منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة فلسطيني ظل يراقب والدته المصابة بكورونا من شباك المستشفى لحين وفاتها
عاشق البداوه مشـ© الكورررة ©ـرف



تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية، صورا لشاب ظل يراقب والدته الراقدة في أحد مستشفيات الخليل جراء إصابتها بفيروس كورونا.


وظل الشاب طوال فترة إصابة والدته بهذا الفيروس، ملازما لأمه بتسلق جدار المستشفى الحكومي ومراقبتها من خلف زجاج نافذة الغرفة التي كانت ترقد فيها.


واعلن الخميس عن "الحاجة رسمية سويطي (73 عاما)، انها توفيت بعد إصابتها بفيروس كورونا، وهي من بيت عوا بالخليل".

ندى غرااام~ مشـ© منقولات أدبية ©ـرفة



يالله الله يرحمها ويصبر ابنها هذا هووالبر

عاشق البداوه مشـ© الكورررة ©ـرف

المشاركة الأساسية كتبها ندى غرااام~ اقتباس :
يالله الله يرحمها ويصبر ابنها هذا هووالبر
اللهم امين
وهل حب الأم يعادله حب في الدنيا
الجنة تحت أقدام الأمهات
اشكر مرورك ندى

عاشق البداوه مشـ© الكورررة ©ـرف

عبدالهادي راجي المجالي

أريد أن أكتب للشاب جهاد السويطي، من الخليل والذي، أمضى الايام والليالي وهو يتابع وضع والدته المصابة بكورونا، من خلال الجلوس على شباك المستشفى في الخليل..

صباح الخير يا جهاد..

أنا أعرف أنك لم تكن تشاهد والدتك من خلف الشباك، بل كنت تشاهد الخليل كلها.. الأم وطن يا صديقي، وحين تمرض كل شيء تشعر به مريضا.. الهواء في رئتيك، وفمك وعيونك.. والصباح وحتى الشمس تحس أن دفئها متعب..

بين الكرك والخليل يا جهاد، خط ضوئي لا يتعدى كيلومترات قليلة، ومثلما شكلت الخليل الحنين في ضلوعك، شكلت لي الكرك العشق ورسمت تفاصيله في أوردة القلب... ويبدو أن الجغرافيا لدينا صارمة، ومنها أخذنا شخصيتنا ومنحتنا الدمع أيضا.. كنت مثلك وتذكرت نفسي حين شاهدت صورتك، أمي اصيبت ذات يوم بالسرطان.. وتسلقت جدران الأمل.. وبقيت أراقبها من خلف فتحة الباب في المشفى، وأقول في داخلي ستعبر.. الله يحمي الأمهات اللواتي يفردن الفجر سجادة للصلاة، ويصنعن من المدى أدعية وتبتلا.. ولكن يبدو أن كورونا فتكت بك وليس بوالدتك، مثلما فتك بي وجع رحيل أمي...




قلبي معك يا جهاد.. وأنا لا أعرف أيها (الخليلي) أي نافذة من نوافذ الوجع ستواجه هذا اليوم، رحيل أمك المؤلم، أم نافذة احتلال بغيض، يعرف تماما أن العروبة قد تنفد من الدنيا إلا الخليل، وكيف تنفد من بلد... يكفن فيها الميت بالعروبة، والمولود حين يطل على الدنيا.. يكبرون في أذنه، ويخبرونه أن فلسطين عربية... أي نافذة ستواجه؟ الداء الذي تفشى في بلد يترك الكل منزله وقت الظهر، لأجل أن يحظى بزاوية في الحرم، يؤدي فيها الصلاة.. أم نافذة رحيل أمك، التي سترى صورها في ممرات الدار، وفي نومك وصحوك، في أواني الطعام... وستفيق يوما مذهولا حين يأتيك صوتها بالحلم، وتبحث عنها.. ستجدها في قلبك فقط.. أي نافذة من نوافذ الوجع ستواجه يا هذا الفلسطيني المتعب، المبتلى بالشهادة والكبرياء.. والحب.




الأيام القادمة متعبة يا جهاد أنا أعرف، حين تجد أن أمك، وضعت مشطها تحت مخدتها على السرير، على أمل أن تعود له، وتسرح الشيب المنسدل على الكتفين، لا تجعل الدمع يغزو العيون في هذه اللحظة.. وتذكر أن جديلة فلسطين تنمو وتنمو وتنمو..




وستنفجر الدموع في عينيك يا أخي وصديقي، حين تفتح خزانتها... وتجد حذاءها، في أسفل الخزانة، وكانت قد أعدته.. كي تذهب به لعرس بنت الجيران، أعرف أنك وقتها ستحضن الحذاء وتبكي... لكن لا تفعل، مسموح لك بدمعة واحدة فقط، وتذكر أن قدم فلسطين ذات يوم ستدوس على كل التاريخ الأسود..

وربما ستسقط من هول الصدمة، حين تفتح حقيبتها... وتجد أنها احتفظت بشهادة ميلادك، وصور قديمة لك أنت لم تشاهدها بعد، وأنها أيضا.. تحتفظ برباط قماشي صغير، كان لك حين ولدتك.. وهو ما تبقى من (الكوفلية) التي لفوك بها وأنت رضيع... لا تحزن ولا تسقط من وجعك، وتذكر أن أطفالا في الأرحام الفلسطينية الآن، ينتظرون صعود الحياة كي يمسحوا من جبهة الأمة كل القسمات الخجولة... والمخزية.




أعرف أنك حين تدخل المطبخ ستبكي أيضا، وأنت تشاهد ما تركته من (أرز منقوع) وبعض (الباميا).. كانت ستطبخ وليمة، للأولاد لكن المرض لم يمهلها...

قلت لك بين الخليل والكرك، خط ضوئي قصير جدا، وبين القلب والقلب لايوجد مسافة.. ولكن تذكر أن فلسطين لا تمرض بكورونا ولا تموت، وفلسطين لا نراقبها من خلف الشبابيك.. بل وجها لوجه، تذكر أن فلسطين أمك وهي المرتجى، وهي الحضن والحياة... وأنا يا صديقي وأخي من (كركي) المتعبة أرسل لك العزاء والمواساة.. وأخبرك أني شعرت بالتراب هنا في الكرك يبكي على أمك مثل ما بكى تراب الخليل... فأنتم حين تنتجون الوجع، نتذوقه نحن.. وحين تبكي الكرك، أحس بالخليل، تبكي مع الشقيقة وتمسح عن خدها دمع الفجيعة.

الواااو ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

رحمه اللـه
هي عند من هو اكرم منا وارحم من الام على طفلها

عاشق البداوه مشـ© الكورررة ©ـرف

المشاركة الأساسية كتبها الواااو اقتباس :
رحمه اللـه
هي عند من هو اكرم منا وارحم من الام على طفلها
اللهم امين
كلام سليم
اشكر مرورك

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1