منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية الهلال والنصر "تكون أو لا تكون".. والوحدة في رحلة البحث عن "المقعد الآسيوي"
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بمناسبة شفاء خادم الحرمين .. في ختام جولة (عيدنا عيدين) خلف الأبواب المؤصدة


الهلال والنصر "تكون أو لا تكون".. والوحدة في رحلة البحث عن "المقعد الآسيوي"



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تختتم مساء اليوم الأربعاء منافسات الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم (جولة عيدنا عيدين .. بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان - حفظه الله)، بثلاث مواجهات تشكل "منعطف طرق" دون حضور جماهيري بسبب جائحة كورونا، على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض "ديربي الرياض" يلتقي النصر "حامل اللقب" مع نظيره الهلال "المتصدر".

يسعى النصر لتكرار تفوقه على الهلال بعد فوزه في الدور الأول 2-1 والإبقاء على حظوظه في المحافظة على لقبه، إذ يملك 45 نقطة بفارق 6 نقاط عن الهلال.

ويشكل لقاء اليوم منعطفًا خطرًا للفريقين، فربما تحدد نتيجة اللقاء مسار البطولة، ففي حال فوز النصر سيقلص الفارق إلى 3 نقاط وبالتالي استمرار السباق بين الفريقين حتى الجولات الأخيرة.

فِي المقابل يسعى الهلال للفوز للابتعاد في الصدارة وتوسيع الفارق إلى 9 نقاط في حال فوزه و7 في حال تعادله.

وعلى أرض ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة يستضيف الوحدة (39 نقطة) نظيره الشباب (31 نقطة).

يسعى الوحدة لكسب المباراة للمنافسة بقوة على المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

فِي المقابل يدخل الشباب اللقاء وهو في المركز التاسع ويسعى بدوره كذلك للفوز للتقدم في سلم الترتيب.

وعلى أرض ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء يلتقي العدالة نظيره الاتفاق.

يحتل العدالة المركز 16 والأخير برصيد 17 نقطة ويأمل أن تكون المباراة بداية رحلة البقاء على الرغم من صعوبة موقفه.

فِي المقابل يدخل الاتفاق اللقاء برصيد 29 نقطة في المركز العاشر.





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

رسميا.. بث الدوري السعودي في دور العرض السينمائي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


وقّعت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، اتفاقية مع "موفي سينما"؛ لنقل عدد من المباريات المتبقية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في دور العرض السينمائي في المملكة، اعتبارا من مواجهة الديربي غدا بين النصر والهلال.

وتم منح "موفي سينما"، باعتبارها من مشغلي دور العرض السينمائي بالمملكة، حق عرض المباريات بشكل مباشر داخل دور العرض التابعة لها في المملكة بشكل حصري.

وتقرر أن يكون بيع التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيق موفي سينما، حيث سيتم تحديد المباريات المنقولة، وفق آلية يتم الاتفاق عليها مع الرابطة.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

صحيفة "رومانية" عن الدوري السعودي قبل ديربي "الهلال والنصر" : مسابقة المليارديرات

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

ألقت عددٌ من الصحف الرومانية الضوء على ديربي الرياض الأربعاء بين الهلال المتصدر والنصر صاحب المركز الثاني في مباراة الجولة 23 من المسابقة.

صحيفة "gsp" تحدثت عن بطولة الدوري السعودي حيث قالت إنه بطولة المليارديرات كما تحدثت عن مدرب الهلال رازفان لوتشيسكو التي وصفته بأنه بات معشوقًا لجماهير فريقه خلال مدة قصيرة بعد تتويجه باللقب الآسيوي.

كما تحدثت الصحيفة عن فترة التوقف القسرية والتي استمرت لخمسة شهور بسبب جائحة كورونا كما تحدثت عن نجاح الهلال في تجديد تعاقده مع اللاعب الفرنسي بافيتمبي غوميز التي قالت إنه سيحصل على راتب يبلغ نحو 7 ملايين يورو سنويًا.

وتحدثت الصحيفة عن مباراة الديربي حيث قالت إن فوز الهلال بالمباراة سيعني استئناف مشواره نحو الفوز باللقب الغائب لأنه سيزيد الفارق لتسع نقاط.

يُذكر أن الهلال هو متصدر المسابقة برصيد 51 نقطة بفارق ست نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني برصيد 45 نقطة.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

لجنة المنشطات ترد على خطاب النصر السعودي



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


أكد عبد العزيز المسعد، الرئيس التنفيذي للجنة الرقابة على المنشطات، أن خطاب النصر السعودي، تنقصه الأدلة حتى يتم التعامل معه.

وكان إدارة النصر قد خاطبت الاتحاد السعودي، خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن إخضاع لاعبي النصر والهلال، لاختبار الكشف عن المنشطات، قبل ديربي الرياض، غدًا الأربعاء، على ملعب الملك فهد الدولي.

وأشارت لجنة الرقابة على المنشطات، في خطابها، إلى أن ذلك "يحقق عدالة ونزاهة المنافسة، ومبدأ تكافؤ الفرص الذي تقوم عليه الرياضة".

وقال المسعد لبرنامج الديوانية عبر القنوات الرياضية السعودية "لا يحق لأي جهة، مطالبة اللجنة بفحص معين، خطاب النصر وصلنا أمس لإجراء فحص للاعبين قبل الديربي، يجب أن يكون فيه أدلة معينة حتى يتم التعامل معه".

وأضاف "لا يتم قبول طلب فحص معين دون أدلة، النصر أول فريق يطلب من اللجنة، إجراء فحص معين".

وأوضح "لجنة المنشطات مستقلة ولا تتبع لأي اتحاد، ويحق لأي جهة، مخاطبتها بأدلة وأسماء معينة".

وأشار "اللاعب مسؤول عن كل شيء يتناوله من طعام وشراب وأدوية، كل الأدلة والبراهين يجب مراجعتها بشكل كامل، وتطبيق عدد من المعايير قبل النظر في طلب إجراء الفحوصات".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

النصر والهلال.. إعلان عودة الإثارة والآمال المتجددة


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تتجه أنظار محبى وعشاق المستديرة الساحرة حول العالم العربي إلى السعودية وتحديدا ملعب استاد الملك فهد في اليوم 5 من أغسطس لمتابعة القمة المرتقبة بين النصر والهلال ضمن الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

النصر

يحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان برصيد 45 نقطة ويسعى النصر بقيادة مدربه الداهية البرتغالي فيتوريا إلى تحقيق الفوز فى مباراة الديربي لتقليص الفارق وتضييق الخناق على الهلال المتصدر وانتعش فيتوريا ومحبي الفريق بعودة المدافع البرازيلي مايكون بعد انتهاء أزمته مع النادي التركي وسرعان ما ترددت أنباء عن عدم مشاركته بسبب البروتوكول الخاص بالحجر الصحي وتأكد غياب المدافع عبدالله مادو والمهاجم الشاب فراس البريكان ، ويحلم أنصار ومحبي وعشاق النصر بتحقيق سيناريو الموسم الماضي عندما كان الهلال متصدرا حتى الأمتار الأخير من السباق قبل أن ينقض النصر عليها ويتوج بالدوري الاستثنائي

الهلال

يعتلي الهلال صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان برصيد 51 نقطة ويسعى الهلال بقيادة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو إلى تحقيق الفوز فى مباراة الديربي لتوسيع الفارق إلى 9 نقاط تؤهله لوضع قدم على منصة التتويج بالإضافة إلى كسرالأرقام اللي يتوفق فيتوريا حيث التقى روي فيتوريا عندما كان مدرباً لنادي بنفيكا مع رازفان مدرب باوك اليوناني حينها في تصفيات دوري أبطال أوروبا موسم 2018/2019 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 والإياب بفوز الفريق البرتغالي 4-1

وقاد فيتوريا فريق النصر ضد لوشيسكو مدرب الهلال في الدور الأول من الموسم الحالي لبطولة الدوري السعودي وانتهت المباراة بفوز الأصفر 2-1 بالثنائية الرائعة التي سجلها النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله.

تحفيز نصراوي

صرفت إدارة النصر مكافأة تحقيق كأس السوبر للاعبي الفريق تحفيزا لهم قبل مواجهة الهلال ووعد بعض أعضاء شرف الفريق بمكافأة في حال الفوز على الهلال يتقدمهم الرمز النصراوي الأمير فيصل بن تركي (مليون) والعضو الذهبي عبدالعزيز بغلف(900) ألف ومحمد العلي(500) ألف وحاذق باحاذق (20) ألف لكل لاعب ومحمد الساير(20) ألف لكل لاعب وفي حال المحافظة على اللقب الاستثنائي أعلن العضو الذهبي ورجل الأعمال إبراهيم المهيدب عن مكافأة مقدارها 4 مليون ريال للفريق كما أعلن أيضا رجل الأعمال سعد آل مغني عن 3 مليون ريال

صراع الهدافين

وهناك صراع آخر ينتظر الحسم وهو معرفة هوية هداف الدوري السعودي هذا الموسم والحقيقة أن ذلك السباق مشتعل ويتنافس عليه العديد من اللاعبين الذين لا يرحمون أمام المرمى

ويحتل عبدالرزاق حمد الله مهاجم النصر بالمركز الأول بقائمة الهدافين برصيد 18 هدفاً، ويقبع في المركز الثاني جوميز مهاجم الهلال (14 هدفاً)، فيما يأتي بالمركز الثالث مهاجم الأهلي السوري عمر السومة برصيد (13هدفاً) ويأتي بالمركز الرابع لاعب الوحدة المالي يوسف نياكات برصيد (12هدفاً)

الهلال لم ينتصر على النصر منذ 3 سنوات


لم ينجح فريق الهلال من الفوز على غريمه النصر خلال آخر 4 مباريات جمعتهم في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين

وكان آخر فوز للهلال على النصر في الدور الأول من موسم 2017/2018 بنتيجة 2-1 حيثُ سجل ثنائية الهلال كلاً من سالم الدوسري وكارلوس إدواردو في المباراة التي جمعتهما في أكتوبر

عاشق البداوه عضو موقوف من الإداره

مباراه مهمه للفريقين
دمت بود

روح وظل مَاعلّمكْ صُوت المطَر كيْف احْتِريك ..!!
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بالتوفيق للزعيم في مبارة اليوم
متفائلة خير بإذن الله ..
الله يعطيك العافية يالغالية على الموضوع

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

نجوم الكرة السعودية: الهلال أجهز بدنيا.. والعرضيات سلاح النصر


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



أكد نجوم الوسط الرياضي السعودي، أن ديربي الرياض المرتقب بين النصر والهلال مساء اليوم الأربعاء، الأصعب بسبب الظروف الاستثنائية الراهنة.

ويلتقي الهلال المتصدر (51 نقطة) النصر حامل اللقب، والوصيف (45 نقطة)، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في قمة الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

عوامل الحسم


وتعليقا على المباراة المهمة، قال طارق التايب نجم الهلال السابق في تصريحات لقناة الحدث اليوم المصرية: "رغم الظروف الصحية الحالية، وغياب الجماهير بسبب فيروس كورونا، لكن ديربي الرياض يتسم دائما بالإثارة والندية الكبيرة".

وتابع: "الهلال متفوق بـ 6 نقاط ومطالب بالحفاظ على هذا الفارق، أو زيادته ليقترب من اللقب، لذلك فالتعادل يكفيه، أما النصر فلا خيار أمامه سوى الفوز، لتضييق الخناق على الهلال".

وعن مميزات الهلال، قال: "يمتلك الفريق لاعبين على مستوى عال، والمباراة بحاجة لذكاء وادخار المجهود البدني بعد التوقف الطويل. أتوقع مباراة مفتوحة، تنتهي 1-1 أو 2-2، بسبب عدم اكتمال جاهزية الفريقين، وارتفاع درجة الحرارة بالمملكة، لكني أتمنى فوز الهلال".

وأكد عمر الغامدي لاعب الهلال السابق في تصريحات لإذاعة يو إف إم، أن الدفاع هو من سيحسم مباراة الديربي، مشيرا إلى أن القوة الهجومية للفريقين متساوية في وجود حمد الله وجوميز، وقدرتهما على التسجيل من أنصاف الفرص.

تفوق النصر

واعتبر سعد الحارثي نجم النصر والهلال السابق، أن "الديربي أصعب الآن في ظل التوقف الطويل".

وأكد: "النصر يتفوق معنويا وفنيا على الهلال بعيدا عن العاطفة، والهلال يتفوق بدنيا لكونه سبق النصر في التجهيز البدني بعد عودة النشاط الرياضي، وأرى أن النصر أقرب للفوز".

وشدد على أن "الفائز في الديربي سيحسم لقب الدوري"، مشيرا إلى أنه مازال عاشقا للنصر ومحبا لجمهوره، ويكن للهلال كل التقدير والاحترام.

من جانبه، قال حاتم خيمي نجم ورئيس الوحدة السابق في تصريحات لبرنامج كورة عبر قناة روتانا خليجية: "مباراة النصر والهلال هي صراع بين العقل والجسد، ويحسب للهلال وجوده في المركز الأول أو الثاني في آخر 30 سنة".

وواصل: "النصر يتفوق حينما يكون في مستوى واحد مع الهلال، ومنذ الموسم الماضي تمثل الكرات العرضية نقطة قوة النصر وضعف للهلال".

وتابع: "إذا حضر أمرابط وحمد الله وكانا في الموعد ولم يجد الهلال حلا للكرات العرضية، سيفوز النصر".






إن شاء الله مباراة تليق بمستوى الفريقين وطموحات الجماهير والمتابعين


أخوي عاشق
& الغاليه زهره التوليب

يعافيكم ربي ويسلمكم ^^





الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

صافرة فرنسية لقمة النصر والهلال


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


كلفت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الحكم الفرنسي بينوا باستين، بقيادة قمة النصر والهلال (ديربي الرياض)، المقررة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، في ختام الجولة الـ23 من دوري المحترفين.

ويعاون باستين مواطناه فردريك هاكيت وهشام زكراني، فيما سيكون السعودي ماجد الشمراني حكما رابعا، بينما تم تكليف الفرنسي جيرمي بيجنارد ليكون حكما للفيديو، ويعاونه السعودي ممدوح الشهدان.

وتم تكليف طاقم سعودي لمباراة الوحدة والشباب، بقيادة محمد الهويش، ويساعده عبد الرحيم الشمري وياسر السلطان، على أن يكون رائد الزهراني حكما رابعا، وشكري الحنفوش حكما للفيديو، ومفرح الحسن معاونا له.

وعُين طاقم بلغاري لإدارة مباراة العدالة والاتفاق، بقيادة جورجي كاباكوف، ومعه مواطناه مارتين مارجاريت، وفوديفان فولكوف، فيما سيكون سلطان الحربي حكما رابعا، بينما تم اختيار البولندي دانيال ستيفانسكي حكما للفيديو، ويعاونه السعودي سامي الجريس.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

هيمنة النصر تثير مخاوف الهلال في الديربي الحاسم





تسود حالة من الترقب بين الجماهير السعودية، لمباراة القمة المثيرة بين النصر والهلال، التي تقام اليوم الأربعاء، على ملعب ستاد الملك فهد الدولي، ضمن الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتكمن أهمية المباراة في أنها قمة من العيار الثقيل، بين النصر حامل اللقب وغريمه الأزلي الهلال الذي يتصدر الترتيب الحالي بفارق 6 نقاط عن العالمي.

ولم يعرف الهلال الفوز على النصر منذ 27 أكتوبر/تشرين الأول، عندما أنهى الزعيم الديربي آنذاك لصالحه (2-1)، عن طريق إدواردو وسالم الدوسري، فيما سجل مهاجم النصر السابق هدف العالمي الوحيد.

والتقى الفريقان بعد ذلك في 4 مواجهات، كان التفوق فيها نصراويا، حيث انتهت مباراتان بالتعادل بنفس النتيجة (2-2)، وحسم النصر مواجهتين لصالحه بنتيجة (3-2) و(2-1)، على الترتيب.

وكان التعادل سيد الموقف في أول مباراة من المباريات الأربع الأخيرة، حيث انتهت النتيجة (2-2)، وسجل للنصر الكونغولي كابانانجا والمغربي محمد فوزير، فيما وقع على هدفي الهلال ميليسي والمغربي أشرف بن شرقي.

وفي مباراة الدور الأول من الموسم الماضي، التقى الفريقان يوم 8 ديسمبر/كانون أول، وانتهت بالتعادل (2-2) أيضا، عن طريق الفرنسي بافتيمبي جوميز (هدفان)، بينما سجل هدفي النصر كل من جوليانو وعبد الرزاق حمد الله.

وفي الدور الثاني من الموسم الماضي، التقى الفريقان يوم 29 مارس/آذار 2019، وانتهت القمة نصراوية (3-2)، حيث سجل ثلاثية العالمي كل من حمدالله (هدف) وبرونو أوفيني (هدفان)، في المقابل سجل هدفي الهلال علي آل بليهي وسالم الدوسري.

وكرر النصر الفوز على الهلال في جولة الذهاب من الموسم الحالي، يوم 27 أكتوبر/تشرين أول 2019، عندما أنهى الديربي لصالحه (2-1)، حيق افتتح إدواردو التسجيل للهلال قبل أن ينهي حمد الله المباراة بهدفي الفوز للنصر.

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1