منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه بايرن ميونخ يصارع برشلونة في نهائي أوروبي مبكر
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بايرن ميونخ يصارع برشلونة في نهائي أوروبي مبكر



بعدما أطاح بتشيلسي الإنجليزي بسهولة من دور الستة عشر للبطولة، يواجه بايرن ميونخ الألماني اختبارا أصعب في خطوته التالية ببطولة دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي برشلونة الإسباني غدا الجمعة في دور الثمانية.

ويتطلع الفريقان إلى هدف كبير من هذه المواجهة ومن المنافسة بقوة في هذه البطولة وأيضا من الفوز باللقب.

ويسعى برشلونة لاجتياز عقبة بايرن واستكمال مسيرته حتى الفوز بلقب البطولة من أجل إنقاذ موسمه من الفشل تحت قيادة المدرب كيكي سيتين الذي لم يستطع قيادة الفريق للحفاظ على لقبه في الدوري الإسباني إضافة لفشله في الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا.

وفي المقابل ، يحلم بايرن بمضاعفة نجاحه في هذا الموسم وإحراز الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال الأوروبي) للمرة الثانية فقط في تاريخه حيث سبق له الفوز بهذه الثلاثية في 2013 .

وحصد بايرن بالفعل لقبي الدوري والكأس المحليين ولم يعد أمامه سوى لقب دوري الأبطال.

ولم يحاول توماس مولر مهاجم بايرن إخفاء توقعاته بشأن هذه المواجهة مع برشلونة، وقال بعد الإطاحة بفريق تشيلسي من دور الستة عشر: "نتطلع بالطبع لهذه المباراة... تنتظرنا الآن مواجهة في غاية القوة".

وأطاح بايرن بفريق تشيلسي من خلال الفوز عليه 3 / 0 في عقر داره ذهابا قبل فترة التوقف الطويلة للموسم الكروي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا ثم تغلب عليه 4 / 1 إيابا قبل أيام وذلك مع استئناف فعاليات المسابقة بعد فترة توقف لنحو خمسة أشهر.

وكان هانز فليك المدير الفني لبايرن ولاعبوه أكدوا مرارا قبل مباراة الإياب أن تركيزهم ينصب على استكمال الإطاحة بفريق تشيلسي قبل التفكير في مباراة دور الثمانية.

وتقام الأدوار النهائية لدوري الأبطال هذا الموسم بنظام بطولة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة كما تقام منافسات دور الثمانية والمربع الذهبي من مباراة واحدة في كل مواجهة بدلا من مباراتي ذهاب وإياب وذلك بسبب التعديلات التي طرأت على البطولة نتيجة أزمة وباء كورونا.

كما تقام مباريات الأدوار النهائية للبطولة في لشبونة بدون جماهير ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية المطبقة للحد من تفشي الإصابات بكورونا.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

ومن بين جميع الفرق التي تأهلت لدور الثمانية في البطولة هذا الموسم، كان برشلونة وبايرن فقط هما من سبق لهما التتويج باللقب القاري الغالي حيث حصد كل منهما اللقب خمس مرات.

وتستحوذ المباراة بين بايرن وبرشلونة على معظم الاهتمام من جميع مباريات دور الثمانية نظرا لكونها خطوة مهمة للفائز منهما على طريق انتزاع اللقب السادس له في البطولة.

وتبدو الفرصة سانحة أمام الفريق الذي يجتاز هذه المواجهة ليحرز اللقب الغالي في ظل خروج ليفربول الإنجليزي حامل اللقب وريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 13 لقبا ويوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي من دور الستة عشر للبطولة هذا الموسم.

وإذا تغلب بايرن على برشلونة وفاز مانشستر سيتي على ليون الفرنسي، سيلقي بايرن ومانشستر سيتي في المربع الذهبي بينما ستجمع المباراة الأخرى بين باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي أنهى مغامرة أتالانتا الإيطالي أمس، والفائز من مباراة اليوم بين أتلتيكو مدريد الإسباني ولايبزيج الألماني.

وقال فليك بعد مباراة الإياب أمام تشيلسي قبل أيام: "أردنا الفوز والبدء من حيث توقفنا".

وكان الأداء الضعيف وغير المعتاد من مانويل نوير حارس مرمى بايرن، الذي ارتكب خطأ ليمنح تشيلسي هدف حفظ ماء الوجه هو فقط ما أثار الدهشة والقلق.

ومع الفوز بالثنائية المحلية، أصبح السؤال الآن هو هل ينجح بايرن في تكرار الثلاثية التي أحرزها في 2013؟

واستعد بايرن لفريق برشلونة الذي يقوده المهاجم الأرجنتيني الخطير ليونيل ميسي من خلال معسكر في مدينة لاجوس البرتغالية التي تبعد نحو 300 كيلومتر عن العاصمة لشبونة.

ويلتقي الفريقان غدا على ستاد "دا لوز" أو "النور" الذي يستضيف أيضا المباراة النهائية للبطولة في 23 أغسطس/ أب الحالي.

وقال مولر: "ننتقل من سجل إلى آخر في الدقيقة.. ولكن في مباراة بهذا المستوى، حتى لو واجه برشلونة مشاكل مؤخرا، يمكن أن يحدث أي شيء".

وأنهى برشلونة الموسم المحلي في المركز الثاني بالدوري الإسباني خلف ريال مدريد ما وضع المدرب كيكي سيتين تحت ضغوط كبيرة.

ولكن ميسي لا يزال كما هو حيث قدم اللاعب الأرجنتيني أداء ساحرا خلال مباراة الإياب أمام نابولي الإيطالي في دور الستة عشر لدوري الأبطال والتي فاز فيها برشلونة 3 / 1 يوم الجمعة الماضي ليتأهل إلى دور الثمانية بالفوز 4 / 2 في مجموع المباراتين بعدما سبق له التعادل على ملعب نابولي 1 / 1 ذهابا.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

وعلى غرار ميسي في برشلونة، يبدو النجم البولندي الكبير روبرت ليفاندوفسكي بالنسبة لبايرن حيث سجل اللاعب هدفين وصنع آخرين ليقود الفريق للفوز 4 / 1 على تشيلسي قبل أيام ويؤكد أنه لا يزال في قمة مستواه.

وقال ليفاندوفسكي، بعدما رفع رصيده إلى 13 هدفا في صدارة قائمة هدافي دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم: "كنا نعلم أننا بحاجة للظهور بمستوانا مباشرة ونجحنا في هذا بشكل جيد.. برشلونة فريق خطير دائما.
وعلينا أن نظهر إمكانياتنا".

وتشهد المباراة غدا أكثر من مواجهة خاصة حيث ستشهد صداما بين اثنين من أبرز الهدافين هما ميسي وليفاندوفسكي إضافة للمواجهة بين حارسي المرمى الألمانيين الدوليين مانويل نوير في بايرن ومارك أندريه تير شتيجن في برشلونة.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

5 دوافع ترجح كفة برشلونة للإطاحة ببايرن ميونخ


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



تسير كثير من توقعات خبراء كرة القدم في الآونة الأخيرة نحو ترجيح كفة بايرن ميونخ على برشلونة في المواجهة المرتقبة بينهما، مساء غد الجمعة، بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذهب نجم الكرة الألمانية السابق لوثار ماتيوس إلى المقارنة بين نقاط قوة الفريقين، وركز على الثنائي ليونيل ميسي، وروبرت ليفاندوفسكي، فقال إن الأخير يتفوق على نجم برشلونة في الموسم الجاري، مما يمنح فريقه الأفضلية في العبور إلى نصف النهائي.

وأمام هذه المقارنة، والتوقعات الألمانية المتفائلة بحظوظ بايرن، خالفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية رأي ماتيوس، مؤكدة في تقرير لها، اليوم الخميس، أن برشلونة قادر على الإطاحة ببايرن ميونخ.

ويلتقي برشلونة وبايرن، مساء الجمعة، في العاصمة البرتغالية لشبونة، في ثالث مباريات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وحددت الصحيفة 5 عوامل ترجح كفة برشلونة للإطاحة بالفريق البافاري.

خسارة الليجا

بعد خسارة لقب الدوري الإسباني عقب الهزيمة أمام أوساسونا في كامب نو، وعقب المناقشات في غرفة خلع ملابس الفريق، ثم المحادثات بين ميسي وكيكي سيتين، أظهر الفريق وجها مختلفا تمامًا من حيث الالتزام والعمل الجماعي والسيطرة على الكرة.

كانت هذه الخصائص هي أسلحة برشلونة للتغلب على ألافيس في آخر جولات الليجا برباعية، ثم الفوز على نابولي في ثمن نهائي دوري الأبطال يوم السبت الماضي.

فرصة أخيرة


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

برشلونة يضم الكثير من اللاعبين المخضرمين في صفوفه أمثال ميسي وبيكيه وفيدال وسواريز وألبا وبوسكيتس، وجمعيهم تخطوا حاجز 30 عامًا.

ويدرك هؤلاء أن فرصة التتويج بلقب دوري الأبطال قد لا تتاح لهم مرة أخرى.

كما وقع لاعبون مثل فيدال وجريزمان لبرشلونة، من أجل حصد لقب دوري الأبطال، لذا سيقاتل هؤلاء من أجل الفوز باللقب الأول منذ عام 2015.

ذكريات روما وليفربول


لا زال الخروج من دوري الأبطال في النسختين الماضيتين أمام روما وليفربول يؤثر على نجوم برشلونة.

ويدخل الفريق المباراة المقبلة أمام بايرن، وهو غير مرشح للفوز وهي ميزة إضافية، علي عكس الخسارتين في روما وآنفيلد عندما لعب برشلونة وهو متفوق في الذهاب بنتائج كبيرة، إلا أنه فرط في تفوقه ليودع المسابقة.

استفزازات بايرن

تمثل الكلمات الساخرة لنجوم بايرن ميونخ السابقين مثل لوثار ماتيوس وجيوفاني إلبر، دافعًا إضافيًا للفوز على بايرن.

ويسعى برشلونة لتكرار السيناريو ذاته عندما تخطى بايرن في طريقه للتتويج بلقب دوري الأبطال عام 2015.

ميسي وديمبلي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تعافى ليونيل ميسي من إصابته القوية التي تعرض لها في مباراة نابولي الأخيرة، وبات جاهزًا لقيادة الفريق الكتالوني ضد بايرن ميونخ.

ورغم شراسة ليفاندوفسكي التهديفية هذا العام وتصدره قائمة هدافي البطولة، إلا أن ميسي يريد أن يثبت أنه "الملك" في دوري أبطال أوروبا.

كما استعاد برشلونة أيضًا خدمات كلًا من فيدال وبوسكيتس، بالإضافة إلى العائد من الإصابة عثمان ديمبلي، الذي سيشكل إضافة كبيرة للفريق في هذه المراحل الحاسمة من البطولة القارية.




الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

3 عقبات تفصل بايرن عن تكرار الثلاثية التاريخية


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


بعد تتويجه بلقبي البوندسليجا وكأس ألمانيا قبل أسابيع قليلة، لم يعد أمام بايرن ميونخ سوى 3 خطوات فقط، ليكرر حلم الثلاثية، من خلال انتزاع لقب دوري أبطال أوروبا، وتتويج هذا الموسم المميز له.

واجتاز بايرن، عقبة تشيلسي بالفوز 4-1 في مباراة الإياب قبل أيام، وذلك بعد فترة توقف طويلة لمدة 5 أشهر بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا.

ولم يعد أمام بايرن ميونخ، سوى اجتياز 3 خطوات، ليستعيد اللقب الأوروبي الغائب عنه منذ سنوات، ويكرر حلم الثلاثية الذي حققه في 2013.

ويصطدم بايرن، غدًا الجمعة، بنظيره برشلونة في دور الثمانية لدوري الأبطال، والذي تقام أدواره النهائية هذا العام في العاصمة البرتغالية لشبونة بسبب استمرار أزمة كورونا.

ويسعى بايرن إلى الفوز غدا، للتقدم خطوة مهمة على طريق استعادة اللقب القاري من ناحية، والاحتفال بمباراته رقم 250 في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال.

ويدرك بايرن، مدى صعوبة المواجهات الثلاثة التي تنتظره نحو منصة التتويج، حيث يصطدم غدًا ببرشلونة الفائز مثله بلقب دوري الأبطال 5 مرات سابقة.

وقد يلتقي بعدها بايرن، في المربع الذهبي، مع مانشستر سيتي، حال نجح الفريق الإنجليزي في اجتياز عقبة ليون الفرنسي، بعد غد السبت.

وفي حالة فوز بايرن في المربع الذهبي، قد يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي، حال نجح الأخير في اجتياز عقبة المربع الذهبي، والذي يلتقي فيه مع الفائز من مباراة اليوم بدور الثمانية بين أتلتيكو مدريد ولايبزيج.

لكن العقبة الأصعب في طريق بايرن ميونخ نحو منصة التتويج، قد تكون مباراة الغد أمام برشلونة الذي يقوده ليونيل ميسي.

ومن المؤكد أن فرص بايرن في اجتياز عقبة الغد، تعتمد كثيرًا على ما يمكن أن يقدمه المهاجم روبرت ليفاندوفسكي في مواجهة دفاع برشلونة وحارس المرمى الألماني الدولي مارك أندريه تير شتيجن.

ورغم عدم تعرض بايرن لأي خسارة منذ بداية عام 2020، قال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي للنادي البافاري لدى وصوله اليوم الخميس إلى لشبونة "الطريق إلى النهائي صعب".

ومع صعوبة المواجهة غدا أمام برشلونة، وضع هانز فليك المدير الفني لبايرن، خطة خاصة للتعامل مع ميسي ورفاقه.

والمثير أن الفائز في المواجهات الثلاثة السابقة بين برشلونة وبايرن في الأدوار الإقصائية للبطولة، نجح في التتويج باللقب في نفس الموسم، حيث كان ذلك من نصيب برشلونة في نسختي 2009 و2015، ومن نصيب بايرن في 2013.

ويضم الفريق الحالي لبايرن، عددًا من اللاعبين الذين فازوا مع الفريق باللقب في نسخة 2013، والتي أكملت الثلاثية التاريخية للفريق وقتها تحت قيادة المدرب يوب هاينكس.

وفي آخر 27 مباراة خاضها الفريق تحت قيادة مدربه هانز فليك منذ كانون أول/ديسمبر 2019، حقق بايرن، الفوز في 26 مباراة وتعادل في مباراة وحيدة كانت أمام لايبزيج سلبيا.

وبعد استئناف فعاليات الموسم عقب فترة التوقف، حقق بايرن، الفوز في 12 مباراة متتالية من بين هذه المباريات الـ 27.

وحذر توماس مولر نجم بايرن، من المواجهة مع برشلونة، والتي ستكون المشاركة الـ 113 له مع بايرن في دوري الأبطال.

وقال مولر "حتى وإن عانى برشلونة من بعض المشاكل، كل شيء يمكن أن يحدث"، مشيرًا إلى ضرورة توخي الحذر وتقديم عرض قوي أمام البارسا.

وسجل ليفاندوفسكي، 53 هدفا في 44 مباراة خاضها منذ بداية هذا الموسم، ليؤكد أنه الورقة الرابحة الأبرز للفريق البافاري.

لكن برشلونة أيضا يمتلك ميسي الذي يمثل إيقافه مهمة صعبة للغاية، فشلت فيها العديد من الفرق.

ورغم المستوى المهتز لبرشلونة تحت قيادة سيتين، يمتلك برشلونة، الدافع لتقديم أداء قوي أمام بايرن، حتى لا يخرج من الموسم الحالي صفر اليدين.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ميسي يزين التشكيل المتوقع لبرشلونة أمام بايرن


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يلتقي برشلونة مع بايرن ميونخ، مساء اليوم الجمعة، في مدينة لشبونة، بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتشهد اختيارات كيكي سيتين مدرب برشلونة، في مباراة اليوم، عودة عثمان ديمبلي للجلوس على دكة البدلاء، عقب فترة طويلة من الإصابة.

ووفقًا لصحيفة موندو ديبورتيفو، فإن التشكيل المتوقع لبرشلونة وبايرن ميونخ في مباراة اليوم، سيكون كالآتي:

برشلونة

حراسة المرمى: تير شتيجن

الدفاع: سيرجي روبيرتو – بيكيه – لينجليت – ألبا

الوسط: دي يونج – بوسكيتس – فيدال

الهجوم: ميسي – سواريز – جريزمان

بايرن ميونخ

حراسة المرمى: مانويل نوير

الدفاع: ديفيز – ألابا – بواتينج – كيميتش

الوسط: تياجو – جوريتسكا – مولر

الهجوم: بيريسيتش – ليفاندوفسكي – جنابري


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

شراسة بايرن في مواجهة هفوات برشلونة


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يحتضن ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة، الصدام الناري بين برشلونة وبايرن ميونخ، اليوم الجمعة، في إطار منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويقام دور الـ 8 من مباراة واحدة، بعدما ألغى اليويفا، نظام جولتي الذهاب والإياب بشكل استثنائي بعد استئناف المسابقة عقب توقفها بسبب جائحة كورونا.

ويلقي كووورة في هذا التقرير، الضوء على أسلحة بايرن الهجومية، التي قد تمكنه من استغلال نقاط ضعف البارسا في موقعة الليلة:

أنياب متعددة


يمتلك المدرب الألماني هانز فليك، وفرة في الحلول الهجومية أمام البارسا، نظرًا لامتلاكه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي يشغل دور رأس الحربة الصريح.

وعلى الأطراف، يتواجد أكثر من حل لدى المدرب، بامتلاكه الثلاثي كينجسلي كومان، سيرجي جنابري وإيفان بيريسيتش، بالإضافة للثنائي توماس مولر وفيليب كوتينيو في العمق.

وحال اعتماده على الثنائي كومان وجنابري، فإن برشلونة سيعاني كثيرًا بسبب سرعتهما الفائقة على الأطراف، مما سيجبر ظهيري الفريق الكتالوني، على الثبات في الخلف في أغلب الفترات.

ويلجأ الفريق البافاري في كثير من الأحيان لسلاح الكرات العرضية، مستغلًا قدرات ليفاندوفسكي في الضربات الرأسية، فضلًا عن القادمين من الخلف، أمثال ليون جوريتسكا.

وحال الاستعانة بجوشوا كيميتش في وسط الملعب رفقة جوريتسكا، فإن البايرن سيملك سلاحًا إضافية، يتمثل في القدرة على التسديد من بعيد.

نقطة ضعف


البارسا ظهر بمواطن ضعف هذا الموسم على الصعيد الدفاعي، مما تسبب في تلقي الفريق أهدافًا غزيرة، على غير عادته في السنوات الأخيرة.

ورغم براعة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن في التصدي لتهديدات الخصوم، إلا أن هفوات الدفاع الكتالوني لا تساعده على خروجه بشباك نظيفة في أغلب المباريات.

ويعد المدافع الإسباني جيرارد بيكيه، نقطة ضعف واضحة في الخط الخلفي للبارسا، لا سيما في الكرات العرضية، التي تتسبب في ارتباكه أغلب الوقت، مما يحوله إلى صائد لشباك تير شتيجن عن طريق الخطأ.

أما المدافع الفرنسي كليمينت لينجليت، فهو النقطة المضيئة في خط دفاع البارسا، إذ ينجح اللاعب كثيرًا في تصحيح أخطاء زملائه.

وما يعيب لينجليت في بعض الأحيان، هو ارتكابه لمخالفات ساذجة داخل منطقة الجزاء، مما قد يعرض فريقه لاحتساب ركلات جزاء ضده، وهو ما يريد تجنبه في هذه المباراة.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بايرن يرفض الرحمة ويجتاح برشلونة بثمانية أهداف


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




حقق بايرن ميونخ انتصارًا عريضًا على برشلونة بنتيجة (8-2)، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في العاصمة البرتغالي لشبونة.

وسجل لبايرن مولر في الدقائق 4 و31، وبيرسيتش في الدقيقة 21، وجنابري في الدقيقة 27، وكيميتش في الدقيقة 63، وليفاندوفسكي في الدقيقة 82، وكوتينو في الدقائق 85 و89، بينما سجل لبرشلونة ديفيد ألابا بالخطأ في الدقيقة 7، وسواريز في الدقيقة 57.

وسيواجه بايرن ميونخ في نصف النهائي، الفائز غدًا من مواجهة مانشستر سيتي وليون الفرنسي.

بدأ برشلونة التهديد مُبكرًا في الدقيقة 3، حيث مرر سيرجي روبيرتو كرة في منطقة الجزاء نحو سواريز لولا تدخل المدافع بواتينج الذي منع وصول الكرة له، ثم شتتها الحارس نوير بعيدًا.

ونجح توماس مولر في تسجيل الهدف الأول لبايرن ميونخ من أول تسديدة على المرمى في الدقيقة 4، حيث تبادل التمريرات مع ليفاندوفسكي قبل أن يُرسل تصويبة قوية على يمين الحارس تير شتيجن.



وعادل برشلونة النتيجة، بهدف من ديفيد ألابا لاعب بايرن ميونخ بالخطأ في مرماه في الدقيقة 7، بعد تمريرة من جوردي ألبا ظهير البلوجرانا.

وتألق نوير حارس بايرن ميونخ في التصدي لتسديدة من لويس سواريز مهاجم برشلونة في الدقيقة 9.
وحرم القائم الأيمن لمرمى بايرن ميونخ، قائد برشلونة ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 10.

وانطلق ميسي بمجهود فردي، وتوغل بين دفاعات بايرن ميونخ، وسدد كرة قوية، لكن تصدى لها الحارس نوير في الدقيقة 20.

ونجح بيرسيتش في تسجيل الهدف الثاني لبايرن ميونخ في الدقيقة 22، حيث استغل جنابري خطأ من سيرجي روبيرتو ومرر لبيرسيتش في منطقة الجزاء الذي سدد بقوة على يسار تير شتيجن.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

وسجل جنابري الهدف الثالث لبايرن ميونخ، في الدقيقة 27، حيث استغل خطأ من لينجليت وسدد مباشرة في شباك تير شتيجن.

وعاد مولر لتسجيل الهدف الرابع للبايرن في الدقيقة 31، حيث تلقى كرة عرضية من كيميتش من الجانب الأيمن، وسدد على الطائر على يسار تير شتيجن.

وارتكب تير شتيجن حارس برشلونة خطأ في التمرير، ووصلت الكرة إلى ليفاندوفسكي الذي سدد بقوة بعيدًا في الدقيقة 36.

ومن كرة ركنية، وصلت العرضية في المنطقة إلى ليفاندوفسكي الذي سدد بالرأس بين يدي حارس البارسا تير شتيجن في الدقيقة 39.

وكاد سواريز أن يُقلص النتيجة لبرشلونة، حيث وصلته الكرة على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية، لكن بين يدي الحارس نوير في الدقيقة 45.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ بنتيجة (4-1).

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

ومع بداية الشوط الثاني، واصل لاعبو البايرن محاولاتهم، بتسديدة أخرى من برسيتش أمسك بها الحارس تير شتيجن على مرتين في الدقيقة 49.

وسجل ليفاندوفسكي الهدف الخامس لبايرن ميونخ، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 53.

وسجل لويس سواريز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 57، حيث تلقى تمريرة من جوردي ألبا وراوغ بواتنج
قبل أن يُسدد على يسار نوير.

وسريعًا عاد كيميتش لتسجيل الهدف الخامس لبايرن ميونخ، بعدما انطلق وتوغل ألفونسو ديفيز على الطرف الأيسر، ومرر لكيميتش الذي سجل في الشباك الخالية في الدقيقة 63.

وكاد كومان أن يُسجل الهدف السادس لبايرن ميونخ، حيث تلقى تمريرة من مولر وسدد لولا أن الكرة اصطدمت بألبا وخرجت إلى الركنية في الدقيقة 68.

وانطلق ليونيل ميسي بين دفاعات بايرن ميونخ، وحاول تقليص الفارق، لكن تسديدته كانت بين يدي الحارس نوير في الدقيقة 77.

وسجل ليفاندوفسكي الهدف السادس لبايرن ميونخ في الدقيقة 82، حيث تلقى كرة عرضية من كوتينيو وسددها بالرأس على يسار تير شتيجن.

وسجل البديل كوتينيو الهدف السابع في الدقيقة 85، بعدما توغل في المنطقة وسدد كرة أرضية على يمين تير شتيجن.

وعاد كوتينيو لتسجيل الهدف الثامن في الدقيقة 89، حيث تلقى الكرة من هيرنانديز وسدد بين قدمي تير شتيجن.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مولر جلاد برشلونة التاريخي في دوري الأبطال

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


نجح توماس مولر، مهاجم بايرن ميونخ، في صيد شباك برشلونة مرتين، على ملعب النور بمدينة لشبونة، في مواجهة مثيرة ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

هدف تقدم بايرن جاء من توقيع مولر، الذي تبادل التمرير مع زميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل أن يسدد الكرة في الشباك بالدقيقة الرابعة، ثم أضاف الهدف الرابع لفريقه والثاني له في الدقيقة 30.

ووفقًا لشبكة "سكاي سبورت"، فإن مولر وصل إلى سادس أهدافه خلال 5 مواجهات ضد البارسا، ليصبح الفريق الكتالوني ضحيته المفضلة في البطولة، بالتساوي مع آرسنال.

وأشارت شبكة "أوبتا"، إلى تجاوز مولر النجم الأوكراني أندري شيفتشينكو، أسطورة ميلان، ليتصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في شباك البلوجرانا في دوري الأبطال.

وبعد صناعته لهدف الفريق البافاري، عزز ليفاندوفسكي هيمنته على قائمتي هدافي البطولة برصيد 13 هدفًا، وكذلك الأكثر صناعة للأهداف برصيد 5 تمريرات حاسمة.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ثُمانية كاسحة تجعل البايرن أكبر زائر لشباك برشلونة


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تلقى برشلونة 8 أهداف خلال مواجهته أمام بايرن ميونخ، اليوم الجمعة، بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.


وبحسب شبكة "سكاي سبورتس"، فقد تلقى برشلونة 8 أهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال لأول مرة في تاريخه.

وأوضحت أن البرسا خاض 257 مباراة في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال، لتصبح هذه المباراة هي الأولى التي تستقبل فيها شباكه 8 أهداف.

وانتهى الشوط الأول من تلك المباراة بتقدم بايرن بنتيجة (4-1)، لتكون أيضًا المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك برشلونة 4 أهداف في الشوط الأول.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بيكيه: ما حدث عار.. وصلنا للقاع ومستعد للرحيل


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


أبدى جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، استياءه من الهزيمة المذلة (8-2) أمام بايرن ميونخ، بربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الجمعة.

وقال بيكيه، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "كانت مباراة كارثية، والعار هو الوصف الصحيح، فلا يمكنك المنافسة بهذه الطريقة".

وأضاف: "إنها ليست المرة الأولى أو الثانية أو الثالثة التي تحدث لنا، الأمور صعبة للغاية والنادي يحتاج إلى تغييرات وأنا لا أتحدث عن مدرب أو لاعبين ولا أشير إلى شخص على وجه الخصوص، بل من الناحية الهيكلية فالنادي بحاجة إلى تغييرات في كل شيء".

وتابع: "أعرض رحيلي عن النادي، إذا كان يجب أن تأتي دماء جديدة، وتغيير هذه الديناميكية سأكون أول من يرحل، لأنني أعتقد أننا وصلنا إلى الحضيض".

وأتم: "علينا جميعًا أن نناقش ونفكر داخليًا، ونقرر ما هو الأفضل للنادي".


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1