيباب أو الأطقم لأن ترككِ للمنطقة خالية فترة من الزمن من غير تعويض سيؤدي إلى تراجع اللثة وأضرار سلبية في حال تأخرتِ عن اختيار العلاج سواء كان الأطقم أو الزراعة أو أي نوع من التركيبات. كما أنَّ عدم ملئ الفراغ سيؤدي إلى ميلان الأسنان المجاورة وبالتالي تشوه مظهر الفم والمعاناة من عدم الراحة حين تناول الطعام.

مراجعة الطبيب بشكل دوري
ينبغي عليكِ زيارة طبيبك بشكل دوري كل ست أشهر على الأقل، وذلك لتبقي للإطمئنان على صحة أسنانك وخلوها من المشاكل، كالتسوس والالتهابات التي قد تتسبب بأضرار أكبر إن لم يتم كشفها ومعالجتها بأسرع وقت ممكن. لذلك كوني حريصة على أسنانكِ لتحظي بابتسامة واثقة جذابة تضفي رونقاً جميلاً على إطلالتك

فاطِمه زهرة بريّـة
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

حياك الله نِبـال

خيوط تنظيف الأسنان
بعضنا يهتم بتنظيف الأسنان بالفرشاة غير أنهُ يُغفِل خيط الأسنان و هو من الأشياء المُهِمة
لأنه يُخلصنا من بواقي الأكل وتأثيره مًنعِش
شكرّا لك..


نبال التميمي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

اكيد تنظيف الاسنان بالخيط كلش مهم وضروري وننصح بيه دائما

7Tulips عضو موقوف من الإداره

سلمت يدااااك

arrora عضو موقوف من الإداره

احسنت دكتوره نبال اكيد بما انه تخصصك طب اسنان ف لازم تشجعينا وتثقفينا وخاصتا على استخدام الخيط ل تنظيف الاسنان شكرا لك

نبال التميمي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

العفو 😔مو دكتوره بس مطلعه كثيرا

arrora عضو موقوف من الإداره

هسه دا تكولين استخدام الخيط ننثح بي دائما طيب مين لي ينصحون اكيد الطبيبات مثلك

نبال التميمي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

استخدام الخيط معروف قبل لايكون هناك اطباء اسنان من زمن الرسول صلى الله عليه واله كانوا يستخدمون المسواك واطور الانسان وصار يستخدم الخيط مرادلها طبيب ومعلومات عامه الكل يعرفها

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1