منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية الجولة 24.. ديربي جدة.. وسباق قاري
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الجولة 24.. ديربي جدة.. وسباق قاري



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


بعد 4 أيام من استئنافه، جولة أخرى من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تفتح أبوابها، الأحد، حينما تقام 4 مباريات، ضمن المرحلة الـ24.
وعلى بعد 7 مباريات من خط النهاية، باتت الأمور أكثر اتضاحاً، إذ تشكلت أهداف الفرق بعد مرور 23 أسبوعاً، بين المنافسة على اللقب، والبحث عن فرصة الظهور الآسيوي، باحتلال مقعد مؤهل للمحفل القاري، وفرق أخرى تضع مناطق الدفء نصب أعينها، فيما يخشى البقية شبح الهبوط إثر تقارب النقاط بين المتأخرين في جدول الترتيب.
وتنطلق الجولة الجديدة، السابعة من مساء الأحد، عندما يستضيف الاتفاق نظيره الفيحاء، حيث يهدف الفريق الشرقي إلى كسب المواجهة، لتحسين مركزه، وضمان مقعد مريح في آخر مراحل الدوري، في أعقاب افتتاحه مشاركاته بعد توقف كورونا بانتصار على مضيفه العدالة بهدف، ليصل إلى النقطة الـ32، صاعداً إلى المركز التاسع، في حين تلقى الفيحاء خسارة من أمام مضيفه الفتح بهدفين دون رد، رفعت من مستوى المخاطر أمامه، برصيد تجمد عند 27 نقطة في المركز الـ11.
أما المواجهة الثانية، فتلتقي بها الطموحات المتضاربة، إذ يأمل ضمك تحقيق فوز قد يمهد له عملية البقاء المعقدة، ولكن عليه أن يواجه أولاً الفيصلي المنتشي بانتصاره الأخير على التعاون، واقترابه أكثر من مقعد آسيوي، إذ بلغ عنابي سدير 38 نقطة في المركز الخامس، ولم يتغير رصيد مضيفه الأحد، في عسير، بعد أن توقف عند 18 نقطة في المركز ماقبل الأخير.
وفي نزال آخر، يطغى عليه حلم المشاركة الآسيوية، يستضيف الوحدة نظيره الرائد في مكة المكرمة، بعد أن تلقى هزيمة ثقيلة من الشباب الأسبوع الماضي، فقد بسببها المركز الثالث، وهبط إلى الرابع بنقاطه الـ39، فيما تفوق الرائد أمام ضمك، وحقق فوزاً عريضاً بثلاثية، رفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس.
وفي قمة الجولة، يستضيف فريق الاتحاد، غريمه وجاره الأهلي، ويتطلع "الأصفر" صاحب الضيافة إلى فوز غاب عنهم لمدة 8 أعوام، حيث لم يحقق الفوز على غريمه الأخضر في الدوري منذ العام 2012، ويسعى لكسب النقاط الثلاث من مواجهة الديربي للابتعاد عن مناطق الخطر، حيث سيكون قد تبقى له 6 مباريات على النهاية.
في المقابل سيعمل الأهلي على تأكيد هيمنته على مواجهات الديربي، ومن جهة ثانية الابتعاد بالمركز الثالث والاقتراب أكثر من الوصافة.
ويدخل الاتحاد مواجهة الديربي لتعويض خسارته أمام أبها 1-2 في أول مباراة بعد عودة الدوري، وفي رصيده 23 نقطة وضعته في المركز الثالث عشر، بينما تغلب الأهلي في الجولة الماضية على الحزم 4-2 وقفز إلى المركز الثالث برصيد 40 نقطة.



الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

4 مواجهات مثيرة في افتتاح الجولة الـ24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

ظروف الاتحاد تغري الأهلي في ديربي جدة.. والمقعد الآسيوي يشتعل بين الوحدة والفيصلي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يفتتح فريقا الاتحاد والأهلي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "ديربي جدة" قمة لقاءات الجولة الـ24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.

ويدخل الفريقان اللقاء بطموحات متباينة؛ إذ يحتل الاتحاد المركز الـ13 برصيد 23 نقطة، ويأمل بأن يبتعد عن المراكز المهدَّدة بالهبوط، وتعويض خسارته في الجولة السابقة من أبها.

في المقابل يدخل الأهلي اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 40 نقطة، ساعيًا إلى حصد النقاط الثلاث، ومواصلة الانتصارات لتعزيز موقفه في سلم الترتيب، وضمان مقعد مباشر في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، حتى وإن كان مزاحمًا للنصر.

ضمك - الفيصلي

يستضيف فريق ضمك نظيره الفيصلي على أرض ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة في أبها.

يدخل ضمك اللقاء وهو في المركز الـ15 (قبل الأخير) برصيد 18 نقطة، وليس أمامه سوى الفوز للإبقاء على آماله وإن كانت بسيطة.

في المقابل يحتل الفيصلي المركز الخامس برصيد 38 نقطة؛ ويسعى لتعزيز موقعه؛ وبالتالي المنافسة بقوة على مركز مؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

الوحدة - الرائد

يواجه فريق الوحدة نظيره الرائد على أرض ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة.

ويسعى الوحدة لتعويض خسارته الماضية من الشباب؛ ما أدى إلى تراجعه من المركز الثالث إلى الرابع برصيد 39 نقطة؛ ويأمل بانتزاع مقعد مباشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم الموسم المقبل.

في المقابل يدخل الرائد اللقاء بعد أن تقدم إلى المركز السادس برصيد 35 نقطة بفوزه في الجولة الماضية على ضمك، آملاً تحقيق الفوز، والتقدم أكثر في جدول الترتيب، والمنافسة على المقاعد المؤهلة للبطولة الآسيوية.

الاتفاق - الفيحاء

يستضيف فريق الاتفاق نظيره الفيحاء على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

يدخل الاتفاق اللقاء وهو في المركز التاسع برصيد 32 نقطة بعد فوزه في الجولة السابقة على العدالة، ويأمل بمواصلة الانتصارات لتحسين مركزه. فيما يحتل الفيحاء المركز الـ11 برصيد 27 نقطة.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ديربي العروس.. القصة الكاملة على «الرياضية»

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يحمل ديربي جدة بين فريقي الاتحاد والأهلي إثارة كبيرة، تبدأ قبل أيام من موعد المواجهة، وتتواصل خلالها وبعدها، وقد واكبتها “الرياضية” بتقديم تغطيات متنوعة، شملت الأخبار، واللقاءات الصحافية، إضافة إلى الرصد التام لما يدور في كواليس الناديين، خاصةً في ليلة المباراة وبعدها.
ووثقت “الرياضية” مواجهات ديربي جدة طوال 33 عامًا، وتحديدًا منذ صدورها في 1 أكتوبر 1987، وحتى المواجهة الأخيرة التي جمعت قطبي الغربية في 31 أكتوبر 2019 ضمن الجولة التاسعة من النسخة الجارية للدوري.

02 ديسمبر 1989

الجولة 8.. احتاج الأهلي إلى ثلاث دقائق فقط لحسم موقعة الديربي أمام الاتحاد بتسجيله هدفين سريعين في الدقيقتين “25 و28” عن طريق الثنائي خالد مسعد، وحمزة صالح.

12 مارس 1993

الجولة 20.. راوغ محمد مسعد، لاعب الأهلي، أكثر من مدافع، وتوغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة ماكرة في المرمى الاتحادي مهديًا فريقه النقاط الثلاث في الديربي.


21 فبراير 1997

الجولة 1.. ضَمِنَ فريق الاتحاد التأهل إلى المربع الذهبي بفوزه على الأهلي 4ـ1، وواصل مشواره، وحسم لقب الدوري لصالحه بعد فوزه على الهلال في النهائي.

24 ديسمبر 1999

الجولة 11.. سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على مواجهة ديربي جدة. وقتها تقدم الأهلي بهدف السبق عن طريق خالد مسعد، وأدرك حمزة إدريس التعادل للفريق الاتحادي من ركلة جزاء.

09 إبريل 2002

الجولة 21.. حافظ فريق الاتحاد على الصدارة بفوزه الكبير على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد بعد مباراة كان نجمها الأول البرازيلي سيرجيو الذي سجل ثلاثة أهداف.

26 أكتوبر2007

الجولة 8.. نال فريق الاتحاد نقاط الديربي بفوزه على الأهلي بهدفين دون مقابل بعد مباراة شهدت 11 بطاقة ملوَّنة، منها بطاقة حمراء من نصيب حسين عبد الغني، قائد الفريق الأهلاوي.

15 مارس 2010

الجولة 21.. أهدر البرازيلي فيكتور سيموس، مهاجم الأهلي، ركلة جزاء في الدقيقة 16، وسجل مناف أبو شقير، لاعب وسط الاتحاد، هدفًا ليقود فريقه إلى فوز ثمين.

30 مارس 2012

الجولة 24.. أرسل إبراهيم هزازي، الظهير الأيمن للاتحاد، كرة عرضية عالية، انبرى لها شقيقه نايف هزازي، مهاجم الفريق، برأسه وأسكنها في المرمى الأهلاوي معلنًا فوز فريقه بالنقاط الكاملة.

23 نوفمبر 2015

الجولة 8.. اكتسح فريق الأهلي منافسه الاتحاد بثلاثية نظيفة، واصل بها تفوقه على الغريم التقليدي، وحملت الأهداف الثلاثة توقيع إسلام سراج، وعمر السومة، وعلي الزبيدي.

22 أكتوبر2017

الجولة 7.. سجل السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي، هدفين، والبرازيلي ليوناردو سوزا، زميله، هدفًا، ليفرض على الاتحاد الغياب عن الانتصارات للمباراة الـ 12 على التوالي.

26 نوفمبر 2018

الجولة 10.. زاد الأهلي من جراح الاتحاد، الذي كان يقبع وقتها في المركز الأخير في سلم الترتيب، بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، جاءت عن طريق السومة، و عسيري، والسعيد.

01 نوفمبر 2019

الجولة 9.. ألحق فريق الأهلي بالاتحاد، منافسه التقليدي، الخسارة الرابعة تواليًا في الدوري، وحرمه من تذوق الانتصارات في الديربي للموسم الثامن على التوالي بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الاتفاق يستهدف رقما جديدا أمام الفيحاء


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يخطط فريق الاتفاق الأول لكرة القدم على تحقيق فوزه الثالث على التوالي للمرة الأولى في دوري هذا الموسم عندما يستضيف نظيره الفيحاء اليوم في ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الـ 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأطول سلسلة انتصارات متتالية حققها الفريق الاتفاقي في دوري هذا الموسم، كانت مرتين فقط، الأولى، عندما فاز في الجولتين الـ 19 على الفيصلي بهدفين مقابل هدف في المجمعة، وفي الـ 20 على أبها بأربعة أهداف مقابل هدف في الدمام، والثانية في الجولتين الـ 22 على الشباب بهدف دون مقابل في الدمام، والـ 23، التي اختتمت الخميس وفاز فيها على العدالة بهدف دون مقابل في الأحساء.
أما أسوأ سلسلة خسائر تعرض لها الفريق فكانت في أربع جولات متتالية أمام كل من: الفيصلي في الجولة الرابعة بهدف دون مقابل، وأبها في الجولة الخامسة بالنتيجة ذاتها، والهلال في الجولة السادسة بأربعة أهداف مقابل هدف، والشباب في الجولة السابعة بهدفين مقابل هدف.
وأكبر انتصار حققه الاتفاق كان على الحزم بستة أهداف دون مقابل في الرس، وأكبر خسارة تلقاها كانت أمام الهلال بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة السادسة.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

زكري يحفز اللاعبين بالترفيهية


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


فضل الجزائري نور الدين زكري مدرب فريق ضمك الأول لكرة القدم أن يبدأ تدريبات أمس بحصة ترفيهية لإبعاد اللاعبين عن الضغوط وتحفيزهم من أجل أداء مباراة مميزة أمام الفيصلي اليوم في المحالة ضمن الجولة الـ 24 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وخضع اللاعبون بعد ذلك إلى تمارين لياقية خفيفة قبل أن يطبقوا بعض الجمل الفنية تحت إشراف زكري، خلال مناورة على منتصف الملعب. واختتمت الحصة بتمارين خاصة بالكرة كالتصويب من مسافات بعيدة ولعب الكرة بالرأس.
وغاب عن التدريب محمد الشهراني لاعب خط الوسط لشعوره بآلام في الركبة.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الكهرباء تغير برنامج الفيصلي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضطر فريق الفيصلي الأول لكرة القجم إلى أداء تدريبه الأخير استعدادًا للقاء ضمك اليوم في المحالة، ضمن الجولة الـ 24 في الصالة الرياضية بمقر سكنه في أبها، وذلك بسبب عطل في أحد كوابل الإنارة الخاصة بملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز في المحالة. واقتصرت التدريبات على جوانب بدنية خفيفة تحت إشراف البرازيلي شاموسكا مدرب الفريق.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

سيماو يعتمد التسديد والعكسيات

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اطمأن البرتغالي خورخي سيماو مدرب فريق الفيحاء على جاهزية لاعبيه قبل لقاء اليوم أمام الاتفاق في الجولة الـ 24 ، وذلك خلال التدريب الذي أجراه أمس في الدمام.
وطبق سيماو خلال الحصة، الطريقة التي سيخوض بها المباراة بعد أن أدى اللاعبون تمارين لياقية خفيفة، وخضع بعضهم إلى تمارين التسديد على المرمى ، وعكس العرضيات، فيما خضع المهاجمون إلى تمارين في كيفية استثمار الفرص.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الغامدي يعود


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اعتمد البلجيكي بيسنيك هاسي مدرب فريق الرائد الأول لكرة القدم رائد الغامدي مهاجم الفريق ليكون قائدًا لخط المقدمة أمام الوحدة اليوم في جدة ضمن الجولة الـ 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد غيابه عن مواجهة ضمك بداعي تراكم البطاقات.
ميدانيًا، أدى الفريق مرانه الأخير للمواجهة على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “الجوهرة”. واقتصر المران على بعض التدريبات اللياقية والتكتيكية الخفيفة، التي حرص من خلالها هاسي إلى إبعاد اللاعبين عن الإرهاق بعد أن وصلت البعثة إلى جدة عصرًا.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

العطوي يهيئ الهزاع والغامدي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


عمد خالد العطوي مدرب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم خلال اليومين الماضيين على تجهيز الثنائي هزاع الهزاع وحامد الغامدي لاعبي الفريق من أجل مشاركتهما أمام الفيحاء، لأطول مدة زمنية ممكنة بعد أن كان قد دفع باللاعبين في الدقائق الأخيرة أمام العدالة، بسبب عدم استكمال برنامجهما التأهيلي.
وخضع اللاعبون أمس إلى تدريبات متنوعة استعدادًا لمواجهة الفيحاء اليوم في الدمام ضمن الجولة الـ 24 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وركز العطوي خلال الحصة على الجوانب الفنية، وقسم اللاعبين إلى مجموعات عدة، طبقت كل مجموعة جملًا تكتيكية تختلف عن الأخرى. وكشف من خلال المناورة الرئيسة عن نواياه الهجومية في المباراة.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الاتحاد في الديربي.. النقاط الثلاث أو المجهول


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يدخل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، مواجهة الديربي أمام غريمه وجاره الأهلي، الأحد، في قمة مباريات الجولة الـ 24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وهو في موقف صعب للغاية؛ فالفريق يعاني من وجوده في مراكز الخطر "الثالث عشر" في جدول الترتيب.
كما تتمثل صعوبة مواجهة الديربي في أن الفريق "الأصفر" لم يكسب جاره وغريمه "الأخضر" في الدوري طوال الـ8 أعوام الماضية، حيث يعود آخر فوز له للعام 2012، والخسارة هذه المرة تعني تأزم موقف الاتحاد في الدوري وتجعل بقائه في دوري المحترفين مهدد أكثر من أي وقت مضى.
وعلى مستوى التنافس القائم بين الناديين الكبيرين إذا وقعت خسارة الأصفر ستؤثر بشكل سلبي على الندية بينهما والتنافس التاريخي للديربي، حيث ستتأكد هيمنة الأهلي كروياً وتسيده الساحة مجدداً.
وربما تحدث الخسارة إن حلت بالاتحاد هزة على المستويين الفني والإداري في النادي الكبير فذلك يعني أن الفريق مقبل على صراع كبير من أجل البقاء في دوري المحترفين.
كل ذلك يحتم على الاتحاد الفوز بالمباراة والظفر بنقاط المباراة الثلاث، الأمر الذي ربما يشكل ضغطاً على اللاعبين قبل دخولهم أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة لمواجهة الأهلي الذي يمني نفسه بنقاط المباراة من أجل الابتعاد بالمركز الثالث مما يشكل ضغطاً من نوع آخر على لاعبي الاتحاد.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1