عاشق البداوه عضو موقوف من الإداره

تتجه الأنظار نحو بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، إحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، الشهر المقبل، بعد توقف زاد عن 4 أشهر؛ بسبب جائحة كورونا.

وستكون الفرصة مواتية للإسباني رافائيل نادال، حال استطاع الظفر باللقب، لمعادلة رقم غريمه السويسري روجر فيدرر، صاحب الرقم القياسي الحالي بعدد مرات الفوز بالبطولات الكبرى (20 لقبا).

ولن يكون نادال هو المستفيد الوحيد من غياب السويسري عن بقية بطولات هذا الموسم؛ بسبب إصابة في الركبة، بل يعد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أبرز المستفيدين، نظرا لامتلاكه 17 لقبا في البطولات الكبرى.

ويرى العديد من النقاد والمتابعين، أن صاحب أكبر عدد ألقاب في البطولات الكبرى، سيكون "الأفضل في التاريخ"، في ظل هيمنة الثلاثي على أغلب البطولات والإنجازات في عالم التنس.

ويسلط كووورة، في هذا التقرير، الضوء على أهم الإنجازات والأرقام، التي ستكون لها كلمة الفصل في تحديد الأفضل تاريخيا.

روجر فيدرر



يعتبر روجر فيدرر أحد أعظم اللاعبين في التاريخ، وهناك أسباب كثيرة للاعتقاد بأنه الأفضل. لكن ربما يعارض البعض هذا الأمر، كون فيدرر متأخر في سجل المواجهات المباشرة مع نادال وديوكوفيتش، لكن لا تزال هناك عدة أرقام سيكون من الصعب على الثنائي تحقيقها.

إلى جانب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز ببطولات الجراند سلام، فإن فيدرر يحتفظ بالرقم القياسي في الفوز ببطولة ويمبلدون، أعرق بطولات التنس (8 ألقاب)، بالإضافة إلى 6 ألقاب في البطولة الختامية للموسم، وهو رقم قياسي أيضا، كما أنه أكثر لاعب في التاريخ تصدر التصنيف العالمي (310 أسابيع).

وفيدرر هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حقق 5 بطولات متتالية في بطولتين مختلفتين من بطولات الجراند سلام: "ويمبلدون: 2003-2007، والولايات المتحدة المفتوحة: 2004-2008".

ويحمل فيدرر الرقم القياسي في التأهل للنهائيات المتتالية في بطولات جراند سلام (10 مرات)، بين ويمبلدون 2005 إلى الولايات المتحدة المفتوحة 2007.

نوفاك ديوكوفيتش



نوفاك المصنف الأول عالميا، هو الوحيد الذي أوقف سيطرة نادال وفيدرر على البطولات، حتى زاحمهما على لقب "الأفضل في تاريخ التنس".

ديوكوفيتش يتقدم على فيدرر ونادال في المواجهات المباشرة، حيث التقى روجر في 50 مباراة، استطاع أن يحقق الفوز في 27 منها، بينها آخر 4 نهائيات جمعتهما ببطولات الجراند سلام (ويمبلدون 2014، ويمبلدون والولايات المتحدة 2015، ويمبلدون 2019).

وتواجه نوفاك مع نادال في 55 مباراة، استطاع تحقيق الفوز في 29 منها.

ويحمل ديوكوفيتش الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة (8 ألقاب)، وهو اللاعب الوحيد في العصر الحديث الذي فاز بالبطولة 3 مرات على التوالي (2011-2013).

ويعد ديوكوفيتش اللاعب الوحيد الذي حقق جميع بطولات الجراند سلام بشكل متتالي (من ويمبلدون 2015 إلى رولان جاروس 2016).

كما أنه يملك رقما فريدا، فهو أول لاعب في التاريخ يحقق جميع بطولات الماسترز التسع "بطولات الألف نقطة".

رافائيل نادال



مما لا شك فيه، أن الماتادور الإسباني رافائيل نادال، قد خلد اسمه في تاريخ التنس، رغم الصعوبات التي واجهته في بداياته خارج الأراضي الترابية، حيث أثبت أنه أحد أساطير اللعبة، بتحقيقه جميع بطولات الجراند سلام.

ويملك نادال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة (12 لقبا)، كما أنه لم يخسر سوى مباراتين من أصل 93 في البطولة، وهو رقم قياسي في بطولات الجراند سلام.

ويعد نادال أكثر اللاعبين تحقيقا للبطولات على الملاعب الترابية، برصيد 59 لقبا.

وحقق نادال إنجازا فريدا عندما استطاع الفوز في 3 بطولات جراند سلام متتالية في السنة نفسها، كما يملك أعلى حصيلة للفوز بألقاب بطولات الماسترز (35 لقبا).

ولدى نادال إنجاز فريد، سيكون من الصعب لأحد تحقيقه، وهو فوزه بجميع البطولات الكبرى وكأس ديفيز والميدالية الذهبية في الأولمبياد بالفردي والزوجي.

( ملاك ) مشـ© الديكور ©ـرفة

الله يعطيك العافية
على النقل المميز

عاشق البداوه عضو موقوف من الإداره

المشاركة الأساسية كتبها ( ملاك ) اقتباس :
الله يعطيك العافية
على النقل المميز
تسلمي ملاك
شكرا لك

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1