نبال التميمي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

ثلاثة قواعد رئيسية للرد علي كيف تعيش حياة زوجية سعيدة
يجب علي الزوجين اتباع 3 قواعد للوصول الي حياة زوجية ناجحة والرد علي سؤال المتداول بين المتزوجين كيف تعيش حياة زوجية سعيدة وتلك القواعد كالأتي : (أ) الاهتمام بالطرف الأخر ، (ب) الأهتمام بالعاطفة والحب ، ( ج ) الأستمرارية في الحفاظ علي الحياة الزوجية السعيدة
(أ) الاهتمام بالطرف الأخر
فالاهتمام والحب وجهان لعملة واحدة ، لان الاهتمام يظهر المشاعر الحقيقية التي يكنها كل طرف للأخر وفالأهتمام دلالة حب بين الزوجين ، لذا فالاهتمام يعد من اهم القواعد من اجل تحقيق الحياة الزوجية الناجحة
لمعرفة كثير من التفاصيل عن كيفية الأهتمام بالطرف الأخر ؟
(ب) الأهتمام بالعاطفة والحب
القاعدة الثانية من افضل الأجابات علي سؤال كيف تعيش حياة زوجية سعيدة و اجل تحقيق الحياة الزوجية الناجحة هي الحب والعاطفة ، وسنذكر في هذا المقال بالتفصيل كيفية الأهتمام بالعاطفة والحب بين الزوجين وجعلها متجددة دائما .
1- قول كلمة بحبك
هذة الكلمة البسيطة لها تأثير السحر علي المرأة عندما تسمعها من شريك حياتها ، لذلك عليك ايها الزوج ان لاتنسي قول كلمة بحبك لزوجتك ولاتعتقد انك غير مضطر لقول كلمة بحبك لشريكة حياتك علي اساس انها بالتاكيد تعرف شعورك نحوها ، ولكن جميع الزوجات تحب ان تسمعها دائما .
فأحرص ايها الزوج علي قول كلمة بحبك مرة او مرتين يوميا او اكثر خلال احداث اليوم المختلفة ، يجب ان تقولها بشكل مؤثر وصادق خلال النظر في عينيها وليس من باب اداء الواجب ، يمكن اثناء وقت العمل ارسال رسائل نصية الي شريك حياتك تعبر عن مدي حبك لها .
وايضا علي الزوجة التعبير عن حبها لزوجها واشتياقها له دائما قول كلمة بحبك له كلما اتاحت الفرصة ، فهذا المجهود البسيط في قول كلمة بحبك بشكل دائم قادر ان يصنع فارق كبير في شكل العلاقة العاطفية بين الزوجين ويمكنهم الحفاظ علي الحياة الزوجية السعيدة .
2- ابدءا يومكما بشئ دافئ
للحفاظ علي الرومانسة دائما علي الزوجين بدء يومهم بخضن دافئ وقبلة مليئة بالمشاعر والحب قبل الذهاب الي العمل ، فذلك يشعر الطرفين بالحب المتبادل بينهم طول اليوم .
في بعض الظروف بسبب مواعيد العمل لا يكونا الزوجين مع بعضهما لفترة طويلة من اليوم ، فان هذة العاطفة الصباحية يترك اثرا كبيرا عليكما حتي تعودا لبعضكم في المساء بعد العمل .
أثبتت بعض الدراسات ان تقبيل الزوجة في الصباح لمدة 6 ثواني قادر علي تجديد وتحريك العاطفة والشغق والحب بينكم ,فعليك ايها الزوج قبل الخروج من المنزل تقبيل زوجتك واظهار مدي الحب لها .
3- توفير الوقت لبعضكم

من العوامل التي يجب مراعتها عند الأجابة علي سؤال كيف تعيش حياة زوجية سعيدة هي توفير الوقت الخاص بكم من حين لأخر ، في المراحل المتقدمة من الحياة الزوجية وكثرة الالتزامات لايوجد كثير من الوقت الخاص بهم .
لذا علي الطرفين العمل علي توفير وقت الذي تكونا فيه بمفردكما ولو لمرة واحدة في الأسبوع ، ويمكن للزوجين التضحية ببعض المواعيد مع الأقارب والأصدقاء بهدف توفير الوقت لكم فالأولوية للحياة الزوجية ، ويمكن استقطاع بعض الوقت اثناء الحفلات الجماعية وحفلات الأسرة للحديث الخاص بينكم .
علي الطرفين ترتيب جدول اعمالهم و تنظيم وقتهم بحيث يستطيعوا توفير بعض الوقت لقضائه معا ، وحتي لو أتضطروا لسرقة بعض الوقت من وسط كل الأنشغالات .
يمكن قضاء الوقت في التمشية او مشاهدة فيلم في السينما او البيت ، اخذ العشاء في احد المطاعم .
4- قوة التلامس
من العوامل التي تساعد في تحقيق الحياة الزوجية السعيدة التلامس والعناق الدائم بين الزوجين ، فالحضن والتقبيل والربت علي الكتف والطبطبة والتواجد بالقرب من زوجتك دائما يحافظ علي استمرار الحياة الزوجية الناجحة المليئة بالسعادة والمحبة و دعم وتوطيد العلاقة بينكم .
إذا كان احد الطرفين يبتعد عن الطرف الأخر وينشغل عنه أو يتعامل بجفاء تجاة الأخر ولا يجلس قريبًا من شريكة عند التواجد معًا على نفس الأريكة ، مع مرور الوقت العلاقة بينكما سوف تتباعد ومما يؤدي الي انهيار الحياة الزوجية .
علي الزوجين يعلموا أن المحافظة على الحياة الجنسية المستقرة بينهم يؤدي الي توطيد وازدهار العلاقة العاطفية بينهم.
5- عدم نسيان الأشياء البسيطة
اشياء بسيطة ولكن لها تأثير كبير علي تجديد الحب والعاطفة بين الزوجين ، فعلي الزوجين عدم نسيان تلك الأفعال البسيطة من اجل حياة زوجية ناجحة وسعيدة ، ومن تلك الأفعال البسيطة :
لا تنس ايها الزوج طبع قبلة على يد زوجتك من حين لأخر
شكر الزوجة يوميا علي قضاء حاجات البيت وترتيبه ، وشكرها علي الطعام الجميل الذي قانت بطهيه
أهتمي ايها الزوجة بمساعدة زوجك في القيام بأعماله والتزاماته تجاة البيت عندما يمر بأسبوع عمل مرهق
اترك ورقة بها عبارات رومانسية وعليها الكثير من القلوب على المرآة قبل الذهاب الي العمل .
التذكير الدائم بأسعاد الأوقات التي مرت بكم ، وقت الخطوبة ، شهر العسل ، اول لقاء ، اول خروج
تذكر ايها الزوج دائما عيد زواجكم وعيد ميلاد زوجتك

6- اظهار مشاعر التقدير والأمتنان
اجعل زوجتك تعرف دائما انك تكن لها التقدير والأمتنان لما تقوم به من واجبات يومية تجاة بيتها وعائلتها : مثل غسيل الملابس ، طهي الطعام لأفراد البيت ، ترتيب السراير ، المذاكرة للأبناء , وعدم التعامل مع هذة الأمور كأنها واجبات مفروضة عليها .
عليك ايه الزوج اخبار زوجتك أنك تحبها وقم بشكرها دائما لكل الدعم والمساعدة الذي تقدمه لبيتها ولأفراد الأسرة ، ويمكن ايضا مسعادتها في اداء بعض واجبات البيت .
يمكنك ايتها الزوجة ان تكتبي رسالة حب وشكر لزوجك لكل الأشياء التي قام بها من أجلك ومن اجل افراد الأسرة ، تقديرا لتعبه من اجل توفير وتلبيه حاجات البيت .
7- الهدايا البسيطة
تقديم الزوجين الهدايا لبعضهم من احد الطرق للتعبير عن الحب والمودة بين الطرفين وهذا بدورة يساعد علي تحقيق الحياة الزوجية السعيدة .
لايجب ان تكون الهدية فاخرة او باهظة الثمن دائما ، ولكن فكرة الهدية في حد ذاتها هي المهمة التي تعبر عن المشاعر والمعاني الموجودة بين الطرفين .
أن المناسبات الخاصة هي اكثر الأوقات للتهادي مثل أعياد الميلاد والذكرى السنوية للزواج وغير ذلك ،لكن الهدايا التي تكون أكثر تأثيرا تأتي بدون ميعاد سابق أو مناسبة وتشعر شريك الحياة انك تقوم بذلك بشكل صادق وليس ملزم بالقيام به .
( ج ) الأستمرارية في الحفاظ علي الحياة الزوجية
القاعدة الثالثة من احد اهم الأجابات علي سؤال كيف تعيش حياة زوجية سعيدة و من اجل تحقيق الحياة الزوجية السعيدة هي الأستمرارية في الحفاظ علي حياة زوجية ناجحة فلابد من وضع قواعد يجب علي الزوجين الألتزام بها والأستمرار والسعي علي اتمامها للحفاط علي حياة زوجية ناجحة .
للمزيد عن الحفاظ علي الحياة الزوجية اقرا هذا المقال التالي .
النجاح فى الزواج لا يحتاج إلى أن تتزوج الشخص الصحيح.. النجاح يتطلب أن تكون أنت الشخص الصحيح

ألرمز مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف

نبال التميمي
ثلاثة قواعد رئيسية للرد علي كيف تعيش حياة زوجية سعيدة

ما ذكرتيه اختي الكريمة هي قواعد سلوكية لها اهمية وقيمة في الحياة الزوجية فوجوبها جاء بعد قيام الحياة الزوجية
فلا نقول بها قواعد رئيسية لان القواعد الرئيسية هي ما يقوم عليه الشئ قبل قيامه ثم ان هذه القواعد توضع من قبل مؤسس
الشئ وليس من العامل عليه عندما شرع الله الزواج شرع له من القواعد ما يتوافق ومصالح الازواج لانه من خلقهم فهوالاعلم منهم
بمصالح انفسهم قال : رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ ۚ

من القواعد الرئيسية للحياة الزوجية اوضحها في قوله ,,, وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً
خلق حواء من جنس ادم لتكون اكثر توافقا بين الجسين ,,, ازواجا لتسكنوا اليها ,,, فالزوجة سكنى للزوج ,,, يسكن اليها ,,, اي توفر له الراحة والانس
قال لتسكنوا اليها ولم يقل معها لان السكن اليها اشباع روحي بينما السكن معها وجود فقط بعد السكن اليها ... توفر له المودة قال وجعل بينكم مودة فالمودة
منوطة بالزوجة بعد بعد وجود السكنى والموده جعلت لها الرحمة من الزوج قال ,, جعل بينكم مودة ورحمة فجاءت المودة اولا فهي سابقة للرحمة ولازمة لوجودها ,,,
فمن القواعد الرئيسية ,,, السكنى ,,,المودة ,,, الرحمة
وما ذكرتيه من اسس التعامل اشار اليه بقوله ,,, وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۚوقال : (وَلَا تَنْسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ)

لي عودة للتفصيل فيما بعض ما ذكرتيه حيث تطرقتي لامور متعددة تحتاج الى بيان اكثر شاكرا لك هذا الطرح القيم والمفيد

نبال التميمي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

شرح وافي شكرا لك

ألرمز مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف

المشاركة الأساسية كتبها نبال التميمي اقتباس :
فالاهتمام والحب وجهان لعملة واحدة ، لان الاهتمام يظهر المشاعر الحقيقية التي يكنها كل طرف للأخر وفالأهتمام دلالة حب بين الزوجين ، لذا فالاهتمام يعد من اهم القواعد من اجل تحقيق الحياة الزوجية الناجحة
اتفق معك في ان الاهتمام اهم سلوكيات التعامل في الحياة الزوجية ولكن الحب عملة والاهتمام
عملة اخرى وليس وجهان لعملة واحده فالاهتمام ضرورة لاستمرار الحياة الزوجية واستقرارها
حتى في غياب الحب فهي قائمة على المودة والرحمة وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً .

الحب حال مولده لاسيطرت للمحب عليه قد يكون للزوج وقد يكون للوالد وقد يكون لذلك البعيد الذي لاتربط
به صلة فنحبه ولانستطيع الاهتمام به لانه ليس في ملكنا ونهتم بمن لانحب لانه لاسيطرت لنا على حب لايعنيه

ألرمز مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف

المشاركة الأساسية كتبها نبال التميمي اقتباس :
القاعدة الثالثة النجاح فى الزواج لا يحتاج إلى أن تتزوج الشخص الصحيح.. النجاح يتطلب أن تكون أنت الشخص الصحيح




النجاح الحقيقي في الزواج ان تتزوج الشخص الصحيح .فعملية
الاختيار تكون بتماثل الطرفين فيختار الزوج الزوجةالصحيحة قال ,,
عليك بذات الدين تربت يداك
وتختار الزوجة الزوج الصحيح قال :
,, من جاءكم ترضون دينه وخلقه فزوجوه

ان اللنجاح في الزواج يتطلب التكافؤء في الدين اما غير ذلك فلايكون
تكافؤء المطلق مما يعني ان مقاييس التكافؤء غير محددة وانما تكون
فيما لايستطيع احدهم التغاضي عنه

والخطاء الظاهر في القاعده المشار اليها ليس في معناها الذي
يتعارض مع التشريع المنصوص عليه في الاختيار فقط وانما يتكرر في اللفظ
ايضا فالغاء صحة الاختيار تعني انك قد تختار الشخص الخطاء وهذا في حقيقته
خطاء فاذا اعتبرنا الزواج تزاوج الروح والجسد فان العقل السليم في الجسم السيم .
وقد تكون القاعده الافتراضية لما تشير اليه القاعده هي : قبل ان تبحث عن زوجة مناسبة
حاول ان تكون انت الرجل امناسب . انتهى






arrora ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

اهلا دكتوره احب اظيف بعض النقاط
الاحترام ركيزة أساسية في كافة علاقتك، لا تتنازلي عنه مهما كان السبب.
تحديد حوالي 20 دقيقة يومياً لقضاء الوقت معاً، بعد نوم الأطفال، وللجلوس سوياً لتبادل الحديث للضحك للعب للمرح، . لا تتنازلا عن حقكما في هذه الدقائق القليلة التي من شأنها أن تعزز السعادة الزوجية وستعود على علاقتكما بالنفع العظيم.

نبال التميمي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

الحياه السعيده ليست دقائق نختلسها بعد نوم الاطفال وليست سرير فقط بل احترام ووفاء للحب ارى انتك تقدر السعاده بدقائق قليله الحب ليس سرير انما انتماء واحتواء وكلام جميل متبادل بالنسبه لافكاري اخر فقره بالحب هو السرير لان الحب يختلف عن الشهوه عفوا اطلت

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1